موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأسواق تترقب بيان الفدرالي الأمريكي وقرارات المركزي النيولندي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree4Likes
  • 4 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 01 - 2015, 09:27 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي الأسواق تترقب بيان الفدرالي الأمريكي وقرارات المركزي النيولندي

الأسواق تترقب بيان الفدرالي الأمريكي وقرارات المركزي النيولندي
صدر عن الاقتصاد الأمريكي بتداولات الأمس نتائج طلبات السلع المعمرة الأساسية و التي على تراجع الى - 0.8% وبعكس الاتجاه المتوقع على 0.6% ،وعلى تراجع صدرت أيضا طلبات السلع المعمرة الغير أساسية إلى - 3.4% بينما كانت التوقعات متفائلة بصدوره على 0.6% ،ولكن ما خفف من وقع هذه التراجعات ما صدر بنتيجة مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي والذي ارتفع من 53.3 الى 54.0 إضافة إلى الايجابية الكبيرة بنتيجة مؤشر ثقة المستهلك والذي قفز من 93.1 الى 102.9 متجاوزا توقعات اشد المتفائلين والتي كانت على 95.3 ،ايجابية أخرى كانت بنتيجة مبيعات المنازل الجديدة والذي فأجا الجميع بارتفاعه من 431 الف الى 481 الف وبأفضل من التوقعات على 452 الف.
بتداولات اليوم وببالغ الاهتمام تترقب الأسواق الحث الأمريكي الأبرز المتمثل قي محضر السياسية النقدية للفيدرالي الأمريكي حيث تنتظر الأسواق معرفة توجهات الفيدرالي حيال أسعار الفائدة ناحية الاستمرار في الطريق لرفعها خلال الفترة القادمة من هذا العام او الهروب والمماطلة من الرفع حيث تتوفر بعض العوامل التي يمكن الاستناد عليها وتتمثل في تراجع أسعار النفط والمخاوف من تراجع التضخم ويمكن الأخذ أيضا بالمخاوف من ارتفاع الدولار عقب برنامج التيسير الكمي الأوربي .
فالمستثمرين يترقبون البيان الذي سيصدر بعد انتهاء الاجتماع للبحث عن أية مؤشرات تدعم الاستمرار بالتوجهات السابقة للفدرالي ناحية الرفع او أي تعديل وتأجيل محتمل في الجدول الزمني الذي يمكن القول بانه حدد سابقا مع خلافات بسيطة حوله بين المحللين حيث ينص على إن رفع الفائدة سيُبدأ بين شهري يونيو وسبتمبر بحيث نكون عند نهاية العام الحالي على نسبة تتراوح بين ال 0.50 وال 1.0%.
وحسب أخر الآراء التي سمعنها من الفدرالي ناحية الثلاث نقاط التي قد يلجا لها أو لأحدها كحجة للمماطلة والتأجيل بالأقدام على خطوة الرفع .
كنا سمعنا رئيسة الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين" حيث قالت أنها ترى أن التضخم الضئيل أمر مؤقت ويعكس بشكل كبير الانخفاض الحاد في أسعار النفط والبنزين.
وان أن التضخم الأساسي – الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتذبذبة - قد يتجه نحو المستهدف السنوي للفيدرالي الأمريكي عند 2% هذا العام..
وأكدت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته عقب اجتماع ديسمبر/كانون الأول الماضي أن "نهج الصبر" يعني أن البنك لن يرفع معدل الفائدة قبل اجتماعين على الأقل أو قبل إبريل/نيسان.
من ناحية أخرى البنك المركزي الأوروبي اقر أخيرا برنامج التيسير الكمي الخاص فيه بمبلغ 1.1 تريليون يورو (حوالي 1.3 تريليون دولار) في صورة سندات بحلول خريف عام 2016، من أجل احتواء معدلات الفائدة المتدنية بالفعل، وضخ سيولة نقدية في اقتصاد منطقة اليورو المتداعي وبضغوط من التضخم المنخفض .
وقد نتج عن هذا الإجراء الأوربي انخفاض اليورو مقابل الدولار، مما جعل الواردات الأوروبية أقل سعراً بالنسبة للمستهلكين الأمريكيين وقد يكون مسببا لتدني مستويات التضخم الأمريكي ،هكذا يقول المراهنين على ان رفع الفائدة الأمريكية لن تكون في المدى المنظور ،هذه النقطة اثر برنامج التيسير الكمي الأوربي على التضخم الأمريكي ما تترقب الأسواق سماع وجهة نظر الفدرالي الأمريكي نحوها أيضا .
ومن هنا نرجح بان القرار النهائي لن يكون في بيان اليوم وإنما سيكون بناء على التطورات القادمة بالنسبة لأسعار النفط و نسبة التضخم خلال الشهريين القادمين وبناء عليها سيكون قرار الرفع او التأجيل .

من ناحيتنا وبجهة نظرنا الخاصة نفضل النظر إلى الصورة الأكبر وتوضيحها من جديد ليس في العلاقة ما بين الاقتصاد الأمريكي والأوربي بالخصوص وإنما بالصورة الأكبر للاقتصاد العالمي ككل وما يتم في اجتماعات دول ال20بالعموم ومجموعة ال7بشكل خاص .
عقب أزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية وامتدادها إلى معظم دول العالم نتيجة الترابط الاقتصادي والاستثمارات العالمية في أمريكا ،كانت الفكرة بان انهيار الاقتصاد الأمريكي بالخصوص سيودى إلى انهيار الاقتصاد العالمي ككل ،ولهذا اتخذ القرار بان يسمح للأمريكان بان يأخذوا الفرصة وبدون ردود من الدول الأخرى على أي خطوة يراها المركزي الأمريكي مناسبة .
فكان تخفيض أسعار الفائدة وبرامج التيسير الكمي وجميع الإجراءات الأخرى السبيل لإنقاذ الاقتصاد العالمي الأكبر الأمريكي ) وبدون معارضة حقيقة من إي دولة ،هذا على الرغم من الثمن الكبير الذي دفعته الكثير من الدول خصوصا دول اتحاد اليورو الأوربية .
وخلال منتصف العام الماضي 2014تزايدة الإشارات قوة بان الاقتصاد الأمريكي قد خرج من أزمته حيث أن المخاطر التي كانت محيطة بسوق العمل باتت من الماضي. ارتفعت نسبة التفاؤل بين المستهلكين وعاود الاقتصاد الكلي لتسجيل مستويات نمو قوية .
عند هذه النقطة تغيرت قوانين اللعبة وشروطها وأصبح الدور للاقتصاديات الأخرى بان تبدءا بشكل جدي بمعالجة أزماتها الاقتصادية الخاصة ،وكان على الولايات المتحدة الأمريكية دعمها وهذا ما تم حيث شاهدنا التسارع بتخفيض أسعار النفط والضغط الأمريكي ناحية توفير النفط بأسعار منخفضة واللعب على السحب من الاحتياطي النفطي تارة واستخراج النفط الصخري تارة أخرى, إضافة لمنع دول الأوبك من التدخل لرفع أسعاره مع كل موجة هبوط وانخفاض أسعار النفط طبعا يوفر مبالغ كبيرة على المستوردين وتكاليف الإنتاج .
من ناحية أخرى نلاحظ بأنه منذ منتصف العام الماضي أيضا قد بدئت مختلف دول العالم المتقدمة بالعمل على تخفيض أسعار عملاتها مقابل الدولار وتغير لهجتها المتشددة وان كان بالتدريج والممل أحينا ،استراليا، أوربا ،وانتهاء بم احصل الأسبوع الماضي بتراجع بريطانيا عن المطالبة برفع أسعار الفائدة , والتخفيض المفاجئ لأسعار الفائدة في الكندي قبل أسبوعين وطبعا نيوزلندا تسير على ذات الطريق ولكن بأسلوبها الخاص .
الخلاصة ما يحصل على الصعيد العالمي بشكل عام والدول المتقدمة بشكل خاص ناحية تحركات أسعار عملاتها ليس بمحض الصدفة وليس بالأمر العشوائي إنما هو مخطط ومدروس وما مماطلة البنك المركزي الأوربي الطويلة جدا ناحية إطلاق برنامج التيسير الكمي الأوربي إلا بدليل على ما نقول حيث كان السبب انتظار إنهاء زميلة البنك الفدرالي الأمريكي لبرنامج التيسير الكمي الأمريكي ،فهل نصدق بان الصدفة ما حكمة الزمن بانتهاء البرنامج الأمريكي وإطلاق البرنامج الأوربي ؟!

في الولايات المتحدة الأمريكية الجو شديد البرودة ويفترض أن يحمي بيان الفدرالي الأمريكي هذه الأجواء بتداولات اليوم ،ولكن ليس الحدث الأمريكي هو الوحيد المنتظر حيث للأسواق موعدا قد لا يقل سخونة عما ينتظر أمريكا فمن نيوزلندا تنتظر الأسواق نتيجة الميزان التجار بتوقعات انخفاض العجز إلى -70 مليون دولار نيوزيلندي من -213 مليون دولار نيوزيلنديا النتيجة السابقة ،ولكن قبل صدور هذا البيان المهم ننتظر نتيجة قرار معدل الفائدة وبيان السياسة النقدية للمركزي النيوزلندي .التوقعات بان يكون القرار تثبيت معدل الفائدة على 3.50%النتيجة السابقة ،حسب توقعات معظم المتابعين هنا سيكون لنا وقفة حيث نختلف مع هذه التوقعات ونميل لتخفيض أسعار الفائدة النيوزلندية !!

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأسواق تترقب بيان الفدرالي الأمريكي وقرارات المركزي النيولندي
http://www.borsaat.com/vb/t782469.html



Rock, m$e$d$o$, allumby and 1 others like this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29 - 01 - 2015, 06:31 PM   #2
موقوف
 

افتراضي رد: الأسواق تترقب بيان الفدرالي الأمريكي وقرارات المركزي النيولندي

---------------------



الرقيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

سؤال محيرني بخصوص التوقعات
اقوي استراتجية فوركس شموع+مضاعفات
بشرى طيبة: تحليلات وأخبار فوركس على مدار الساعة

مواضيع تالية :

Audusd قاعين شرا
من جديد .. السبت موعد محاضرة الشيخ محمد العريفي بجامع الراجحي — مكة المكرمة
EURUSDH1

الأسواق تترقب بيان الفدرالي الأمريكي وقرارات المركزي النيولندي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تراجع برنت والنفط الأمريكي مع صعود الدولار بعد بيان المركزي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
السيولة الصينية أنعشت الأسواق -والأنظار نحو الفدرالي الأمريكي منتدى تداول العملات العام
الذهب يرتفع بعد بيان المركزي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار يتراجع بوجه عام بعد بيان المركزي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الذهب يتحول للهبوط بعد بيان المركزي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


11:11 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة