موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

يبقى الدولار الأمريكي سيد الموقف مع بداية هذا الأسبوع

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 02 - 2015, 06:28 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي يبقى الدولار الأمريكي سيد الموقف مع بداية هذا الأسبوع

يبقى الدولار الأمريكي سيد الموقف مع بداية هذا الأسبوع
يبقى الدولار الأمريكي سيد العملات في هذه المرحلة، حيث شهد الأسبوع السابق تطورات مهمة على الساحة الإقتصادية، فقد صدرت أغلبية البيانات ما دون التوقعات بالإضافة الى أهمية إجتماع المجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي وأيضاً المجلس الاحتياطي النيوزلندي، فبالرغم من صدور الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي أدنى من التوقعات 2.6% مقابل 3.0% إستكمل الدولار الأمريكي قوته خلال الشهر السابق. فقد اقفل زوج العملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي بهبوط -5.96% خلال شهر يناير مشيراً الى ضعف اليورو مع إعلان بدء برنامج التيسير الكمي من جهة وإستكمال الدولار الأمريكي ارتفاعه بالرغم من بعض الضعف في أرقام أوامر السلع المعمرة والناتج المحلي الإجمالي.
كما كل أول أسبوع من الشهر، يشهد هذا الأسبوع صدور أرقام وبيانات إقتصادية مهمة، اليكم بالتالي :


الأثنين
مؤشر ISM للقطاع التصنيعي الأمريكي لشهر أغسطس :تكمن أهمية المؤشر في أنه يصدر في الوقت المناسب للفترة المدروسة. يُنظر إلى المؤشر خلال أوقات تراجع الازدهار إلى كونه أحد المؤشرات التي تحرك السوق بشكل كبير. بما أن المؤشر يصدر في الوقت المناسب فإن المعلومات المستقاة من مكونات المؤشر مفيدة ومهمة كونه يسبق بيانات السوق الأخرى (مثل تقرير الوظائف بالقطاع غير الزراعي أو مؤشر أسعار المستهلك). يتم إضافة نسبة المدراء الذين يردون بـ "أعلى" لكل فئة من فئات المؤشر (الإنتاج والأوامر الجديدة الخ) إلى نصف نسبة المدراء الذين يردون بـ "لا تغيير" ثم يتم الطرح من النسبة المئوية للمدراء الذين يجيبون بـ "أقل". المؤشر هو عبارة عن مجموع النتائج لجميع الفئات.
جديد:قمبتحميلدليلتوقعاتأسعارالذهبللفصلالأولمن 2015الأن.
الثلاثاء
قرار معدلات الفائدة للمصرف الاحتياطي الأسترالي :يملك القرار تأثيراً هائلاً على الأسواق المالية الاسترالية. تؤثر التغييرات في معدلات أسعار الفائدة على القروض الاستهلاكية، الرهون العقارية وأسعار السندات. بما أن أسعار الفائدة قصيرة الأجل تعكس بالضرورة العائد على احتفاظ العملة، فإن القرارات تؤثر عادة على معدل سعر صرف الدولار الاسترالي. إن زيادة هذه المعدلات أو حتى التوقعات بزياداتها تؤدي إلى ازدياد في قيمة الدولار الاسترالي، في حين أن انخفاضها يؤدي إلى انخفاض في قيمة العملة.
معدل البطالة النيوزلندي
الأربعاء
مؤشر ISM للقطاع الغير التصنيعي الأمريكي لشهر يناير : يستند المؤشر على مسح عينة من المديرين التنفيذيين في مجال الشراء والتوريد، وذلك وفقاً لمساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي. يتم استخدام 50 ٪ على أنها الوسط بين التوقعات الإيجابية والسلبية. الرقم هو النسبة المئوية للتغيير.
الخميس
قرار معدلات الفائدة لبنك إنجلترا: هو قرار لبنك إنجلترافي زيادة، خفض أو الإبقاء على معدل الفائدة. يجتمع بنك إنجلترا بشكل شهري لاتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية. بعد كل اجتماع يتم الإعلان عن القرارات المتعلقة بالسياسة العامة. المهمة الرئيسية للجنة التابعة للمصرف هي ضبط الموقف النقدي عن طريق تحديد سعر الاقتراض الليلي، الذي يضع أساس أسعار الفائدة على القروض قصيرة الأجل. من خلال هذه الآلية يحاول لبنك إنجلترا التأثير على مستويات الأسعار من أجل إبقاء التضخم ضمن نطاق الهدف مع الحفاظ على نمو اقتصادي مستقر وعمالة مستقرة. قرار معدلات الفائدة له تأثير كبير على الأسواق المالية. التغيرات في الفائدة لها تأثير مباشر على أسعار الفائدة للقروض الاستهلاكية، الرهون العقارية، أسعار السندات وأسعار صرف الجنيه الإسترليني. زيادات في أسعار الفائدة أو حتى توقعات الزيادة تميل إلى التسبب في ارتفاع بقيمة الجنيه، بينما انخفاض معدل الفائدة يسبب انخفاض في قيمة العملة.
الجمعة
معدل البطالة الكندي لشهر يناير :هو عبارة عن النسبة المئوية للعاطلين عن العمل إلى نسبة القوى العاملة. يعد معدل البطالة بمثابة المؤشر الرئيسي لصحة سوق العمل. التقرير يصدر في حينه، بعد بضعة أسابيع فقط للفترة المشمولة بالتقرير. يؤدي ارتفاع معدلات البطالة إلى دخل أقل للعمال في استراليا الذي بدوره قد يقلل من الاستهلاك. بما أن الإنفاق الاستهلاكي يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي في استراليا، فإن التطورات في سوق العمل تؤثر بشكل مباشر على آفاق النمو الاسترالية. ملاحظة: العاطلون عن العمل هم أولئك الذين ليس لديهم عمل ولكنهم يبحثون بشكل فعال عنه. القوى العاملة هي عبارة عن مجموع العاملين والعاطلين عن العمل.
للتسجيل مجاناً في الندوات اليومية في غرفة التداول
معدل البطالة الأمريكي لشهر يناير :يعكس معدل البطالة الأمريكية النسبة المئوية للأشخاص العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة. معدل البطالة هو الرقم الأكثر استعمالاً حيث أنه يعطي لمحة عن ظروف سوق العمل في أمريكا. لأن الاحتياطي الفيدرالي يخضع لضغوط صارمة للحفاظ على معدلات البطالة تحت السيطرة، يؤدي ارتفاع معدلات البطالة إلى وضع ضغوط هابطة على أسعار الفائدة، وذلك في محاولة دعم الاقتصاد لتصحيح الوضع العمالة. بوجه أعم، تدل البطالة على الإنتاج في الاقتصاد، الاستهلاك الخاص، إيرادات العمال ومشاعر المستهلك. انخفاض معدل البطالة يترجم إلى مزيد من الأفراد العاملين الذين يحصلون على رواتبهم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الإنفاق الاستهلاكي، النمو الاقتصادي وضغوط تضخمية محتملة. في المقابل، ترتبط مستويات عالية من البطالة بانخفاض في الدخل، خفض الإنفاق والركود الاقتصادي.
التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي لشهر يناير : هو عبارة عن التغير الشهري في العمالة خارج القطاع الزراعي. هذا المؤشر هو المؤشر الأكثر متابعة في ما يتعلق بحالة العمالة حيث أنه يعتبر المقياس الأكثر شمولاً لفرص العمل المخلوقة في الولايات المتحدة. هذا التمييز يجعل الرقم في غاية الأهمية وذلك بسبب أهمية العمالة للاقتصاد الأمريكي. إن الزيادة في الوظائف الجديدة غير الزراعية تشير إلى ارتفاع العمالة وتشير إلى ضغوط تضخمية محتملة، والتي غالباً ما تدفع بالاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة. من ناحية أخرى، التراجع المستمر لفرص العمل خارج القطاع الزراعي يشير إلى وجود تباطأ في الاقتصاد، مما يجعل انخفاض المعدلات أكثر احتمالا





DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
يبقى الدولار الأمريكي سيد الموقف مع بداية هذا الأسبوع
http://www.borsaat.com/vb/t784042.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

يرجّح هبوط الدولار الأميركي وارتفاع الين إذا ما أتت بيانات أي. أس. أم. دون التوقعات
اليورو يدخل دورة تحرّكها الأنباء الاقتصادية وسط ترقّب السوق إطلاق التيسير الكمّي في مارس
من المحتمل أن يختبر الين الياباني مستويات رئيسية إثر الأسبوع المحوري المرتقب

مواضيع تالية :

تراجع النفط الخام وسط حديث عن تراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي
الدولار يحقق تقدّمًا تاريخيًّا جديدًا إلا أن الزخم يواجه رياحًا معاكسة
الفرنك السويسري ينزل لأدنى مستوى في أسبوعين بعد حديث عن تدخل المركزي

يبقى الدولار الأمريكي سيد الموقف مع بداية هذا الأسبوع

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدولار الأمريكي يبقى على رأس هرم سوق الفوركس الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
يستكمل الدولار الأمريكي ارتفاعه في بداية هذا الأسبوع متأثراً في التغيير في الوظائف المتوفر الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تحركات الدولار الأمريكي في بداية هذا الأسبوع مقابل سلة من العملات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأمريكي ينتظر هدية عيد الإستقلال الأمريكي في هذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأمريكي ينتظر دعم مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:16 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة