موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تعثّر ارتفاع الدولار الأمريكي في وقت يعزّز نظراؤه المخاطر المحتملة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 02 - 2015, 06:05 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي تعثّر ارتفاع الدولار الأمريكي في وقت يعزّز نظراؤه المخاطر المحتملة

تعثّر ارتفاع الدولار الأمريكي في وقت يعزّز نظراؤه المخاطر المحتملة
الآفاق الأساسية للدولار الأميركي:محايدة
  • تخمينات استهلال بنك الاحتياطي الفدرالي سياسة التشديد منتصف العام 2015 باتت تحظى بالإجماع ويتم أخذها بعين الاعتبار الى حد كبير في السيناريوهات المحتملة
  • ارتداد للجنيه الاسترليني خلال الأسبوع المنصرم، هل سيشهد الدولار انعكاسًا إذا ما حذا حذوه كلّ من اليورو والين الياباني في الارتفاع؟
يتمتّع الدولار الأمريكي بجاذبيّة عالية من المنظور الأساسي. وقد بات يحظى بحصانة أزاء أي غيوم قد تعكّر صفو سمائه نتيجة الدعم الذي يلقاه بفضل آفاق المعدلات التي أصبحت وتيرتها أكثر وضوحًا، الى جانب متانة تقديرات النمو ناهيك عن عمق الأسواق؛ لا شكّ أنّه يتمتّع بجاذبيّة عالية. مع ذلك، إلى أي مدى تمتدّ الأفضليّة النظريّة للأخضر؟ إذا ما عملت الأسواق على انتقاص الميزات والمساوئ، يمكن القول أن قدرًا كبيرًا من قوّة العملة ينبغي أن يندرج ضمن معلات الصرف الحاليّة. إن تحقيق مكاسب جديدة ممكن بالتأكيد، بيد أن الزخم – التجسيد الفنّي للقناعات – يتطلّب تعزيز أفضليّة الدولار أو تراجع أغلبيّة نظرائه. ثمّة عائق رئيسي، يتمثّل في الأحداث الأميركيّة المحفوفة بالمخاطر المؤثرة على العوائد والمرتقبة في الجدول الاقتصادي، إلا أن هنالك رياح معاكسة شديدة قد تعترض الدولار الاميركي.
بالنسبة الى الحوافز الخاصّة بالدولار الاميركي، لم توفر تدفقات الأنباء في الأسبوع المنصرم الكثير لترسيخ توقعات المعدلات. لم تلحظ صناديق بنك الاحتياطي الفدرالي وعقود اليورو/دولار الآجلة أي تغيير يذكر بعد التضخّم الذي شهدته في أعقاب القراءات الإيجابيّة لأرقام الأجور الواردة في بيانات الوظائف في السادس من فبراير. واستنادًا الى هذه المقاييس، تتطلّع الأسواق الى تنفيذ الزيادة الأولى خلال اجتماع السياسة في شهر سبتمبر. واعتمادًا على مرجعيّة الاستطلاعات المعتمدة، يعمّ التفاؤل صفوف الخبراء الاقتصاديّين والتجّار الاساسيّين الذين يعوّلون على الزيادة ما بين يونيو ويوليو. وإذ بات إجماع الآراء وشيكًا مع اقتراب موعد الحدث البارز المحفوف بالمخاطر، ستحتدّ وتيرة التخمينات. أما في الوقت الراهن، لا يزال أمامنا أربعة أشهر على أقل تقدير، في وقت يفتقر الجدول الاقتصادي هذا الأسبوع للبيانات أو التعليقات التي تتمتّع بقدر عال من الأهميّة.
فإذا ما كانت تحوّلات المدّ والجزر التي تطرأ على ساحة الخلفيّة الأساسيّة للدولار تعدّ المحرّك الديناميكي الوحيد لهذه المعادلة، من المرجّح أن تختبر العملة توطيدًا أو تحقّق مكاسب طفيفة على وقع اندثار أفضليّة توقيت تشديد السياسة. مع ذلك، القيمة هي دومًا نسبيّة. فعلى الرغم من اعتبار الأخضر العملة التي تتمتّع بأعلى قدر من السيولة في العالم، إلا أن قوّته عرضة للتغيّر بالتزامن مع تراجع أو تحسّن نظرائه. ونظرًا الى كونه عملة الاحتياطي الوحيدة، فإن ارتفاع أو هبوط أحد نظرائه غالبًا ما يعجز عن زعزعة قوّة الدولار. مع ذلك، إذا ما ارتفع عدد من نظرائه الرئيسيّين، سيغرق الأخضر في المستنقع.
في الأسبوع المنصرم، حقّق الجنيه الاسترليني تحرّكًا هامًا أسفر عن بروز تقدّم ملحوظ لزوج الجنيه الاسترليني/دولار فوق مستوى 1.5350. وقد استمدّ الاسترليني قوّته من تقرير التضخّم الفصلي الخاصّ ببنك انجلترا. فعلى الرغم من أن البيان حذّر من فرص نشوء موجة تضخّم سلبي وجيزة ومن إمكانيّة تأجيل زيادة المعدلات، يبدو أن العملة حظيت بالدعم نظرًا الى أن الآفاق الحذرة لم تكن بالعمق الذي كانت تعوّل عليه الاسواق. يشكّل انعكاس الجنيه الاسترليني/دولار الخطوة الأولى فقط، ولم يؤدّي الى تسجيل الدولار الأميركي اختراقًا، بيد أنّه نجح في تثبيت المعيار. إن عددًا من التحرّكات الرئيسيّة المماثلة من شأنه أن يسفر عن بروز موجة من أوامر البيع.
وبالنظر قدمًا، يتمتّع الجنيه الاسترليني بفرصة جديدة لتعزيز قوّته التي اكتسبها بفضل توقعات المعدلات،وذلك من خلال سلّة بيانات التضخّم الخاصّة بشهر يناير، الى جانب تقرير الوظائف لشهر يناير وحتّى محضر اجتماع سياسة بنك انجلترا السابق – رغم أن هذا الأخير سيعيد على الأرجح تنظيم العديد من نقاط التشاور التي تناولها تقرير التضخم الفصلي. أما النظير الرئيسي الآخر الذي يشكّل تهديدًا غير مأخوذ بعين الاعتبار ويحمل القدرة على إشعال فتيل السياسة النقديّة فيتمثّل بالين الياباني. في خضمّ برنامج التيسير الكمّي المفتوح، يبدو أن الين يجسّد عملة التمويل التقليديّة للمضاربات المبنيّة على فروقات الفوائد. مع ذلك، نظرًا الى مخاوف الأخيرة التي أعرب عنهابنك اليابان ومفادها أن ضعف العملة يساهم في المشاكل الراهنة، ينبغي رصد بيانات الناتج المحلّي الإجمالي الياباني الخاصّة بالفصل الرابع المرتقبة هذا الأسبوع الى جانب قرار الفائدة المرتقب صبيحة يوم الأربعاء عن كثب.
أما النظير الأكثر تأثيرًا فيتمثّل في انتعاش اليورو. لا نتوقع بروز تغيير في خطط البنك المركزي الأوروبي حول استهلال برنامج التيسير الكمّي الجديد مع حلول الشهر المقبل. وفي المقابل، سترزح ثاني أغزر عملة احتياطي في العالم تحت وطأة المخاوف المتنامية أزاء استقرار المنطقة، في وقت لا تزال المفاوضات أزاء شروط إنقاذ اليونان متعسّرة. منذ استلام الائتلاف الذي يترأسه حزب سيريزا المناهض للتقشّف مقاليد الحكومة في الشهر المنصرم، لم تشهد المساعي الرامية الى التسوية أي تطوّر. ومع اقتراب موعد انتهاء المهل، إذا ما هدأت الضغوطات، ستؤدّي مشاعر الارتياح الى اختبار اليورو/دولار تسارعًا صعوديًّا قد يترتّب عنه انخفاض حادّ للدولار.




DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تعثّر ارتفاع الدولار الأمريكي في وقت يعزّز نظراؤه المخاطر المحتملة
http://www.borsaat.com/vb/t792909.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

اليورو يرتفع متجاهلا انهيار المحادثات بشأن ديون اليونان
التضخم البريطاني يتراجع إلى أدنى مستوى في يناير
توصية بالاحتفاظ باسهم "النساجون" من " الكويت الوطني"

مواضيع تالية :

برنت يفقد مكاسبه ويتراجع قرب 61 دولارا للبرميل
هبوط الذهب والفضة في جو من الحذر بعد انهيار محادثات اليونان
الأسهم الأوروبية تتعافى في تعاملات متقلبة بعد انهيار محادثات ديون اليونان

تعثّر ارتفاع الدولار الأمريكي في وقت يعزّز نظراؤه المخاطر المحتملة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدولار الأمريكي : التّجار الذين يعوّلون على ارتفاع الدولار ينتظرون بكلّ بساطة الإشارة الص الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الذهب والفضّة ينهيان تسارعهما الصعودي وسط ارتفاع الدولار إثر تعثّر الثقة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
كره المخاطر يدفع الدولار الأمريكي للأعلى 18/4/2013 منتدى تداول العملات العام
الدولار الأميركي: يرجّح ارتفاع الدولار الأميركي على خلفية تعزيز المخاطر السيادية والجيوسيا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:36 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة