موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 02 - 2009, 03:33 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2
الأسهم الأوروبية تتبع السوق الآسيوي نحو الانخفاض في ظل المخاوف من تعمق الركود الاقتصادي العالمي

بداية أسبوع جديد في ظل ازدياد مخاوف المستثمرين بشأن تعمق الركود الاقتصادي بالإضافة إلى تراجع أرباح الشركات, في الوقت الذي افتتحت فيه الأسواق الآسيوية على شاشات التداول و هي مظللة باللون الأحمر, فيما بدأت الجلسة الأوروبية تداولاتها بينما تنهمر البيانات السيئة من جانب الشركات الرئيسية في المنطقة الأوروبية لتدفع بمزيد من المؤشرات نحو الانخفاض.

و على الرغم من كل هذه الجهود المبذولة من قبل الحكومات و البنوك المركزية في محاولة لدعم العمليات الائتمانية و تحفيز الاقتصاديات ووقف استمرار تدهور الأسواق إلا أن الأوضاع الاقتصادية لا تزال تشير إلى المزيد من التشاؤم خلال الفترة المقبلة.

وبينما تتدفق البيانات الاقتصادية من القارة الأوروبية تتركز الأنظار على قرارات أسعار الفائدة و التي من المقرر أن تتخذ في وقت لاحق من هذا الأسبوع من قبل البنك المركزي البريطاني و البنك المركزي الأوروبي, فيما تتجه التوقعات إلى قيام البنك البريطاني بخفض تاريخي آخر بنحو 50 نقطة أساس, بينما يتزايد التركيز على قرار سعر الفائدة الخاص بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي حيث استمرت البيانات الاقتصادية التي تشير إلى انخفاض اقتصاد منطقة اليورو هذا بالإضافة على الانحدار الحاد لمستويات التضخم بينما يتوقع أن يقوم البنك بتثبيت سعر الفائدة عند مستوياتها الحالية حتى تأتي بيانات أكثر لتوضح مجرى الأحداث حتى الاجتماع المقبل للبنك في شهر مارس.

انخفاض مستويات الطلب العالمي و المحلي أضر بالمنطقة الأوروبية وأدى ذلك إلى تراجع و انكماش القطاع الصناعي بينما في ألمانيا التي تعد العمود الفقري بالنسبة لمنطقة اليورو و التي تعتبر الاقتصاد القائد و الأكبر تصديراً تعاني من جراء الركود الاقتصادي و الذي أدى إلى انخفاض مستويات الطلب, وقد صدرت اليوم القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر كانون الثاني و التي جاءت مماثلة للتوقعات و القراءة السابقة بقيمة 32.0 و التي لازالت دون المستوى 50 و يعني ذلك تعمق و ازدياد انكماش القطاع الصناعي.

و كما هو الحال بالنسبة لمنطقة اليورو حيث تراجعت بشكل طفيف عن القراءة السابقة التي كانت مماثلة للتوقعات بقيمة 34.5, هذا في ظل الشلل الذي أصاب مستويات الطلب في بمنطقة اليورو وأيضا الشركاء التجاريون الرئيسيون للمنطقة حيث استمر تسريح العمالة بالإضافة إلى ازدياد القيود على عمليات الائتمان.

وتتزايد معدلات البطالة في المنطقة بينما تحاول الحكومات إلى توسيع ميزانياتها و القيام باجرات التي من شأنها تحفيز الاقتصاد و التخفيف من حدة الأزمة المالية و التي اضر بالقطاع المصرفي حيث تعاني البنوك من نقص السيولة و بالتالي ازدياد المخاطر التي تهدد الشركات و بالتالي ازدياد معدلات فقد الوظائف. و بجان بذلك تزايد الطاقة الإنتاجية الفائضة هذا بجانب الضغوط الهبوطية على معدلات التضخم من جراء انخفاض أسعار السلع و بالتالي يدفع ذلك على استمرار انخفاض معدلات التضخم.

و تتضح مخاوف البنك المركزي البريطاني في انخفاض مستويات التضخم إلى أدنى مستويات الآمنة التي حددها البنك عند مستوى 2.0%. بينما بتوقع أن تمتد الانخفاض إلى نسبة 1.0% خلال هذا العام.

بينما بالنسبة لمنطقة اليورو فقد سجل معدل التضخم في شهر كانون الثاني نسبة 1.1% ويعتبر بذلك أدنى من مستوى 2.0% الذي يعتبرها البنك المركزي الأوروبي كهدف لمستويات التضخم, وبينما استمر البنك الأوروبي بالقول أن المنطقة لا تواجه مخاطر انكماش تضخمي ولكن في نفس الوقت تشير البيانات غير ذلك.

ولكن في الواقع أذا ترك البنك المركزي سعر الفائدة دون تغير خلال هذا الأسبوع فإن ذلك يشير إلى أن انخفاض في مستويات التضخم سوف يكون على المدى القصير, و يتبين لنا ألان أن البنك الأوروبي يمشي على نهج مختلف عن ما قام به البنك البريطاني, والبنك الاحتياطي الفيدرالي, ليترك بذلك البنك الأوروبي عملة اليورو تتمتع بأعلى عائد عليها ضمن مجموعة الدول السبع.

و ظلل اللون الأحمر شاشات تداول الأسهم الأوروبية خلال المعاملات المبكرة في ظل المخاوف من تعمق الركود الاقتصادي و تدهور أرباح الشركات, وفي تمام الساعة 10:54 بتوقيت غرينتش انخفض مؤشر STOXX 50 للأسهم الأوروبية بنسبة 2.98% وبقيمة 66.73 نقطة ليسجل 2170.25نقطة, بينما هبط مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 2.32% ليسجل 4053.22 نقطة, فيما انخفض مؤشر CAC40 بنسبة 3.0% ليسجل 2885.25 نقطة , بينما انحدر مؤشر DAX الألماني بقيمة 115.84 نقطة أو بنسبة 2.67% ليسجل 4222.51 نقطة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2
http://www.borsaat.com/vb/t8031.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02 - 02 - 2009, 03:34 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

قطع الذهب في لندن على 913.75 دولار للاوقية

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الاثنين على 913.75 دولار للاوقية (الاونصة) انخفاضا من 919.50 دولار في جلسة القطع المسائية السابقة.
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 927.00 دولارا للاوقية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2009, 03:35 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

الخام الامريكي يتراجع دولارا الى أقل من 41 دولارا للبرميل

سنغافورة (رويترز) - هبط الخام الامريكي الخفيف في المعاملات الآجلة أكثر من دولار يوم الاثنين بعد أن طغت المخاوف من تقلص الطلب العالمي على الطاقة على الدعم الذى لقيه النفط من تهديدات باضراب عمال المصافي في الولايات المتحدة وبريطانيا عن العمل.
وبحلول الساعة 0952 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي في عقود مارس اذار 96 سنتا الى 40.72 دولار للبرميل بعد ان نزل صباحا الى 40.67 دولار.
وفقد مزيج برنت 50 سنتا الى 45.38 دولار للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2009, 04:17 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

الذهب يتراجع لكن المخاوف المالية تدعم معنويات السوق

لندن (رويترز) - تراجع الذهب يوم الاثنين مع إقبال المضاربين على البيع لجني أرباح ولكن المحللين يقولون ان الأسعار ستجد دعما في سعي المستثمرين للعثور على ملاذ آمن لأصولهم بعيدا عن تقلبات أسواق الأسهم.
وبحلول الساعة 1125 بتوقيت جرينتش بلغ سعر العرض للذهب في المعاملات الفورية 912.40 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 927 دولارا في اواخر معاملات نيويورك يوم الجمعة عندما لمس الذهب لفترة قصيرة مستوى 930.40 دولار مسجلا أعلى مستوى منذ العاشر من اكتوبر تشرين الاول بارتفاع أكثر من 15 بالمئة منذ منتصف يناير كانون الثاني.
وقال متعاملون ان البيع لجني أرباح بعد موجة الارتفاع الاخيرة للذهب هو السبب في انخفاض الاسعار يوم الاثنين.
لكن تنامي المخاوف بشأن استقرار القطاع المصرفي العالمي ينتظر أن يؤدي الى مشتريات جديدة للذهب الذي يعتبر ملاذا آمنا للاصول.
وبلغ سعر العرض للبلاتين 974.50 دولار للاوقية انخفاضا من 975 دولارا في اواخر معاملات نيويورك كما تراجعت الفضة الى 12.37 دولار للاوقية من 12.63 دولار وارتفع البلاديوم الى 193 دولارا للاوقية من 191 دولارا يوم الجمعة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2009, 05:06 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة

أعلن اليوم الاقتصاد الأمريكي عن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري لشهر كانون الأول ليسجل نسبة ثابتة 0.0% ليماثل بذلك كل من التوقعات و القراءة السابقة, بينما سجل المؤشر على المستوى السنوي نسبة 1.7% مماثلاً بذلك للتوقعات مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 1.9%.


بينما سجل مؤشر نفقات الإستهلاك الشخصي المثبط السنوي لشهر كانون الأول ليسجل نسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة 1.4% فيما كانت التوقعات بنسبة 1.0%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2009, 05:06 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

مؤشر الدخل الشخصي في الولايات المتحدة

سجل مؤشر الدخل الشخصي نسبة انخفاض 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة انخفاض 0.2% و التي تم تعديلها بنسبة انخفاض 0.4% فيما كانت التوقعات بنسبة انخفاض 0.4%.

بينما سجل مؤشر الإنفاق الشخصي في شهر كانون الأول نسبة انخفاض 1.0% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة انخفاض 0.6% و التي تم تعديلها إلى نسبة انخفاض 0.8%, فيما كانت التوقعات بنسبة انخفاض 0.9%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2009, 06:06 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

يتراجع دخل و إنفاق الأمريكيين في ضوء تزايد مستويات البطالة...

للشهر السادس على التوالي تشهد الولايات المتحدة تراجعا في الإنفاق خلال شهر كانون الأول و ذلك بعد أن قام الأمريكيين بتخفيض مستويات استهلاكهم كنتيجة لارتفاع عدد العاطلين عن العمل و تضرر الثقة في ضوء تعمق الركود في أمريكا خلال الربع الرابع من العام الماضي الذي سجل انكماشا بنسبة 3.8%، و منذ أن الاستهلاك يشكل ثلاثة أرباع الاقتصاد فإن استمرار هبوط الاستهلاك سيقود بأكبر اقتصاد في العالم ليشهد المزيد من العمق في ركوده خلال الربع الأول من العام الحالي...

حيث تراجع الإنفاق الشخصي على السلع و الخدمات في كانون الأول إلى -1.0% من السابق -0.6% الذي تم تعديله إلى -0.87% و بأكثر من المتوقع -0.9% و هذا ما ساهم في إرتفاع مستويات الإدخار في كانون الأول بنسبة 3.6% من السابق 2.8%، بينما هبط الدخل الشخصي في كانون الأول إلى -0.2% من السابق -0.2% الذي تم تعديله إلى -0.4%، بينما كان من المتوقع أن يتراجع الدخل بنسبة -0.4%.

بعد أن ارتفعت نسبة البطالة في الولايات المتحدة إلى 7.2% في كانون الأول و هي الأعلى منذ 16 عاما حيث خسر 2.6 مليون شخص وظائفهم في العام الماضي الأكثر من عام 1945، فهذا ألحق الضرر ليس فقط بالثقة بل بمستويات الدخل التي هبط لتحث الأفراد على تخفيض مشترياتهم خاصة فيما يتعلق بالمشتريات الغير ضرورية مثل السيارات، و بما أن الشركات ستواصل تسريحها للموظفين في الأشهر المقبلة في ضوء توسع الخسائر لديها مما سيبقى توجع الإنفاق نحو الأسفل.

يبدوا أنه حتى تراجع تكلفة المعيشة و هبوط الأسعار لم تشجع الأمريكيين على الإنفاق بل أن سيطرت عدم التأكيدات حيال الأوضاع المستقبلية تدفعهم لادخار القليل الذي يكسبوه، حيث تراجعت نفقات الاستهلاك الشخصي التي تستثني العوامل المتقلبة و هي الغذاء و الطاقة إلى 0.0% في كانون الأول لتطابق بالتالي كل من السابق و المتوقع فيما تراجعت نفقات الاستهلاك الشخصي السنوية إلى 1.7% كما كان متوقعا من السابق 1.9%.

من الواضح أن تكلفة المعيشة تواصل تراجعها في ضوء تراجع الاستهلاك المحلي و هبوط مستويات الصادرات بعد أن وقعت اقتصاديات عالمية أخرى حول العالم ضحية الركود مما خفض من الطلب على المنتجات الأمريكية، و هذا يقود بمستويات التضخم للهبوط بوتيرة متسارعة في الولايات المتحدة مما يثير القلق من انكماش التضخم الذي في حال استمر طويلة فهو سيلحق الضرر بالشركات بسبب تراجع دخلها مما سيحثها على تسريح المزيد من الموظفين كنتيجة لتخفيض النفقات.

إذ أن تعمق الأزمة الائتمانية و امتناع البنوك على تسهيل الاقتراض أيضا له دور في تراجع الاستهلاك، حيث لم تنجح إلى الآن التخفيضات في سعر الفائدة من قبل الفدراليين إلى 0.0% - 0.25% بتشجيع الإقراض من هنا نجد أن أوباما يحث البنوك على تسهيل شروط الاقتراض بالنسبة للأفراد و الشركات في حال أرادوا حصة من الخطة التحفيزية التي تصل قيمتها إلى 700 بليون دولار.

هذا و يترقب الأمريكيين لباقي خطط أوباما التي من شأنها أن تخفف من حدة الأزمة الائتمانية و مساعدة الاقتصاد للخروج من حالة الركود عن طريق زيادة السيولة في الأسواق، توفير ما يقارب 4 مليون وظيفة جديدة و إعفاءات ضريبية تستهدف تحفيز الإنفاق، بينما تسهيل الاقتراض قد يعيد إحياء قطاع المساكن الذي من غيره سيكون على باقي الاقتصاد لم شتاته حتى تعود عجلة النمو للعمل من جديد.

البيانات المخيبة للآمال و توقعات تعمق خسائر الشركات حدت من شهية المخاطرة هذا اليوم الأمر الذي دفع بالعملات للتراجع مقابل الدولار و الين الأقل عائدا، فينما تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية جلسة التداولات هذا اليوم حيث سجل مؤشر داو جونز بنسبة 1.15% إلى 7908.55 نقطة، بينما تراجع مؤشر ناسداك بنسبة 0.39% ليصل إلى 1470.62 نقطة في حين تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.17% ليصل إلى 816.57 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2009, 06:11 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

CNN ARABIC: براون: صندوق النقد والبنك الدوليان عفا عليهما الزمن...

دافوس، سويسرا (CNN) -- دعا رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، قادة العالم إلى الشروع في إصلاح المؤسسات المالية الدولية لمنع تكرار الظروف التي أدت إلى الأزمة المالية الحالية.

وقال براون، في جلسة حوار بالمنتدى الاقتصادي العالمي، السبت إن زعماء العالم وقادته سيفشلون ما لم يستغلوا الأزمة لبناء "اقتصاد أكثر حماية للبيئة وأكثر توجهاً نحو الرقمية وأكثر مهارة."

كذلك قال براون إن العالم يحتاج إلى اتفاقية "بريتون وودز" جديدة، في إشارة إلى المؤتمر الذي عقد في تلك المنطقة عام 1944 والذي وضع الأسس لاقتصاد ما بعد الحرب العالمية الثانية، من خلال تأسيس البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأضاف براون: "علينا أن نكون أكثر حسماً وأكثر ابتكاراً.. علينا أن نخلق مجتمعاً عالمياً، ولكننا بحاجة إلى مؤسسات عالمية يمكنها أن تنجح، إضافة إلى أن المشكلة هي أن المؤسسات التي أنشأنها قبل 60 عاماً، عفا عليها الزمن."

وبانتظار انعقاد القمة المالية المقبلة لقمة العشرين الكبار في لندن في إبريل/نيسان المقبل، قال براون إن الحكومات كانت تتعامل مع "أول أزمة مالية في زمن العولمة."

وأوضح قائلاً: "لا توجد خارطة واضحة من التجربة السابقة حول كيفية التعامل مع الأزمة.. نحن نتعلم عن مشكلات جديدة لا ماضي لها."

وأضاف أنه لمن الضرورة بمكان استعادة الثقة في النظام المالي، مكرر دعوة المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، لإنشاء لوائح تنظيمية دولية جديدة يمكنها أن تكبح "المخاطرة غير المسؤولة قصيرة الأجل."

وتابع يقول إن "معنى كلمة 'ضمان' أو 'ائتمان' باللاتينية هو المعني نفسه لكلمة 'معتقد' أو 'ثقة' والمشكلة هنا مشكلة ثقة في النظام المصرفي، وعلينا أن ندعمها."



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الاثنين, الاقتصادية, الهامة

مواضيع سابقة :

مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 2/ 2 حتى 6/ 2/ 2009)
هذا الاسبوع احذروا من الحرامية
هل الاقتصاد العالمي يسير في الطريق الخطاء ؟

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الأمريكية ليوم الاثنين 2 / 2
أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 2 / 2
ورشه ومدرسه لايجاد المستويات القويه للمتاجره

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 14 / 1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 26 / 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 8/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 18 / 8 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 21 / 1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


06:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة