موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس

منتدى تداول العملات العام

Like Tree10Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 03 - 2015, 06:16 PM   #1
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية فوركساوى88
 

افتراضي ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس

ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله الورشة دى هتبقى ورشة عمل بمؤشر الاستاذ جمال بسيس الغنى عن التعريف
والورشة بتعتمد على مؤشر يحدد الدعوم والمقاومات عن طريق القمم القيعان والتعامل معها بطريقة جيدة وادارة راس مال جيدة
الطريقة خاصة بالاستاذ جمال بسيس وما انا الا حد عرف الاستراتيجية واعجبت بيها جدا وشايفها من افضل الاستراتيجيات الموجودة للتعامل مع السوق ده عشان كده قررت افتح ورشة ليها.
فى المشاركات القادمة ساقوم بنقل شرح الطريقة الذى كتبه الاستاذ جمال بسيس وجميع حقوق الاستراتيجية محفوظة له طبعا ولكنى وجدتها فى منتديات كتير ففهمت ان الاستاذ جمال مبيعارضش ان الناس تشتغل بيها .
الشرح بالمشاركات القادمة .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس
http://www.borsaat.com/vb/t807221.html



فوركساوى88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09 - 03 - 2015, 06:21 PM   #2
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية فوركساوى88
 

افتراضي رد: ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقدم لكم اخواني اليوم مؤشر هام وقوي جدا وهو يعتبر استراتيجية متكاملة لوحده بدون اضافة اي شيء اخر معه..

والمؤشر ممتاز للجميع سواء محترفين او مبتدئين.. ولن نجد بعد اليوم اي واحد يقول لا استطيع تحدد الدعم والمقاومة او عندي مشكلة في اختيار القمم والقيعان..

وفكرة المؤشر من اخيكم العبد الفقير الى الله(جمال بسيس ) ومن تنفيد وبرمجة الاخ اسامة ابويوسف (egyptnile)بارك الله فيه.



وفكرة المؤشر تعتمد على مؤشر الزجزاج بشكل كامل اي على القمم والقيعان التي تكونت سابقا وليس اخر موجة التي لم تتضح بعد.. اي ان يقوم المؤشر يرسم خط على القمة او القاع التي تكونت على مؤشر الزجزاج.. ومن خصائص المؤشر نستطيع التحكم بعدد الخطوط التي نريد.. فالمؤشر ولله الحمد خطوطه ثابتة...
اذا مؤشرنا كلاسيكي بحت فهو يعتمد على القمم والقيعان وخطوط الدعم والمقاومة وكذلك هناك خاصية في المؤشر وهي اظهار خط الترند.. وهنا الخط يعتمد على قمتين او قاعين ولكن كلما اعتمد الخط على على اكثير من قمتين او قاعين كلما كان اقوى لذا لا انصح بالاعتماد على خط الترند لوحده بدون ان يكسر السعر خط دعم متوافق مع خط الترند...
والمؤشر ممتاز كذلك لمن يريد ان يعمل على طريقة شيخنا الوافي رحمة الله عليه..
المؤشر كذلك به خاصية مهمة وهي عدد الخطوط التي تريد اظهارها على كل فريم فانت تعرف كلما زاد عدد الخطوط كلما اعطى قمم وقيعان سابقة قوية ويفضل هنا في مؤشرنا وضع عدد 8 او 10 او ان يترك للتجربة الشخصية لكل واحد..
وكذلك هناك خاصية تغيير اعدادات مؤشر الزجزاج لمن يحب ويريد ان يجرب ولكن يفضل تركه باعداداته الحالية...
كذلك هناك خاصية اخرى في المؤشر لمن اراد تفعيلها وهي انه يقوم برسم خط السعر بازاحة 26 شمعة كما في المؤشر ايشيكومو الياباني...
نظرا لاهمية هذا المؤشر في المتاجرة اضعه بين ايدكم اخواني الاعزاء ونفتح له ورشتنا هذه ولا اريد غير الدعاء بظهر غيب لي وللاخ اسامة ابويوسف الذي برمج المؤشر..
والمهم تجريبه لفتره على الديمو لتتعرف على خصائصه اكثر...
ومرفق شارتات للتوضيح


بعد تجربة المؤشر لفترة للتعرف على افضل مناطق الدخول وافضل الفريمات وافضل الازواج للتعامل معه تم تحقيق نتائج ممتازة جدا ولله الحمد ...

ولكن التعامل مع المؤشر يحتاج ليونة من حيث دخول الصفقات وتقسيم العقود واعادة الدخول من الاختبار والتبريد وكلها امور سنشرحها هنا باذن الله .

= = = = = = = = = = =



فوركساوى88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2015, 06:21 PM   #3
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية فوركساوى88
 

افتراضي رد: ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس


طرق الليونة والكر والفر في التعامل مع المؤشر



الدخول عند اعادة الاختبار :::::::


اي اذا كنت تنتظر اغلاق شمعة اعلى خط مقاومة ولكنها اغلقت بعدد كبير من النقاط تجاوز ال 30 نقطة.. فيجب ان تنتظر السعر للعودة الى الخط الان بعد ان اصبح اسمه خط دعم نظر ا لاختراق السعر له ... وفي حال عودة السعر الى خط الدعم يتم الدخول هنا في صفقة الشراء وعودة السعر الى اختبار هذا المستوى (الخط) هي ما نسميها الدخول من اعادة الاختبار ...

اي ان السعر تجاوز هذا الخط ومن ثم عاد من جديد لزيارته واختباره ... والعكس طبعا في حالة البيع .


التبريــــــــــــــــــد ::::::


التبريد هو الدخول بنفس اتجاه الصفقة في حالة الخسارة ... اي اذا دخلت صفقة بيع من مستوى مقاومة ومن ثم ارتد عليك السعر 30 او 40 نقطة اي اصبحت خاسرا لهذه النقاط .. او ذهب السعر الى المستوى الاعلى الذي بعده تم وضع الستوب فانه يمكن الدخول مرة اخرى بيع في نفس اتجاه الصفقة... ويكون الدخول قبل ضرب الستوب .. حتى لو عاد السعر بنفس اتجاه الصفقة تكون انت قد حققت عددا لا باس به من النقاط .


وفي حال الشراء اي نفس الشيء الدخول شراء مرة اخرى في حالة الخسارة اذا عكس السعر لعدد معين من النقاط او وصل لمستوى دعم اقل من مستوى الدخول يتم الدخول شراء وهذا ايضا يسمى تبيرد .


الكر والفر ::::::::


اذا دخلت صفقة بيع مثلا ووضعت هدف 20 نقطة وتم تحقيقه ومن ثم عاد السعر الى نقطة الدخول مرة اخرى ... فتستطيع هنا الدخول من جديد وبهدف 20 نقطة ... واذا تحقق الهدف ومن ثم عاد السعر للمرة الثانية الى نقطة الدخول فيفضل انتظار اغلاق الشمعة هنا واذا اغلقت اسفل مستوى المقاومة في حالة البيع يتم الدخول ايضا للمرة الثالثة ... والعكس بالشراء وهذه احدى حالات الكر والفر بالتعامل مع المؤشر .


تقســـــــــــيم العقود والاهداف :::::::


طبعا اذا اردت الدخول في اي صفقة فانت حر في الدخول بعدد العقود التي تريد والتي تناسبك ولست مجربا ان تدخل بعدد العقود التي سنشرحها ...

فالموضوع يعتمد اولا على ادارة راس المال وحجم حسابك ونسبة الدخول لذا انت من تقرر بكم تدخل وكم عقد تدخل ولكني اشرحها هنا للتوضيح للاستفادة واستغلال الربح باذن الله ....


يفضل الدخول باكثر من عقد في الصفقة ...

في حال الدخول ب 3 عقود :::

يكون هدف العقد الاول 20 نقطة

يكون هدف العقد الثاني 50 نقطة

يكون هدف الخط الثالث قبل المستوى المقابل ب 30 ـ 20 نقطة.. وهكذا كله يعتمد على بعد الخط التالي من منطقة الدخول وكم هي عدد النقاط الباقية لكي يصل السعر الى المستوى التالي .


في حال تحقيق الهدف الاول وكان ستوبك 40 او 50 نقطة .. تقوم بتقديم الستوب الى 20 نقطة للامام اي باتجاه الربح .. يعني اذا كان ستوبك 40 وقدمت ستوب العقد الثاني الى 20 .. في حال عودة السعر وضرب الستوب تكون خرجت بدون ربح ولا خسارة لانه في الهدف الاول حققت 20 نقطة وفي ضرب الستوب خسرت 20 نقطة .. ولو كان الستوب 50 منذ البداة اذا لن تتجاوز خسارتك ال 10 نقاط .. طبعا هذا اذا كنت قد دخلت بعقدين فقط .

اما اذا دخلت ب 3 عقود .. فبعد تحقيق الهدف الاول 20 نقطة تقوم بتقريب الستوب 20 نقطة للامام وفي حال تحقيق الهدف الثاني تقوم بوضع الستوب على مكان الدخول بالنسبة للعقد الثالث.. فاذا عاد السعر وضرب ستوب العقد الثالث فلن تخسر هنا شيئا لانك وضعت الستوب على مكان الدخول .. وتكون قد حققت من الهدف الاول 20 نقطة ومن الهدف الثاني 50 نقطة ... ولو تحققت جميع الاهداف خير وبركة ...


ولكن لا تنسى انه ربما تدخل ب 3 عقود ويضرب الستوب بدون تحقيق اي هدف وهنا اذا كان ستوبك 50 نقطة مثلا وانت داخل بثلاثة عقود فستكون خسارتك بما يعادل 150 نقطة ... لذا ادارة راس المال والدخول بنسبة قليلة مطلوبة في حالة الدخول باكثر من عقد .

هل يعني هذا انك يجب ان تدخل بعقدين او ثلاثة عقود ؟؟؟ الجواب لا


تستطيع الدخول بعقد واحد وتكتفي بالهدف الاول وتخرج او ان تترك الهدف بعيد حسب المستوى المقابل .. وتقرب الستوب كلما حققت 20 او 30 نقطة باتجاه الربح.. اي عملية ملاحقة الربح.. ولا تنسى ان ستوبك هنا ربما يكون اعلى من هدفك او ضعفه فيجب الحذر .


الســـــــــــــــــــــــــــتوب::::::


لا يوجد عندنا هنا ستوب ثابت لانه يعتمد على مستويات الدعم والمقاومة ... فاذا دخلت فرصة شراء من خط دعم فانظر الى الخط الذي اسفله وضع الستوب اسفل الخط ب 5 ـ 10 نقاط ...اي الستوب لا يوضع اسفل الخط الذي دخلت منه بل الخط الذي اسفل منه.. وهذا هو الستوب المضمون والذي يقل احتمال ضربه ...

اما اذا كان الخط في الاسفل بعيد عن مكان الدخول وتجاوز 100 نقطة مثلا... فتسطيتع وضع الستوب 50 نقطة اسفل خط الدخول وهو مستوى الدعم الذي دخلت من عنده... هذا في حالة الشراء والعكس في حالة البيع .




فوركساوى88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2015, 06:22 PM   #4
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية فوركساوى88
 

افتراضي رد: ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس


الفريم المستخدم :::::


الاربع ساعات واليومي


ولكن عملنا يكون على الاربع ساعات واذا توافق فريم الاربع ساعات مع اليومي يعطي الفرصة قوة اكثر ... وارجوا ان ننظر دائما الى فريم اليومي ونرى اين اغلقت شمعة اليوم ومن ثم الدخول على فريم الاربع ساعات ...


هذه الفريمات التي ندخل عليها فقط اما فريم الساعة فلا ندخل عليه .


الازواج المستخدمة ::::


طبعا يعمل على جميع الازواج .. ولكن من خلال تجربتنا للمؤشر تبين لنا ان هناك ازواج تحترم المستويات اكثر من غيرها او ان نسبة ضرب الستوب بها تكون اقل من غيرها وهذه الازواج هي :::::

الازواج التي يكون الدولار طرفا فيها ..

eurusd - audusd - usdcad - usdjpy - usdchf - nzdusd - gbpusd

و

audcad - cadjpy


الازواج في الاعلى هي الا
فضل من حيث النتائج ومن ثم تاتي هذه الازواج ::

gbpjpy -eurjpy - gbpaud -eurgbp


وباقي الازواج تترك للتجربة الشخصية لكل واحد فيكم ....

اما الازواج المكروهة بالنسبة لي ولم اراها تحترم اي مستوى فهي ..

eurchf - euraud

= = = = = = = = = = = =


شروط الدخول بيــــــــــــــــــــــــــع ::::::



>>>> اغلاق شمعة اسفل خط المقاومة وهو شرط اساسي في الدخول في اي صفقة .


ويجب ان يكون الاغلاق قريبا من خط المقاومة وان لا يبعد اكثر من 20 نقطة .. وفي حال اغلاق الشمعة بعدد نقاط يصل الى 20 او 30 نقطة يفضل انتظار السعر الى الوصول الى خط المقاومة والدخول من عنده... هذا في حالة الارتداد ..


اما في حالة الكسر .. فلنعتبر ان السعر كسر مستوى دعم واغلقت شمعه اسفله وكان الاغلاق بعيدا عن خط الدعم ... هنا ننتظر السعر الى العودة الى هذا المستوى ومن ثم الدخول بيع.. اما ذا اغلقت الشمعة اسفل خط دعم بنقاط قليلة وافتتحت الشمعة الجديدة ايضا اسفله فيمكن الدخول عندها .


>>> اذا كانت الصفقة في اتجاه الترند يعطي الفرصة قوة اكثر ... ولكن اذا كان الهدف صغير فيمكن الدخول عكس اتجاه الترند


>>>> الدخول عند التقاء خط الترند مع مستوى مقاومة مما يعطينا فرصة قوية ممكن ان تحقق هدف كبير عندها ممكن الدخول بيع ... طبعا والشرط الاساسي هو اغلاق شمعة عند هذا المستوى .


>>> مؤشر الستوكاستيك هو مؤشر مساعد واذا كان بنفس اتجاه الصفقة فانه يزيدها قوة وممكن الدخول بالصفقات احيانا كثيرة وتجاهله .. وتواجده في منطقة تشبع يزيد من احتمال فرص الارتداد .


موانع الدخول ::: وجود اي خط قريب من السعر او يقف امامه ووجود اي خط ترند يقف امام السعر فيفضل انتظار كسره او اختراقه ..

>>> اغلاق شمعة بين خطين او اكثر وليس فوقها او اسفلها .


واهم مانع من موانع الدخول هو وجود السعر بين مجموعة من الخطوط فيجب انتظار السعر للخروج من بينها واغلاق شمعة اما اسفلها او اعلاها...

اي في حال الدخول في اي صفقة يجب ان تكون طريق سالكه ولا يوجد شيء امام السعر .. وفي حال وجود السعر بين خطوط كثيرة ومتقاربة اترك هذا الزواج وابحث عن زوج اخر وفرصة اخرى .



فوركساوى88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2015, 06:23 PM   #5
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية فوركساوى88
 

افتراضي رد: ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس


المستويات المستهلكة ...


لا للدخول عندما ترى اي مستوى لم يحترمه السعر وفضل طالع نازل مثل المنشار بدون احترام لهذا المستوى او الارتداد منه لذا كل ما عليك انت ايضا ان لا تحترم هذا المستوى وان لا تدخل منه .


>>> يجب التمييز بين المستويات القوية سواء شهرية او اسبوعية او يومية او اربع ساعات .. وتواجد عدد من الخطوط في مكان واحد يعطي الفرصة قوة من حيث احتمال الارتداد من هذا المستوى ...

فاحيانا تلاحظ ان السعر على الاربع ساعات لم يحترم لا مستوى شهري ولا اسبوعي ولا يومي وهذا يحدث كثيرا في حالة الاختراق اما في حالات الارتداد فيكون اقل .. ولكن هذا المستوى سيحترم اكثر في حال اغلاق شمعة اليوم فربما خلال اليوم يقوم السعر بالكسر او الاختراق لهذا المستوى ولكنه عند الاغلاق تحترمه ..


>>>> لا للمتاجرة وقت الاخبار

= = = = = = =



فوركساوى88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2015, 06:23 PM   #6
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية فوركساوى88
 

افتراضي رد: ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس


شروط الدخول شراء :::::


>>> اغلاق شمعة اعلى خط الدعم شرط اساسي.

يجب ان لا تكون الشمعة اغلقت فوق الخط عن عدد نقاط يزيد عن 20 نقطة .. ويفضل في هذه الحالة انتظار عودة السعر الى خط الدعم للدخول من هناك شراء .

اما في حالة الاختراق .. اي اختراق السعر لاي مستوى مقاومة والاغلاق فوق .. فيجب ان ننتظر اعادة اختبار السعر لهذا المستوى من جديد ومن ثم الدخول ..اذا كانت قد اغلقت الشمعة بعيدا عن مكان الدخول هب 20 نقطة او اكثر .


>>> اذا كانت الصفقة في اتجاه الترند يعطي الفرصة قوة اكثر ... ولكن اذا كان الهدف صغير فيمكن الدخول عكس اتجاه الترند


>>> الدخول عن التقاء خط الترند مع مستوى دعم مما يعزز قوة الفرصة وامكانية الوصول لهدف اكبر .


>>> وجود مؤشر الستوكاستيك في مرحلة تشبع وان يكون باتجاه الصفقة يعطي الفرصة قوة اكثر ولكن المؤشر هو عامل مساعد فقط ويمكن تجاهله في حالات كثيرة وخاصة الدخول من المستويات القوية .


موانع الدخول :::..

لا للدخول من المستويات المستهلكة التي مر عليها السعر مثل المنشار طالع نازل ولم يحترمها .

>> لا للدخول اذا كان السعر محصور بين الخطوط او اغلقت الشمعة بين خطين او اكثر وتكون قريبة من بعضها البعض


>>> يفضل ان تكون الطريق امام السعر خالية والحذر من خطوط الترند التي تقف امام السعر .


.>>>> لا للمتاجرة وقت الاخبار



مرفق اكثر من شارت مع الشرح .


في النهاية اخواني الاعزاء اتمنى الدعاء لي والوالدي ولاهل بيتي ولا تنسوا اخونا اسامة ابويوسف من الدعاء ايضا .



فوركساوى88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2015, 06:28 PM   #7
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية فوركساوى88
 

افتراضي رد: ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس

مرفق التمبلت والمؤشرات



الملفات المرفقة
نوع الملف: rar jamal-2010.rar‏ (22.1 كيلوبايت, المشاهدات 125)
فوركساوى88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2015, 06:36 PM   #8
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية فوركساوى88
 

افتراضي رد: ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس























فوركساوى88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الفرق بين الفوركس والخيارات الثنائية للفوركس
▅ ▆ ▇ تحليلات ودروس تعليمية واستراتيجيات متنوعة ▇ ▆ ▅
ما هو الـ cfd

مواضيع تالية :

ورشة استراتيجية السوينجات بهدف 1000 نقطة شهرياً
Terminal2
عرض خاص على بلاك بيري بورش تصميم P9983 وP9981

ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومةلصاحبها الاستاذجمال بسيس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة استراتيجية - استراتيجيات التداول
أفضل مؤشر قمم وقيعان !! منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:43 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة