موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار)

منتدى تداول العملات العام

Like Tree2Likes
  • 2 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 03 - 2015, 02:09 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

Post نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار)

نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار)
نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار) ونظرة خاصة على الأسهم الأمريكية

يان الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي كان الحدث الأبرز والمؤثر الأهم بتحركات الأسواق , حيث أسقط البنك المركزي الأمريكي خلاله كلمة "الصبر" التي كان يستخدمها من قبل في الحديث عن توقيت رفع معدل الفائدة، ولكنه أوضح أن هذا القرار لن يُتخذ حتى يرى المزيد من التحسن في سوق العمل ,إضافة لذلكلوحظ تعمد الفدرالي بإضفاء حالة من عدم اليقين ناحية كونه لازال متمهلا بالبدء بالرفع مما حدا بالأسواق بالرد بعنف بتعاملها مع الدولار الأمريكي والذي تراجع بقوة عقب البيان ثم صحح بعضا من هذا التراجع الكبير.
ومع بداية هذا الأسبوع وهو الأخير للربع الأول من العام الحالي 4015نلاحظ نوعا من الانخفاض في كمية البيانات الاقتصادية العالمية المنتظرة وان كانت تحمل بعضها أهميها كبيرة كمحركات أساسية للمدى اليومي .
بداية مع بعض الملاحظات والتي نرى بأنها مهمة خارج البيانات الاقتصادية المنتظرة
مؤشر الدولار الأمريكي يتداول دون المستوى النفسي بالغ الأهمية 100حيث فشل في الثبات فوقه ولكنه يتداول بذات الوقت فوق مستويات الارتكاز لهذا الأسبوع 97.82وهذا يوحي باحتمال مشاهدة تذبذبات بتحركات الدولار ومن هذه المستويات والتي من اختراق الأولى 100او كسر الثانية 97.82يتم ترجيح الخروج من حالة التذبذب واتخاذ منحنى واحد صعودي او هبوطي .
ثاني الملاحظات تدور حول تحركات الأسهم الأمريكية بالخصوص حيث ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند إغلاق جلسة تداولات يوم الجمعة وتمكنت من تحقيق مكاسب هذا الأسبوع،وقد ارتفع مؤشر "الداو جونز" الصناعي بنسبة 0.9% أو بمقدار 169 نقطة إلى 18128 نقطة، كما ارتفع مؤشر "S&P 500" القياسي (+ 19 نقطة) إلى 2108 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "النازداك" (+ 34 نقطة) إلى 5026 نقطة، ليستعيد الإغلاق أعلى المستوى النفسي 5 آلاف نقطة للمرة الثانية منذ مارس/آذار عام 2009.
من ناحية أساسية مجمل التطورات الاقتصادية الأمريكية تحمل في طياتها مخاطر كبيرة على تحركات الأسهم خصوصا وان ارتفاعات الدولار الأخيرة تعتبر مانعا وحاجزا كبيرا ناحية بلوغ الشركات الأميركية هدفها بتحقيق مستوى قياسي جديد في أرباحها ،هذا ان لم تتراجع نسبيا فمؤشر " اس اند بي 500 "وكما هو معلم فان الأعمال الخارجية للشركات التي تحته تشكل ما يقارب ثلث أعمال شركات ال " اس اند بي 500 " وهي تتجاوز ال 40% بالنسبة لشركات التكنولوجيا والصناعة والطاقة. بين هذه الشركات: IBM و Intel و Honeywell وDuPont ،وهذه الشركات سيكون من الصعب عليها تحقيق الأهداف او الأرباح المرجوة مع أسعار الدولار الحالية ،ومزيد من الارتفاع بأسعار الدولار من المؤكد انها ستعني استحالة تحقيق هذه الأرباح .
نعم نميل بحال استمرار القوة للدولار الأمريكي ومع الاقتراب من البدء للرفع بأسعار الفائدة الأمريكية أن نشاهد هبوطا مدويا في أسعار الأسهم الأمريكية ومؤشراتها , البحث عن مستويات بيع استثمارية قد يكون الخيار الأفضل .
العوامل الأساسية الرئيسية لهذا الأسبوع وحسب الأجندة الإخبارية
الاثنين 3/23
حديث رئيس المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" حول السياسة النقدية أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الأوروبي في بروكسل مطلع الأسبوع الحالي.
يتوقع أن يدور حديث دراجي حول أهمية برنامج التيسير الكمي الأوربي ،وربط مدة الاستمرار بهذا البرنامج مع توقعات النمو والتضخم .
من الاقتصاد الأمريكي مبيعات المنازل القائمة بتوقعات الصدور على 4.91 مليون وحدة مقارنه في 4.82 مليون وحدة النتيجة السابقة ،الخبر بالنتيجة المتوقعة مقبولا خصوصا وان قطاع العقار يبقى عامل مقلق للاقتصاديين الأمريكيين كونه لا يتقدم بالقوة المطلوبة كما باقي القطاعات الأخرى .
فيشر عضو الفدرالي الأمريكي سيتحدث اليوم أيضا ،تعليقات قوية حول بيان الفدرالي الأخير قد توثر على الأسواق بحال سمعناها منه اليوم .
الثلاثاء 3/24
من الصين مؤشر "إتش إس بي سي" لمديري المشتريات الصناعي بتوقعات الصدور على نتيجة 50.5من 50.7النتيجة السابقة .
الصين وعلى ما يبدو قد تزايدت مشاكلها الاقتصادية نتيجة الانخفاض العالمي بمستويات التضخم ،نتيجة للمؤشر دون ال50قد نشاهد عقبها تحركات قوية للأسواق هبوطية للأسهم بشكل عام ولأزواج الدولار الاسترالي بشكل خاص.
أوربيا المؤشرات الصناعية معها الموعد (مؤشرات مدراء التصنيع )مؤشر مديري المشتريات الصناعي الفرنسي بتوقعات الصدور على 48.9من 47.6،مؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني بتوقع الصدور على 51.5من51.1،مؤشر مديري المشتريات الصناعي الاوربي بتوقع الثدور على 51.6من 51.0.
مخاطر الانزلاق والوقوع في الانكماش للقطاع الصناعي الأوربي تبقى قائمة للحظة وحتى مع برنامج التيسير الكمي الأوربي الذي بدء العمل فيه حديثا،النتيجة المتوقعة للمؤشرات المنتظرة مقبولة كونها توحي ببعض الاستقرار سقوط المؤشر الألماني او المؤشر الأوربي العام دون مستويات ال50يفترض ان يؤثر بشدة على تحركات الدولار والأسهم الأوربية سلبا.
مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني ،بتوقع الصدور على 0.1 %انخفاضا من 0.3
ليقل كارني مدير البنك المركزي البريطاني ما يريد ،وليأخذ الأسواق لحظيا أينما يريد ،سنبقى على إستراتجيتنا الحالية والقائمة على كون أن تراجع التضخم البريطاني والتحول الى السلبية وان كانت ببطء بنتيجة البيانات الاقتصادية العامة لبريطانيا ،استرا تحيتنا تقوم على البحث عن مستويات بيع للجنية البريطاني ببساطة ،واستمرار هذه الحالة سيدعي بنهاية المطاق تخفيضا للفائدة على الجنية البريطاني .
من الاقتصاد الأمريكي
مؤشرات أسعار المستهلكين (مؤشرات التضخم ) حيث يتوقع لمؤشر مؤشر أسعار المستهلكين الصدور على 0.2 %من -0.7 %النتيجة السابقة ،بينما يتوقع لمؤشر أسعار المستهلك الرئيسي الصدور على 0.1٪ من 0.2٪النتيجة السابقة .
هذه المؤشرات نميل لان تكون الحدث الأبرز والمؤثر الأقوى بتحركات الدولار بتداولات الأسبوع الحالي كون التراجع العام بمستويات التضخم الأمريكية هو السبب الحقيقي الوحيد لاستمرار الفدرالي بالمماطلة ناحية البدء برفع أسعار الفائدة على الرغم من كون هذا الانخفاض نتيجة عوامل خارجية (انخفاض أسعار النفط) .
نتيجة كما او فوق المتوقع للمؤشرين يفترض إن تؤثر إيجابا بتحركات الدولار الأمريكي وسلبا بتحركات الأسهم ،بينما نتيجة دون المتوقع او نتيجة سلبية دون ال0.0فسنشاهد تحركات سلبية للدولار الأمريكي .
مبيعات المنازل الجديد أمريكيا بتوقعات الصدور على 472 ألفاً انخفاضا من 481 ألفاً ما تتوقعه الأسواق ، هذا الخبر وسلبيته لن تكون ذات أهمية كبرى بتداولات الدولار بحال كانت نتيجة مؤشرات التضخم ايجابية ،بينما سيشكل عامل ضغط إضافي على الدولار بحال كانت نتيه مؤشرات التضخم سلبية .
من نيوزيلندا الميزان التجاري الشهري ،سيكون موعدا بالغ الأهمية بتحركات الدولار النيوزلندي على المدى القصير حيث يتوقع ونتيجة لسياسة تخفيض قيمة الدولار النيوزلندي أن نرى فائضا في الميزان التجاري بقيمة 355 مليون دولار نيوزيلندي مقارنة ب 56 مليون دولار نيوزيلندي نتيجة الشهر السابق ،نتيجة كما المتوقعة يتوقع أن نشاهد تحركات ايجابية للدولار النيوزلندي مقابل سلة العملات ،وقد تكون فرصة كبيرة للدولار النيوزلندي بهذا اليوم لتحقيق اكبر المكاسب إمام الدولار الأمريكي بحال كانت نتيجة البيانات الأمريكية سلبية ونتيجة الميزان التجاري النيوزلندي كما المتوقع .
الأربعاء 3/25
مؤشر ايفو الألماني لمناخ العمل (مارس) يتوقعان الصدور على 107.4 من 106.8
يظهر مؤشر مناخ الأعمال أن المزاج العام من الشركات والتي لا تزال متفائلة خصوصا بعد إقرار برنامج التيسير الكمي الأوربي ، بعض الايجابية بتحركات الأسهم الأوربية واليورو متوقعه عقب صدور البيان كما المتوقع .
من الاقتصاد الأمريكي طلبيات السلع المعمرة بتوقع الصدور على 0.2٪ انخفاضا من 2.8٪ النتيجة السابقة ،اما طلبيات السلع المعمرة الأساسية فالتوقع ان تشهد ارتفاعا الى 0.4٪ من 0.0٪ النتيجة السابقة .
ملخصا يفترض ان نرى ارتفاعا وايجابية بنتيجة طلبات السلع الأساسية كما المتوقع ،كي نعيد الأسواق تقيم مواقفها المترددة كون الطلبات الأساسية على ارتباط هي الأخرى بقرار المماطلة للفدرالي الأمريكي للبدء برفع أسعار الفائدة ،نتيجة كما المتوقع او فوقها ستكون عامل دعم قوي لتحركات الدولار كما يفترض.
الخميس 3/26
من بريطانيا مبيعات التجزئة ،بتوقعات الصدور على 0.4٪ارتفاعا من -0.3 %النتيجة السابقة ،والمخاوف هنا ان تظهر النتيجة دون 0.0 %والتي ستوثر سلبا بتحركات الجنية البريطاني ،بينما نتيجة كما المتوقع فالتحركات الايجابية للجنية غير مستبعدة .
الجمعة 3/27
من بريطانيا حديث محافظ بنك إنجلترا "مارك كارني" حيث يشارك في حلقة نقاش بعنوان "الدين والاستقرار المالي - التحديات التنظيمية" في مؤتمر البنك المركزي الألماني، في فرانكفورت،هذا الحدث بالمعتاد لا يكون ذات أهمية كبرى ولكن بحال تطرق للأوضاع الاقتصادية البريطانية أو الأوربية قد نشاهد تحركات قوية للأسواق .
أمريكا سنكون بختام الأسبوع مع حديث يلين مديرة البنك الفدرالي الأمريكي ،والتي ستتحدث عن السياسة النقدية في مؤتمر البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو. أسئلة الجمهور المتوقعة, لهجة الحديث وما يخص التوضيحات التي يفترض ان يصدر ستكون محط اهتمام الأسواق لهذا اليوم ،وتحركات عنيفة للأسواق متوقعه بشدة .يلين تاريخيا تعتبر من الحمائم فهل تمارس هذا الدور بحديثها المنتظر ؟ننتظر ونرى .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار)
http://www.borsaat.com/vb/t810339.html



احمد ريان and man133 like this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الشامل حول المتوسـ(Moving averages)ـطات المتحركة
▐▐فيديو تحليل العملات ليوم الاثنين 23 مارس 2015 ▐▐
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 23/3 حتى 27/3/2015

مواضيع تالية :

الذهب يحقق المزيد من المكاسب بسبب ضعف الدولار
احصل الان علي اعلي شهادات في اللغه الانجليزيه
احصل الان علي اعلي شهادات في اللغه الانجليزيه

نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر) منتدى تداول العملات العام
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار) منتدى تداول العملات العام
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مارس/آذار) منتدى تداول العملات العام
قرار البنك المركزي الياباني و الأسترالي لأسعار الفائدة أهم الأحداث الآسيوية المنتظرة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


09:21 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة