موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

تقرير عن اسمنت العربية

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 02 - 2009, 12:51 PM   #1
E TradeR
عضو نشيط جدا
 

افتراضي تقرير عن اسمنت العربية

تقرير عن اسمنت العربية
تحليل عصام سليمان اليوسف
نبذة عن شركة الأسمنت العربية
تأسيس الشركة:
تعتبر الشركة هي أول شركة أسمنت في المملكة منذ 1957م عندما كانت في جدة ثم تفضل خادم الحرمين الشريفين بافتتاح المصنع الجديد في رابغ عام 1984م والذي تم إنشاؤه بعد توقف العمل بمصنع جدة حفاظاً على البيئة والتوسع العمراني، وبتاريخ 18اكتوبر 2005م الموافق 15رمضان 1426ه وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على تعديل اسم الشركة من شركة الاسمنت العربية المحدودة إلى شركة الاسمنت العربية.
نشاط الشركة:
يتمثل نشاط الشركة في إنتاج الاسمنت ومواد البناء وتوابعها ومشتقاتها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، والاتجار بالاسمنت ومواد البناء ومشتقاتها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وللشركة في سبيل تحقيق هذا الغرض أن تبرم كافة أنواع العقود في العقار والمنقول وان تدخل في أي نوع من الاتفاقيات الأخرى في حدود ما تقرره الأنظمة السارية.
رئيس مجلس الإدارة: عبدالله محمد العيسى
أعضاء مجلس الإدارة:
ابراهيم محمد شمس - ابراهيم عبدالله السبيعي - محمد عبدالقادر الفضل
سعود عبدالعزيز السليمان - غسان احمد السليمان - ابراهيم سليمان الراجحي
عبدالهادي علي شايف - موسى عمران محمد العمران
المدير العام: محمد طاهر عبدالحكيم عثمان
الشركات التابعة:
تمتلك الشركة حصصاً في الشركات والمشاريع التالية:
أ - داخل المملكة :
@ المشاريع القائمة
33.31% من شركة منتجات صناعة الأسمنت المحدودة CPI (بيانات غير موحدة) وقد أنشئت الشركة عام 1972م وبلغ رأسمالها 18مليون ريال ونشاطها هو إنتاج أكياس تعبئة الأسمنت والمواد البتروكيماوية بطاقة قدرها 120مليون كيس بالسنة، وقد ساهمت في إضافة 1.7مليون ريال لأرباح شركة أسمنت العربية عام 2007م مقابل 600ألف ريال لعام 2006م بنسبة 0.43% و0.18% على التوالي من صافي الدخل.
- 302% من الشركة المتحدة للصادرات الوطنية المحدودة،(بيانات غير موحدة) وتقوم الشركة بنشاط توزيع الأسمنت وقد بلغت استثمارت الشركة في شركة منتجات صناعة الأسمنت المحدودة والشركة المتحدة للصادرات حتى نهاية 2007م 15.268.125ريالاً.
- 503% من شركة المدينة العالمية للخرسانة (بيانات غير موحدة) وقد كانت الشركة تسمى سابقا شركة الخرسانة العربية المحدودة ونشاطها إنتاج الخرسانة الجاهزة، وتبلغ استثمارات الشركة فيها حتى نهاية 2007م 22مليون ريال.
@ المشاريع الجاري إنشاؤها
4تعتزم شركة الأسمنت العربية تأسيس مصنع للخرسانة الجاهزة في مدينة رابغ وذلك بطاقة تبلغ 300ألف متر مكعب على أن ينتهي العمل به في الربع الثاني من هذا العام 2008م (على أن تصل الطاقة عام 2009م إلى مليون متر مكعب) وذلك بالمشاركة مع شركة إيتاليسمنتي الإيطالية بتمويل يصل الى 260مليون ريال،(قرار عام 2007م).
- 5مشروع جبل لبونة للاستخراج وقد تم الانتهاء من المراحل النهائية للدراسات المقدمة إلى وكالة الوزارة للثروة المعدنية ومن المتوقع بدء الإنتاج في عام 2010م.
6- مشروع الخط السادس لمصنع الاسمنت في رابغ وتبلغ الطاقة التصميمية للمشروع 7000طن يوميا حيث تعاقدت الشركة مع الشركات الأوروبية الرائدة في هذه الصناعة مثل شركة FLSmidth لمعدات الفرن ومطاحن الأسمنت وشركة MAN لتصنيع المولدات الكهربائية ، وسيتولى تنفيذ الأعمال المدنية شركة جاما المشيقح ومن المتوقع انتهاء العمل منه في النصف الثاني من هذا العام 2008م حيث تم الانتهاء من 81% من المشروع بنهاية 2007م، وقد بلغت استثمارات الشركة فيها حتى نهاية 2007م 1مليار و 13مليون ريال.
ب - خارج المملكة :
@ المشاريع القائمة
7- 100% من شركة اسمنت العربية البحرين،(بيانات موحدة) وقد تأسست شركة أسمنت العربية البحرين في نوفمبر 2007م في مملكة البحرين لغرض إدارة الشركات التابعة لشركة أسمنت العربية بالسعودية واستثمار أموالها في الأسهم والسندات والأوراق المالية وتملك العقارات والمنقولات اللازمة، وتبلغ استثمارات الشركة فيها حتى نهاية 2007م مبلغ 536.612ريالاً.
36.678% من شركة الباطون الجاهز والتوريدات الإنشائية الأردنية (بيانات موحدة).
@ المشاريع الجاري إنشائها
809% من الشركة الاستثمارية لمواد البناء في الأردن (جاري استكمال اجراءات توحيد البيانات).
(سيتم في القسم التالي إلغاء نظرة على سوق الأسمنت في الأردن ومشاريع الشركة في الأردن)

- نظرة على سوق الأسمنت وعلى مشروعاتنا في الأردن
نظرا لأن المشروعين رقم 8و 9في المملكة الأردنية الهاشمية، لهذا سوف نلقي نظرة على صناعة الأسمنت ومشتقاته وحال السوق في المنطقة المزمع الاستثمار فيها:
قال مستثمرون إن هناك بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال العربية والأجنبية في المملكة الأردنية الهاشمية، مما دعا لقيام مصانع اسمنت جديدة تزيد كلفتها الاستثمارية عن مليار دولار، فيما تقدر الطاقة الإنتاجية لهذه المصانع بعشرة ملايين طن سنويا .
ومن المأمول أن يتم تصدير الفائض منها إلى أسواق دول مجاورة منها فلسطين، العراق، سوريا، لبنان التي قد تزيد احتياجاتها من هذا المنتج عن 70مليون طن سنويا.
وتشير التقديرات إلى أن معدل حاجة السوق الفلسطينية من مادة الاسمنت يبلغ مليوني طن سنويا، يلبى منها حوالي 2ر 1مليون طن سنويا، منها 800ألف طن من إسرائيل، والباقي من مصادر مختلفة أبرزها الأردن ومصر وتركيا، فيما تقدر حاجة سورية من الاسمنت ب 11مليون طن سنويا تنتج منها دمشق حوالي 5ملايين طن والباقي يتم استيراده، وتقدر احتياجات العراق بأكثر من 30مليون طن سنويا مع بدء عمليات إعادة الاعمار الفعلية، في حين أن المنتج حاليا لا يتعدى 4ملايين طن.
ويوجد في المملكة حاليا مصنعان اثنان للاسمنت تابعان ل شركة الاسمنت الأردنية، وهي من مجموعة لافارج الفرنسية، وينتجان معا 4ملايين طن سنويا، المصنع الأول في الفحيص وينتج مليوني طن، والثاني يقع في منطقة الرشادية جنوبي الأردن وينتج المقدار نفسه.
فيما حصلت أربع شركات جديدة على تراخيص لإنشاء خمسة مصانع اسمنت في مناطق مختلفة في المملكة هي الشركة الحديثة للتعدين وشركة اسمنت الراجحي السعودية وشركة الأسمنت العربية.

شركة الباطون الجاهز والتوريدات الإنشائية الأردنية
Top of Form
تعتبر شركة الباطون الجاهز ثاني أكبر شركة أردنية تعمل في مجال الخرسانة الجاهزة، حيث تأسست الشركة في فبراير 1995م ويقع مركزها الرئيسي في عمان ولديها 7فروع في أنحاء المملكة الأردنية (الزرقاء / العقبة / اربد / سحاب / البحر الميت / القسطل / ومصنع الطوب في قسطل) ويعمل لديها أكثر من 159موظف.
ونشاطها الأساسي هو إنشاء وتأسيس وتملك وإدارة مصانع الإنتاج والمتاجرة بجميع أنواع الباطون الجاهز وأحجار الكندر والطوب والربس وتشكيل المعادن، داخل المملكة الأردنية الهاشمية وخارجها، وإنشاء مشاريع الإسكان لذوي الدخل المحدود، وإنشاء أية صناعات مكملة لأهداف الشركة.
وتمتلك الشركة عدة شركات تعمل في نفس المجال مثل الشركة العربية الصينية لتأجير وبيع المعدات بنسبة 50% والشركة المتحدة لصناعة الباطون الجاهز بنسبة 25%، بالإضافة إلى تأسيس شركة مساهمة عامة متخصصة في إنتاج الطوب والبلاط المتداخل وشركة مسافات للنقل المتخصص.
وقد استحوذت شركة اسمنت العربية البحرين القابضة - المملوكة لشركة أسمنت العربية بالسعودية على حصة بلغت 2.9مليون دينار ( 2.9مليون سهم) بسعر 1دينار + 4 دينار علاوة اصدار في نهاية 2007م (بلغت قيمة الصفقة 14.5مليون دينار) وبالتالي أصبحت الشريك الاستراتيجي في شركة الباطون بنسبة 36.67% (تعادل 5.5ملايين سهم) وقد أصبحت تمثل الشركة بثلاثة أعضاء في مجلس الادارة بينهم نائب رئيس مجلس الادارة ، ولكن كانت هناك شروط لهذه الشراكة الاستراتيجية منها :-
a. عدم بيع الاسهم في شركة الباطون الا بعد خمس سنوات قابلة للتجديد.
b. توقيع عقد استراتيجي بين شركة الباطون وشركة قطرانة لانتاج الاسمنت (والتي تمتلكها شركة اسمنت العربية البحرين القابضة).
c. الدخول بنسبة 7% كشريك في شركة اسمنت القطرانة.

أهداف المشاركة الاستراتيجية بين اسمنت العربية وشركة الباطون
1تولي شركة قطرانة الاردنية لصناعة الاسمنت تأمين الاسمنت الخام (تمتلكها اسمنت العربية البحرين 80%) .
2- تولي شركة الباطون تحضير خلطات الاسمنت لاستخدامها في الانشاءات .
3- تولي شركة مسافات للنقل المتخصص عمليات النقل (التي تمتلك شركة الباطون حصة استراتيجية فيها)
4- تعزيز تنافسية شركة الباطون والدخول في مشاريع إنشائية كبيرة .
وستكون هذه الشراكة داعمة لقطاع الانشاءات في الاردن .
أداء الشركة المالي خلال السنوات الماضية.
@ ملاحظة : عام 2008م يتضمن بيانات لغاية 2008/03/31م (الربع الأول).

@ ملاحظة : بيانات المبيعات والدخل للأعوام 2008م-2010م هي توقعات وضعت بناءً على نتائج الربع الأول لهذا العام وبناء على نسب النمو في السنوات السابقة، حيث بلغت نسبة نمو المبيعات 33% خلال السنوات الثلاث السابقة بينما بلغ هامش صافي الدخل معدل 8- 9% .

حصة شركة الأسمنت العربية من أرباح شركة الباطون
حيث تمتلك الشركة 36.67% من شركة الباطون (وتدخل البيانات بشكل موحد ضمن ميزانية الشركة) فنصيبها من الأرباح المتوقعة كالتالي:
للربع الأول = 1.15 2008مليون ريال (فعلي)
لعام 2008= 6.44مليون ريال
لعام 2009= 8.56مليون ريال
لعام 2010= 11.40مليون ريال
الشركة الاستثمارية لمواد البناء في الأردن
تمتلك شركة اسمنت العربية البحرين القابضة 80% من الشركة الاستثمارية لمواد البناء الاردنية والبالغ رأسمالها 70مليون دينار أردني (7% منه = 4.9 ملايين دينار سيكون حصة لشركة الباطون الجاهز والتوريدات الإنشائية وبسعر 1.1دينار للسهم)، وقد قامت الشركة في 2007/10/21م بوضع حجر الأساس لإنشاء مصنع اسمنت القطرانة في القطرانة بمحافظة كرك التي تقع على بعد 90كلم من عمان وعلى بعد 5كيلومترات من الطريق العام عمان - العقبة وذلك بتكلفة تصل الى 220مليون دولار امريكي وبطاقة إنتاجية 5000طن يوميا ، وهذا مما يوفر 300فرصة عمل وسينتهي العمل منه في سبتمبر 2009م بإذن الله ويعتبر هذا المشروع باكورة مشاريع شركة أسمنت العربية في الأردن، وقد بلغت استثمارات الشركة فيها حتى نهاية 2007م 120.131.676ريالاً.

- المبيعات والدخل لشركة الأسمنت العربية لعام 2007م
الإيرادات والأرباح:
بلغ متوسط سعر طن الأسمنت خلال العام الماضي 255ريال، وبلغت الإيرادات من بيع الأسمنت ومن أرباح الشركات الزميلة 721.5مليون ريال بانخفاض مقداره 26مليون بنسبة 3.5%، ولكن في المقابل تمكنت الشركة من تخفيض التكاليف التي بلغت 300مليون بمقدار 75مليون بنسبة 20% حيث وصلت نسبة التكاليف من الإيرادات الى 42% (بلغت 56% عام 2003م) مما أدى لزيادة إجمالي الربح بنسبة 13% ليصل الى 421مليون، وبلغ صافي الربح 392مليون (منها 1.7مليون من شركة CPI) بزيادة مقدارها 58.5مليون بنسبة 17%.
حتى نهاية 2007م لا يوجد أية مصادر دخل خارج المملكة وجميع الشركات التابعة والمشاريع تدخل ضمن الميزانية (بشكل أرباح شركات زميلة) والمشاريع القائمة هي:
1مصنع الشركة الأساسي في رابغ .
2شركة منتجات صناعة الأسمنت المحدودة CPI (بيانات غير موحدة).
3الشركة المتحدة للصادرات الوطنية المحدودة،(بيانات غير موحدة).
ويعد المصدر الأساسي للدخل هو إنتاج الأسمنت لدى المصنع الرئيسي للشركة في رابغ .

الطاقة الإنتاجية لمصنع الأسمنت في رابغ:
بدأت في عام 1959م الشركة بمصنعها في جدة والذي تبلغ طاقته الانتاجية 300طن كلنكر يوميا ( 94ألف طن سنويا) و 100طن حجر جيري يوميا، ثم في عام 1968م ارتفعت الطاقة لتصل الى 1000طن يوميا ( 313ألف طن سنويا)، وفي عام 1974م ارتفعت الطاقة لتصل الى 2000طن يوميا ( 625ألف طن سنويا) ، ثم ارتفعت في عام 1984م لتصل الى 4000طن يوميا ( 1.25مليون طن سنويا) عندما تم إنشاء المصنع في رابغ وإغلاق مصنع جدة، ثم في عام 1997م تم إضافة خط إنتاج جديد لترتفع الطاقة الى 8000طن يوميا ( 2.5مليون طن كلنكر سنويا) و 3مليون طن سعة طحن الأسمنت، وفي نهاية 2005م وقعت عقد التوسعة لمصنعها (الخط السادس) في رابغ لإنتاج 7000طن يوميا ( 2.188مليون طن سنويا).

المبيعات والدخل المتوقع لشركة الأسمنت العربية لعام 2008م
يتميز عام 2008م بالكثير من الإنجازات والإضافات منها:
1البدء في تشغيل الخط السادس في مصانع الشركة بنهاية العام، مما يضيف 7000طن يوميا ( 2.1875مليون طن سنويا) ليصبح إجمالي الطاقة في المصنع 15ألف طن يوميا ( 4.6875مليون طن سنويا)
2توحيد القوائم المالية لشركة الباطون الجاهز ضمن بيانات ميزانية الشركة الأم.
3توحيد القوائم المالية لشركة أسمنت العربية البحرين ضمن بيانات ميزانية الشركة الأم.
4شراء 50% من شركة المدينة للخرسانة.
وتنقسم مصادر الدخل لهذا العام الى الآتي:
@ مصادر أساسية من أرباح المصنع الرئيسي للشركة.
@ مصادر من أرباح شركة منتجات صناعة الأسمنت (ضمن قائمة الدخل الأساسية)
@ مصادر من أرباح الشركة المتحدة للصادرات الوطنية (ضمن قائمة الدخل الأساسية).
وعلى افتراض أن الإنتاج سيبقى عند نفس مستويات عام 2007م أي ما يوازي 2.824مليون طن، عندها ستصبح الإيرادات 721مليون ريال وصافي الربح 392مليون ريال شاملة أرباح شركة منتجات صناعة الأسمنت والشركة المتحدة للصادرات الوطنية.
@ مصادر إضافية من الخط السادس للربع الأخير من العام (توقعات منفصلة).
وحيث إن الطاقة الانتاجية لخط الإنتاج الجديد 2.18مليون طن سنويا، لذا سيكون الإنتاج 500ألف طن لفترة نهاية العام (أي ما يعادل 127مليون ريال إيرادات) وأقل تقدير أن يكون هامش صافي الأرباح 50% من الإيرادات وبالتالي تصبح أرباح هذا الخط 63.5مليون ريال.
@ مصادر من أرباح شركة الباطون الجاهز (بيانات موحدة).
نتوقع بلوغ صافي أرباح الشركة 6.44ملايين ريال (وفقا لأداء شركة الباطون في فقرة 2).
@ مصادر من أرباح شركة أسمنت العربية البحرين (بيانات موحدة).
لا وجود لأرباح حيث إن الشركة في البحرين عبارة عن شركة لإدارة شركات تابعة خارج المملكة لهذا فهي مركز تكلفة فقط.
@ مصادر من أرباح شركة المدينة للخرسانة (توقعات منفصلة).
تقديرا لحجم الاستثمار والبالغ 22مليون ريال سيكون الإنتاج 137.5متر مكعب بسعر 200ريال وبالتالي يحقق 27.5مليون وصافي أرباح 13.75مليون، وحصة الشركة 6.875مليون ريال .
- المبيعات والدخل المتوقع لشركة الأسمنت العربية لعام 2009م
يتميز عام 2009م بالكثير من الإنجازات والإضافات منها:
1البدء في تشغيل مصنع الخرسانة بالشراكة مع الشركة الإيطالية مع بداية العام، والذي يبدأ بطاقة 300ألف متر مكعب.
2البدء في تشغيل مصنع أسمنت القطرانة بالأردن بطاقة قدرها 5000طن يوميا.
وتنقسم مصادر الدخل لهذا العام الى الآتي:
@ مصادر أساسية من أرباح المصنع الرئيسي للشركة.
@ مصادر من أرباح شركة منتجات صناعة الأسمنت (ضمن قائمة الدخل الأساسية).
@ مصادر من أرباح الشركة المتحدة للصادرات الوطنية (ضمن قائمة الدخل الأساسية).
وعلى افتراض أن الإنتاج سيبقى عند نفس مستويات عام 2007م أي ما يوازي 2.824مليون طن، عندها ستصبح الإيرادات 721مليون ريال وصافي الربح 392مليون ريال شاملة أرباح شركة منتجات صناعة الأسمنت والشركة المتحدة للصادرات الوطنية.
@ مصادر إضافية من الخط السادس (توقعات منفصلة)
وحيث إن الطاقة الانتاجية لخط الإنتاج الجديد 2.18مليون طن سنويا، لذا سنفترض إنتاج 2مليون طن، ما يعادل 510مليون ريال إيرادات، وأقل تقدير أن يكون هامش صافي الأرباح 50% من الإيرادات وبالتالي تصبح أرباح هذا الخط 255مليون ريال.
@ مصادر من أرباح شركة الباطون الجاهز (بيانات موحدة)
نتوقع بلوغ صافي أرباح الشركة 8.56مليون ريال (وفقا لأداء شركة الباطون في فقرة 2).
مصادر من أرباح شركة أسمنت العربية البحرين (بيانات موحدة.)
لا وجود لأرباح حيث إن الشركة في البحرين عبارة عن شركة لإدارة شركات تابعة خارج المملكة لهذا فهي مركز تكلفة فقط.
@ مصادر من أرباح شركة المدينة للخرسانة (توقعات منفصلة)
تقديرا لحجم الاستثمار والبالغ 22مليون ريال سيكون الإنتاج 137.5متر مكعب بسعر 200ريال وبالتالي يحقق 27.5مليون وصافي أرباح 13.75مليون، وحصة الشركة 6.875مليون ريال .
@ مصادر من أرباح مصنع الخرسانة مع الشركة الإيطالية (توقعات منفصلة).
سبيدأ الإنتاج بطاقة 300ألف متر مكعب، ويباع المتر ب 200ريال إذا الإيرادات 60مليون وصافي الأرباح 30مليون (أدنى إفتراض هامش ربح 50%) وبإفتراض حصة الشركة 70% إذا أرباح الشركة العربية من المشروع 21مليوناً .
@ مصادر من أرباح مشروع مصنع شركة أسمنت القطرانة بالأردن.
حيث إن المصنع سيبدأ إنتاجه في سبتمبر عام 2009م، بطاقة قدرها 5000طن يوميا، لذا سيكون الإنتاج بإذن الله 390ألف و 625طن خلال الثلاث أشهر الأخيرة من العام، وبمعدل سعر 70دينار أردني ستبلغ الإيرادات 27.3مليون دينار، وستكون صافي الأرباح 10.92مليون دينار (كأقل تقدير نسبة 40% من الإيرادات)، وستكون حصة الشركة العربية 80% والتي تبلغ 8.736مليون دينار (تعادل 43.68مليون ريال)
المبيعات والدخل المتوقع لشركة الأسمنت العربية لعام 2010م
يتميز عام 2010م بالكثير من الإنجازات والإضافات منها:
1البدء في تشغيل مشروع جبل لبونة بطاقة إنتاجية 3.2مليون طن .
2توسيع طاقة مصنع الخرسانة الجديد من 300ألف متر مكعب الى مليون متر مكعب .
وتنقسم مصادر الدخل لهذا العام الى الآتي:-
@ مصادر أساسية من أرباح المصنع الرئيسي للشركة.
@ مصادر من أرباح شركة منتجات صناعة الأسمنت (ضمن قائمة الدخل الأساسية).
@ مصادر من أرباح الشركة المتحدة للصادرات الوطنية (ضمن قائمة الدخل الأساسية).
وعلى افتراض أن الإنتاج سيبقى عند نفس مستويات عام 2007م أي ما يوازي 2.824مليون طن، عندها ستصبح الإيرادات 721مليون ريال وصافي الربح 392مليون ريال شاملة أرباح شركة منتجات صناعة الأسمنت والشركة المتحدة للصادرات الوطنية.
@ مصادر إضافية من الخط السادس (توقعات منفصلة)
وحيث إن الطاقة الانتاجية لخط الإنتاج الجديد 2.18مليون طن سنويا، لذا سنفترض إنتاج 2مليون طن، ما يعادل 510مليون ريال إيرادات، وأقل تقدير أن يكون هامش صافي الأرباح 50% من الإيرادات وبالتالي تصبح أرباح هذا الخط 255مليون ريال.
@ مصادر من أرباح شركة الباطون الجاهز (بيانات موحدة).
نتوقع بلوغ صافي أرباح الشركة 11.40مليون ريال (وفقا لأداء شركة الباطون في فقرة 2).
@ مصادر من أرباح شركة أسمنت العربية البحرين (بيانات موحدة).
لا وجود لأرباح حيث أن الشركة في البحرين عبارة عن شركة لإدارة شركات تابعة خارج المملكة لهذا فهي مركز تكلفة فقط.
@ مصادر من أرباح شركة المدينة للخرسانة (توقعات منفصلة).
تقديرا لحجم الاستثمار والبالغ 22مليون ريال سيكون الإنتاج 137.5متر مكعب بسعر 200ريال وبالتالي يحقق 27.5مليون وصافي أرباح 13.75مليون، وحصة الشركة 6.875مليون ريال .
@ مصادر من أرباح مشروع مصنع شركة أسمنت القطرانة بالأردن.
سيكون الإنتاج بإذن الله لهذا العام 1.25مليون طن (بإفتراض نسبة تشغيل 80%)، وعند معدل سعر 70دينار أردني ستبلغ الإيرادات 87.5مليون دينار، وستكون صافي الأرباح 35مليون دينار (كأقل تقدير نسبة 40% من الإيرادات)، وستكون حصة الشركة العربية 80% والتي تبلغ 28مليون دينار (تعادل 140مليون ريال).
@ مصادر من أرباح مشروع جبل لبونة (توقعات منفصلة).
حيث إن طاقة الإنتاج 2.5مليون طن سنويا، وبافتراض إنتاج 2مليون طن سنويا، لذى سيكون صافي الدخل 255مليون. ملاحظة: التحليل عبارة عن تشخيص للشركة فقط ولا يعتبر دعوة للشراء أو للبيع والكاتب غير مسئول عن القرارات الاستثمارية التي يتخذها القراء.


منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تقرير عن اسمنت العربية
http://www.borsaat.com/vb/t8178.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

الرياض: المعهد الدبلوماسي ينظم حلقة نقاش عن الأزمة المالية بمشاركة عالمية
النظام الجديد للشركات: ‏الجمعية البديلة تنعقد بعد ساعة "بمن حضر"‏
إبراهيم الرباح رئيسا لمجلس المديرين في "تادك"

مواضيع تالية :

قسنطيني: السوق ما زالت في مسار نزولي والوقت الراهن غير مناسب للدخول
انتعاش النفط بعد تراجع حاد بفعل بيانات اقتصادية سيئة
صالح كامل: الأزمة المالية العالمية تعود إلى أسباب أخلاقية بالدرجة الأولى

تقرير عن اسمنت العربية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تعلن شركة الاسمنت العربية لمساهميها عن قيام شركة اسمنت العربية البحرين القابضة ببيع 10 % منتدى الاسهم السعودية
تعلن اسمنت العربية لمساهميها الكرام عن موعد صرف ارباح النصف الثاني من عام 2008 م . منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


08:54 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. (Unregistered)

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة