موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 02 - 2009, 03:21 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2
أستراليا تعلن خطة تحفيز وخفض أسعار الفائدة لتفادى الركود

سيدني/كانبيرا (رويترز) - تلقى الاقتصادي الاسترالي المعتل مساعدة مزدوجة يوم الثلاثاء بفضل خطة تحفيز تشتد حاجته اليها اذ تعهدت الحكومة بانفاق المليارات لتفادي الركود فضلا عن اعلان البنك المركزي خفض أسعار الفائدة الى مستويات قياسية.
وكشف رئيس الوزراء الاسترالي كيفين رود النقاب عن خطة تحفيز ثانية تتكلف 42 مليار دولار استرالي (26.5 مليار دولار امريكي) لحماية الاقتصاد من الأزمة المالية العالمية قائلا "تواجه استراليا حالة اقتصادية طارئة محليا ودوليا."
وتتضمن الخطة 28.8 مليار دولار استرالي لمشروعات البنية التحتية والمدارس والاسكان و12.7 مليار دولار مدفوعات نقدية لأصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة ستدفع في مارس اذار 2009.
وفي ظل اكثر التوقعات قتامة لمستقبل الاقتصاد العالمي منذ سنوات خفض بنك الاحتياطي الاسترالي سعر الفائدة الرئيسي على الاموال السائلة 100 نقط اساس الى 25 ر3 بالمئة. وبذلك يكون البنك خفض أسعار الفائدة اربع نقاط مئوية منذ سبتمبر ايلول. ويتوقع مستثمرون تراجع الفائدة الى اثنين بالمئة أو أقل بحلول مايو ايار.
وبالخطة الجديدة يرتفع حجم الانفاق التحفيزي منذ سبتمبر أيلول 2008 الى 78 مليار دولار أسترالي أو نحو ثمانية بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وذلك ضمن مجموعة من برامج التحفيز التي أعلنتها عدة اقتصادات كبرى وتشمل 819 مليار دولار في الولايات المتحدة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2
http://www.borsaat.com/vb/t8229.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03 - 02 - 2009, 03:22 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

تراجع مفاجيء لمبيعات التجزئة الالمانية في ديسمبر

0.2 بالمئة في ديسمبر كانون الاول.
وأوضحت الارقام المبدئية تراجع المبيعات السنوية 0.3 في المئة بالاسعار الحقيقية.
وكان متوسط توقعات محللين استطلعت رويترز اراءهم الاسبوع الماضي أن ترتفع مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر 0.5 بالمئة على أساس شهري و0.7 بالمئة على أساس سنوي.
وباستبعاد أثر التضخم تكون المبيعات قد تراجعت 0.6 في المئة على أساس شهري وارتفعت 0.6 في المئة على أساس سنوي.
وعلى مدى العام 2008 بأكمله تراجعت المبيعات 0.4 في المئة بالاسعار الحقيقية وارتفعت 2.1 في المئة بالقيمة الاسمية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 02 - 2009, 03:23 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

انتعاش النفط بعد تراجع حاد بفعل بيانات اقتصادية سيئة

سنغافورة (رويترز) - ارتفع النفط متجاوزا 40 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء وذلك بعد تراجعه نحو أربعة بالمئة في الجلسة السابقة عندما أوقدت بيانات أمريكية شرارة مخاوف جديدة بشأن الاقتصاد والطلب في أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم.
وكان تقرير للحكومة الامريكية أظهر يوم الاثنين تراجع انفاق المستهلك للشهر السادس على التوالي في ديسمبر كانون الأول وأن التوقعات لاتزال قاتمة وهو ما عزز الصورة الكئيبة التي رسمتها أرقام صدرت في وقت سابق في اسيا وأوروبا.
وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف تسليم مارس اذار 47 سنتا الى 40.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 0848 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع الى 39.83 دولار يوم الاثنين لينزل عن 40 دولارا للبرميل للمرة الاولى في ثلاثة أسابيع.
وصعد مزيج برنت في لندن 45 سنتا مسجلا 44.27 دولار للبرميل.
وأدى انكماش الاستهلاك العالمي للطاقة وسط التباطؤ الاقتصادي العالمي الى تضخم مخزونات الوقود وساعد في دفع اسعار النفط للهبوط بأكثر من 100 دولار منذ سجلت أعلى مستوى لها على الاطلاق فوق 147 دولارا في يوليو تموز الماضي.
وقال أنتوني نونان مسؤول ادارة المخاطر لدى ميتسوبيشي كورب في طوكيو "سوق النفط تقترب من القاع.
"تخفيضات انتاج أوبك ستبدأ التأثير على المخزونات خلال شهور قليلة والسوق تأخذ هذا في الحسبان. الاقتصاد هو مصدر الخطر."
وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الامدادات أكثر من أربعة ملايين برميل يوميا منذ سبتمبر أيلول في محاولة لتحقيق التوازن في السوق وانقاذ عائداتها.
وساعد على تراجع اسعار النفط يوم الاثنين أنباء بأن مفاوضين نقابيين وممثلين لصناعة النفط في الولايات المتحدة تمكنوا من تفادي اضراب عن العمل كان من شأنه ان يخفض انتاج الوقود وان المحادثات بشان عقد جديد تسير بشكل جيد.
ولو حدث الاضراب لتعطلت حوالي عشرة بالمئة من طاقة تكرير النفط في الولايات المتحدة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 02 - 2009, 03:23 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

تراجع أسعار المنتجين بمنطقة اليورو أكثر من المتوقع في ديسمبر

بروكسل (رويترز) - تراجعت أسعار المنتجين في منطقة اليورو أكثر من المتوقع في ديسمبر كانون الاول مقارنة مع نوفمبر تشرين الثاني مما ينبيء بتراجع سريع لضغوط التضخم ومزيد من خفض أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الاوروبي.
وقال مكتب الاحصاءات التابع للاتحاد الاوروبي ان أسعار تسليم المصنع في 15 بلدا تستخدم اليورو تراجعت 1.3 بالمئة على أساس شهري في ديسمبر لكنها ارتفعت 1.8 في المئة على أساس سنوي.
وتوقع محللون استطلعت رويترز أراءهم تراجعا بنسبة 1.1 في المئة على أساس شهري وزيادة سنوية بنسبة 2.1 في المئة.
وتعد أسعار المنتجين مؤشرا على ضغوط التضخم لان زيادتها ما لم يستوعبها تجار التجزئة عن طريق خفض هوامش الأرباح تصل في نهاية المطاف الى المستهلكين.
وكانت أسعار المنتجين تراجعت اثنين بالمئة على أساس شهري في نوفمبر تشرين الثاني بفعل تراجع تكاليف الطاقة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 02 - 2009, 03:24 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

قطع الذهب في لندن صباحا على 902.00 دولار للاوقية

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الثلاثاء على 902.00 دولار للاوقية (الاونصة) انخفاضا من 918.25 دولار في جلسة القطع المسائية السابقة.
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 903.15 دولار للاوقية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 02 - 2009, 03:24 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

الضغوط تزداد على البنك الأوروبي والمستثمرين في انتظار قرار بشأن سعر الفائدة


اقترب الحدث الهام و الرئيسي لهذا الأسبوع في القارة الأوروبية حيث اتخاذ البنوك المركزية قرارات بشأن أسعار الفائدة,فيما يزداد التركيز على البنك المركزي الأوروبي و المؤتمر لصحفي الذي يعقب اجتماع البنك المركزي الأوروبي و تصريحات السيد تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي بينما لايزال السيد تريشيه يريد الإبقاء على سعر الفائدة كما هي.

المخاوف من الانكماش التضخمي ازدادت في منطقة اليورو كما هو الحال في الولايات المتحدة و بريطانيا فيما أعلنت البنوك المركزية لهاتين الدولتين أن هناك احتمالية في أن تصل مستويات التضخم دون الأهداف المحددة له, وفي نفس الوقت استمرت مستويات الأداء لاقتصاديات الرئيسية نحو الانحدار بما في ذلك منطقة اليورو لتزيد من الضغوط على البنك المركزي الأوروبي في مناورة امتداد الركود الاقتصادي.

الاقتصاد الألماني الذي يعد أكبر اقتصاد في منطقة اليورو و المنطقة الأوروبية و الذي استمر في معاناته من الركود الاقتصادي, كما أن القطاع الصناعي قد انكمش بعد أن انخفض حجم الصادرات الألمانية نتيجة لانخفاض مستويات الطلب العالمية .

في شهر كانون الأول حيث موسم الاحتفال بالأعياد و التسوق كان أكثراً تشاؤماً بالنسبة للمستهلكين الألمان كما هو الحال لباقي المستهلكين في جميع أنحاء العالم, في حين انخفض مؤشر مبيعات التجزئة بنسبة 0.2% من نسبة مرتفعة 0.7% للقراءة السابقة و التي تم تعديله إلى نسبة انخفاض 0.1%, بينما انخفض المؤشر على المستوى السنوي ليسجل نسبة انخفاض 0.3%

وانزلق الاقتصاد الألماني في الركود بعد أن انكمش لربعين متتالين بالإضافة إلى تعمق الركود في الربع الأخير من عام 2008م في ظل تضييق الخناق على العمليات الائتمانية وبعد أن تباطأ الاقتصاد العالمي وفي نفس الوقت لم تستطع الشركات الاستفادة من تدهور قيمة اليورو في تحقيق مكاسب من ذلك بعد أن يحقق مستويات مرتفعة.

وأيضا في شهر كانون الأول تقلص الفائض التجاري بشكل حاد بنحو 0.22€بليون من 2.25€ بليون للقراءة السابقة. انخفاض مستويات الصادرات كانت داعم رئيسي لتقلص الفائض التجاري بعد أن انخفض مستويات الطلب العالمي, فيما أن مستويات الطلب العالمية سوف تنكمش إلى أدنى مستوياتها لأول مرة منذ ربع قرن من الزمان.

بينما ازدادت الضغوط الهبوطية على منطقة اليورو في ظل تعمق الركود الاقتصادي بينما ليس من المنظر أن يأتي الربع الأول من العام الحالي بأحسن من سابقه, هذا في ظل انخفاض مستويات الإنتاجية و ارتفاع مستويات الطاقة الفائضة, هذا بجانب انخفاض أسعار الطاقة و التي أدت إلى انخفاض مستويات التضخم, ففي شهر كانون الأول سجل مؤشر أسعار المنتجين نسبة انخفاض 1.3% , بينما سجل على المستوى السنوي نسبة 1.8% من 3.3% للقراءة السابقة.


وبالنظر على الاقتصاد البريطاني الذي كان أكثر الاقتصاديات تأثرا بالأزمة من جراء الفقاعة العقارية و أزمة الائتمان بجانب ارتفاع معدلات التضخم في بداية العام السابق مما لم يساعد ذلك البنك المركزي البريطاني على التعامل للحد من الدمار و الذي امتد تأثيره مكونا ركود اقتصادي.

ويتوقع أن يقوم البنك البريطاني بخفض مستويات الفائدة على أدنى مستوى تاريخي جديد لها عند نسبة 1.0% خلال هذا الأسبوع ومن ثم الاتجاه نحو المستويات الصفرية لأسعار الفائدة,واليوم حدث بعض من التحسن في قطاع البناء البريطاني الذي يساهم بنحو 6.0% من الناتج المحلي الإجمالي فسجل مؤشر مدراء المشتريات للبناء في شهر كانون الثاني حيث ارتفع على غير المتوقع ليسجل 34.5 من أدنى انخفاض وصل إليه للشهر السابق له عند 29.3.

معاودة المؤشر نحو الارتفاع بعد أن تفاءلت شركات البناء بسبب أن هناك خفض لأسعار الفائدة, وتقوم الحكومة البريطانية ببذل المزيد من الجهود لدعم الاقتصاد المتداعي من خلال دعم الائتمان و الإقراض.

و ظلل اللون الأحمر شاشات تداول الأسهم الأوروبية خلال المعاملات المبكرة وخاصة بعد أن أعلنت شركة BP PLC العملاقة عن تحقيقها خسائر الربع السنوية لأول مرة منذ سبع سنوات مما دفع بأسهم الطاقة نحو الانحدار, وفي تمام الساعة 10:27 بتوقيت غرينتش انخفض مؤشر STOXX 50 للأسهم الأوروبية بنسبة 0.6% ليسجل 2186.48نقطة, بينما هبط مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة0.7% ليسجل 4051.95 نقطة, فيما انخفض مؤشر CAC40 بنسبة 0.8% ليسجل 2908.12 نقطة , بينما انحدر مؤشر DAX الألماني أو بنسبة 0.9% ليسجل 4233.60 نقطة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 02 - 2009, 06:57 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

ارتفاع غير متوقع في مبيعات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة

بعد ثلاثة أشهر من تراجع مبيعات المنازل المملوكة سابقا في الولايات المتحدة نجحت مبيعات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة و التي تشكل 90% من سوق المنازل في كانون الأول للعودة للارتفاع، الأمر الذي يزيد من الآمال أن هذا القطاع قد يجد قاعه عن قريب و ذلك في حال تم أيضا إحياء نظام الإقراض في الولايات المتحدة...

و بما أن قطاع المساكن كان السبب الرئيس وراء تفاقم الأزمة الائتمانية و انتشارها إلى العالم أجمع فإن مبادرات التحسن فيه يزيد من التوقعات حيال استقرار الأوضاع في الاقتصاد في الأشهر القبلة و دفع عجلة النمو في حال استمر في التحسن خاصة بعد أن وقع الاقتصاد في ركود خلال الربع الرابع من العام الماضي بنسبة -3.8% بينما تشير التوقعات أن يخسر الاقتصاد في كانون الثاني نصف مليون وظيفة أخرى.

حيث سجلت مبيعات المنازل قيد الانتظار في كانون الأول ارتفاعا غير متوقعات و للمرة الأولى منذ أربعة أشهر بنسبة 6.3% و ذلك بعد أن كانت المبيعات قد تراجعت في تشرين الثاني بنسبة 4.0% إذ تم تعديل هذه القراءة إلى -3.7% ، بينما كان من المتوقع أن لا يطرأ تغير على المبيعات.

هذا المؤشر من المؤشرات القائدة لسوق المنازل لأنه يعبر عن العقود التي تم توقيعها و تحسن المبيعات في كانون الأول عن كانون الثاني يدعوا للتفاؤل أن تراجع أسعار المنازل سيعيد الطلب على الشراء مما قد يعيد من إحياء هذا القطاع خلال الأشهر القبلة خاصة في حال نجحت مبادرات الحكومة الأمريكية بضخ بلايين الدولارات في الأسواق المالية لتبديد جمود نظام الائتمان الذي سيهل على الأفراد و الشركات للاقتراض.

إذ أنه عندما سيعود هذا النظام للعمل بالشكل الصحيح فإن الشركات ستتشجع على العودة للتوظيف من جديد حيث نجد أن ارتفاع البطالة في الولايات المتحدة التي وصلت إلى 7.2% في كانون الأول و هي الأعلى منذ 16 عاما حيث خسر 2.6 مليون شخص وظائفهم في العام الماضي الأكثر من عام 1945 من الأسباب الرئيسية التي تعمق من مخاوف تفاقم الركود العالمي لذا فيجب إيجاد الحلول المناسبة له سريعا.

و لكن حتى الآن لا نستطيع توقع فيما إذا كان هذا القطاع قد وصل إلى قاعه أما لا، خاصة أن مشاكل الأسواق المالية لم يتم حلها بعد لذا فإن الأمريكيين يترقبون خطط أوباما التي من شأنها أن تخفف من حدة الأزمة الائتمانية و مساعدة الاقتصاد للخروج من حالة الركود عن طريق زيادة السيولة في الأسواق، توفير ما يقارب 4 مليون وظيفة جديدة و إعفاءات ضريبية تستهدف تحفيز الإنفاق، بينما تسهيل الاقتراض قد يعيد إحياء قطاع المساكن الذي من غيره سيكون على باقي الاقتصاد لم شتاته حتى تعود عجلة النمو للعمل من جديد.

من الضروري الآن إعادة الثقة إلى الأمريكيين كي يعودوا للإنفاق من جديد خاصة بعد أن شهدنا تراجع حاد في مستويات تكلفة المعيشة، لأن الاستهلاك يشكل ثلثي الاقتصاد الأمريكي فمن خلال ذلك سيتم دعم النمو و تحسين الأوضاع في القطاعات واحدا تلو الآخر لأن حلول سريعة و أكيدة غير متواجدة، فما يتوجب عينا إلا الصبر و انتظار نتائج مبادرات الحكومة الأمريكية.

هذا و بعد أن افتتحت أسواق الأسهم الأمريكية تداولاتها اليوم على تراجع بسبب القلق من تعمق خسائر الشركات، إلا أن البيانات الإيجابية و الغير متوقعة من قطاع المساكن كانت كفيلة بتقليص هذه الخسائر بينما البعض منها عاد لتحقيق مكاسب إذ ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.28% إلى 7958.81 نقطة، بينما تراجع مؤشر ناسداك بنسبة 0.14% إلى 1492.38 نقطة، في حين إرتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.15% إلى 826.65 نقطة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
3 or 2, ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, الهامة

مواضيع سابقة :

قاطع منتجات الصهاينة وانصر أمتك
ورشه ومدرسه لايجاد المستويات القويه للمتاجره
أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 2 / 2

مواضيع تالية :

أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء3 / 2
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2
أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الأربعاء 4 / 2

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 16 / 12 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 11 / 11 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 16/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 15/1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة