• 11:26 صباحاً
logo



صناعة الفوركس السويسرية تتعرض لهجمات شرسة من القراصنة

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 2,100
معدل تقييم المستوى: 0
allumby is on a distinguished road
10 - 05 - 2015, 03:17 PM
  #1
allumby غير متواجد حالياً  
افتراضي صناعة الفوركس السويسرية تتعرض لهجمات شرسة من القراصنة
أرسل وسيط الفوركس والبنك السويسري Swissquote بريد إلكتروني إلى عملائه يبلغهم فيه بأن الشركة واجهت إحدى هجمات DDoS القوية (هجمات الحرمان من الخدمة) والتي تعرضت لها أنظمتها وشبكاتها يوم 6 مايو 2015. وأدى هذا الهجوم إلى تعطل الوصول إلى أنظمة وخدمات Swissquote حيث لم تعد متاحة سوى بشكل جزئي فضلاً عن تسجيل زمن استجابة بطيء للغاية عند الوصول إلى خوادم الشركة.

وطمأنت Swissquote عملاءها بالقول: “نقوم حالياً بالتحقيق في مصدر هذا الهجوم الإجرامي كما نعمل جاهدين لتأمين جودة خدماتنا.” وأبلغت الشركة عملاءها أن بإمكانهم استخدام مواقع إلكترونية بديلة للحصول على خدماتها في حال واجهت مواقعها الرئيسية مشاكل مشابهة في المستقبل.

ويأتي الهجوم على Swissquote في نفس اليوم الذي واجهت نظيرتها دوكاسكوبي هجوماً مشابهاً أجبرها هي الأخرى على إيقاف عملها. وقال متحدث باسم الشركة لفاينانس ماجنتس ، “كما تعلمون بدأ الانقطاع بالأمس من الساعة 12:31 بتوقيت جرينتش حتى 13:44 بعد تعطل خوادم دوكاسكوبي بسبب هجمات DDoS.”

واستطرد المصدر “نجحنا في التخفيف من آثار هجوم DDoS ونتوقع عدم تكراره مرة أخرى. تم اعتماد عدد من إجراءات الحماية تضمنت من بينها الاستعانة بخدمات طرف خارجي متخصص في التعامل مع هذا النوع من التهديدات.”

وكما ذكر أعلاه، اضطرت الشركة للجوء إلى التعاقد مع طرف خارجي من أجل تخفيف المخاطر المرتبطة بأي هجمات DDoS قد تحدث في المستقبل.

لماذا DDoS؟
هجوم الحرمان من الخدمة هو محاولة لجعل إحدى الخدمات المتاحة عبر الإنترنت غير متوفرة من خلال إغراق خوادمها بسيل من حركة المرور من مصادر متعددة. يقوم القراصنة ببناء شبكات من الحواسيب المصابة، تعرف باسم ‘botnets’، وذلك من خلال نشر الفيروسات عبر رسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب والشبكات الإجتماعية. وبمجرد إصابة تلك الحاسبات يطلق عليها اسم الزومبي، ويمكن التحكم فيها عن بعد بواسطة القراصنة حتى دون علم أصحابها، واستخدامها في شن هجمات على أي هدف.

ويمكن للحاسبات المصابة توليد كميات هائلة من حركة المرور تؤدي إلى تعطيل عمل الخادم المستهدف. كما يمكن توليد هذا العدد الهائل من الزيارات بطرق متعددة مثل إرسال طلبات اتصال تفوق قدرة الخادم على التعامل معها، أو الطلب من حاسبات الزومبي إرسال كميات هائلة من البيانات العشوائية تهدف إلى ابتلاع النطاق الترددي المتاح للموقع المستهدف. وكان مزودي ووسطاء خدمات الخيارات الثنائية أحد الأهداف المتكررة لمثل تلك الهجمات في غضون السنوات الأخيرة.

لم تفصح Swissquote أو دوكاسكوبي عن أي تفاصيل متعلقة بمصدر تلك الهجمات حتى الآن. برغم ذلك، تكون تلك النوعية من الهجمات عادةً جزء من حملة ابتزاز تقودها منظمات إجرامية. ويقول خبراء الأمن الإلكتروني أنه القراصنة يقومون عادةً بإرسال طلب للحصول على فدية مقابل وقف الهجوم أو عرض “حمايتهم” في مقابل الحصول على مدفوعات منتظمة.

منقووووووول
رد مع اقتباس



ads 5
إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أولي فايننشال أحدث بنك أمريكي يتعرض لهجمات إلكترونية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 10 - 2012 10:52 AM


11:26 AM