موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 06 - 2008, 07:14 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008
السعودية ترفع الانتاج النفطي الى أعلى معدل في عقود

دبي (رويترز) - تعتزم المملكة العربية السعودية رفع الانتاج النفطي الشهر المقبل الى أعلى معدل في غضون عقود للمساعدة في مجاراة الطلب وخفض ما تعتبره ارتفاعا غير مقبول في الأسعار.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الأحد بعد اجتماع مع وزير النفط السعودي علي النعيمي ان الرياض تخطط لرفع الانتاج الى 7 ر9 مليون برميل يوميا في يوليو تموز.
ويعني هذا زيادة قدرها 550 ألف برميل يوميا أو ما يزيد على 6 منذ مايو آيار وربما تأخذ الانتاج السعودي الى أعلى معدل انتاج شهري منذ أغسطس آب عام 1981 وفقا لبيانات ادارة معلومات الطاقة الأمريكية.
ونقلت صحيفة "ذا ناشونال" التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها في موقعها على الانترنت عن الأمين العام للامم المتحدة قوله "9.7 هذا ما قاله ( النعيمي") بشأن انتاج يوليو تموز.
ويأتي الاعلان عن خطة رفع الانتاج السعودي قبل أسبوع من استضافة المملكة لاجتماع لا سابق له للمنتجين والمستهلكين لمواجهة عدم استقرار السوق.
وأدى الارتفاع الحاد في أسعار النفط الى ما يزيد على 130 دولار للبرميل الى احتجاجات من آسيا وحتى أوروبا وسببت اضطرابا في أسواق المال حيث يخشى صانعو السياسات من أن يؤدي ارتفاع معدلات التضخم الى تباطؤ الاقتصاد العالمي.
وأخبر العاهل السعودي الملك عبد الله بان جي مون أن الرياض ستبذل كل ما في وسعها لتخفيض الأسعار.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية المملوكة للدولة عن بان قوله عقب اجتماع مع العاهل السعودي ان الملك عبد الله يرى أن أسعار النفط الحالية مرتفعة بشكل غير عادي وأنه مستعد لبذل كل ما هو متاح ليخفض الأسعار الى مستوياتها الملائمة.
ورفعت السعودية انتاجها بالفعل بمقدار 300 ألف برميل يوميا عن انتاجها في مايو آيار خلال الشهر الجاري لتوفي باحتياجات المشترين وعلى رأسهم الأمريكيون في المقام الأول
وقال ديفيد كيرش من مؤسسة "بي اف سي انرجي" الاستشارية في واشنطن ان معدل الانتاج المرتفع 9.7 برميل يوميا ربما لا يكون كافيا لتقليل الأسعار.
وقال "اذا كانوا يرغبون في الضغط على الأسعار فهم في حاجة لتخفيضات ضخمة في الأسعار تشجع بناء مخزون أكبر."
وانخفضت أسعار النفط بما يقرب من 2 دولار للبرميل يوم الجمعة بعدما أفادت النشرة الاخبارية الصناعية "المسح الاقتصادي للشرق الاوسط" أن الرياض تفكر في زيادة ضخمة للانتاج لما يقرب من عشرة ملايين برميل يوميا.
وارتفعت أسعار الخام الأمريكي لأكثر من الضعف خلال العام الجاري ليسجل سعرا قياسيا قدره 139.12 دولارا للبرميل في وقت سابق من الشهر الجاري.
ودفع هذا السعر القياسي العديد من الدول بما فيها الولايات المتحدة أكبر الدول المستهلكة لدعوة منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والسعودية لتعزيز الانتاج.
وقد تشهد خطة إمدادات الأعضاء الرئيسيين في أوبك صادرات مرتفعة من الخليج تقترب من مليون برميل يوميا خلال الشهرين الجاري والقادم.
وحذر وزير الخزانة الأمريكي هنري بولسون يوم السبت من أن قوة أسعار النفط قد تطيل من تراجع الاقتصاد الأمريكي.
والمملكة قلقة أيضا بشأن تأثير النفط المكلف وتعتزم التعامل مع الازمة خلال الاجتماع الذي دعي له على عجلة يوم 22 يونيو حزيران في جدة.
وقال خبير في صناعة النفط "لا أعرف اذا كان اجتماع جدة سوف يعكس اتجاه أسعار النفط المرتفعة لكنه بالتأكيد يظهر أن السعودية وأوبك يبذلان كل الجهود كي لا يكونا سبب المشكلةوالسعودية هي العضو الوحيد في أوبك التي تملك القدرة الاحتياطية لتعزيز الانتاج بسرعة وبشكل ملحوظ. ويمكنها ضخ ما يقرب من 2 مليون برميل إضافي يوميا

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008
http://www.borsaat.com/vb/t842.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 07:16 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

أربعة نواب كويتيين يقترحون ضبط انتاج البلاد من النفط

الكويت (رويترز) - تقدم أربعة نواب في مجلس الامة الكويتي بمشروع قانون قد يلزم الكويت التي تنتمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بتخفيض انتاجها النفطي عن طريق الربط بين ما تصدره من نفط الى الخارج وحجم مخزوناتها النفطية.
وينص مشروع القانون الذي لا يمكن العمل به قبل موافقة مجلس الأمة الكويتي وأمير الكويت عليها على إلزام الحكومة الكويتية بتقديم إعلان مُفَصَل وحديث عن مخزونات الكويت من النفط التي تقول الكويت انها تصل الى نحو مئة مليار برميل.
وأشار مشروع القانون الى أن تقريرا أصدرته شركة نفط الكويت عام 2001 ووصف بأنه سري للغاية أظهر أن المخزون الثابت من النفط لدى الكويت لا يتعدى 24205 مليارات برميل أي أقل من ربع الرقم الذي أعلنته الحكومة الكويتية.
وأضاف مشروع القانون دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول تقرير شركة نفط الكويت أن هذا الأمر يثير مخاوف مشروعة ومبررة من استغلال كامل المخزون النفطي خلال فترة قصيرة للغاية من خلال معدلات الانتاج الحالية.
ويقترح مشروع القانون أن تحدد نسبة مئوية لانتاج النفط في الكويت لا تتعدى النسبة بين انتاج العامين الماليين 2004/2005 و2005/2006 وحجم المخزونات.
وأصبحت مخزونات النفط في الكويت سابع أكبر مصدر للنفط في العالم قضية حساسة عام 2006 عندما ذكرت نشرة "بتروليوم انتيليجنس ويكلي" المتخصصة في شؤون النفط أنها اطلعت على سجلات داخلية تشير الى أن مخزونات الكويت من النفط تصل الى حوالي 48 مليار برميل أي نصف الكمية التي أعلنتها الحكومة الكويتية رسميا.
وأشارت بيانات ذكرها التقرير السنوي الاحصائي لشركة "بريتيش بتروليوم" أكثر الشركات النفطية التي تحظى بالثقة في الكويت الى أن الفرق بين ما أعلنته الحكومة الكويتية والتقديرات الأخرى يساوي أكثر من 4 في المئة من المخزون العالمي المثبت من النفط.
وأشارت دراسة أجرتها وكالة رويترز للأنباء حول إمدادات النفط في دول منظمة أوبك الى أن الكويت أنتجت 2.58 مليون برميل نفط يوميا في مايو آيار الماضي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 07:17 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

وكالة:السعودية ستبذل كل جهد لاعادة اسعار النفط للمستوى الملائم

الرياض (رويترز) - قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية ان العاهل السعودي الملك عبد الله تعهد بأن تبذل السعودية كل الجهود الممكنة للحد من ارتفاع اسعار النفط بشكل غير طبيعي.
ونقلت الوكالة عن بان قوله يوم الاحد في جدة بعد لقاء مع الملك عبد الله "ان خادم الحرمين الشريفين يرى ان اسعار النفط الحالية مرتفعة بشكل غير طبيعي وهو مستعد لبذل كل ما يمكن لاعادة الاسعار الى مستواها الملائم



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 07:19 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

الدولار يستقر قرب اعلى مستوى له امام الين منذ اربعة اشهر في اسيا صباحا

طوكيو (رويترز) - ثبت سعر الدولار قرب اعلى مستوى له منذ اربعة اشهر امام الين في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين بعد هبوطه بسبب الاحباط من عدم معالجة مجموعة الثماني ضعف الدولار خلال اجتماع عقد في مطلع الاسبوع.
ولم يشر وزراء مالية مجموعة الثماني الى اسعار الصرف في البيان الذي صدر بعد اجتماعهم يوم السبت وقال فوكوشيرو نوكاجا وزير المالية الياباني ان مجموعة الثماني لم تناقش العملات او التدخل المشترك.
وهبط الدولار امام الين الى 107.85 ين في التعاملات الالكترونية مع بداية التعامل ولكنه تخلص من خسائره فيما بعد ليصل الى 108.27 ين ويحوم قرب اعلى مستوى له منذ اربعة اشهر والذي وصل اليه يوم الجمعة وهو 108.43 ين.
وارتفع اليورو امام الدولار الى 1.5436 دولار ولكنه قلص فيما بعد مكاسبه وسجل 1.5379 دولار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 07:20 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

ارتفاع مؤشر نيكي في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي بنسبة واحد في المئة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاثنين مع ارتفاع اسهم شركات تصدير مثل كيوسيرا بسبب ضعف الين وبعد ان خففت بيانات امريكية من القلق في وول ستريت بشأن التضخم وزيادة على المدى القريب في اسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 0001 ارتفع نيكي 144.50 نقطة الى 14118.23 نقطة بعد ان فقد 3.6 في المئة الاسبوع الماضي.
وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا واحد في المئة الى 1385.29 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 08:08 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

حققت مبيعات الشقق في طوكيو انخفاضا وقدره 17.7% خلال شهر مايو، بعدما كانت قد هبطت بنسبة 29.7% خلال الشهر السابق

ارتفعت اسعار الذهب بما يزيد عن 0.10% خلال تعاملات آسيا، لتتداول بالقرب من سعر 874.50$ للاونصة وهي تتعقب مكاسب اليورو



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 10:27 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

جت ايروايز الهندية تجمد توسعاتها العالمية بسبب سعر النفط

شنغهاي (رويترز) - قال المدير التجاري لشركة جت ايروايز أكبر شركات الطيران الخاصة في الهند يوم الاثنين ان الشركة تعتزم تجميد برنامجها للتوسع على المستوى العالمي حتى نهاية العام المقبل بسبب ارتفاع أسعار النفط.
وقال سودير راغفان لرويترز خلال مراسم بدء تشغيل خط جديد بين مومباي وسان فرانسيسكو عبر شغنهاي "بعد هذه الرحلة لن نطلق على الأرجح سوى دبي عندما نحصل على حقوق الهبوط."
وأضاف أن الشركة ستعمل بعد ذلك على تعزيز عملياتها الدولية الحالية حتى نهاية العام المقبل عندما تحصل على طائرات جديدة.
وقال راغفان ان الشركة تنوي في نهاية الأمر إصدار أسهم في اكتتاب خاص للمساهمين لتدبير سيولة مالية لكنه أوضح أن الوقت الحالي ليس مناسبا لذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط وضعف أسواق الأسهم العالمية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 10:28 AM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

مؤشر نيكي يُغلق مرتفعا 2.7 بالمئة مع صعود أسهم المصدرين

طوكيو (رويترز) - أغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية مرتفعا 2.7 بالمئة يوم الاثنين مع صعود أسهم المُصدرين مثل كيوسيرا كورب بفضل هبوط الين وبعد أن هدأت بيانات أمريكية المخاوف في وول ستريت بشأن التضخم ورفع أسعار الفائدة على المدى القريب.
وتسارعت مكاسب بورصة طوكيو بعد الظهر لأسباب من بينها ارتفاع بورصات آسيوية أخرى حيث صعد مؤشر هانج سنج في هونج كونج 2.7 بالمئة.
وقفز سهم جي.اس يواسا كورب أكبر شركة في اليابان لبطاريات السيارات 10.6 بالمئة بعد أن ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن ميتسوبيشي موتورز كورب وهي شريكة يواسا في انتاج بطاريات الجيل التالي ستتحالف مع شركة بي.اس.ايه بيجو سيتروين الفرنسية لانتاج سيارات تعمل بالكهرباء.
وارتفع مؤشر نيكي 380.64 نقطة ليغلق على 14354.37 نقطة بعد أن فقد 3.6 بالمئة الاسبوع الماضي.
وصعد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 2.2 بالمئة الى 1401.69 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 10:32 AM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

شهدت الأسهم الأمريكية ارتفاعا يوم الجمعة عند الإغلاق بعد أن أظهر تقرير يفيد أن الضغوط والمخاوف السعرية قد انحصرت خلال شهر أيار وهو ما يحد من المخاوف بأن يرفع البنك الفدرالي سعر الفائدة.

هذا وقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بقيمة 165.77 نقطة بنسبة 1.37% ليغلق على 12307.35 نقطة. كما صعد مؤشر S&P500 بقيمة 20.16 نقطة وبنسبة 1.5% ليغلق على 1360.03 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2008, 10:33 AM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

اجتماع الثمانية

خيب اجتماع مجموعة الثمانية آمال المستثمرين بعد أن أنهوا اجتماعهم بدون وضع خطة محددة لتهدئة الأسواق، حيث ركز وزراء المالية خلال اجتماعهم على تحذير دول العالم من أن ارتفاع أسعار السلع الأولية قد يؤثر سلبا على النمو الاقتصادي.

هذا ولم تناقش مستويات العملات أثناء الاجتماع الذي استضافته مدينة أوساكا اليابانية بعد التصريحات الكثيرة عن دور ضعف الدولار في ارتفاع معدلات التضخم. وهو الأمر الذي دفع المحللون أن يتوقعوا تراجع الدولار يوم الاثنين.

وقال الوزراء في البيان الختامي أن ارتفاع أسعار السلع الأولية ولاسيما النفط والغذاء، يفرض خطرا حقيقيا على استقرار النمو العالمي بالإضافة إلى التداعيات الخطيرة على الفئات الأكثر ضعفا مما يزيد ضغوط التضخم العالمي.

كما صرح السيد هنري بولسون وزير الخزانة الأمريكية أن أسعار النفط ستطيل أمد التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد الأمريكي. وأقر الوزراء أن دعم النمو الاقتصادي أصبح صعبا بعد أن تسبب سوق المنازل الأمريكي في بدء أزمة ائتمانية عالمية.

وقد طلب وزراء المالية من صندوق النقد الدولي كحل وسيط أن يقوم بدراسة عوامل ارتفاع أسعار النفط التي تقترب من مستويات 140$ للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الموافق, الاثنين, الاقتصادية, اهم

مواضيع سابقة :

مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 16/ 6 حتى 20/ 6/ 2008)
التضخم في مصر يصل الى نحو 20 في المئة
التضخم في أبوظبي يصل 11.5% وسط تحذيرات حكومية

مواضيع تالية :

73 ألف أسرة أمريكية خسرت منازلها للبنوك في مايو
السعودية سترفع انتاجها من النفط إلى 10 ملايين برميل يوميا
إضراب سائقي صهاريج "شل" في بريطانيا يؤثر على مخزون النفط

اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاتنين الموافق 16\6\2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء الموافق 18\6\2008 منتدى تداول العملات العام
اهم الآخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء الموافق 17\6\2008 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 3 / 3 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 25 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


04:02 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة