موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 02 - 2009, 02:28 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2
اوباما يقول ينبغي لامريكا ألا تبعث برسالة الحماية التجارية

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الثلاثاء انه لا يريد ان يبعث برسالة تنطوي على الدفاع عن الحماية التجارية وأنه سينظر في تغيير تعبيرات التشجيع على شراء الامريكي الصنع في مشروع قانون لتحفيز الاقتصاد يدرسه الكونجرس.
وقال اوباما لشبكة تلفزيون فوكس "اني اتفق مع انه لا ينبغي لنا ان نبعث برسالة تشجيع على الحماية التجارية. وأريد ان أرى ما نوع التعبيرات التي يمكننا استخدامها ... ونعمل لحل هذه المسألة."
واضاف قوله "اعتقد انه سيكون من الخطأ مع ذلك في وقت تتقلص فيه التجارة العالمية ان نبدأ ارسال رسالة نبدو فيها بشكل ما اننا لا نهتم إلا بأنفسنا ولا نعنى بأمر التجارة العالمية

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2
http://www.borsaat.com/vb/t8428.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:29 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

استقرار الاسهم الاوروبية بعد تباين تقارير الارباح

باريس (رويترز) - تباينت الاسهم الاوروبية في أوائل التعاملات يوم الاربعاء في معاملات شهدت انخفاض أسهم شركة روش للادوية بسبب أرباح الشركة وارتفاع أسهم شركة ألكاتيل لوسنت لصناعة معدات الاتصالات بفضل نتاتج أعمالها.
وهبط سهم روش السويسرية بنسبة تسعة في المئة بعد أن سجلت انخفاضا بنسبة خمسة في المئة في أرباح العام 2008 بما يقل عن توقعات المحللين وقالت انها تتوقع تباطؤ النمو في العام الجاري.
وزاد سهم ألكاتيل لوسنت سبعة في المئة بعد أن حققت مبيعات فصلية وأرباحا تفوق التوقعات رغم أنها احتسبت نفقات استثنائية قدرها 3.91 مليار يورو بما يعكس "تدهورا كبيرا" في التوقعات العالمية.
وفي الساعة 0815 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 0.02 في المئة الى 792.02 نقطة.
وكان المؤشر ارتفع 1.9 في المئة يوم الثلاثاء بفضل تقرير متفائل عن أداء شركة فودافون لاتصالات الهاتف المحمول.
وصعد سهم بي.اتش.بي بيليتون أكبر شركة للتعدين في العالم بنسبة 1.3 في المئة بعد أن حققت زيادة بنسبة 2.2 في المئة في الارباح نصف السنوية بفضل نمو الطلب في الصين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:31 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

انخفاض الذهب في أوروبا مع ارتفاع الدولار

لندن (رويترز) - انخفض الذهب في التعاملات الاوروبية يوم الاربعاء مواصلا التراجع الذي شهده في اليومين الماضيين مع ارتفاع الدولار الامريكي قليلا وتحسن أسواق الاسهم مما قلل الاقبال على الذهب كملاذ آمن لاموال المستثمرين.
وفي الساعة 0745 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في التعاملات الفورية الى 20 .898-900.20 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 900.40 دولار في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الثلاثاء.
وتراجعت الفضة الى 12.34-12.40 دولار للاوقية من 12.40 دولار.
وبلغ سعر البلاتين 958.50-968.50 دولار للاوقية مقارنة مع 959.50 دولار في أواخر معاملات نيويورك وهبط البلاديوم الى 190.50-195.50 دولار من 191.50 دولار للاوقية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:32 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

الين والدولار يستأنفان الصعود مع تجدد الحذر بين المستثمرين

لندن (رويترز) - استأنف الدولار والين المسار الصعودي يوم الاربعاء مع تمهل المستثمرين لالتقاط أنفاسهم بعد تحسن معنويات السوق يوم الثلاثاء عقب بيانات المساكن الامريكية التي جاءت أفضل من المتوقع.
وهيمنت مبيعات كثيفة للدولار الاسترالي الذي ينطوي على مخاطر أكبر مقابل الين على النشاط في اوائل معاملات لندن يوم الاربعاء مما دفع أسعار صرف عملات أخرى للتراجع مقابل الين.
ومما فاقم متاعب العملة الاسترالية أن مصير جدول زمني حكومي للتعجيل بصرف مدفوعات من برنامج تحفيز بقيمة 27 مليار دولار أصبح مشكوكا فيه يوم الاربعاء بعد أن هدد البرلمان بتأجيل اجراءات التحفيز الاقتصادي.
وقال محللون ان برامج التحفيز الاقتصادي من الولايات المتحدة واليابان واستراليا بالاضافة الى مبيعات المساكن وبيانات الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة عززت معنويات السوق واقبال المستثمرين على المخاطر.
لكن هذا لم يؤثر بشكل ملموس على المخاوف الطاغية بشأن النظام المصرفي والاقتصاد العالمي.
وبحلول الساعة 0910 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس مستوى العملة الامريكية مقابل سلة عملات 0.2 بالمئة الى 85.190 بعد أن نزل أكثر من واحد بالمئة يوم الثلاثاء.
وهبط الدولار الاسترالي 1.7 بالمئة مقابل الدولار الامريكي وبلغ 0.6414 دولار أمريكي وذلك أساسا بسبب الخسائر الحادة للعملة الاسترالية مقابل الين. وبلغ الدولار الاسترالي 57.13 ين بانخفاض نحو 1.7 بالمئة خلال يوم الاربعاء.
وأدى صعود الين الى نزول اليورو الى 115.52 ين في حين تراجع الدولار 0.2 بالمئة الى 05 ر89 ين.
وانخفضت العملة الموحدة نصف نقطة مئوية أمام الدولار الى 1.2974 دولار في حين فقد الاسترليني 0.5 بالمئة الى 1.4389 دولار.
وتترقب السوق قرارات بشأن أسعار الفائدة من جانب بنك انجلترا المركزي والبنك المركزي الاوروبي يوم الخميس وبيانات الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:33 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

النفط يرتفع وسط مؤشرات على خفض جديد في انتاج أوبك

لندن (رويترز) - ارتفع النفط مقتربا من 41 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بفعل علامات على أن منظمة أوبك قد تقرر تخفيضات أخرى في الانتاج رغم توقعات بأن بيانات أسبوعية أمريكية ستظهر نمو مخزون النفط الخام مع تراجع الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.
ومن العوامل التي ساهمت في دعم سوق النفط أيضا ارتفاع أسواق الاسهم وصعود مؤشر نيكي الياباني نحو 2.7 في المئة اليوم.
وبحلول الساعة 0938 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام لاقرب استحقاق شهر مارس اذار 40.86 دولار للبرميل مرتفعا ثمانية سنتات عن مستواه عند التسوية في اقفال الثلاثاء في بورصة نايمكس على 40.78 دولار بارتفاع 0.70 دولار عن اليوم السابق.
وزاد سعر مزيج برنت ثمانية سنتات أيضا الى 44.16 دولار للبرميل.
وقال هاري تشيلينجيريان محلل النفط لدى بنك بي.ان.بي باريبا في لندن "الاطار الاقتصادي مازال ضعيفا جدا والسوق تنتظر بيانات النفط الامريكية في وقت لاحق اليوم."
وأضاف "الزيادات المفاجئة في مخزونات المنتجات النفطية ستؤكد التقديرات بضعف الطلب الاساسي على النفط."
وهبطت أسعار النفط أكثر من 100 دولار للبرميل منذ سجلت ذروتها قرب 150 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي وذلك تحت وطأة تراجع الطلب بفعل الركود العالمي.
وجاء صعود النفط يوم الثلاثاء بعد أن أبلغ رئيس أوبك رويترز أن المنظمة قد تزيد من تخفيضاتها للانتاج والتي بلغ مجموعها 4.2 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر ايلول الماضي وذلك حينما تجتمع في 15 من مارس اذار.
وقال مصدر في اوبك لرويترز يوم الثلاثاء ان أوبك قد تدرس اجراء خفض اخر قدره نحو مليون برميل يوميا في مارس اذار اذا استمر ضعف أسعار النفط. وقال وزير النفظ الجزائري يوم الثلاثاء انه يوجد احتمال 50 في المئة أن تجري أوبك خفضا اخر للانتاج في مارس



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:35 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

مبيعات التجزئة في أوروبا

أعلن اليوم الاقتصاد الأوروبي مبيعات التجزئة السنوي في شهر كانون الأول لتسجل نسبة انخفاض 1.6%, مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة انخفاض 1.5%, فيما كانت التوقعات تشير إلى نسبة انخفاض 1.4%. أما عن القراءة الشهرية فقدجاءت ثابتة بنسبة 0.0% بعد أن كان من المنتظر أن تنخفض بنسبة 0.2% وقد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بنسبة 0.1% بعد أن كانت مرتفعة بنسبة 0.6%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:36 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

أسعار المنتجين الفرنسي

صدر اليوم عن الاقتصاد الفرنسي أسعار المنتجين لشهر كانون الأول حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 1.4% أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 1.1%, في حين تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بقيمة 2.0% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 1.9%. و جاءت القراءة الفعلية السنوية ثابتة بقيمة 0.0% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 0.3%, بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 1.5% بعد أن كانت بقيمة 1.6%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:36 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

مؤشر مدراء المشتريات الفرنسي للخدمات

صدر اليوم عن الاقتصاد الفرنسي مؤشر مدراء المشتريات للخدمات حيث جاءت القراءة الفعلية لشهر كانون الثاني بقيمة 42.6 أقل من القراءة السابقة و التي كانت بقيمة 42.9 و هي نفس قيمة التوقعات.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:37 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

الرئيس أوباما ينوي وضع قيود جديدة في الأسواق.....

تتوالى الأيام الاقتصادية الحافلة بالبيانات الاقتصادية الهامة على الأسواق حيث نجد الأجندة الاقتصادية اليوم حافلة بالأخبار الهامة للغاية ذات الأثر القوي و التي من شأنها تحريك الأسواق بقوة اليوم, و بالرغم من هذا إلا أن سيكون تركيزنا في بداية تقرير اليوم على السيد باراك أوباما الرئيس الأمريكي الجديد الذي قد أختار التوقيت الخاطئ للفوز بمنصبه الحالي لا محالة و لكن مع هذا نرجو جميعاً أن يكون قادر على تحمل العبء الجسيم الذي يقع على كاهله في الوقت الحالي....

لقد شاهدنا السيد باراك أوباما منذ أن فاز بالانتخابات الرئيسية يحاول جاهداً الوصول مع مستشاريه إلى سبيل لمساعدة الاقتصاد الأمريكي و الولايات المتحدة الأمريكية على الخروج من منحدر الركود الاقتصادي المظلم الذي هم فيه الأن, و كانت أولي خطواته هي الخطة التحفيزية الجديدة التي من خلالها سوف يقوم بتوفير عدد كبير من وظائف ما بين 3 مليون إلى 4 مليون وظيفة خلال العامين القادمين, و سوف يقلل أيضاً عن طريق هذه الخطة خفض مستويات الضرائب في البلاد, و تصل قيمة هذه الخطة إلى 819$ مليار...

و تظهر هذه الخطة مدى تصميم و إسرار السيد أوباما على إيجاد و خلق كل الحلول الممكنة للخروج من هذا المأزق الاقتصادي الحرج, و تقف الخطة في الوقت الحالي في انتظار موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على بنودها بعد أن نالت قبول و موافقة مجلس الكونجرس منتصف الأسبوع الماضي. و اليوم من المنتظر أن يعلن السيد أوباما عن أن الحد الأقصى للتعويضات و البدلات التي سيحصل عليها مدراء الشركات الكبرى التي من المتوقع أن تحصل على دعم في هيئة تمويلات و قروض من البنك الاحتياطي الفدرالي خلال الفترة المقبلة و قد جاء هذا قرار كرد على الاضطرابات الأخيرة التي أصابت بورصة وول ستريت, و سوف يكون الحد الأقصى لهذه التعويضات هو 500$ ألف ليس أكثر....

و جاء هذا رداً على الاضطرابات التي أصابت الأجواء في الاقتصاد الأمريكي مؤخراً و خاصة وول ستريت, و نجد أن هذه الاضطرابات متعلقة بالبنوك و المؤسسات المالية التي تم مساعدتها مالياً, هذا حيث يعتقد البعض أنهم يستخدمون أموال دافعي الضرائب للاستحواذ على البنوك الصغيرة, و لكن السيد أوباما كان صارما بصدد هذا.

لقد شاهدنا يوم أمس أسواق الأسهم الأمريكية تبدي كثير من التحسن و الارتفاع عقب سلسلة من الضعف و التي قد امتدت لأكثر من 4 أيام, و قد جاء هذا الارتفاع في الأسواق نتيجة للأرباح الغيرة متوقعة التي حققها عدد من الشركات متخطين توقعاتهم السيئة بهذا الشأن, و قد أدت هذه الأرباح إلى رفع الروح المعنوية في الأسواق ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين...

و الأن نذهب إلى بيانات اليوم الاقتصادية و التي سنبدؤها من المملكة المتحدة حيث صدر صباح اليوم مؤشر Nationwide لثقة المستهلكين عن شهر كانون الثاني حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 40 أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 45. بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 48 عقب أن كانت بقيمة 47.

و تعكس هذه البيانات مدى التدهور الشديد الذي أصاب الاقتصاد البريطاني و مستويات ثقة المستهلكين بداخله و دفعها إلى الانحدار على هذا النحو الكبير للغاية, و أكبر برهان على هذا الإنحدار هو تدني مستويات الطلب على السلع و الخدمات و مستويات الإنفاق أيضا...

كما صدر اليوم أيضاً عن الاقتصاد الألماني مؤشر مدراء المشتريات للخدمات عن شهر كانون الثاني حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 54.2 أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 45.4 و هي نفس قيمة القراءة السابقة. و ينجد أن هذه البيانات تدل على استمرار التقلص في قطاع الخدمات الألماني...

و أعلن الاقتصاد الأوروبي اليوم أيضاً القراءة الفعلية لمؤشر مدراء المشتريات للخدمات و التي جاءت بقيمة 42.2 أقل من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 42.5 و هي نفس قيمة القراءة السابقة, و نستشف من هذه البيانات أن الاقتصاد الأوروبي يعاني بشدة مع استمرار قطاعاته في التقلص الواحد تلو الأخر دون توقف, و يعد السبب الرئيسي في هذا التدهور هو الانحدار الكبير في مستويات الثقة و الذي يدفع المستهلكين إلى العزوف عن عمليات الإنفاق و الإستهلاك!!!!

و في الوقت الحالي نحن في انتظار صدور بيانات هامة للغاية خلال الفترة القادمة من التداولات و تتركز في مؤشر مدراء المشتريات البريطاني للخدمات و الذي يعد أحدى أهم المؤشرات الاقتصادية في المملكة المتحدة حيث أنه يتعامل مع بيانات القطاع الذي يمثل 75% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي البريطاني و يقيس مستويات الطلب على الخامات في البلاد خلال فترة معينة, و يساعد هذا المؤشر في رسم صورة أوضح لأداء و حالة القطاعات الأخرى داخل الاقتصاد..

ثم سيصدر عقب هذا مؤشر مبيعات التجزئة الأوروبي و الذي من المتوقع أن يظهر مزيد من الضعف و أكبر دليل على هذا هو مؤشر Nationwide للثقة و الذي صدر سابقاً اليوم, فمع انحدار مستويات ثقة المستهلكين تقل مستويات الإنفاق حيث يفقد المستهلك شهية الإنفاق نتيجة لهذا الضعف, و بالتالي سيقل مستوى المبيعات في البلاد و خاصة مبيعات التجزئة, و نجد أن التوقعات التي تملأ الأسواق و الخاصة بمبيعات التجزئة تصل إلى منخفضة بقيمة 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت مرتفعة بقيمة 0.6%...

و أخيراً, من المنتظر أن تصدر بيانات مؤشر معهد التزويد الغير صناعي للخدمات عن شهر كانون الثاني و الذي من المتوقع أن يظهر مزيد من الضعف و النزيف في الاقتصاد, و يصاحب هذا التقرير تأثير قوي على الأسواق لأهميته الشديدة حيث أنه يتعامل مع أهم القطاعات في الاقتصاد الأمريكي, و تؤثر قراءته الفعلية بقوة في قطاع العمالة و مستقبل مستويات البطالة في البلاد, حيث انه مع ارتفاع القراءة فإن هذا يعني تحسن القطاع, و في حالة انحدارها نجد أن الاقتصاد يعاني من ضعف و تدهور و بالتأكيد سوف يدفع هذا مستويات البطالة للارتفاع مع تخلص الشركات و المؤسسات من عدد كبير من القوة العاملة لديهم....



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2009, 02:44 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

البيانات عن قطاع الخدمات و المبيعات كانت الأخيرة لليوم بينما تواصل الأسهم الأوروبية ارتفاعها في ظل انتشار التفاؤل

البيانات الاقتصادية تتدفق اليوم من جانب المنطقة الأوروبية و تأتي على رأس البيانات المنتظر أن تصدر يوم غد وهي القرارات الخاصة بسعر الفائدة و بذلك تتوقف التوقعات بشأنها وبالتالي تصبح الحقائق واضحة..

وبداية اليوم ومع انخفاض مستويات الثقة في بريطانيا وذلك تبعاً لمؤشر Nationwide والذي سجل في شهر يناير أدنى مستوى منذ أربع سنوات ليسجل قيمة 40.0 من قيمة 47.0 وجاء أدنى من التوقعات التي كانت تشري إلى قيمة 45.0, استمرار انخفاض الثقة كان نتيجة لسوء الأوضاع الاقتصادية حيث أن سوق المنازل لم يعد يصبح أكثر بريقاً في ظل القيود الشديدة على عمليات الائتمان كما أن المشترين تسيطر عليهم المخاوف من تعمق الركود الاقتصادي بالإضافة إلى استمرار انخفاض أسعار المنازل.

هذا بالإضافة إلى أن المعهد القومي للأبحاث الاقتصادية توقع بأن الاقتصاد البريطاني سوف سيتمر في الانكماش حتى الربع الأخير من العام الحالي متوقعاً بذلك نسبة انكماش بنحو 2.7% من انكماش بنسبة 0.9% و التي توقعها في وقت سابق, بينما كانت هذه التوقعات مقتربة من توقعات كل من الاتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي بنسبة 2.8% مما يعد ذلك أسوأ ركود في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتعمق الركود الاقتصادي في بريطانيا و دفع بتباطؤ كافة القطاعات وبعد أن رأينا تراجع الانكماش في شهر كانون الثاني في القطاع الصناعي و البناء, عاود التفاؤل مجدداً في قطاع الخدمات, وتبعاً لمؤشر مدراء المشتريات فقد تحسن في شهر كانون الثاني ليجل قيمة 42.5 من قيمة 40.2 وجاء أفضل من المتوقع بقيمة 40.3, و هذا القطاع يساهم بنسبة 74.0% من الناتج المحلي الإجمالي و الذي يعتبر العمود الفقري للاقتصاد البريطاني.

وقد انكمش قطاع الخدمات لتسعة أشهر على التوالي حيث استمر الاقتصاد في الركود بشكل اكبر, وحتى الآن يبدو أن القطاعات بدأت تستعيد قوتها في ظل جهود الحكومية والبنك المركزي لاحتواء الأزمة وإيقاف تعمق الركود وخاصة تلك الجهود المبذولة لقطاع الخدمات و الذي يضم القطاع المصرفي العليل واصل التدفق لكسر جمود عمليات الإقراض, بينما تخفيضات ضريبة القيمة المضافة( الضريبة على المبيعات) من شأنها أن تساعد على ارتفاع الاستهلاك و دعم الإنفاق.

إلا أن مستويات الطلب انخفضت بشكل حاد على المستوى العالمي, مما يدفع ذلك إلى تعمق ركود اقتصادي مصاحب لازدياد ارتفاع معدلات فقد الوظائف, وهذا ما يحدث في أوروبا من جراء أزمة الائتمان. إلا أن منطقة اليورو ليست بأفضل حال بعد أن امتد الركود عبر الستة عشر دولة الأعضاء في المنطقة.

قطاع الخدمات في المنطقة استمر في الانكماش في ظل تعمق الركود الاقتصادي في المنطقة, ووفقاً لمؤشر مدراء المشتريات للخدمات في الاقتصاد الألماني الذي يعد اكبر اقتصاد في المنطقة إذ انكمش المؤشر في شهر كانون الثاني ليسجل قيمة 42.2 من قيمة 42.5 للقراءة السابقة و المتوقعة, وبنما انكمش كل من القطاع الصناعي و قطاع الخدمات دفع ذلك على انخفاض مؤشر مدراء المشتريات المركب لنفس الفترة لينخفض بنحو 38.3 من 35.8 للقراءة السابقة.

وعلاوة على ذلك فإن إجمالي المبيعات عبر منطقة اليورو اتجهت نحو الانخفاض ليسجل مؤشر مبيعات التجزئة في شهر كانون الأول حيث جاءت أفضل بقيمة 0.0% أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى نسبة انخفاض 0.2% فيما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.6% والتي تم تعديلها إلى نسبة انخفاض 0.1%, بينما انخفض على المستوى السنوي بنسبة 1.6%من نسبة انخفاض 2.6% للقراءة السابقة.

الظروف الصعبة التي تحيط القطاع العائلي في ظل القيود القوية على عمليات الائتمان هذا بجانب ارتفاع معدلات فقد الوظائف في ظل تعمق الركود, هذا يدفع إلى انخفاض مستويات الثقة في الاقتصاد وبالتالي انخفاض مستويات الإنفاق و الاستهلاك, كما انخفاض مستويات الثقة في ظل هذه الأوضاع العصيبة التي يمر بها الاقتصاد, تدفع إلى مزيد من تقلبات الأسواق.

بينما اقتربت التوقعات إلى نهايتها, إذ أن الأسواق قد اتخذت بالفعل اثر التوقعات بشأن قيام البنك المركزي البريطاني بخفض سعر الفائدة بنحو 50.0 نقطة أساس, إلا أن الشكوك تتزايد قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة يوم الغد في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد من الركود الاقتصادي بشكل اكبر و أعمق ليقوم بتثبيت سعر الفائدة لتبقى كما هي, وعلى الرغم من ذلك إلا أن اليورو استمر في الضعف منذ بدء جلسة اليوم بناءاً على تلك التوقعات, فيما ارتفعت أسواق الأسهم في ظل الآمال التي تحيط بالمستثمرين من قيام الحكومات ببذل المزيد من الجهود لاحتواء الأزمة.

وتبعت الأسهم الأوروبية الأسهم الآسيوية خلال المعاملات المبكرة, فقد صعد مؤشر STOXX 50 للأسهم الأوروبية بنسبة 0.9%ليسجل 2263.98نقطة, بينما قفز مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة1.14% ليسجل 4212.05 نقطة, فيما ارتفع مؤشر CAC40 بنسبة 1.32% ليسجل 3021.79 نقطة , بينما قفز مؤشر DAX الألماني أو بنسبة 1.00 ليسجل 4414.65 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الأربعاء, الاقتصادية, الهامة

مواضيع سابقة :

أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء3 / 2
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 3/2
قاطع منتجات الصهاينة وانصر أمتك

مواضيع تالية :

أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الأربعاء 4 / 2
اهم اتقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 5-2
اهم المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 5-2

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 3 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 7/ 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 23 / 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 16/ 1 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:57 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة