موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مايو/أيار)

منتدى تداول العملات العام

Like Tree4Likes
  • 3 Post By ايهم
  • 1 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 05 - 2015, 09:58 AM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مايو/أيار)

نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مايو/أيار)
في تداولات الأسبوع كان للتفاؤل الدور الأكبر بدعم الدولار لينهى سلسلة الخسائر التي استمرت طيلة الأسابيع الخمسة ويغلق على مستويات96.28 الأعلى خلال ثلاثة أسابيع
مصدر هذا التفاؤل يعود إلى ما ظهر بتفاصيل نخضر اجتماع لجنة السياسة التفقدية بالفدرالي الأمريكي ناحية ثقته بعودة تحسن البيانات الاقتصادية القادمة وصولا لرفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي ،وحسب تقديرات الأسواق فان الرفع ات كان مشكوكا فيه بشهر سبتمبر فانه واردا بقوة بشهر يونيو والذي يعقب البيانات القوية قبله بشهرين بالمعتاد.
وبتداولات اليوم الأخير ألجمعه كان حديث رئيسة البنك المركزي "جانيت يلين"داعما بمجمله للدولار الأمريكي حيث قالت: أن البنك المركزي سوف يرفع معدل الفائدة على الأرجح خلال العام الجاري إذا تحسن الاقتصاد وفقاً للتوقعات, ،وقد كان حديث يلين عقب الايجابية التي صدرت غلى مستوى البيانات الاقتصادية حيث ارتفع معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأعلى وتيرة في أكثر من عامين، وسط تراجع لأسعار الطاقة، واستقرار لتكلفة الغذاء.
بهذا الوقت تعرض اليورو للضغوط عقب الحديث عن تعزيز محتمل لبرنامج التيسير الكمي لمواجهة شح السيولة المحتمل خلال الشهور القادمة ولتطرق البعض للحديث حول رفع الفائدة اليومية على ودائع البنوك لدي المركزي من جديد ،كما تبقي المخاوف حول القضية اليونانية قائمة بعد الفشل من جديد بالتوصل لاتفاق خلال الأسبوع لماضي.
ومرورا على الاقتصاد البريطاني فقد طغت السلبية على تداولت الجنية البريطاني عقب تراجع معدل التضخم في بريطانيا أدنى "الصفر"على -0.1% خلال الشهر الماضي، للمرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن، بفعل هبوط أسعار الغذاء، والطاقة.
الصورة العامة مع بداية تداولات أسبوعنا الحالي تبدو ذات ميول للدولار الأمريكي بشكل عام ولكننا نحتاج لنتائج ايجابية للبيانات القليلة التي ننتظر صدورها .
بهذا الوقت قد تكون أفضل فرص المتاحة لهذا الأسبوع من ناحية أساسية من نصيب المتداولين على الدولار الكندي حيث ينتظر صدور بعض البيانات الهامة والمحركة لسلة عملاته.
الاثنين 25/05
انخفاض متوقع بالسيولة خلال تداولات هذا اليوم حيث تغيب البنوك السويسرية والألمانية والفرنسية والبريطانية إضافة للأمريكية .
ولهذا سيكون هنالك شح بالسيولة المتوفرة بالأسواق مما قد يسمح ليغض كبار المتداولين بتحريك بعض الأزواج بحدة لتحقيق بعض المكاسب السريعة مما يوجب الحذر .
من نيوزلندا ينتظر صدور الفائض بالميزان التجاري الشهري على انخفاض إلى 105مليون دولار نيوزيلندي، وذلك مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت تشير إلى ارتفاع الفائض بقيمة 631 مليون دولار نيوزيلندي وهنا نسير بان النتيجة مقبولة للمستوى الشهري ولكن الخلل بالميزان التجاري السنوي لا يزال موجودا حيث سجل بقراءته الأخيرة عجزا بقسمة -2,410مليون دولار نيوزلندي .
صدور النتيجة بمناطق العجز ما سيؤثر سلبا بتحركات الدولار النيوزلندي بينما صدوره كما المتوقع ينتظر مشاهدة تحركات محدودة.
الثلاثاء 26/05
من الولايات المتحدة ينتظر صدور نتيجة طلبيات السلع المعمرة عن شهر (أبريل) , بتوقعات: -0.4٪ الانخفاض من النتيجة السابقة بعد التعديل بنسبة 4.0٪
أما الأهم وهي طلبيات السلع المعمرة الأساسية عن شهر (أبريل) فتوقعات صدورها على ارتفاع بنسبة 0.5٪ مقارنة بالنتيجة السابقة 0.3٪ والمعدلة من -0.2٪.
طلبيات السلع المعمرة كانت دوما متقلبة من شهر إلى أخر ولكن بهذا العام كانت القراءات السلبية المثالية هي المسيطرة ،ونتيجة هذه القراءة المنتظرة ستكون الامتحان الأول لتفاؤل أعضاء الفدرالي الأمريكي ،وفي حال صدور القراءتين على ايجابية يتوقع توفر الدعم للدولار لتسجيل المكاسب الفورية .
وببالغ الاهتمام نتابع نتيجة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي عن شهر (مايو) حيث يتوقع له الارتفاع بدرجة بسيطة الى 95.3 من 95.2نتيجة الشهر السابق .
ولمشاهدة التحركات القوية للدولار الأمريكي عقب ينتظر المتفائلين أن تقترب النتيجة من مستويات 100بينما سيكون الرد سلبيا بحال اقتربت النتيجة من مستويات ال90او دونها.
الأربعاء 27/05
تتجه الأنظار نحو البيانات الكندية حيث قرار الفائدة المتوقع ترك سعرها عند 0.75٪ذات النتيجة السابقة .التركيز سيكون على محتويات التقرير الذي سيرافق قرار الفائدة ،خصوصا وقد لوحظ بالفترة أن أعضاء البنك المركزي الكندي قد أصبحوا أكثر تفاؤلا ناحية الأوضاع الاقتصادية العامة وقدرت الاقتصاد على العودة للنمو خلال الفصل الثاني من العام الحالي 2015ولكن للان لم نسمع للان أية تلميح عن العودة لرفع أسعار الفائدة والتي من المفترض ان تترافق مع عودة الاقتصاد للنمو،بيان متفائل او مجرد التطرق خلاله لاحتمالات تحريك الفائدة بوقت ما سيكون كافيا لدعم التحركات الايجابية للدولار الكندي .
الخميس 28/05
الموعد الأسبوعي طلبات إعانة البطالة الأمريكية بتوقعات الصدور على انخفاض طفيف من 274الف طلب النتيجة السابقة الى272 الف طلب .
في الأسابيع الأخيرة انخفضت طلبات الإعانة ضد البطالة لمستويات قياسية وصلت 262الف طلب قبل أربعة أسابيع وهو الرقم الأكبر انخفاضا خلال 15عام ،هذا الانخفاض وعودة الأرقام للصدور قربه او على الأقل استمرار صدور الأرقام الأسبوعية حول 275يعتبر عاملا داعما ومتماشيا مع توقعات الفدرالي الأمريكي الايجابية. نتيجة دون المتوقع ستشكل عامل دعم للدولار الأمريكي بتداولات هذا اليوم .
الجمعة 29/05
من الولايات المتحدة الأمريكية الموعد مع نتيجة الإنتاج المحلي الإجمالي عن الربع الأول هذا العام التوقعات بمشاهدة الانخفاض الى -0.9٪ من 0.2٪النتيجة السابقة
الانخفاض إلى النتيجة المتوقعة يبدو منطقيا ومقبولا نظرا لحالة الضعف الشديد التي سيطرة على الأداء الاقتصادي الأمريكي بهذا الفصل،وقد تكون الأسواق متقبلة لهذه النتيجة . ما لم تكن تصدر على أسوء من المتوقع، وان كان الحديث مبكرا لكلن نحتاج لنتيجة على الأقل قرب 1.0٪ بتوقعات الربع الثاني الحالي من هذا العام كي تبقى احتمالات رفع الفائدة راجحة.
من كندا نعود مع نتيجة ناتج المحلي الإجمالي عن شهر (مارس) بتوقعات الارتفاع إلى 0.2٪ من 0.0٪ النتيجة السابقة
إجمالي معدل النمو في كندا لأول أربعة شهور مجتمعة لهذا العام تساوي 0.0% وهي ذات نتيجة الشهر السابق ، و القراءة الحالية المتوقعة حول 0.2٪ لشهر مارس يفترض ان تكون محفزة نوعا ما وإشارة مبدئية على الخروج من الحالة السلبية السابقة .
نحتاج لربط البيانات الكندية التي ستسبق نتيجة إجمالي معدل النمو (بيان الفائدة )وبحال كان البيانان ايجابيان نميل لتحركات ايجابية للدولار الكندي بهذا اليوم

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مايو/أيار)
http://www.borsaat.com/vb/t843058.html



rams, said-enates and Raed Bin like this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2015, 10:05 AM   #2
مشرف / محلل فني بورصات
 
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
 

افتراضي رد: نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مايو/أ

×××

يسلمو ايديك خيو قاسم...




أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2015, 10:40 AM   #3
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مايو/أ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد عـزام مشاهدة المشاركة
×××

يسلمو ايديك خيو قاسم...

حياك الله خيو احمد معلمنا اللزم



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

شششششششششششوف ايه الحلاوه .!!!
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 25/5 حتى 29/5/2015
رأيكم .. إذا بدأت ب 1000 دولار, هل في أمل بتأمين دخل ولو بسيط ؟

مواضيع تالية :

اليونان ملتزمة بدفع إلتزاماتها من الديون
مشاكل تواجه المبتدئين بالفوركس
ادعاء الى والد اخينا قاهر السلاطين برحمه و المغفره

نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مايو/أيار)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أيار) منتدى تداول العملات العام
نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار) منتدى تداول العملات العام
افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر) منتدى تداول العملات العام
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار) منتدى تداول العملات العام
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مارس/آذار) منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:18 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة