موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 06 - 2015, 10:10 PM   #221
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Chart.Prestige مشاهدة المشاركة
كل عام وانت بالف خير ابو اياد ,
وجزاك الله كل خير لما تبذله من جهد لايصال فكرة اهمية التحليل الاساسي
وبالفعل اصبح هذا الموضوع وجهتي الاولى دائماً قبل المتاجرة
عزيز وغالي كل عام وانتم بخير والاهل والاحبة جميعا



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18 - 06 - 2015, 10:19 PM   #222
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

كل عام وانتم بخير **** رمضان كريم
من جديد نعود لإبداء بعض الملاحظات على بيان الفدرالي الامريكي وحديث يلين بمحاولة الاختصار لأهم النقاط وتوضيحها
1-رفع الفائدة وحسب الاكثرية للمجتمعين ستتم بهذا العام وعلى دفعتين وصولا الى 0.625 تقديرا
2-النمو والتضخم – ترجيح تراجع التقديرات لنسب ارتفاع التمو والتضخم لمجمل العام الحالي مع التوقع بارتفاعها للعاميين القادمين –هنا السلبية في البيان والذي اثر بقوة ضد الدولار - وذلك لسببين الاول عدم التعمق في البيان لتحديد اسباب التراجع المتوقع –وللمخاوف من ان تكون التراجعات كبيرة فيها .
**تراجع التضخم والنمو بالمجموع الكلي للعام الحلي احتمالا واردا ويفترض ان يكون طبيعيا ومقبولا لدى الاسواق حيث كنا قد افترينا من الدخول بالانكماش في ولكن اسباب هذا التراجع لم تعد موجودة حيث الطقس السيئ لم يعد موجودا واسعار النفط تحاول الاستقرار حول 60دولار للبرميل .
3-ربط الفدرالي الرفع لأسعار الفائدة بالمزيد من التحسن في ظروف اسواق العمل –وهذا الشرط يعني بالمرحلة الحالية –ورود نتائج ايجابية لبيان الوظائف للقطاع الحكومي في القراءتين القادمتين وهو امرا مرجحا بقوة .

الاسواق تلمست من مجمل البيان عدم الرغبة للفدرالي الامريكي بمشاهدة الدولار القوى حيث كانت يلين مرحبة بحديثها بالاستقرار العرضي لأسعار الدولار .
الاسواق لحظيا لا تزال بمرحلة التقييم والهضم لتصريحات الفدرالي الامريكي وتبقى الحقيقة القائمة بان الرفع القادم لأسعار الفائدة الامريكية يعني انتهاء مرحلة السياسات التيسيرية والعودة للأوضاع الاقتصادية الطبيعية .



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2015, 10:49 PM   #223
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ديسلبلوم يعلن فشل اليونان ودائنيها في التوصل لاتفاق في اجتماع مجموعة اليورو
قال يورجن ديسلبلوم رئيس مجموعة اليورو التي تضم وزراء مالية دول منطقة العملة الاوروبية إن اليونان ودائنيها الدوليين فشلا يوم الخميس في التوصل لاتفاق يتيح لاثينا مساعدات مالية في مقابل تنفيذ اصلاحات.
وأبلغ ديسلبلوم مؤتمرا صحفيا "للاسف... تحقق تقدم ضئيل جدا. لا اتفاق يلوح في الافق". لكنه قال إن اتفاقا ما زال ممكنا لتفادي عجز اليونان عن سداد التزاماتها المالية.

بتداولات الغد نحتاج تصريح واحد اضافي لمشاهدت ضغوط على اليورو ,بينما النفي قد يبقى التحركات الايجابية السائدة



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2015, 04:48 PM   #224
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ماذا قالت أبرز الشخصيات في "وول ستريت" عن أزمة اليونان؟
مع استمرار أزمة الديون اليونانية وتعثر المفاوضات بين أثينا والدائنين الدوليين، نشرت وكالة "بلومبرج" تقريراً أبرزت من خلاله تعليقات وآراء بعض أشهر الشخصيات في "وول ستريت" حول ما ستؤول إليه هذه الأزمة وتداعياتها المستقبلية.

"وارين بافيت"
خلال حديثه لقناة "سي إن بي سي" خلال مارس/آذار، قال المستثمر الأمريكي والملياردير الشهير "وارين بافيت" إنه إذا خلص الأمر إلى خروج اليونان من منطقة اليورو، فلن يكون ذلك سيئاً، فإذا تعلم الجميع أن هناك قواعد يجب الالتزام بها، ولو تم التوصل إلى اتفاق عام عن السياسة المالية بين أعضاء منطقة اليورو، فإن ذلك عمل جيد".

"لاري فينك"
تحدث المدير التنفيذي لشركة "BlackRock" "فينك" لصحيفة "Het Financieele Dagblad" الهولندية في الشهر الماضي قائلاً إن خروج اليونان من منطقة اليورو سيكون أقل كارثية من تقديم تنازلات تتخذها الدول الأخرى ذريعة لخرق قواعد مالية.

"جيمي ديمون"
في خطاب لحملة الأسهم خلال أبريل/نيسان، نصح المدير التنفيذي لبنك "جي بي مورجان تشيس" (JPM.N) "جيمي ديمون" بضرورة الاستعداد لخروج أثينا من تكتل العملة الموحدة، ودائماً ما نضع البنك تحت اختبار تحمل لنتائج محتملة جراء ذلك، وبعد خروج أثينا، من المحتمل أن يعزز ذلك اتخاذ إجراءات إصلاح هيكلي من جانب الدول الأخرى في المنطقة.

"أكسل ويبر"
أفاد رئيس مجلس إدارة بنك "يو بي إس" السويسري (UBSG.VX) "ويبر" في مقابلة لصحيفة "Neue Zuercher Zeitung" خلال أبريل/نيسان الماضي: "جئت من اجتماع في صندوق النقد الدولي، وهناك إجماع متزايد بين الأعضاء بأن تعثر اليونان في سداد ديونها سيكون تحت السيطرة بشكل منتظم."

"تشارلز مونجر"
صرح نائب المدير التنفيذي لشركة "بيكرشاير هاثاواي" (BRKa.N) خلال الاجتماع السنوي لحملة الأسهم في مايو/أيار أن منطقة اليورو لديها حافز نبيل وقد أبلت بلاءً حسناً، ولكنها فرضت قيوداً عن طريق ضم دول ما كان لها التواجد في تكتل العملة الموحدة، ونصح حملة الأسهم بعدم إيجاد شراكة مع أناس غير جديرين.

"ستانلي دراكنميلر"
ذكر الملياردير والمستثمر الأمريكي "دراكنميلر" في حوار لوكالة "بلومبرج" خلال أبريل/نيسان أن البنوك لم تعد تمتلك سندات يونانية، وأن رئيس المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" لديه برنامج التيسير الكمي في جعبته، وأعرب عن توقعاته بعدم انتشار الأزمة، وحتى لو حدث، يمكن احتواء ذلك.
جدير بالذكر أن مسحاً أجراه "بنك أوف أمريكا" (BAC.N) قد أظهر أن العديد من المستثمرين لا يتوقعون نتائج سلبية في منطقة اليورو من خروج اليونان، وقال 43% من المشاركين في المسح إنهم يتوقعون حلاً إيجابياً للأزمة، بينما رأى 42% أن اليونان سوف تتخلف عن سداد ديونها، ولكن من غير المرجح خروجها من منطقة اليورو، فيما توقع 15% فقط خروج أثينا من تكتل العملة الموحدة.



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2015, 08:30 PM   #225
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ذعر مصرفي .. اليونانيون سحبوا ملياري يورو في يوما واحد
أثينا د ب ا)

كشفت تقارير صحفية يونانية عن سحب اليونانيين لعدة مليارات من حساباتهم المصرفية خلال بضعة أيام. وأفادت هذه التقارير أن حجم الأموال التي سحبت من المصارف اليونانية أمس تراوحت بين 1.7 إلى 2 مليار يورو. وأوضحت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية المحافظة أن حجم الأموال التي تم سحبها من المصارف اليونانية منذ يوم الاثنين الماضي بلغ 5 مليارات يورو. غير أن المصارف في اليونان لم تشهد بعد ظاهرة تهافت العملاء لسحب أرصدتهم وهي الظاهرة التي تعرف باسم "الذعر المصرفي" أو (بنك رن) وافاد شهود عيان صباح اليوم بوجود حركة نشطة لماكينات الصرف الآلي لكنها لا ترقى إلى حد الحركة غير الطبيعية لهذه الماكينات.

تجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر عقد قمة عاجلة لزعماء منطقة اليورو الاثنين لبحث أزمة الديون السيادية لليونان وذلك بعد فشل المحادثات التي أجراها وزراء مالية المجموعة الخميس وينتهي برنامج الإنقاذ الأوروبي لليونان في الثلاثين من الشهر الجاري وهو نفس اليوم الذي يتعين على اليونان فيه سداد 1.6 مليار يورو إلى صندوق النقد الدولي. من جانبها حثت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليونان على التحرك قبل موعد القمة الطارئة وقالت إن من الممكن أن "تصل القمة إلى قرار فقط في حال وضع أساس قبل ذلك لهذا القرار وإلا فإن القمة المزمع عقدها في بروكسل ستتحول إلى قمة مشاورات".

يمثل الخلاف الحالي بين اليونان ومانحيها الدوليين (صندوق النقد الدولي والمفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي) حول حزمة الإصلاحات المطلوبة من حكومة أثينا عائقا أمام الإفراج عن الشريحة التالية من قروض الإنقاذ وقيمتها 7.2 مليار يورو، وفي حال لم تحصل اليونان على هذه الشريحة فإنها ستكون مهددة بالإفلاس. من جانبه قلل دونالد توسك رئيس الاتحاد الاوروبي من الإسراف في تعليق الآمال على القمة الطارئة لزعماء اليورو قال :" علينا أن نحرر أنفسنا من وهم وجود حل سحري لدى المستوى الأعلى".



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 06 - 2015, 01:07 AM   #226
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

المزيد من الضعف والخسائر سجلها الدولار بتداولات الاسبوع الماضي عقب قرار الفدرالي الامريكي بتثبيت اسعار الفائدة وتركيزهم على التوقعات لاستمرار التضخم والنمو بالانخفاض لهذا العام ,مع التأكيد على ترجيح رفع اسعار مرتين خلاله وبشرط مشاهدة المزيد من الايجابيات الاقتصادية .
اوربيا استمر اليورو بحالة من التطير والتقدم على الدولار الامريكي متجاهلا التطورات بالغة السلبية على الملف اليوناني وأهمها فشل اجتماع وزراء المالية الأوروبي الذي عقد في لوكسمبورج يوم الخميس الماضي وانطلاق التحذيرات والتحضيرات لاحتمال فشل المفاوضات التي قد تستمر لغابة نهاية الشهر الجاري بحال لم يتم التوصل للحل المنتظر خلال مجريات هذا الاسبوع حيث موعدنا اليوم الاثنين مع اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو ا لمناقشة آخر مستجدات أزمة الديون اليونانية لمناقشة ما اعلن عنه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند امس الأحد حيث قال إن اليونان قدمت مقترحات جديدة إلى دائنيها في إطار محاولاتها تفادي التخلف عن سداد الديون.
وقال أولوند خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي في ميلانو "أرسلت اليونان إلى المفوضية الأوروبية وأعتقد إلى المؤسسات - أعني صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي - مقترحاتها الجديدة."
الاثنين 22 /6
اجتماع مجموعة اليورو والتي ستكون مخصصة للملف اليوناني ,حيث ذكرت اخر الاخبار (حسب رويترز) ان رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس قدم عرضا جديدا يحوى على حزمة مقترحة من الإصلاحات إلى الدائنين مساء يوم ألأحد مما يشير إلى انه قدم تنازلات في اللحظة الأخيرة لكسر الجمود الذي دفع اليونان الى حافة الافلاس ,وحتى اللحظة من غير المعروف الى أي مدى حقق الاقتراح الجديد مطالب الدائنين بتخفيض الانفاق إضافية وزيادة ألضرائب وان كان يشمل معاشات التقاعد او لا,ولكن هذا العرض يبقي بصيص من الأمل في أن اتفاق في اللحظة الاخيرة يمكن التوصل اليه .
وبذات الاهمية نتابع اوربيا نترقب تقرير الاستقرار المالي الأوروبي والذي سيصدر عن البنك المركزي الاوربي ,فصدور التقرير -سلبيا -قد يؤثر على تحركات اليورو بشدة حتى لو تم التوصل لحل للملف اليوناني .
نعم اليورو يخالف الاسس الاقتصادية ويرتفع على الرغم من عدم وجود اي داعم اساسي لهذه الارتفاعات باستثناء الثقة التي تتعامل معها الاسواق بخصوص التوصل لحل للقضية اليونانية ,و الاثر الداعم نتيجة ضعف الدولار الامريكي ,يبرز هنا عنصر التدخل بدعم اليورو حيث بعض الاشارات تقول بان المركزي الاوربي يعمل على حماية اليورو بهذه المرحلة الحساسة ,اي ان هنالك مراكز حماية مفتوحة ,بالتالي من غير المستبعد ان نشاهد الانخفاض لليورو حتى مع الوصول لحل للملف اليوناني !! على المدى الطويل اليورو لا يزال الى انخفاض .
من الاقتصاد الامريكي الموعد مع مبيعات المنازل القائمة بتوقعات الارتفاع الى 5.27 مليون وحدة مقارنة مع التراجع الى 5.04 مليون وحدةب نتيجة الشهر الماضي , القطاع العقاري الامريكي يحاول النهوض والعودة للمسار الايجابي ولكن بتذبذبات غير مطمئنة ,ايجابية المنازل القائمة المنتظرة قد توفر بعض الدعم للدولار .



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 06 - 2015, 10:22 AM   #227
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ارتفاع اليورو مع تفاؤل المستثمرين حيال أزمة اليونان

سجل اليورو ارتفاعًا أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الإثنين، بدعم تفاؤل المستثمرين حيال أزمة اليونان، قبيل القمة الطارئة لمنطقة اليورو.

وأعلن مسؤولون أوروبيون أن الحكومة اليونانية تقدمت بعرض جديد خاص ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في البلاد، من أجل الحصول على الحصة الأخيرة من المساعدات المالية، والحيلولة دون تعثر البلاد عن سداد ديونها.



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 06 - 2015, 10:24 AM   #228
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

هل نشاهد على اليورو نطبيق لقاعدة اشتري على الاشاعه وبيع على الخبر؟
مجرد تحذير



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 06 - 2015, 05:43 PM   #230
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية القائمة بنسبة 5.1% إلى 5.35 مليون وحدة خلال مايو/أيار في القراءة السنوية المعدلة موسمياً، وهو أكبر ارتفاع شهري منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009، وفقاً للبيانات الصادرة عن الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين.

وأفادت الوكالة الوطنية أن مبيعات المنازل تلقت دعماً من تحسن سوق العمل ووفرة المعروض من المنازل في سوق الإسكان الأمريكي.

كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع المؤشر نحو 5.25 مليون وحدة مقارنةً بقراءة أبريل/نيسان الأصلية التي سجلت 5.04 مليون وحدة والتي تمت مراجعتها إلى 5.09 مليون.



Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:36 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة