موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 07 - 2015, 09:02 PM   #291
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
التصويت ب لا -لا يعني خروج اليونان الفوري من اليورو
90٪ من مطالب الدائنين كانت قد قبلتها اليونان و كان هناك قضية ومفتاح خلافية ، هي تخفيف عبء الديون. والذي رفض مجرد النقاش فيه - صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي -.
وان كان التصويت ب لا قد نشاهد برنامج مساعدات ثالث لليونان كجل وسطي ولا يكون صندوق النقد الدولي طرفا فيه .
مبلغ ال14 مليار حسائر البنك المركزي الالماني لا يعد بالكثير مقارنه برقم ال80مليار والتي تحدث بعض الاقتصاديين عن فقدنها وثمة دول اخرى ستخسر ايضا .وهذا يدعم مسامحة اليونان من بعض الديون .
الحسبة و الاوضاع معقدة وليس شرطا ان يعني التصويت ب لا خروج اليونان من اتحاد اليورو -على المدى القريب على الاقل .
اليورو رد الاسواق الفوري الوارد كابات وفجوات سعريه لأسفل ،بينما هنا ننتظر موقف المركزي الاوروبي والذي قد يكون على شكل تدخل شبه مباشر لرفع اليورو -وان كان المركزي الاوربي يهدف الى يورو منخفض لكنه ملتزم بالتخفيض المرحلي وحسب الحاجه للاقتصاد الاوروبي الكلي .
نظرة شخصية وليست توصية لا اتصح بالاقتراب من اليورو يوم الاثنين على الاقل مراقبة الهبوط ان تم والبحث عن اشارة لملاحقة الفجوة قرب 1.0500ان وصلها ،او الحصول على اشارة فنية مرافقة لخبر مهدي لاربكات السوق قبل الوصول للرقم المذكور .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2015, 11:20 PM   #292
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

أظهرت النتائج الأولية للاستفتاء التاريخي الذي أُجري في اليونان اليوم الأحد رفضاً من جانب المواطنين لمقترحات الدائنين التقشفية بأغلبية ساحقة، وهو ما يعتبر تحديا واسع النطاق لتحذيرات أوروبا بأن الرفض يعني عدم الحصول على قروض الإنقاذ المالي، وربما احتمالية الخروج من منطقة اليورو.

ووفقاً لما أعلنته وكالة "رويترز"، فإن أكثر من 20% من الأصوات والتي تم فرزها حتى الآن أظهرت رفض اليونانيين بنسبة 60.4% لشروط الدائنين.

ويرى مسؤولون لدى الحكومة اليونانية أن التصويت بـ"لا" سيعزز موقف أثينا في التفاوض على اتفاق أفضل مع الدائنين الدوليين.

وإذا استمرت النتائج النهائية على هذه الوتيرة، فربما تعصف بمشروع العملة الأوروبية الموحدة، التي من المفترض استمراريتها وعدم تفككها بعد 15 عاماً.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2015, 11:31 PM   #293
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

روسيا : اليونان خطت الخطوة الاولى للخروج من اليورو
الصين : اليونان دقت المسمار الأول في نعش اوروبا
نائب المستشارة الالمانية ميركل قال ان تسيبراس قاد اليونان الى هاوية ميؤوس منها
ميركل تجتمع مع هولاند مساء الغد في الاليزيه
صدمة في اوروبا بعد ظهور النتائج الأولية

الردود منقوله



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2015, 12:24 AM   #294
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

"ميركل": مقترحات اليونان يجب طرحها للمناقشة هذا الأسبوع
صرحت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" يوم الاثنين أن برلين لا تزال مستعدة لخوض محادثات مع اليونان ولكنها شددت على أن أثينا يجب عليها تقديم مقترحاتها هذا الأسبوع.

كانت "ميركل" قد أجرت اجتماعاً مع الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" ناقشا من خلاله أزمة الديون اليونانية في ضوء نتيجة الاستفتاء الأخير، وأكدا أن الباب لا يزال مفتوحاً أمام أثينا للعودة إلى طاولة المفاوضات.
ومع ذلك، فإن الشروط المطلوبة من اليونان لبدء المفاوضات مجدداً مع الدائنين الدوليين لم تتوفر بعد، بحسب ما ذكرت "ميركل".

تحدثنا عن وجود نافذة لاتزال مفتوحة لاستكمال المفاوضات اليونانية بالامس ميركل بتحفظ تفتح طرف النافذة -متابعين-



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2015, 10:54 PM   #295
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

البنوك المركزية حول العالم تناضل لمواجهة تدهور اليورو
الخبر
هوت الأزمة اليونانية بسعر العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" مقابل معظم العملات العالمية مما سبب اضطرابات في السوق العالمي للصرف والذي يشهد تداولات يومية بقيمة 5.3 تريليون دولار، كما أوردت وكالة "بلومبرج".

وفي ظل دوامة تلك الاضطرابات تناضل البنوك المركزية على مستوى العالم لاحتواء تداعيات ارتفاع أسعار عملاتها المحلية مقابل اليورو.

التفسير
ارتفاع نسبة المخاوف لدى البنوك المركزية حول العالم من انهيار اليورو نتيجة ما وصلت اليه الازمة اليونانية .
تفسير
تناضل البنوك المركزية على مستوى العالم لاحتواء تداعيات ارتفاع أسعار عملاتها المحلية مقابل اليورو.
اي ان البنوك المركزية حول العالم تعمل الان على شراء اليورو لمنع الانهيار الكبير

التعقيب
1-في نهاية الامر ليس البنوك المركزية من يحدد السعر العادل لليورو بمثل هذه الحالة حتى الان طبعا تم حماية اليورو ولكن المستثمرين في الاسواق هم من يحدد السعر العادل لليورو
2-انباء ايجابية خلال ال48 ساعة القادمة ستدعم نجاح جهود البنوك المركزية
3-انباء سلبية وفشل المفاوضات او مفاوضات النافذة الاخيرة كما اسميها سينتج عنه موجة بيع كبيرة (عملاقة لليورو ) وهنا سنكون الحرب اين المركز الذي يتنجح البنوك المركزية بحمايته تقديرا ليس قبل 1.06050
4-ارتفاع درجة المخاطرة على اليورو تلزم الحذر الشديد قد نشهد قفزات سعريه (فجوات )خلال ساعات التداول وبالتالي لن تنجح اوامر الوقف باخراج المتداول على الوقف المحدد
5- المغامر من يتاجر على ازواج اليورو فقط وحسب الاخبار اولا باولا -قد يحقق مكاسب كبيرة ولكن قد يحق مخاسر كبيرة ايضا .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2015, 10:40 AM   #296
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

في النقطة الاولي التي وردت في البيان حملت الاشارة المنتظرة ناحية اقتراب رفع الفائدة -والتي قد تكون في شهر سبتنمر تقديرا -حبث اظهر البيان ان المزيد من اعضاء الفدرالي انضموا الى زملائهم الذين يرون ان رفع الفائدة بات ضروريا.
وللتخفيف من اهمية هذه النقطة لم بذكر في البيان العدد لهؤلاء الاعضاء او كم اصبح العدد الكلي للمطالبين برفع اسعار الفائدة . ولكن في فقرة اخري ورد ان بعض الاعضاء يفضلون الانتظار لرؤية المزيد من النمو.
وهنا ننبه الى كلمة المريد مقابل البعض حبث يمكن الاستنتاج بان الاكثريه مع الرفع مقابل الاقلية مع التريث.
وعن الازمة اليونانية ذكر البيان ان العديد من الاعضاء يرون في الازمة اليونانية مصدر خطر داهم على الاقتصاد العالمي،والاقتصاد الامريكي جزء مهم من الاقتصاد العالمي .
اختصارا يمكن القول بأن محضر الفيدرالي كان ايجابيا ولكنه مقيد بدرجة كبيرة من الحذر نتيجة الازمة اليونانية وانه لولا وجود الازمة اليونانية لكان ذات لهجة اشد مما صدر فبه ،ان نبني احكما مسبقة انما نفضل الانتظار للمحضر الذي سيعقب انتهاء الازمة اليونانية لسماع جديد الفيدرالي.
الاسواق لم تبالي لما ورد في المحضر الفيدرالي بل ركزت على التعطل الذي اصاب وول ستريت والمخاوف ان يكون قد تمت قرصنته ،بينما السبب الثاني التطورات التي حدثت بالقضية اليونانية والتي تفرض الانتظار ثم الانتظار ولكن لموعد محدد هذه المرة .
فقد لدت مشكلة تقنية لوقف تعاملات بورصة نيويورك للاوراق المالية. - واعلن ان هذه المشكلة غير مرتبطة باية قرصنة الكترونية كما اشارت على حسابها تويتر، واعلن وزير الداخلية الاميركي.
منصة التداول الرئيسية في وول ستريت كانت قد علقت تداولاتها والغت كل تعاملاتها الجارية التي كانت معلقة خلال هذه الفترة .
اوربيا تم تحديد يوم الاحد كموعد نهائي ولا تجديد لإخراج اليونان من اتحاد اليورو ما لم تحدث الاختراقة المنتظرة .
جان كلود يونكر رئيس المفوضية الاوروبية يقول انه يمتلك الان مخططا تفصيليا لخروج اليونان من منطقة اليورو.
المستشار النمساوي يقول من جهته: "إذا تعذر الوصول إلى اتفاق فمن الواضح أننا لا نستطيع تمديد الأوضاع أكثر من هذا وأن يوم الأحد هو يوم الحسم. إذا لم يتحقق الاتفاق فسوف يكون الاستعداد للخطة ب." الخطة ب تعني الخروج من اليورو بالصورة والشكل التي لم يتضح بعد.
وإضافة المستشارة الالمانية ميركل :ا انها لا تستطيع الا انتظار المقترحات اليونانية لعرضها على مجلس النواب الالماني والبدء بنقاشها. موضوع شطب الديون قالت عنه غير قانوني ومناقض للاتفاقيات الاوروبية.
نعم حالة انتظار ما هو قدام اوربيا يبدو انها دخلت في المراحل الاخيرة فالانتظار هذه المرة تم تقيده بموعد محدد (الاحد القادم 12-7)وان لم تكن اليونان قد قدمت مقترحات جدية تستحق المناقشة فسيتم اخراجها من اتحاد اليورو ,وخالة من المراوحة ضمن تذبذبات محدودة تسيطر على اسواق العملات .
الاخبار الصباحية المبكرة
من استراليا صدرت بيانات ايجابية حيث حثث سوق العمل الاسترالي ارتفاعا في عدد الوظائف الجديدة بنسبة 7.3 الف فرصة عمل في يونيو وتراجع نسبة البطالة الى 6.0%
كما ايجابية مقبولة أظهرتها بيانات حكومية صينية صباح اليوم بنتيجة مؤشر تضخم اسعار المستهلكين الذي ارتفع بشكل طفيف الشهر الماضي في حين واصلت اسعار المنتجين التراجع وهو ما يبرز المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني الذي يعاني ايضا من هبوط حاد لأسواق الاسهم.
وارتفع مؤشر اسعار المستهلكين الي 1.4 بالمائة على اساس سنوي في يونيو حزيران متجاوزا توقعات السوق.
وكان محللون استطلعت رويترز اراءهم قد توقعوا ان يسجل 1.3 بالمئة في يونيو حزيران بعد ان بلغ 1.2 بالمائة في الشهر السابق.وقال المكتب الوطني للإحصاءات ان مؤشر اسعار المنتجين هبط 4.8 بالمئة على اساس سنوي في يونيو حزيران بعد انخفاض بلغ 4.6 بالمائة في مايو ايار.
بتداولات اليوم من بريطانيا ستصدر اسعار الفائدة و قيمة برنامج شراء الاصول و التوقعات تجمع على ان يبقي البنك المركزي البريطاني على اسعار الفائدة بواقع 0.5% و على قيمة برنامج شراء الاصول بواقع 375 مليار دون تغيير
قد يمر الخير باثار محدودة على الاسواق .
امريكيا الموعد الاسبوعي مع التغير في طلبات الاعانة بسبب البطالة و التوقعات تشير الى تراجعها من 281 الف الى 274 الف طلب وهذه الارقام تعتبر ايجابية محدودة .



rams likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2015, 02:11 PM   #297
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية "مينيابوليس" الأمريكية "نارايانا كوتشرلاكوتا" إن السياسة النقدية الحالية للبنك المركزي لن تكون كافية لتحقيق مستهدف التضخم والتوظيف.

وأوضح "نارايانا" عبر خطاب معد للإلقاء أثناء مؤتمر في فرانكفورت، اليوم الخميس، أن سعر الفائدة الحقيقي طويل المدى قد تراجع خلال الفترة الماضية إلى مستوى 1.5% مقارنة بمعدل تراوح بين 2 إلى 2% خلال الفترة من النصف الثاني من عام 2004 وحتى أول 6 أشهر من 2007.

ويرى رئيس الاحتياطي الفيدرالي في "مينيابوليس" أن السلطات النقدية يمكنها تخفيف حدة هذه المشكلة عن طريق طرح مزيد من الديون في الأسواق.

وأوضح أن الأثر الإيجابي لزيادة سعر الفائدة طويل المدى يتمثل في إتاحة الفرصة للبنك المركزي ليصبح أكثر فعالية في التخفيف من أثر الصدمات السلبية على الطلب الإجمالي.

ومن المقرر أن يترك "نارايانا" العمل في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مع نهاية العام الجاري من أجل الحصول على وظيفة في جامعة "روتشستر".



احمد ريان and rams like this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2015, 04:47 PM   #298
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قال رئيس الوزراء الفرنسي "مانويل فالس" إن بلاده سوف نبذل قصارى جهدها للحيلولة دون خروج اليونان من منطقة اليورو الذي سيكون له تداعيات جيوسياسية خطيرة وأضرار على اقتصاد العالم.

وأضاف "فالس" في خطاب أمام البرلمان الفرنسي أن بقاء أثينا في منطقة اليورو يمثل أولوية وأهمية جيوسياسية قصوى يجب العمل لتحقيقها.

وناشد رئيس الوزراء نظيره اليوناني "ألكسيس تسيبراس" بتنفيذ إصلاحات في نظامي التقاعد والضرائب مشيراً إلى أن أثينا تحتاج أيضاً وضع خطة واضحة في كيفية التعامل مع ديونها.

وأفاد الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" في وقت لاحق أن باريس سوف تحث اليونان على تقديم خطة دقيقة توافق عليها دول منطقة اليورو.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2015, 08:41 PM   #299
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قال رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر" اليوم الخميس إنه سيلتقي بأعضاء من أحزاب المعارضة اليونانية في محاولة للتوصل إلى اتفاق يحول دون إفلاس اليونان.

وأفاد المتحدث الرسمي للمفوضية "مارجاريتيس شيناس" أن "يونكر" سيلتقي في وقت لاحق اليوم بوفد من حزب "الديمقراطية الجديدة" المعارض.

وأضاف أن رئيس المفوضية سوف يلتقي غداً الجمعة برئيس حزب "بوتامي" "ستافروس ثيودوراكيس" في بروكسل.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:59 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة