موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 07 - 2015, 11:25 AM   #331
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
صندوق النقد الدولي : النمو في منطقة اليورو اضعف مما يُعتقد
بتحليلنا يوم امس كنا قد اشرنا الى وجود تسريب لتوقعات اعضاء الفدرالي الامريكي ناحية مقدار الرفع لمعدل الفائدة وانه سيكون فقط بربع نقطة خلال هذا العام وهذا حسب رويترز للانباء هذها التسريب حدث بوقت متأخر من مساء يوم الجمعه ، مصدر بالفدرالي الاحتياطي الاتحادي ان الوثيقة التي صدرت عن غير قصد وليس وثيقة صحيحة.
الاسواق لم تقتنع بالنفي الصادر عن الفدرالي وتعاملت بسلبية مع الدولار على الرغم من الايجابية التي صدرت عليها بيانات الامس .
فقد صدرت بالأمس نتيجة طلبات السلع المعمرة الاساسية الشهرية على ارتفاع بنسبة 0.8% وأفضل من المتوقع بارتفاعها بنسبة 0.4% وكذلك سجلت طلبات السلع المعمرة الغير اساسية ايجابية بصدورها على ارتفاع بنسبة 3.4% و افضل من نسبة 3.2% المتوقعه .
بتداولات اليوم ونظرا للارتفاع الذي سجل لصالح العملات الاخرى بالعموم بسلة الدولار قد لا يبقى مشترو اليدولار بحالة انتظار الفدرالي وقرارات الغد ولكن هذا مشروطا بمدهم بالمحفز المطلوب بنتيجة بيانات اليوم المنتظرة حيث مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي من خلال مؤشر مؤشر "كونفرانس بورد" لثقة المستهلك وهنا نسجل ارتفاع الثقة لدى المستهلك الامريكي بنسبة 17.4٪ عن العام الماضي ،نتيجة التحسن الاقتصادي المستمر واستمرار صدور النتيجة ضمن المناطق الايجابية متوقع على 100.1 من 101.4 النتيجة السابقة .نتيجة فوق ال100 تعتبر داعمة لتحرك مشتري الدولار نظرا لارتفاع الثقة ،كما سيصدر مؤشر ريتشموند الصناعي و التوقعات تشير الى ثباته بواقع 6 على المستوى الشهري دون تغيير .
الاقتصاد الاوروبي (منطقة اليورو)
نتيجة مؤشر ايفو لمناخ الاعمال الالماني والارتفاع من 107.5 الى 108.0 و افضل من التوقعات 107.6 وفر الدعم لليورو بتداولات الامس لتسجيل المزيد من المكاسب على حساب الدولار الامريكي وصولا لمستويات 1.1128 الهامة .
وحول الاوضاع الاوربية تجاهلت الاسواق بالأمس ما صدر عن صندوق النقد الدولي حيث اعلن عن اعتقاده بان النمو في منطقة اليورو اضعف مما يُعتقد ونصح المركزي الاوروبي بطباعة المزيد من الاموال عما كان مخططا،كما قال مسؤول في المركزي الاوروبي قال انه لا اشارات جدية ومقنعة بعد الى كون التضخم قد بدأ انعطافته الصعودية. يُخشى على هذا الصعيد ان يكون تراجع اسعار النفط تطورا مسيئا لما تحقق.
ماذا يعني كل هذا؟
هذه النظرة السلبية يمكن للأسواق تجاهلها اليورو بتداولات الامس نتيجة الضعف الكبير الذي سجل على الدولار الامريكي ولكن بحال عاد الدولار الى الساحة ولو نسبيا فان التراجعات لليورو لا مفر منها .
كما تحمل هذه الاحاديث تحذيرا ناحية البيانات الاوربية التي ستصدر يوم الجمعة القادم وانها قد تكون دون المتوقع .
على كل حال لات غير على استراتجيتنا المتبعة مع اليورو مقابل الدولار الامريكي بالبحث عن مستويات البيع .
الاقتصاد البريطاني
مستفيدا من حالة الضعف للدولار حقق الجنية البريطاني مكاسب جيده بتداولات الامس وصلت فيه لأبواب المستوى النفسي 1.5500و بفرق نقاط قليلة .
بتداولات ايوم نتابع نتيجة الناتج المحلي الإجمالي في القراءة الأولى عن الربع السنوي الثاني ويتوقع ان يشهد نموا الى 0.7 %من 0.4 %نتيجة الربع الاول ،والنتيجة المتوقعه تعتبر داعمة للجنية البريطاني عقب صدورها كما المتوقع .
اليونان تطل برأسها من جديد (مقرضو اليونان يسعون لموجة ثالثة من الإصلاحات قبل تقديم الأموال)
يريد المقرضون الدوليون من اليونان سن تشريعات لموجة ثالثة من الإصلاحات الحساسة سياسيا قبل أن يقدموا أي أموال للحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد في بلد اقترب من الإفلاس بموجب حزمة الإنقاذ الثالثة التي بدأوا التفاوض بشأنها يوم الإثنين.
وحصلت حكومة رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس على موافقة البرلمان اليوناني على حزمتين من الإجراءات هذا الشهر كشرط مسبق للبدء في محادثات بشأن قرض مدته ثلاث سنوات بما يصل إلى 86 مليار يورو (95 مليار دولار) لإبقاء اليونان في منطقة اليورو.
وبدأت محادثات فنية تأخرت لعدة أيام بسبب مشكلات لوجستية مع تأكيد وزير المالية اليوناني السابق يانيس فاروفاكيس على أنه وضع خططا سرية للقيام بقرصنة على حسابات ضرائب المواطنين بهدف طرح عملة موازية إذا اقتضى الأمر.
وقال فاروفاكيس إن تسيبراس وافق مبدئيا على خطة طوارئ أعدتها لجنة من خمسة أعضاء في وزارته بقيادة الخبير الاقتصادي الأمريكي جيمس جالبريث لكنه رفض إعطاء الضوء الأخضر لتفعيل الخطة بعدما اضطرت اليونان لإغلاق بنوكها وفرض قيود على تحركات الأموال في 28 من يونيو حزيران.
واستقال فاروفاكيس الذي يراه المقرضون منذ فترة طويلة عقبة أمام أي إتفاق بعد ذلك بأسبوع.
وأظهرت أرقام نشرها البنك المركزي الأوروبي أن البنوك اليونانية فقدت ستة في المئة من إجمالي الودائع وهو ما يعادل ثمانية مليارات يورو في شهر يونيو حزيران وحده مع تعثر محادثات الإنقاذ السابقة ودعوة الحكومة اليسارية لإجراء استفتاء لرفض الشروط.
وقالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية إن أطقما من الخبراء من المؤسسات الدائنة في أثينا الآن.
وأضافت "لقد بدأ العمل ... وهو ما يعني أن المؤسسات تجري محادثات الآن مع السلطات اليونانية."
وكان من المقرر أن تبدأ المحادثات يوم الجمعة الماضي لكنها تأجلت نظرا لمشكلات تنظيمية وأمنية.
وقال الطرفان إنهما يريدان إبرام اتفاق قبل 20 من أغسطس آب لكن ألمانيا أكبر المقرضين وأشدهم في مطالبها قالت إنه لا يوجد ما يدعو للتسرع.
قاسم العفوري 28/7/2015



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28 - 07 - 2015, 11:52 AM   #332
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

لناتج المحلي الإجمالي في القراءة الأولى عن الربع السنوي الثاني وعلى نموا الى 0.7
الرد الاولي ايجابي للباوند
ولكن الخبر بحد ذاته شبه مستوعب بالاسواق
1.5600لم تخترق



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2015, 11:49 PM   #333
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تقرير: تراجع الطلب على الذهب في الربع الثاني لأدنى مستوى منذ 2009
أظهر تقرير حديث أن الطلب على الذهب قد تراجع في الربع الثاني من العام الجاري لأدنى مستوياته منذ عام 2009، مع هبوط مشتريات الصينين من المعدن الأصفر.

وكشف مسح صادر عن مؤسسة " GFMS" الاستشارية للمعادن، اليوم الثلاثاء، أن كل أسواق الذهب الرئيسية تقريبًا عانت خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأوضحت المؤسسة التابعة لوكالة "رويترز" أن الطلب الفعلي على الذهب تراجع بنسبة 14% في الربع الثاني من 2015 على أساس سنوي، مع هبوط الطلب على السبائك والعملات الذهبية بنحو 12%، بينما انخفضت مشتريات المجوهرات بحوالي 9%.

وجاء الهبوط في استهلاك الذهب العالمي بالرغم من تراجع متوسط أسعار الذهب المقومة بالدولار الأمريكي بنحو 7.5% في الربع الثاني.

وكشف التقرير أن المستثمرين الأفراد في الصين اشتروا 35 طنًا من سبائك الذهب والعملات الذهبية في الربع الثاني، بانخفاض قدره 26% على أساس سنوي.

في حين ارتفع استهلاك المجوهرات في الهند بنسبة 2.5% إلى 158 طن في الربع الثاني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للمسح فإن صافي مشتريات الكيانات التابعة للحكومات تراجع بشكل حاد بنسبة 62% إلى 45 طنا.

ونوهت "GFMS" إلى أنها توقعت المعروض الإجمالي من الذهب 3% إلى 1054 طنا خلال الربع الثاني، وهو ما يعني وجود فائض بحوالي 196 طنا من المعدن الأصفر خلال تلك الفترة، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2010.



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 07 - 2015, 11:29 AM   #334
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بتداولات الامس من الاقتصاد الامريكي سجل مؤشر ثقة المستهلك تراجعا كبير وغير متوقع الى 90.9 خلال الشهر الماضي ودون التوقعات بتراجعه الى 100.1 فقط .
بتداولات الموعد الامريكي الاول سيكون مع مبيعات المنازل المعلقة و التوقعات تشير الى ارتفاعها بواقع 1.0%من 0.9%السابقة ،ومساء سيكون الحدث الابرز مع بيان الفيدرالي الامريكي والذي يترافق مع الاعلان عن معدل الفائدة .
معدل الفائدة يتوقع صدورها على 0.25 % بدون تغير ،اما بيان الاحتياطي الفيدرالي والذي سيكون المحرك الاقوى للاسواق بحال كانت النتيجة التثبيت لمعدل الفائدة على 0.25 %.وبدون تغير
من المتوقع بشكل عام أن يزيد البيان من درجة تجهيز الاسواق لرفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام الحالي ،فحسب اخر بيان صدر كانت التوقعات بتحقيق الاقتصاد نموا سنويا أكثر من 2٪.، وكانت ثمة اشارات لاحتمال الرفع لأسعار الفائدة خلال العام الحالي وان وضعت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين شروطا تعتمد على أدلة أكثر حسما من سوق العمل والتضخم.
ميولنا ان يكون المحرك في بيان الفدرالي هو الاجابة على سؤال محدد تنتظره الاسواق ،هل هناك رفع لسعر الفائدة في شهر سبتمبر القادم ؟
هنا ثمة فرقين مختلفين حول هذه الجزئية حيث يميل الفريق الاول الى يلتزم الفدرالي الامريكي بالشفافية وان يكمل ما صدر عن رئيسة الفدرالي " جانيت يللين " في افادتها امام الكونجرس الاسبوع الماضي. حين قالت الظروف باتت ناضجة لرفع الفائدة والعديد من الاعضاء يطالبون بذلك،واكمال الجملة يكون بالتلميح او التصريح لموعد الرفع الاول .
بينما يركز الفريق الثاني على المستجدات الدولية ومستجدات النفط ويرتكزون عليها في رهانهم بان لا يصدر اي شي حول الموعد المنتظر للرفع الاول .
فالمستجدات الدولية خصوصا الصينية منها ا والانهيار ق في البورصة هنا يجب على الفدرالي الامريكي التريث قبل الشروع برفع الفائدة والى حين عودة التماسك للبورصة الصينية ،كما ان التطورات المرتبطة بأسواق النفط والتوقعات بانخفاض اسعاره مع عودة ايران الى الاسواق والتاثير السلبي للانخفاض على التضخم يوجب على الفدرالي ايضا التريث والاكتفاء بالمراقبة .
الفريق الاول يرد على هذه النقاط بان انعكاس الحالة الصينية على الاقتصاد الامريكي واحتمال تراجع الاسهم الامريكية واردا سواء تم رفع الفائدة او لم يتم .وان وضع الاسهم الامريكية المتضخم قابل للانفجار والهبوط تحت اي ظرف كان وبالتالي فان الاسهم ستنخفض بوقت ما وتحت كل الظروف ،ومن الافضل ان يكون الانخفاض متدرجا بدل مشاهدة يوم جديد كالاثنين الاسود .
وبراهن هؤلاء على ارتفاع التضخم المتدرج ايضا حتى بظل انخفاض اسعار النفط نتيجة التحسن الكبير المنتظر بكافة مناحى الاقتصاد الامريكي .
يبقى ما بين السطور احتمالا ضئيلا يجب ان تتحسب له الاسواق وهو ان يتخذ قرار الرفع الاول باجتماع اليوم ،احتمالا ضئيلا لكنه وارد ان كانت الاغلبية لأعضاء الفدرالي مع الرفع (هذا السيناريو الضعيف يحمل تحركات ايجابية كبيرة للدولار الامريكية )
ميولنا لان يكون البيان متوازنا و توصيفا للأوضاع العامة بحيث يبقى لعبة الاحتمالات الحالية مفتوحة وبدون حسمها.
الاقتصاد البريطاني
ايجابية جديدة من الاقتصاد البريطاني بتداولات الامس بنتيجة معدل نمو الناتج الاجمالي المحلي حيث سجل الاقتصاد نموا بنسبة 0.7% خلال الربع الثاني.
وعقب هذه النتيجة نجح الجنية البريطاني بالتداول فوق مستويات 1.5600مقابل الدولار الامريكي هذه المستويات والتي يحتاج لاختراقها ب30 نقطة للأخذ باستمرار الاداء الايجابي وبعيدا عن الاداء للجنية خلال ساعات الاسواق الاوربية فسيكون التركيز على تحركاته عقب البيانات الامريكية كونها المحرك الاهم للأسواق بتداولات اليوم
على مستوى البيانات الاقتصادية سيصدر اليوم من بريطانيا التغير في صافي الاقراض للافراد بتوقع ارتفاعه الى 3.0 مليار خلال الشهر الماضي و ، موافقات الرهن العقاري ويتوقع ارتفاعها من 64 الف الى 66 الف على المستوى الشهري ، مؤشر المبيعات المحققة و التوقعات تشير الى ارتفاعه من 29 الى 30 على المستوى الشهري.
تذكير بتداولات غدا الخميس الصباحية المبكرة لنا مواعيد استرالية هامة حديث محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي ستيفنز حيث سيلقي كلمة في في منتدى بواو لمؤتمر التعاون بين آسيا واستراليا ،المناسبة بعيده نوعا ما عن اهتمام الاسواق ولكن قد يتطرق ستيفز للأوضاع الاقتصادية العالمية وتراجعنها ويركز على تراجع الاقتصاد الاسترالي والحاجة للتعاون ما بين اسيا واستراليا لحل مشاكلهم .
وان كان ثمة احتمال بان لا يؤثر حديث ستيفنز في تحركات الدولار الاسترالي فثمة ترجيح لتراجعات قوية بذات الليلة بحال صدرت موافقات البناء على التراجع المتوقع والانكماش بنسبة -0.9%من 2.4%النتيجة السابقة .
قاسم العفوري 29-7-2015



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2015, 11:32 AM   #335
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الاسواق بانتظار بيان الفيدرالي الامريكي

ما بين السيناريوهات المتفائلة والمتشائمة ملنا بالأمس لان يكون بيان البنك الفدرالي الامريكي متوازنا و توصيفا للأوضاع العامة بحيث يبقى لعبة الاحتمالات الحالية مفتوحة وبدون حسمها،وهذا تحديدا ما ورد في البيان والذي يمكن وصفة بأنه محايد الى ايجابي خفيف نوعا ما.
فالبنك الفيدرالي ابقى على معدل الفائدة قرب الصفر دون تغيير، ولم يلمح إلى توقيت رفعها وأنه يرى تحسناً في سوق العمل وقطاع ألإسكان وان الاقتصاد ينمو بوتيرة معتدلة.وهذه الفقرة تعتبر وصفا للايجابيات المتحققة
وعن التضخم ذكر البيان ان التضخم يبقى دون الهدف بفعل اسعار النفط. ولكن اعضاء الفدرالي على ثقته عودة التضخم إلى معدله المستهدف بنسبة 2%،وبالنسبة للاستثمارات وا الصادرات فانها دون المستوى المطلوب.
المتفائلون يرون بان البيان ايجابي ويدعم ان يتم اتخاذ قرار الرفع الاول للفائدة باجتماع الشهر القادم وذلك بتركيزهم على تحسن سوق العمل و الاسكان والنمو المعتدل للاقتصاد ويفسرون السلبية بالتضخم بأنها مؤقتة ويمكن البدء بالرفع بناء على توقعات الارتفاع القادم بنسبته .
المتشائمون يرون بان عدم التلميح في البيان لموعد الرفع يعتبر دليلا على تأجيل الفدرالي لقرار الرفع ويراهنون على استمرار الانخفاض في التضخم والذي سيكون ركيزة الفدرالي بالنهاية لتأجيل الرفع.
في الحقيقة فأن وجعتي النظر يمكن اعتبارها صحيحة من ناحية اساسية بحته ولكن ما بين السطور في البيان نركز على تبرير الفدرالي لانخفاض التضخم والمعالجة الممكنه له بحال كان قرار الشهر القادم بالرفع .
بداية نذكر بمعلومة ان الانتاج الامريكي وبنسبة نصل قرب ال70%يتم استهلاكه داخليا وبما ان التضخم كما فسره البيان هو خارجي ونتيجة انخفاض النفط فانه بالحالة الامريكية سيكون ذات تسارع كبير بالارتفاع ان ارتفعت اسعار النفط يكفي ان تصل الى 60دولار للبرميل ليبدا التسارع
الخلاصة للحكم على قرار الفدرالي يوم 18 وان كان سيحمل التغير المطلوب سواء ناحية الرفع او اعطاء الاشارة المنتظرة بأن الرفع سيكون باجتماع شهر سبتمبر نرجح لان تكون مجمل البيانات الاقتصادية التي ستصدر بداء من اليوم هي التي المحددة للموعد المنتظر.
بتداولات اليوم المزيد والمزيد من الاهمية للحدث الامريكي المنتظر لنا موعدا لا يقل بالأهمية عن بيان الفدرالي فالموعد مع القراءة الاولية للناتج المحلي الإجمالي في القراءة الأولى عن الربع السنوي الثاني والتوقع بان يسجل نموا الى 2.6 %عقب الانكماش بنسبة -0.2 %في نتيجة الربع الاول ،صدور النتيجة كما او افضل من المتوقع ستكون داعمة بقوة لرفع معدل الفائدة خلال العام الحالي كما يفترض ان تدعم الدولار بقوة بتحركاته لهذا اليوم ،كما الموعد الاسبوعي مع نتيجة التغير في طلبات الاعانة بسبب البطالة بتوقع الارتفاع من 255 الف الى 268 الف وهي نتيجة مقبولة وايجابية
تحركات الدولار بتداولات الامس وعقب بعض التذبذبات ارتفع مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الأربعاء في أعقاب صدور بيان الاحتياطي الفيدرالي بينما بتداولات اليوم ستكون تحركاته كما اشرنا بناء على نتيجة البيانات المنتظرة وللاخذ بايجابية التحركات نشترط اختراق مستويات 97.45 لمؤشر الدولار .
الاقتصاد الاوروبي
بحذر نتابع الحالة اليونانية والمفاوضات الجديدة حول ديونها والتي قد تعاود التعقيد على الرغم من كل شي .
ومن التصريجات حول اليونان حسب رويترز كان الاهم ما ورد على لسان لاجارد
فقد قالت كريستين لاجارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي يوم الأربعاء إن مقرضي اليونان الدوليين لن يكون أمامهم خيار سوى القبول بتخفيف شروط ديون أثينا.
وقالت لاجارد في مؤتمر صحفي "إعادة هيكلة الديون أمر حتمي."
و أنضم صندوق النقد الدولي إلى الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي في الأعوام الماضية في إقراض اليونان عدة مرات لإنقاذها من أزمة ديون.
ويرى الصندوق والولايات المتحدة أن أعباء ديون اليونان لا يمكن الاستمرار في تحمل أعباء خدمتها ويؤيدان تخفيف بعض شروط الديون المستحقة للمقرضين الدوليين.
وترفض الحكومات الأوروبية هذه الفكرة وهي تتفاوض مع أثينا بشأن المزيد من أموال الإنقاذ.
وقالت لاجارد "حتى تنجح اليونان.. وأيضا أي برنامج..لا بد من إجراء إعادة هيكلة."
الاقتصاد الاسترالي
صدر عن الاقتصاد الاسترالي صباح اليوم نتيجة موافقات البناء حيث انكمشت بصدورها على -8.2%من 2.3%النتيجة السابقة ،وهذه النتيجة ببساطة تعني فشل الجهود التي بذلها المركزي الاسترالي للخروج من الازمة الاقتصادية .
وبالمرور على استمرار تراجع اسعار السلع والمخاوف حول الحالة الصينية نكون قد تحصلنا على اول اشارة ناحية وجوب اتخاذ المزيد من اجراءات التخفيف .خفض جديد لأسعار الفائدة الاسترالية اصبح امرا ملحا.
حتى الان لا نجد من ناحية اساسية ما يبرر تغير الاستراتجيات العامة بالتعامل مع الدولار الامريكي مقابل سلة عملاته ,البحث عن مستويات البيع لها والاستمرار بتفضيل الدولار عليها
قاسم العفوري 30-7-2015



nahash and Chart.Prestige like this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2015, 06:01 PM   #336
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

نتائج البيانات الاقتصادية
لناتج المحلي الاجمالي الاميركي للفصل الثاني على 2.3% . من -0.2% التوقعات 2.5% ..
مؤشر الاسعار على 2.0% من 0.0% التوقعات على 1.5% .. القيمة النواتية 1.8% والتوقعات 1.6% . يونيو تمت مراجعته صعودا الى 1.0%.
الانفاق الفردي 2.9% والتوقعات 2.7%.
طلبات اعانة البطالة على 267 الف من 255 الف والتوقعات على 268 الف
نمو الفصل الاول تم تصحيحه من 0.2 الى 0.6% .

بالنسبة للناتج المحلي الاجمالي الاميركي للفصل الثاني على 2.3% النتيجة جيدة جدا وايجابية وان كانت دون المتوقع بعض المواقع اعتبرتها سلبيه وهذا خطاء والله اعلم



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 07 - 2015, 10:27 AM   #337
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الجولة للبيانات الامريكية والتي صدرت عقب بيان الفدرالي الامريكي نجح الدولار بكسبها بالأمس وتم تسجيل نقطة لصالح المراهنين على رفع اسعار الفائدة في شهر سبتمبر القادم.
فقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 2.3% في قراءته الأولى عن الربع الثاني من العام الجاري مقابل نمو بلغت نسبته 0.6% في الربع الأول( ال 0.6%هي نتيجة عدلت بالامس من -0.2%) اب ان الايجابية هنا شملت الربع الثاني و ونوعا ما الربع الاول حيث اتضح اخيرا بأن الاقتصاد لم ينكمش خلاله على الرغم من الاوضاع السلبية التي سيطرت خلاله ،توقعات الاسواق للفصل الثاني كانت فوق النتيجة التي صدرت عليها على نمو بنسبة 2.خ%وكون النتيجة صدرت دونها لا يعي مطلقا بان النتيجة سلبيه كما فسرها جزء من الاسواق .
باقي البيانات الامريكية كانت ايجابية هي الاخرى حيث مؤشر الاسعار على ارتفاع بنسبة 2.0% من 0.0% التوقعات على 1.5% ، الاساسي على 1.8% و الانفاق الشخصي على 2.9% والتوقعات 2.7%.
عدد طلبات إعانة البطالة على ايجابية ايضا وان ارتفع بمقدار 12 ألف طلب إلى 267 ألفا خلال الأسبوع المنتهي في 25 يوليو/تموز الجاريودون التوقعات إلى ارتفاع لنحو 270 ألفاً.
الدولار الامريكي من ناحيته نجح بتحقيق المكاسب مقابل سلة العملات عقب صدور هذه البيانات الاقتصادية وكسب الجوله الاولى كما اسلفنا بالامس يبقى امامه جولات كثيره اخرى يجب ان يكسبها قبل اجتماع الفدرالي يوم 18 الشهر القادم .
بتداولات اليوم موعدنا مع نتيجة مؤشر مديري المشتريات لشيكاغو بتوقع الى ارتفاعه الى 50.7من 49.4 النتيجة السابقة ، كما لنا موعدا مع القراءة المنقحة لمؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميتشغان ويتوقع الارتفاع بنتيجة من 93.3 الى 94.2 .
مؤشر الدولار الامريكي يتحرك لحظيا دون مستويات 97.62 بحركة هبوط خفيفة ,نشترط بتداولات اليوم العودة فوق هذه المستويات للاخذ بتحركات ايجابية للدولار.
الاقتصاد الاوربي
الحالة اليونانية وكما اتفقنا نتابعها بحذر وبنع من الحياد الى حين اتضاح ما ستؤل اليه الامور ،وبأخر تطورنها فقد أفاد وزير المالية اليوناني "يوكليد تساكالوتوس" يوم الخميس أن صندوق النقد الدولي سوف يشارك يوم الجمعة المقبل في المحادثات رفيعة المستوى بشأن برنامج الإنقاذ الثالث الذي ستحصل بموجبه أثينا على 86 مليار يورو (حوالي 95 مليار دولار).
وأضاف "تساكالوتوس" أن ممثلي الدائنين الدوليين سوف يلتقون غدا الجمعة في أول اجتماع لمناقشة الإصلاحات المشروطة من أجل إطلاق هذا البرنامج.
بتداولات اليوم لنا موعدا مع مجموعة من البيانات الاوربية والتي تعتبر تخص التضخم حيث من المانيا ايضا مبيعات التجزئة بتوقع 0.3% ،من ايطاليا معدلات البطالة الشهرية و التوقعات تشير الى تراجعها من 12.4% الى 12.3% ، القراءة التقديرية لمؤشر اسعار المستهلكين الاوروبي الاساسي و الغير اساسي و التوقعات تشير الى ارتفاع المؤشر الاساسي بنسبة 0.8% ،كما يتوقع ارتفاع المؤشر كما سيصدر مؤشر اسعار المستهلكين الايطالي و التوقعات تشير الى ثباته على المستوى الشهري دون تغيير .
تراجع بيانات اليوم بشكل عام سيكون عامل ضغط على المركزي الاوروبي لاتخاذ خطوات تخفيف جديدة بينما صدورها كما المتوقع يبقى حالة المراقبة الحالية .
من الاقتصاد الكندي الموعد مع الناتج المحلي الإجمالي بتوقعات عودته لمنطقة الحياد على 0.0%من الانكماش السابق بنتيجة -0.1% النتيجة المتوقعه لا تعتبر الإيجابية وان كانت تحمل تحسنا طفيفا .



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 08 - 2015, 11:03 AM   #338
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ب
تداولات الاسبوع الماضي كان الموعد مع بيان الفدرالي الامريكي والذي كان ذات ميول ايجابية حذرة بمحتواه ،فقد ورد في البيان الاقتصاد الامريكي مستمر بالتقدم وان الوظائف فد ارتفعت بقوة بالاشهر الاخيرة ،الاسواق فسرت البيان بان الباب مفتوحا امام احتمال رفع اسعار الفائدة في شهر سبتنمبر القادم .
بتداولات اسبوعنا الراهن سيكون لنا موعدا مع تقرير الوظائف الشهري من الاقتصاد الامريكي ، حيث يتوقع أن يكون قد تم اضافة ا 224 ألف وظيفة في يوليو/تموز الماضي، كما الموعد مع معدل البطالة بتوقع استقراره على نسبة 5.3%.المنخفظة .
من الاقتصاد البريطاني لنا موعدا بغاية الاهمية حيث سيصدر بنك إنجلترا يوم الخميس بيان السياسة النقدية وقرار الفائدة مع توقعات بتثبيتها عند 0.50% دون تغيير، كما سيكون الموعد عقبة مع حديث لمحافظ البنك "مارك كارني".
اهمية التصويت على رفع الفائدة حيث يتوقع ان يكون قد صوت اثنين من الاعضاء على المطالبة برفع اسعار الفائدة .
وعن نتائج الشركات فالموعد مع "سوزوكي موتور" يوم الاثنين، "تويوتا موتور"، "والت ديزني" يوم الثلاثاء، "تسلا موتورز" (TSLA.O) يوم الأربعاء، "أديداس"، "نيويورك تايمز"، "تيسكو كورب" يوم الخميس، "أليانز"، "يوم الجمعة.
اوربيا المفواضات ما بين اليونان ودائيتها عادت لتحوز على جزء من اهتمام الاسواق .للان يبدو بان الامور تسير على نحو مقبول ولكن ثمة مخاطر برزت بالاشبوع الماضي ناحية انهيار الحكومة اليونانية كسيناريو تم الحديث عنه.
الاثنين 3-8
اوربيا نتيجة مؤشر مديري المشتريات الاسباني للقطاع الصناعي بتوقع تراجعه من 54.5 الى 54.2 ، مؤشر مديري المشتريات الايطالي للقطاع الصناعي بتوثع ان يشهد ارتفاعا من 54.1 الى 54.6 .
بينما ومن الاقتصاد الامريكي فبداية بيانات هذا الاسبوع مع نتيجة القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي بتوقع الصدور على 53.8 ذات النتيجة السابقة وبدون تغير ،اما اهم المواعيد فسيكون مع نتيجة قراءة مؤشر الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع الصناعي بتوقع اارتفاعه من 53.5 الى 53.6 .
يذكر بان هذا المؤشر (الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع الصناعي ) قد ارتفع أكثر من المتوقع فينتيجة شهر يونيو، ليصل إلى 53.5 بالمقارنة مع 52.8 والنتيجة الايجابية هذه تتماشى مع تفكير مجلس الاحتياطي االفدرالي ناحية رفع سعر الفائدة هذا العام. وصدور النتيجة كما او فوق المتوقع سيكون حدثا ايجابيا في الاسواق .
الثلاثاء 4-8
جولة اساسية بالغة الاهمية مع الاسواق الصباحية لهذا اليوم والمواعيد من الاقتصاد الاسترالي والتي تشمل مبيعات التجزئة بتوقع الارتفاع الى 0.5%من 0.3%،الميزان التجاري ويتوقع ارتفاع العجز فية الى -3.06 مليار من -2.75 مليار للشهر السابق ،معدل الفائدة ويتوقع تنبيته على 2.00%وبدون تغيير ويترافق معه بيان بنك الاحتياطي الأسترالي حول أسعار الفائدة .
بالتتابع ستكون الاهمية لهذه البيانات وصولا الى الاهم بيان بنك الاحتياطي الأسترالي فقد خفض المركزي الاسترالي أسعار الفائدة الى مستوى قياسي منخفض يبلغ 2٪ في اجتماع يوليو الماضي مع التأكيد بان هناك حاجة إلى انخفاض في قيمة العملة للمساعدة في تحقيق النمو المتوازن وان عملة قوية تحول دون تحقيق النمو المتوازن. من ناحية اخرى التقلبات الأخيرة سجلت في أسواق الأسهم ألصينية يفترض ان تؤثر بشدة على التوقعات الاقتصادية في استراليا.
ميولنا انه بحال لم يتم تجاوز توقعات الاسواق والقيام بتخفيض جديد للفائدة ان يكون البيان بالغ السلبية وذات اثر سلبي على تحركات الدولار الاسترالي
ومساء ذات اليوم لنا موعدا بالغ الاهمية ايضا ولكن من الاقتصاد النيوزلندي هذه المرة حيث التغيير في التوظيف حيث يتوقع له الانخفاض الى 0.5%من 0.7% النتيجة السابقة ،اما معدل البطالة فيتوقع له الارتفاع الى 5.9%من 5.8%النتيجة السابقة .بيانات سلبية وبحال صدرت كما او على سلبية اكثر من المتوقع فأنها ستفتح الباب لمزيد من الخفض بمعدل الفائدة وبالتالي التراجع بتحركات الدولار النيوزلندي .



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2015, 11:59 AM   #339
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بالقرب من أدنى مستوياته في ست سنوات مقابل الدولار الامريكي 0.7260.كلن يتحرك الدولار الاسترالي في التداولات الصباحية لهذا اليوم قبل صدور البيانات الاقتصادية والتي وفرت الدعم لانعكاس هذه التحركات السلبية والارتفاع بما يقارب ال 100 نقطة 0.7260 عقب صدورها .
فمبيعات التجزئة والتي كانت التوقعات لها الارتفاع الى 0.5%من 0.3% صدرت على 0.7% بأفضل خلال اربعة اشهر ،بينما الميزان التجاري والذي كانت التوقعات ان يرتفع العجز فية الى -3.06 مليار من -2.75 مليار للشهر السابق سجل تقلصا ارتفاع بالعجز ولكن باقل من المتوقع الى -2.93 مليار دولار استرالي ،معدل الفائدة صدر بدون تغير وكما المتوقع على 2.00%النتيجة السابقه .
بهذا الوقت كان البيان المرافق لمعدل الفائدة والذثي ذات طابع توصيفي للاوضاع الاقتصادية العالمية وانعكاسها على الاقتصاد الاسترالي وان هذا ادى لانخفاض اسعار السلع نتيجة ارتفاع العرض عليها مما اثر سلبا على استراليا .
الاهم في البيان ما سجل حول رضى اعضاء المركزي الاسترالي عن الاسعار الحالية للدولار الاسترالي حيث ورد ان القيمة الحالية للدولار الاسترالي صححت الفارق الذي كانبينه وبين تراجع اسعار المواد الاولية وباتت مستوعبة له. وهذا الكلام عكس ما كنا نسمع في البيانات السابقة حيث التركيز كان على هذه الفوارق وعلى ان الحاجة مستمرة لتصحيحات اضافية ،طبعا البيان لم يحمل العبارة التقليدية بان اسعار الدولار الاسترالي بحاجة للمزيد من الخفض وانها مرتفعه .
من ناحيتنا لن نبالغ بالأخذ بايجابية هذا البيان على الرغم من التغير الواضح في لهجته فالتراجعات الاقتصادية الصينية مستمرة وانعكاسها على الاقتصاد الاسترالي مستمر كما ان تقدما حقيقا للاقتصاد الاسترالي لم يسجل والمكاسب التي يسجلها الدولار الاسترالي نميل لان لا تتجاوز بضعة ايام بأفضل الحالات قبل العودة للهبوط من جديد .
الاقتصاد الاوروبي
من الاقتصاد الاوروبي صدرت بالأمس نتيجة مؤشر مديري المشتريات الاسباني للقطاع الصناعي حيث تراجع من 54.5 الى 53.6 ودون التوقعات بتراجعه الى 54.2 ،بينما سجل مؤشر مديري المشتريات الايطالي للقطاع الصناعي ارتفاعا من 54.1 الى 55.3 وافضل من المتوقع بارتفاعه الى 54.6 وعن مؤشر مديري المشتريات الفرنسي للقطاع الصناعي فقد صدر بذات النتيجة السابقة على 49.6 ، مؤشر مديري المشتريات الالماني للقطاع الصناعي بالنتيجة النهائية له حقق الارتفاع من 51.5 الى 51.8 ، وكذلك تم تعديل القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الاوروبي العام للقطاع الصناعي بالارتفاع من 52.2 الى 52.4 ، بتداولات اليوم سيصدر مؤشر اسعار المنتجين الاوروبي و التوقعات تشير الى انخفاضه بواقع 0.1% على المستوى الشهري
البيانات الاوربية التي صدرت بالامس والبيان المنتظر بتداولات اليوم لا تعتبر قادرة على تحرك اليورو بقوة باتجاه معين .
الاقتصاد البريطاني
في تقرير لها نشرته مجلة "الإيكونوميست" كان العنوان الاحتياطي الفيدرالي أم بنك انجلترا من يرفع معدل الفائدة أولًا؟
التقرير يتحدث عن مقارنة ما بين الاقتصاد الامريكي والاقتصاد البريطاني ومن سيسبق فيهما الاخر برفع معدلات الفائدة
التقرير هذا قد تتفاعل معه الاسواق كمحرك خارجي ايجابي للجنية البريطاني بحال كانت البيانات البريطانية المنتظرة داعمة لما ورد فيه ،ولكن للمدى الطويل وبراينا الخاص لازلما نتعامل مع ضقية رفع الفائدة البريطانية بنوع من الحذر والتشكيك الكبير كون بريطانيا جزء من اويبا ومن الصعب ان نتقبل ارتفاع الجنية بقوة وتراجع اليورو
الاقتصاد الامريكي
صدر بالأمس معدل النمو في الانفاق و الدخل الشخصي حيث سجل الانفاق نموا بنسبة 0.2% ، وأيضا الدخل الشخصي ارتفاعا بنسبة 0.4% كما ألتوقعات بينما على سلبية صدر مؤشر الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع الصناعي و الذي سجل تراجعا من 53.5 الى 52.7 عكس المتوقع بارتفاعه الى 53.6 ، القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي صدرت بدون تغير 53.8 ، بتداولات اليوم ستصدر طلبات المصانع و التوقعات تشير الى ارتفاعها بواقع 1.8% على المستوى الشهري .
الدولار سجل المزيد من المكاسب بتداولات الامس وبشكل عام ،بينما بتداولات اليوم نشترط اعودت تحركاته فوق 97.52 للتعامل معه بايجابية
تذكير مساء ذات اليوم لنا موعدا بالغ الاهمية ايضا ولكن من الاقتصاد النيوزلندي هذه المرة حيث التغيير في التوظيف حيث يتوقع له الانخفاض الى 0.5%من 0.7% النتيجة السابقة ،اما معدل البطالة فيتوقع له الارتفاع الى 5.9%من 5.8%النتيجة السابقة .بيانات سلبية وبحال صدرت كما او على سلبية اكثر من المتوقع فأنها ستفتح الباب لمزيد من الخفض بمعدل الفائدة وبالتالي التراجع بتحركات الدولار النيوزلندي .



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2015, 10:15 PM   #340
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

جرعة مقوية للدولار من عضو الفدرالي لوكهارت الذي لم يحمل كلامه موقفا جديدا له ولكن مجرد تكراره حرك المياه الراكدة.
هو قال ان سبتمبر موعد مناسب لرفع الفائدة الا ان حملت البيانات الاقتصادية سلبيات غير محسوبة.
اليورو على عمق جديد مقاربا ال 1.0900 من جديد.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:27 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة