موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 09 - 2015, 10:01 AM   #441
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي يوم أمس الأربعاء إن البنك يحتاج إلى المزيد من الوقت لتحديد ما إذا كان سيعزز برنامج شراء الأصول مفندا بعض التوقعات بأن تمديدا للتيسير الكمي ربما يكون وشيكا.
وأبلغ دراجي لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي أن تباطؤ النمو في الأسواق الناشئة إلى جانب ارتفاع قيمة اليورو وهبوط أسعار السلع الأولية كلها عوامل تحبط بالفعل التوقعات لتعزيز برنامج شراء الأصول إلا ان هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتحديد ما إذا كانت هذه العوامل لها تأثير دائم.
وقال دراجي "هناك حاجة الي المزيد من الوقت لتحديد ما إذا كان فقدان زخم النمو في الأسواق الناشئة على وجه الخصوص ذو طبيعة مؤقتة أو دائمة وتقييم القوى الدافعة وراء هبوط الأسعار العالمية للسلع الأولية ووراء الحلقات الأخيرة من الاضطرابات المالية الحادة."
أضاف قائلا "لذلك فأننا سنراقب عن كثب جميع المعلومات الواردة ذات الصلة وتأثيرها على النظرة المستقبلية لاستقرار الأسعار."
وبتوضيحاته أضاف دراجي أنه سيتم تعديل حجم وتوقيت برنامج التيسير الكمي بحسب ما تقتضي الضرورة، مشيراً إلى أن الأحوال الاقتصادية كانت ضعيفة خلال فصل الصيف هذا العام.
وشدد "دراجي" على أن قوة أوروبا تنبع من وحدتها، وسوف يتم اتخاذ إجراءات لمواجهة تراجع معدل التضخم.
وفيما يتعلق بالشأن اليوناني، صرح رئيس المركزي الأوروبي أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع أثينا كان صعباً للغاية.
بهذا الوقت وحسب البيانات الاقتاديه وما زالت أوروبا تبدو متماسكة نسبيا حيث أظهرت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات لشهر سبتمبر أيلول انخفاضا محدودا من مستويات مرتفعة نسبيا مما يشير إلى أن ضعف الأسواق الناشئة لا يقوض تعافي منطقة اليورو الذي يسير بخطى بطيئة لكنها مطردة.
وبتحركاتها ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات الأربعاء متأثرةً بتعليقات رئيس البنك المركزي "ماريو دراجي" حول برنامج التيسير الكمي.
وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.1% أو بأقل من نقطة واحدة إلى 347 نقطة.
وارتفع أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (+ 96 نقطة) إلى 6032 نقطة، كما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني (+ 42 نقطة) إلى 9613 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي (+ 4 نقاط) إلى 4433 نقطة.
اليورو من ناحيته تقبل حديث دراجي بنوع من الايجابية كونه اخف حدة مما كانت تتوقعه الأسواق حيث ارتفع اليورو بنسبة 0.4% إلى 1.11200 مقابل الدولار .
أوربيا أيضا وعلى صعيد الملف اليوناني رسميا تم فتح الملف اليوناني حيث اعلن وزير المالية اليوناني يوكليد تساكالوتوس، إن أهم أولويات اليونان في المدى المتوسط هي زيادة رأس مال البنوك وبدء مباحثات مع الدائنين بشأن تخفيف أعباء الديون.
واكد تساكالوتوس "أولويتنا هي إعادة رسملة البنوك، بحيث يكون هناك استقرار في الاقتصاد يليها إتمام عملية التقييم (مع الدائنين) وبدء مباحثات بشأن الدين."
لن نعلق على ما ورد بإعلان الوزير تساكالوتوس، ولكن نكتفي بالقول بان الفصل الشتوي من الرواية الإغريقية قد ابتداء.
بتداولات اليوم الموعد الأوروبي مع مؤشر ايفو الألماني لمناخ العمل بتوقعات الصدور على نتيجة مقبولة 107.8من 108.3السابقة .
الاقتصاد الأمريكي
يستمر الدولار الأمريكي بالتداول فوق مستويات 96.00بالغة الأهمية والتي يشترط بتداولات اليوم ان تبقى تداولاته أعلى منها للأخذ بايجابية تحركاته .
وعلى الأجندة الاقتصادية نجد مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة والتي ستكون على جولتين ،الجولة الأولى تشمل طلبيات السلع المعمرة الأساسية بتوقع صدورها على نتيجة مقبولة 0.2%،مطالبات البطالة وبتوقع صدورها على نتيجة ايجابية 268الف طلب ،مبيعات المنازل الجديدة ويتوع الارتفاع بنتيجتها الى 516الفا من 507الفا النتيجة السابقة .
أما أهم المواعيد المنتظرة فسيكون بالجولة الثانية مع حديث جانيت يلين رئيسة البنك الفدرالي الأمريكي حيث ستلقى كلمة في جامعة ماساشوستس، في أمهرست تحت عنوان (التضخم والسياسة النقدية) .
هل من توضيحات جديدة ستسمعها الأسواق من يلين توفر الراحة للأسواق ناحية الموعد المنتظر للبدء برفع أسعار الفائدة ؟ام ستكرر ما قالته الأسبوع الماضي عقب قرار تثبيت الفائدة بان قوة الدولار وهبوط أسعار الطاقة يمثلان ضغوطاً على معدل التضخم ،والذي سيرتفع بنهاية الأمر ؟ هل ستؤكد بان احتمال رفع أسعار الفائدة ستكون خلال العام لحالي (شهر أكتوبر تقديرا) او ستفتح الباب لتأجيل الرفع للعام القادم ؟
أسئلة هامة ستبحث الأسواق عن إجابتها وحديث سلبي ومتردد قد يشكل عامل ضغط على الدولار ،بينما تأكيد الاقتراب لرفع أسعار الفائدة وخلال العام الحالي يفترض ان يشكل دعما للدولار .

وكل عام وانتم بخير



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2015, 08:58 AM   #442
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي انها تعتقد أنه لا يزال "مناسبا" للبنك المركزي الأمريكي اتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة هذا العام و إنها تتوقع عودة معدل التضخم نحو المستهدف السنوي بنسبة 2% في غضون الأعوام القليلة المقبلة بسبب عدة عوامل وصفتها بـ"المؤقتة".
واكدت "يلين" إلى أن أغلب أعضاء لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي – وهي من بينهم – يتوقعون رفع معدل الفائدة في وقت لاحق هذا العام يليه رفع تدريجي لإعادة السياسة النقدية إلى طبيعتها.
وفي الوقت الذي يراقب فيه البنك المركزي إشارات تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، أفادت "يلين" أنها لا ترى أن ذلك سيكون له تداعيات كبيرة بالقدر الكافي للتأثير في قرارات الفيدرالي وسياسته النقدية.
من حدبت يلين يتضح ان مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" أراد رفع أسعار الفائدة في أيلول (سبتمبر) الجاري، إلا أنه أصيب بالخوف بسبب أزمة البورصة في الصين. وبدلاً من ذلك، قرر التاجيل والمراقبة وقد قراره في كانون الأول (ديسمبر) المقبل. لم يحدث أي ضرر.
العودة إلى الوضع الطبيعي هي على الطريق المقرر وما حدث يعتبر زوبعة طفيفة في الجدول الزمني. هذا، على الأقل، كان جوهر رسالة جانيت ييلين، لكنها أيضاً ألمحت إلى أنها يُمكن ببساطة أن تُكرّر جملة الأسبوع الماضي في كانون الأول (ديسمبر) المقبل ويكون القرار التاجيل حيث ورد بحديثها ان لاراء قابلة للتغيير ان اتى الاقتصاد بمفاجآت ،ونظرا للأوضاع العالمية فالفدرالي الامريكي لا يملك استراتيجية ثابتة بعيدة المدى للفائدة وانما يمتلك توجها عاما يقوم على الرفع .
الخلاصة : يلين كررت كلام الاسبوع الماضي لكنها كانت اكثر وضوحا هذه المرة فالفدرالي الامريكي جاد برفع اسعار الفائدة وكان سيرفعها حلال اجتماع الاسبوع الماضي لكنه قرر التاجيل بسبب المخاوف من الركود العالمي والازمة التي حدثت بسبب الصين .
وبتحركاتها انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الخميس للجلسة الثالثة على التوالي عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة، ولكنها قلصت خسائرها قبل الإغلاق، وذلك قبيل تصريحات رئيسة الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين".
وهبط مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 79 نقطة إلى 16201 نقطة بعد أن تجاوزت خسائره 230 نقطة، كما انخفض مؤشر "النازداك" (- 19 نقطة) إلى 4734 نقطة، بينما تراجع مؤشر "S&P 500" القياسي (- 7 نقاط) إلى 1932 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بأكثر من 2% أو بمقدار 7 نقاط إلى 340 نقطة.
وانخفض أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 71 نقطة) إلى 5961 نقطة، كما هبط مؤشر "داكس" الألماني (- 185 نقطة) إلى 9428 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 86 نقطة) إلى 4347 نقطة.
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية فقد ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية بمقدار 3 آلاف إلى 267 ألفاً خلال الأسبوع المنتهي في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، بينما انخفض مؤشر طلبيات السلع المعمرة بنسبة 2% خلال أغسطس/آب الماضي، هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه مبيعات المنازل الجديدة الى 552الف وحدة وهو الرقم الاعلى منذ عام 2008
الدولار الامريكي وعقب التذبذبات التي سجلت بتحركات الامس اغلق على مكاسب جيدى عقب حديث يلين حيث اغلق فوق مستويات 96 والتي ستكون شرطا للأخذ بإيجابية تداولات اليوم .
بتداولات اليوم ومن الاقتصاد الامريكي تترقب الاسواق ببالغ الاهتمام الناتج المحلي الإجمالي النهائي بتوقعات الصدور على ايجابية والارتفاع الى 3.7% ،نتيجة كما المتوقعة يفترض ان تشكل عامل دعم لتحركات الدولار .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2015, 05:11 PM   #443
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

لم تستفِد دول منطقة اليورو من منافع انخفاض سعر صرف العملة الموحدة لزيادة تصدير منتجاتها، لأنها اصطدمت بتراجع الطلب على صادراتها من جانب الدول النامية التي تشكل أهم شركائها حول العالم. إذ ترزح شركات كثيرة في الدول النامية تحت ديون كبيرة، والمتوقع أن يزيد من ثقلها رفع الفائدة الأميركية.

ونبّه المحللون السويسريون إلى أن آلية رفع الفائدة الأميركية ستقطع آمال النمو الاقتصادي العالمي مع كل ما يواكبه من تداعيات سلبية على صادرات القارة القديمة. وفي مراجعة للصادرات الألمانية، يُلاحظ أن 6.6 في المئة منها تستوعبها الصين، في حين تتجه 3.7 في المئة من الصادرات الأوروبية والسويسرية (لا سيما السلع الفاخرة) إلى الصين.

وعدّد الخبراء في المرصد الاقتصادي الوطني في برن ثلاثة عوامل رئيسة، تحولت إلى كارثة حقيقية بالنسبة إلى الدول النامية، تمثل الأول بتحمّل الأسر والشركات وزر الديون. إذ آلت السياسات المالية التوسعية التي تبنتها المصارف المركزية الآسيوية إلى تدفق رؤوس أموال أجنبية مقدرة بتريليونات الدولارات إلى قلب اقتصاداتها. وشجع ذلك الشركات على ترتيب ديون ضخمة عليها، بحيث زادت ديون القطاع الخاص في الدول النامية بنسبة 30 في المئة منذ العام 2008 وحتى اليوم، وتجاوزت نسبة 50 في المئة في القارة الآسيوية.

ففي الصين مثلاً، كانت ديون القطاع الخاص تشكل 98 في المئة من الناتج القومي عام 2008، فيما تمثل حالياً 160 في المئة من هذا الناتج. ويتركّز معظم هذه الديون بالعملات الأجنبية في مقدمها الدولار الأميركي، الذي زاد كثيراً من عبء هذه الديون في ضوء ارتفاع سعر صرفه.

أما العامل الثاني فهو تحول الدولار الأميركي إلى كابوس بالنسبة إلى شركات الدول النامية، في ظل اقتراب الاحتياط الفيدرالي الأميركي من رفع نسب الفوائد، ما يعني أن قيمة الدولار ستبقى عالية في أسواق الصرف. وبما أن غالبية السندات الخاصة التابعة لشركات الدول النامية مُباعة بالعملة الأميركية، فسيكون تسديد مستحقاتها شبه مستحيل نظراً إلى قوة الدولار، علماً أن عدد إصدارات هذه السندات قفز في شكل ملحوظ هذه السنة.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2015, 11:20 AM   #445
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mostafa Elyamny مشاهدة المشاركة
أسبوع موفق إن شاء الله

للجميع اخي مصطفى


جانيت يللين يلين رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي وعدت برفع الفائدة هذا العام ما لم تحدث تطورات غير متوقعة تمنع ذلك .
حديث يلين والذي أدلت فيه يوم الخميس الماضي يكاد يكون قد حسم المسائلة ناحية جدية الفدرالي الأمريكي بالتوجه نحو السياسات التشديدة وأعادت المسار الاقتصادي للأوضاع الطبيعية بحيث يكون تحريك الفائدة الأداة الرئيسية للتحكم المستخدمة بالسياسات النقدية وإنهاء مرحلة الإجراءات غير الطبيعية والبرامج التيسيريه التي استخدمت بالسنين الأخيرة عقب الأزمة العالمية .
ما لم تحدث تطورات غير متوقعة تمنع ذلك (رفع أسعار الفائدة ) هذه الجملة شرط يلين لوحدها ترفع الأهمية للبيانات الاقتصادية المنتظرة لهذا الأسبوع خصوصا بيانات أسواق العمل .
وقبل الانتقال وقبل الانتقال لبيانات اليوم المنتظرة لهذا اليوم نتوقف مع حديث دراجي يوم الأربعاء حيث قال إن البنك يحتاج إلى المزيد من الوقت لتحديد ما إذا كان سيعزز برنامج شراء الأصول مفندا بعض التوقعات بأن تمديدا للتيسير الكمي ربما يكون وشيكا.
وأبلغ دراجي لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي أن تباطؤ النمو في الأسواق الناشئة إلى جانب ارتفاع قيمة اليورو وهبوط أسعار السلع الأولية كلها عوامل تحبط بالفعل التوقعات لتعزيز برنامج شراء الأصول إلا ان هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتحديد ما إذا كانت هذه العوامل لها تأثير دائم.
دراجي خلال حديثة نفى اقتراب تمديد برنامج التيسير الكمي وهذا خبر يعتبر داعما لليورو نوعا ما ،لكن الجزء الثاني من حديثة والذي أورد فيه أن ارتفاع قيمة اليورو وعوامل تشكل عامل ضغط على برنامج التيسير ،هذه الجملة ما حدت من تقدم اليورو وأبقته تحت الضغوط .
بتداولات اليوم من الاقتصاد الأمريكي سيصدر معدل النمو في الإنفاق الشخصي بتوقعات ارتفاعه بنسبة 0.3% على أما معدل النمو في الدخل الشخصي فيتوقع ارتفاعه بنسبة 0.4% ، من القطاع العقاري مبيعات المنازل المنتظرة و التوقعات بان ترتفع بنسبة 0.4% .
وعن الحدث المنتظر فالموعد مع حديث ويليام دادلي، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال والحديث عن قضية رفع أسعار الفائدة وحول توقعات التضخم.
دادالي أحاديثه السابقة، كان ضد ارتفاع أسعار الفائدة في سبتمبر بسبب تطورات السوق الدولية والمالية، لكنه قال انه لا زال يأمل ان يتمكن الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة هذا العام .
هل يرى دادالي ان تقلبات السوق قد خفت جدتها ؟هل يشارك يلين برؤيتها لرفع أسعار الفائدة خلال هذا العام ؟ أن كان حديثه على هذا النحو فيفترض أن نشاهد تحركات ايجابية للدولار الأمريكي .
وعن أهم البيانات التي سنتابعها هذا الأسبوع
نشر التقرير الخاص ADP وظائف القطاع الخاص الأمريكي و مطالبات البطالة الأسبوعية يوم الخميس الحدث الأهم سيكون يوم الجمعة تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP).عن شهر سبتمبر
الثلاثاء 29 سبتمبر، ثقة المستهلك الأمريكي
الأربعاء 30 سبتمبر، حديث يلين رئيسة الاحتياطي الفيدرالي



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2015, 04:40 PM   #446
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تصريحات دادي عضو الفدرالي الامريكي
رى قيمة في دفع البطالة إلى أقل من المعدل الطبيعي
الاقتصاد في حالة جيدة جدا
يتوقع البنك الفدرالي إلى رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام
ليس من الممكن أن نقول ما من شأنه أن يسبب له لدعم ارتفاع
ويستشهد الأوضاع المالية والنمو العالمي كعوامل للأسعار
اجتماع اللجنة الفيدرالية أكتوبر هو اجتماع مباشر
السياسة النقدية ليست سهلة كما الشيء الناس هو
توازن سعر الفائدة الحقيقي الآن قريبة من الصفر
"إذا كانت السياسة التيسيرية حقا، فلماذا هو نمو منخفضة جدا؟"
إذا كانت الظروف المالية تشديد بعد ارتفاع الأول، وسوف نقوم ببطء أكثر
لا نتوقع نهج الميكانيكية لتشديد السياسة
النمو الصيني قضية كبيرة بالنسبة للاقتصاد العالمي
العالم ليس مكانا معينا، الأمور تتغير
لا أرى الاستقرار المالي عالية المخاطر في الوقت الحالي
ونحن على ثقة في توقعات التضخم ولكن ليس متأكدا 100٪
التضخم من المرجح أن يرتفع في المدى المتوسط، ضغوطا على التضخم من الدولار القوي من المرجح أن تتراجع
بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن تكون مرنة في حجم اتفاقات إعادة الشراء العكسية بين عشية وضحاها في الاقلاع
"ثقة عالية بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يمكن أن تعقد في الطابق على معدلات



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2015, 10:03 AM   #447
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الاثنين متأثرةً بمخاوف المستثمرين حيال نمو الاقتصاد العالمي وعدم اليقين حول توقيت قرار رفع معدل الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي، وتزامن ذلك مع تراجع أسهم قطاع الطاقة بفعل انخفاض أسعار النفط ، إضافة إلى المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني بعد بيانات أظهرت انخفاض أرباح الشركات المحلية بنسبة 8.8% في الشهر الماضي على أساس سنوي، وهو أكبر هبوط في حوالي 4 سنوات.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بنسبة 1.9% أو بمقدار 313 نقطة إلى 16002 نقطة، كما هبط مؤشر "النازداك" 3% أو (- 142 نقطة) إلى 4544 نقطة، بينما تراجع مؤشر "S&P" الذي يضم 500 شركة (- 49 نقطة) إلى 1882 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، هبط مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بأكثر من 2% أو بمقدار 7 نقاط إلى 342 نقطة.
وتراجع أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 150 نقطة) إلى 5959 نقطة، كما هبط مؤشر "داكس" الألماني (- 205 نقاط) إلى 9484 نقطة، بينما انخفض مؤشر "كاك" الفرنسي (- 124 نقطة) إلى 4357 نقطة.
وانتقالا إلى الأسواق الصباحية المبكرة لليوم الثلاثاء فقد هبطت الأسهم في بورصة هونغ كونغ بأكثر من 3 % إثناء التعاملات الصباحية مسجله ادني مستوياتها في عامين بينما منيت الأسهم الصينية أيضا بخسائر حادة مع انضمام المستثمرين في السوقين الي موجه مبيعات عالميه وسط تزايد القلق بشان الاقتصاد العالمي.
وانخفض مؤشر هانج سينج القياسي للأسهم في هونغ كونغ 3.8 % الي 20379.05 نقطه وهو ادني مستوي له منذ تموز 2013 .
وتراجع مؤشر سي إس آي300 للأسهم الصينية ومؤشر شنغهاي المجمع 1.8 % لكل منهما الي 3181.50 نقطه و3043.84 نقطه عل الترتيب.
المستثمرين وعلى ما يبدوا استقروا على رفض المغامرة بالأسهم العالمية بالعموم والأسهم الصينية بالخصوص ما لم تتوفر سيوله كافية ميسرة قد تضطر الصين لضخها في الأسواق عن طريق تدخل مباشر .
الاقتصاد الأمريكي
على ايجابية جذره يمكن وصف حديث دادلي بالأمس حيث صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي بمدينة "نيويورك" "ويليام دادلي" أن البنك المركزي سيرفع معدل الفائدة على الأرجح خلال وقت لاحق هذا العام رغم عدم اليقين بشأن توقيت هذا القرار مشيراً إلى أن الاقتصاد الأمريكي يبلي بلاءً حسناً.
بهذا الوقت ارتفع إنفاق المستهلكين الأمريكيين في أغسطس/آب بنسبة 0.4%، كما ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.3%، بينما هبط مؤشر مبيعات المنازل قيد الانتظار بنسبة 1.4% إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر خلال أغسطس/آب مسجلاً 109.5 في القراءة المعدلة موسمياً.
بتداولات اليوم تترقب الأسواق نتيجة مؤشر ثقة المستهلك حيث المخاوف ان يتراجع من 101.5 الى 96.2 نتيجة المخاوف من تأثر الاقتصاد الأمريكي بالتباطؤ العالمي .
الاقتصاد البريطاني ستكون الأسواق على موعد مع حديث مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني ،والتركيز سيكون حول نظرته لأسعار الفائدة والنمو والتضخم ،إصرار كارني على الايجابية ناحية اقتراب رفع أسعار الفائدة البريطانية سيشكل عامل دعم ل للجنية بهذا اليوم .
الاقتصاد الأوربي واليورو
من جديد يتفاعل اليورو بايجابية مع تطور المخاوف حول الاقتصاد العالمي حيث ينفعل كعملة تمويل ويرتفع الطلب عليها بمثل هذه الظروف . انتقال الأموال من أسواق الأسهم وعودتها لمنطقة اليورو لسداد قروض المستثمرين ،بودي لارتفاع الطلب على اليورو ،وطبعا الحالة العكسية ستسجل مع عودة الهدوء حيث يعود اليورو للضعف .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2015, 01:49 PM   #448
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

مجموعة من بيانات لاسعار المستهلكين من اوروبا جاءت على تراجع. النتيجة كانت ضغوط مفاجئة على اليورو.

البداية كانت مع التضخم لاسبانيا بتراجع -0.3%.

التضخم لاقليم بافاريا الالماني بتراجع -0.2%.

اقليم برندنبورج تراجع -0.2%.

اقليم وستفاليا ايضا -0.2%.

اليورو يتراجع نوعا ما

هذه النتائج رسالة للمركزي الاروبي الاقتصاد الاوربي يحتاج تيسير كمي اضافي



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2015, 03:35 PM   #449
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تصريحات سلبية لليورو
تصريحات ماكوش عضو البنك المركزي الأوروبي
إذا لزم الأمر يمكننا شراء الأصول الأجنبية

برنامج التسهيلات الكمية مرن بما فيه الكفاية



maasa likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2015, 10:23 PM   #450
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أحـمـد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

أخى ايهم هل هذا الحديث مهم قد يحرك السوق ؟
BOE Gov Carney Speaks



التوقيع:
قال المتنبى

فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري
فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
أحـمـد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:44 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة