موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 10 - 2015, 10:21 AM   #511
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
أحبط المركزي الياباني توقعات الأسواق برفع وتيرة التحفيز المالي و تثبيت سياسته النقدية بدون تغير في بيانه الصادر قبل ساعات مبررا ذلك بان الاقتصاد يشهد دورة اقتصادية قوية وسليمة.
فقد ورد من اليابان حسب البيان أن البنك المركزي الياباني يرى أن المستويات الحالية للتحفيز كافية لدفع الأسعار إلى الارتفاع إلى مستوى التضخم المستهدف من قبل البنك عند 2%. ليبقي البنك على رؤيته للاقتصاد الياباني التي دامت خلال الشهور الأخيرة أن الاقتصاد يشهد دورة اقتصادية قوية وسليمة.
بينما يرى البنك الياباني أنه لن يستطيع دعم الاقتصاد الياباني وحده وأن معدلات الأجور عليها أن ترتفع لدعم ارتفاع الأسعار وهو الأمر العائد إلى الشركات اليابانية المستمرة في تحقيق الأرباح على حساب انخفاض مستويات الين الياباني الذي عوضهم عن تراجع معدل الصادرات بسبب انخفاض الطلب العالمي.
إذا فقد أبقى البنك المركزي الياباني على سياسته دون تغيير حيث عزز القاعدة النقدية بمقدار 80 تريليون ين (662 مليار دولار).
ولاكتمال الصورة تنتظر الأسواق محافظ البنك "هاروهيكو كورودا" حيث سيعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق اليوم لمناقشة قرارات البنك.
وانخفض الدولار مقابل الين بنسبة 0.31% إلى 120.76، وذلك في تمام الساعة 9:46 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
وعدل البنك توقعاته لمؤشر أسعار المستهلكين الياباني بالخفض للعام المالي المنتهي في مارس/آذار، حيث يتوقع حالياً ارتفاعه 0.1% بدلاً من المتوقع في يوليو/تموز0.7%.
وفي وقت سابق اليوم الجمعة صدرت مجموعة من البيانات الاقتصادية اليابانية منها تراجع معدل التضخم الأساسي في أسعار المستهلكين 0.1% في سبتمبر/أيلول مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تراجع معدل إنفاق الأسر 0.4% على أساس سنوي، بينما ظل معدل البطالة مستقراً عند 3.4% بالمقارنة مع أغسطس/آب.
بتداولات الأمس تراجع الدولار من أعلى مستوياته في أكثر من شهرين أمس، متأثراً ببيانات ضعيفة عن النمو ومتجاهلاً أخرى إيجابية عن سوق العمل. حيث كشفت بيانات رسمية تباطؤ معدل نمو الاقتصاد في الولايات المتحدة في الربع الثالث من العام الحالي، مع خفض الشركات الأمريكية للمخزونات.
وأعلنت الحكومة الأمريكية، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد قد نما بمعدل 1.5% في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل نمو بنحو 3.9% في الربع الثاني من 2015.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1.6% في الربع الثالث من العام الجاري.
وأظهرت البيانات أن إنفاق المستهلكين قد ارتفع بنسبة 3.2% في الربع الثالث من العام الحالي، بدعم هبوط أسعار البنزين، وارتفاع الدخول وتحسن مستوى سوق العمل.
كما ارتفعت استثمارات الشركات في المعدات بحوالي 5.2% في الفترة بين شهري يوليو/تموز وحتى سبتمبر/آيلول الماضي.
إلا أن قيمة البضائع المخزنة قد تراجعت إلى 56.8 مليار دولار في الربع الثالث، مقابل 113.5 في الثلاثة أشهر السابقة له، وحوالي 112.8 مليار دولار في الربع الأول من نفس العام.
وعلى صعيد التجارة، أظهرت البيانات أن الصادرات الأمريكية قد ارتفعت بنسبة 1.9% في الربع الثالث، في حين زادت الواردات بنحو 1.8% في نفس الفترة.
الدولار وان كان سجل بعض الانخفاض بالأمس يبقى ذات ميول ايجابية بتداولات اليوم يشرط الحفاظ على التداول فوق 97لمؤشرة مقابل العملات الرئيسية .
بتداولات اليوم نترقب نتيجة مؤشر تكاليف العمالة بتوقعات الارتفاع الى 0.6%من 0.2%النتيجة السابقة ،وصدور النتيجة كما او فوق المتوقع يعتبر داعما لتحركات الدولار الايجابية ،



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2015, 10:48 AM   #512
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قرارات غير متوقعة للبنوك المركزية التي تابعنها كانت ابرز الأحداث التي تابعنها بتداولات الأسبوع الماضي .
البنك المركزي النيوزلندي لم يبالي بالتطورات السلبية والمخاطر المحيطة بالاقتصاد النيوزلندي وكان قراره مخالفا لتوقعات الأسواق حيث ثبت معدل أسعار الفائدة على 3.50%في حين التوقعات ان نشهد تخفيضا لهذه النسبة ، البنك استخدم العبارة الفضفاضة والتي تقول سنتابع التطورات الاقتصادية وبناء عليها سيتم اتخاذ أي قرار جديد .
البنك المركزي الياباني هو الأخر خالف التوقعات حيث لم يتخذ أي قرار بِشأن رفع قيمة برامج التحفيز كما توقعات الأسواق كما كانت المفاجأة الأخرى كانت بتصريحات رئيس البنك المركزي الياباني كورودا الذي تحدث خلال المؤتمر السنوي للتعاون الائتماني في طوكيو، ليشير أن مجمل اتجاه التضخم يظهر تطور إيجابي إلى جانب التعافي في إنفاق المستهلكين.
حيث صرح كورودا أن مجمل الأسعار تشهد تحسن ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين إلى هدف البنك المركزي عند 2%. بينما يظهر الزخم الإيجابي في الشركات والقطاع العائلي تحسن في الطلب المحلي.
الفدرالي الأمريكي كان سبق البنوك المركزية الأخرى فعلى الرغم من من قراره بلا لرفع سعر الفائدة كما هو متوقع،باجتماعه إلا أن البيان المرفق عزز من فرص رفع سعر الفائدة خلال اجتماع ديسمبر المقبل .
وعلى مستوى البنوك المركزية نتابع بتداولات أسبوعنا الحالي قرار البنك الاحتياطي الأسترالي والبنك المركزي البريطاني .
البنك المركزي الاسترالي سيقوم بنشر قراره بشأن سعر الفائدة صباح يوم الثلاثاء ومن المتوقع ان لا نشهد أي تغيير في سعر الفائدة الاسترالية ولكن من المرجح ان يكون الخطاب المرافق لقرار الفائدة ذات لهجة لينه (حمائمي)تدفع الدولار الاسترالي الى الانخفاض .
البنك المركزي البريطاني سيقوم بنشر تقرير التضخم وقرار سعر الفائدة يوم الخميس ،وكما المعلوم فأن الكثير من أعضاء المركزي البريطاني يتمسكون بأن باقتراب الرفع لأسعار الفائدة ويرجون كل فترة بان شهورا قليلة ما يبعدهم عن اتخاذ القرار ،ولكن تأتي دوما البيانات الاقتصادية التي تعارض هذا الرؤى وتؤدي للتأجيل .لنا سنتين مع هذه الحالة ،بيان واقعي ناحية التضخم يفترض ان يكون سلبيا ويؤدي لهبوط الجنية البريطاني بينما بيان يحمل بعض ايجابيات ناحية اقتراب عودة التضخم للارتفاع ، وتلميحا لاقتراب رفع أسعار الفائدة قد نشهد بهذه الحالة تحركات ايجابية للجنية البريطاني .
من الاقتصاد الأمريكي كانت البيانات الاقتصادية متباينة. الناتج المحلي الإجمالي بالقراءة الأولية للتوقعات على 1.5%,معدل النمو في الإنفاق و الدخل الشخصي حيث سجل الإنفاق ارتفاعا بنسبة 0.1% على المستوى الشهري بأقل من التوقعات و التي كانت مع ارتفاعه بواقع 0.2% على نفس المستوى كما سجل الدخل الشخصي ارتفاعا بنسبة 0.1% على المستوى الشهري و باقل من التوقعات بارتفاعه بنسبة 0.2% وأيضا صدر مؤشر الإنفاق الاستهلاكي و الذي سجل ارتفاعا بنسبة 0.1% على المستوى الشهري و بأقل من التوقعات و التي كانت مع ارتفاعه بنسبة 0.2% .مؤشر مديري المشتريات لشيكاغو شهد ارتفاعا من 48.7 الى 56.2 على المستوى الشهري بأفضل من التوقعات بكثير و التي كانت مع ارتفاعه الى 49.5
بهذا الأسبوع أمريكا
تترقب الأسواق عن كثب يوم الجمعة صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة مع توقعات بإضافة الاقتصاد الأكبر في العالم 182 ألف وظيفة خلال أكتوبر/تشرين الأول واستقرار معدل البطالة عند 5.1%.
وسوف تُدلي رئيسة الاحتياطي الفيدرالي "جانيت" يلين" بشهادتها بشأن السياسة النقدية للبنك المركزي يوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر/تشرين الثاني أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي.
ومن الشركات التي ستعلن عن نتائج أعمالها الفصلية في الربع السنوي الثالث هذا الأسبوع "بيركشاير هاثاواي" (BRKa.N)، "نيسان موتور" يوم الاثنين، "تسلا موتورز" (TSLA.O) يوم الثلاثاء، "فيسبوك" (FB.O)، "هوندا موتور"، "مازدا موتور"، "تيسكو كورب" يوم الأربعاء، "أديداس"، "والت ديزني" (DIS.N) يوم الخميس، "أليانز" يوم الجمعة.
بينما بتداولات اليوم ستكون بداية البيانات الاقتصادية الامركية مع نتيجة مؤشر الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع الصناعي و التوقعات تشير الى تراجعه من 50.2 الى 50.0 على المستوى الشهري
في الأسواق الصباحية المبكرة لهذا اليوم كشف مسح خاص أن أنشطة التصنيع في الصين قد سجلت في الشهر الماضي انكماشًا بوتيرة أقل من المتوقع، وسط استمرار للمخاوف بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وأعلنت مؤسستا "كاسين"، و"ماركت" أن مؤشرهما لمديري المشتريات الصناعي في الصين، والصادر اليوم الاثنين، قد سجل مستوى 48.3 نقطة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
ولا يزال المؤشر أدنى مستوى 50 نقطة الذي يفصل الانكماش عن النمو، إلا أنه يمثل أدنى وتيرة للهبوط في الأداء منذ شهر يونيو/حزيران الماضي.
وكان محللون قد توقعوا وصول مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين إلى 47.6 نقطة في الشهر الماضي.
وسجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي الرسمي في الصين مستوى 49.8 نقطة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو نفس المستوى المسجل في الشهر السابق له.
وكان الاقتصاد الصيني قد سجل تباطؤًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد أن نما بمعدل 6.9% في الربع الثالث من العام الحالي، وهي أدنى وتيرة منذ عام 2009.
واتجهت الصين لاتخاذ عدة تدابير من شأنها دعم النمو، حيث قلصت معدل الفائدة للمرة السادسة في أقل من عام واحد، بالإضافة إلى خفض الاحتياطات المطلوب من البنوك الاحتفاظ بها.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2015, 01:51 PM   #513
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

مكاسب لليرة التركية أكثر من 3.50% بعد نتائج الإنتخابات التركية
لقد كان أسبوعاً حافلاً بالأحداث في تركيا. بعد أن خسر أغلبية البرلمان في يونيو، عزز حزب العدالة والتنمية (AKP) مكانته ليحصل على أكثر من 49% من الأصوات المدلى بها. خسر كل من حزب الشعب الديمقراطي وحزب الحركة القومية من قوتهما، حيث هبطت مقاعدهم بواقع 21 و 38 مقعداً (توقعات) على التوالي.
احتفت الأسواق بالأخبار حيث ارتفعت الليرة التركية أكثر من 3.50% مقابل الدولار الأمريكي حيث فسر المستثمرون هذا النصر الواضح كخطوة إلى الأمام نحو مزيد من الاستقرار في المنطقة.
هبط زوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية إلى 2.7580 قبل الاستقرار عند المستوى 2.7850 تقريباً. وارتفعت الأسهم التركية بواقع أكثر من 5%.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 11 - 2015, 11:08 AM   #514
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

المركزي الأسترالي يثبّت أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها على نسبة 2%
عقب حالة من التذبذب فور إعلان القرار استقر الدولار الأسترالي على ارتفاع مقابل الدولار الأمريكي خلال التداولات الصباحية اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن قام البنك المركزي الأسترالي بتثبيت أسعار الفائدة دون تغير عند أدنى مستوياته على نسبة 2% الأمر الذي يرجع انتهاج سياسة الانتظار ومراقبة الأوضاع من قبل البنك المركزي الأسترالي خلال الفترة المقبلة خصوصا وان التبرير لهذا القرار ان المؤشرات الاقتصادية الأسترالية تشهد إعادة توازن على الرغم من غياب الدعم من قطاع التعدين.
فالاقتصاد الأسترالي وجد بعض الدعم من عمليات خفض أسعار الفائدة السابقة بالإضافة إلى ضعف العملة الاسترالية، حيث انخفض الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 9% خلال الربع الثالث من العام الحالي و بنسبة 30% خلال الثلاثة أعوام الماضية الأمر الذي ساعد على تعويض نقص الصادرات بسبب ضعف الطلب العالمي وتباطؤ النمو في الاقتصاد الصيني.
وبنظرة إلى مجمل الأوضاع الاقتصادية نميل لان يكون القرار نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار المنازل بسبب انتعاش الطلب على القطاع في ظل أسعار الفائدة المتدنية، وهو أحد الأسباب الرئيسية أيضاً التي تمنع البنك المركزي من التسرع في اتخاذ المزيد من القرارات بخفض أسعار الفائدة.
الدولار الاسترالي وبرده الأولى على القرار انخفض إلى مستويات 0.7117.قبل ان يعاود الارتفاع إلى مستويات 0.7217.،وهنا نميل إلى مراقبة التحركات القادمة للدولار الاسترالي مع الاستمرار باستراتجيات البحث عن مستويات البيع فالمعادلة والنظرة ناحية المزيد من الانخفاض لا زالت قائمة .
بالانتقال إلى الاقتصاد الأمريكي فقد صدرت بالأمس القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي حيث تم تعديل القراءة للأعلى من 54.0 الى 54.1 ،اما قراءة مؤشر الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع الصناعي فقد سجل انخفاضا من 50.2 الى 50.1 ،بينما ارتفع الإنفاق التعميري بنسبة 0.6% وأفضل من المتوقع بصدوره على نسبة 0.5% ، بتداولات اليوم ستصدر طلبات المصانع و التوقعات بصدورها على - 0.8% من -1.7%القراءة السابقة .
بهذا الوقت يشهد الدولار الأمريكي بعض التراجعات الفنية وضعف التداولات العامة نتيجة غياب البيانات الاقتصادية المحركة والتي ينتظر عودتها يوم غد الأربعاء .
وبالانتقال إلى أسواق الأسهم
فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الاثنين مع تركيز المستثمرين على نتائج أعمال الشركات، وعززت مكاسبها في الساعة الأخيرة من الجلسة مدعومةً بأسهم قطاعي الرعاية الصحية والطاقة رغم انخفاض أسعار النفط.
وارتفع مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 165 نقطة إلى 17829 نقطة، كما ارتفع مؤشر "النازداك" (+ 73 نقطة) إلى 5127 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "S&P 500" القياسي (+ 25 نقطة) إلى 2104 نقاط، ليغلق أعلى 2100 نقطة للمرة الأولى منذ 17 أغسطس/آب الماضي.
وفي الأسواق الأوروبية، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.4% أو بمقدار نقطتين إلى 377 نقطة، وهو الارتفاع الأول في ثلاث جلسات.
وارتفع أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (+ نقطة واحدة) إلى 6362 نقطة، كما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي (+ 18 نقطة) إلى 4916 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني (+101 نقطة) إلى 10951 نقطة.

ملاحظة قد تشهد خلال الفترة القادمة تحركات فجائية وقوية للدولار الأمريكي بالخصوص وذلك بحال تم التدخل في الأسواق من قبل البنك المركزي في السويد
قال نائب محافظ البنك المركزي السويدي "بير جانسون" إن البنك يقترب من التدخل المباشر في أسواق العملة، مع استنفاذه كافة التدابير الأخرى الرامية لدعم التضخم في البلاد.
وأضاف "جانسون" في حديث للصحفيين في "ستوكهولوم" نقلته وكالة "بلومبرج"، أمس الإثنين، أن هناك نطاقا ضيقا لا يزال ممكنًا لمزيد من خفض معدل الفائدة، وشراء سندات حكومية.
وأشار إلى أن السياسة التوسعية لها آثار جانبية سلبية، كما أن هذه الآثار تزيد كلما تواصل العمل بهذه السياسة، معتبرًا أن "هناك حاجة مستمرة لفعل المزيد، وهو ما يجعلنا نقترب من التدخل في سوق العملة".
وكان البنك المركزي في السويد قد رفع وتيرة برنامجه لشراء السندات خلال الأسبوع الماضي، وذلك للمرة الرابعة منذ شهر فبراير/شباط.
الاقتصاد النيوزلندي
بقراره الأخير فضل المركزي النيوزلندي تثبيت أسعار الفائدة على مستويات 3.50% بقراره الأخير مع استخدام عبارة نراقب التطورات ثم نقرر الخطوة القادمة .
أسعار الألبان عادت للانهيار إلى -3.1٪ من 9.9٪ بالقراءة الأخيرة لها واليوم موعد جديدا معها ،كما ستوقع عودة ارتفاع معدل البطالة الى 6.0%المسجلة قبل 6 شهور .واستمرار صدور التغير بالتوظيف ضمن معدلات منخفضة لا يتوقع أن تتجاوز ال 0.4%



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 11 - 2015, 12:48 PM   #515
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رئيس مجموعة اليورو: أزمة اللاجئين تؤثر على موازنات الدول الأوروبية

قال رئيس مجموعة اليورو "يروين ديسلبلوم" إنه يجب وضع تداعيات أزمة اللاجئين في الاعتبار عند تقييم موازنات بعض الدول الأعضاء في المنطقة، مع وجود آثار لهذه الأزمة على اليونان.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس"، اليوم الثلاثاء، أن هناك خطرا في بعض البلدان الأوروبية بأن تؤدي أزمة اللاجئين إلى عرقلة الموازنة، وخروجها عن المسار المحدد سلفًا، معتبرًا أنه على المفوضية الأوروبية أن تأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار.

وأكد "ديسلبلوم" أن الأزمة لديها تأثير كبير على اليونان، وعلى الجزر التي يصل إليها المهاجرون، مشيرًا إلى ضرورة مساعدة أثينا على التعامل مع الأمر.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن أكثر من 218 ألف لاجئ ومهاجر قد عبروا البحر المتوسط إلى أوروبا في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو ما يمثل رقمًا قياسيًا.

الخبر يعتبر سلبي نوعا ما لليورو



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 11 - 2015, 11:10 AM   #516
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

استمرت التذبذبات الايجابية بتداولات الدولار الأمريكي بيوم الأمس وعلى نطاقات مختلفة مقابل سلة العملات حيث كانت التطورات والبيانات الاقتصادية المؤثرة على هذه العملات هي المحرك الرئيسي بينما كان الدولار يتجاوب كرد قعل عليها .
فلو نظرنا إلى اليورو لوجدنا التراجع الكبير بتداولاته والتي أعقبت حديث دراجي حيث قال رئيس المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" إن البنك على استعداد لاتخاذ المزيد من إجراءات التيسير الكمي لمواجهة مخاطر انخفاض معدل التضخم في منطقة اليورو.
وأضاف "دراجي" أن المركزي الأوروبي يرفض انتقادات ألمانية اتهمت البنك بأن سياساته تعاقب المدخرين وتزيد المخاطر.
وأوضح "دراجي" أن الانكماش ربما يتسبب في أضرار على رخاء واستقرار اقتصاديات منطقة اليورو بنفس قدر ما يتسبب فيه التضخم.
وأكد رئيس البنك المركزي الأوروبي على أن برنامج شراء الأصول يؤتي ثماره، وشدد على استعداد مسئولي البنك لتوسيع حجم هذا البرنامج.
حديث دراجي هذا لم يكن مخصصا ولا متوقعا ان يتطرق فيه لأوضاع السوق حيث انه تم بمناسبة اجتماعية افتتاح في الأيام الثقافية الأوروبية في فرانكفورت.!!!
الجنية البريطاني بتحركاته نجح بالإغلاق على مستويات الافتتاح اليومي 1.5418بربح نقطتين بعد ان كان سجل الخسائر خلال التداولات الصباحية ،الجنية وجد الدعم من الأحاديث التي انتشرت بالأسواق حول ارتفاع الرهان على رفع معدل الفائدة بالربع الاول من العام القادم .
بينما استمر الدولار النيوزلندي بتسجيل الخسائر عقب السلبيات المتتالية التي تلقها ،تراجع مؤشر الألبان الى -7.4%ثم الخيبة القوية بنتائج التغيير في التوظيف بصدورها على انكماش -0.4%وأخيرا الارتفاع في معدل البطالة الى 6.0% وللاختصار البنك المركزي النيوزلندي قد يكون أخطاء بعدم خفض أسعار الفائدة .
وانتقالا لأسواق الأسهم
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الثلاثاء مدعومةً بقطاع الطاقة الذي قفز بنسبة 2.5% عقب صعود أسعار النفط، لكن المؤشرات الرئيسية قلصت مكاسبها قبيل إغلاق الجلسة.
وارتفع مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 89 نقطة إلى 17918 نقطة بعد أن تجاوزت مكاسبه 140 نقطة خلال الجلسة، كما ارتفع مؤشر "النازداك" (+ 18 نقطة) إلى 5145 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (+ 6 نقاط) إلى 2110 نقاط.
وفي الأسواق الأوروبية، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.3% أو بمقدار نقطة واحدة إلى 378 نقطة.
وارتفع أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (+ 22 نقطة) إلى 6384 نقطة، كما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي (+ 20 نقطة) إلى 4936 نقطة، بينما استقر مؤشر "داكس" الألماني عند 10951 نقطة.
ملاحظة : تتحرك أسواق الاسهم بايجابية مبالغ فيها نوعا ما بالنظر لارتفاع التوقعات باقتراب البدء برفع اسعار الفائدة الامريكية مما يتطلب الحذر بالتداول عليها من احتمال مشاهدة انخفاضات متسارعة قد تحدث وقريبا .
بتداولات اليوم
الموعد الأوروبي مع حديث رئيس المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" والذي نميل لان يكون تكرارا لحديث الأمس وان يقول على أن البنك مستعد لاتخاذ المزيد من الإجراءات – من بينها توسيع حجم برنامج شراء الأصول – لمواجهة تباطؤ النمو في منطقة اليورو وانخفاض معدل التضخم.
بينما أمريكيا تعود البيانات والمؤثرات الاقتصادية بقوة حيث لنا جولتين بتداولات اليوم تشمل الأولى منهم أرقام التوظيف للقطاع الخاص الأمريكي غير الزراعي و التوقعات ان يسجل القطاع إضافة 183 الف وظيفة خلال الشهر الماضي ، الميزان التجاري و التوقعات تشير الى تراجع العجز من 48.3 مليار الى 42.7 مليار وأيضا القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي ويتوقع تعديل القراءة نحو الأعلى من 54.4 الى 54.6 .
بهذه الجولة الأنظار ستكون على نتائج التوظيف حيث نميل للتعامل بايجابية مع الدولار بحال صدورها فوق المتوقع واقترابها من 200الف وظيفة بينما ستكون السلبية بحال كانت دون المتوقع واقترابها من 150الف وظيفة ،وان صدرت كما المتوقع على 183الف وظيفة فقد تكون التحركات طفيفة .
الجولة الثانية من الأحداث الأمريكية تشمل سيصدر مؤشر الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع غير الصناعي و التوقعات تشير الى تراجعه من 56.9 الى 56.6 على المستوى الشهري و سيرافق ذلك صدور شهادة السيدة جانيت يلين محافظ الفيدرالي الأمريكي
حديث بلين هو الحدث الأبرز الذي نميل بقوة ان يكون المحرك الرئيسي لتداولات الدولار العامة لباقي أيام الأسبوع الحالي والأسبوع القادم بالعموم .
يلين ستقف اليوم للإدلاء بشهادتها أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب، في واشنطن العاصمة. ومن المتوقع تقلبات في الأسواق خلال الحديث . فهذا هو أول ظهور ليلين بعد تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي ان بداية الارتفاع لمعدل الفائدة سيكون في كانون الأول القادم
يلين هل ستؤكد الميول بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي هو في طريق رفع؟ أو أنها سوف تعمل على تبريد هذه التوقعات ؟ الخيار الأول يعنى دعما كبيرا للدولار بينما الاحتمال الثاني سيكون عامل ضغط وكبير جدا .



MiroGraphic likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 11 - 2015, 01:01 PM   #517
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الأسهم الصينية تقفز بأكثر من 4% عقب إعلان تفاصيل الخطة الخمسية
ارتفعت الأسهم الصينية بنهاية جلسة اليوم الأربعاء، بدعم صعود أسهم شركات التكنولوجيا، والقطاع المالي، في أعقاب كشف الحكومة عن الخطة الخمسية المعنية بدعم الاقتصاد.

ونشر البنك المركزي الصيني بشكل غير متعمد تصريحات سابقة لرئيسه تشير إلى الربط بين بورصتي "شنتشن"، و"هونج كونج" سوف يبدأ في عام 2015، ما أثار التكهنات حول قرب الربط بين البورصتين.

ونقلت وكالة "شينخوا" عن الرئيس الصيني "شي جين بينغ" قوله إن معدل النمو السنوي في الصين يجب إلا يقل عن 6.5% على مدار السنوات الخمس المقبلة من أجل تحقيق المستهدف والمتمثل في مضاعفة الناتج المحلي، ونصيب الفرد من الدخل القومي بحلول عام 2020.

وقفز مؤشر "شنغهاي" المركب بنسبة 4.3% ليصل إلى 3459 نقطة عند الإغلاق، مسجلًا أكبر مكاسبه منذ جلسة 16 سبتمبر/أيلول الماضي.



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 11 - 2015, 05:38 PM   #518
عضو جديد
 
الصورة الرمزية Ahmed Bahrawy
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

استاذنا الغالى ايهم
سؤال بعد اذنك
لماذا فى معظم الاوقات عند هبوط اليورو امام الدولار
نجد هبوط مماثل لسعر الين اليابانى امام الدولار
اكثر من مرة حضرتك توضح وتحذر من المشاكل الاقتصادية لمنطقة اليورو
ارجو القاء الضوء على هذة الجزئية وهل الاقتصاد اليابانى يعانى من نفس
المشاكل التى تعانى منها منطقة اليورو




Ahmed Bahrawy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 11 - 2015, 08:23 PM   #519
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Bahrawy مشاهدة المشاركة
استاذنا الغالى ايهم
سؤال بعد اذنك
لماذا فى معظم الاوقات عند هبوط اليورو امام الدولار
نجد هبوط مماثل لسعر الين اليابانى امام الدولار
اكثر من مرة حضرتك توضح وتحذر من المشاكل الاقتصادية لمنطقة اليورو
ارجو القاء الضوء على هذة الجزئية وهل الاقتصاد اليابانى يعانى من نفس
المشاكل التى تعانى منها منطقة اليورو
حياك الله اخي
بالنسبة لليابان 80تريليون ين سنويًا قيمة برنامج التيسير الكمي الحالية وهو ما يدفع الين للارتفاع والضعف بشكل عام مشاكلها الاقتصادية وهي مشاكل مزمنة و خطيرة خصوصاً في ظل المنافسة الشرسة مع العملاق الصيني و كذلك كوريا الجنوبية الجارتان اللدودتان اللتان أصبحتا تهدد موقع اليابان كأقوى و أكبر اقتصاد في آسيا وهذه المشاكل لها عدة أسباب منها :
ضعف النمو الاقتصادي :
من بداية التسعينيات بعد حرب الخليج الثانية حتى اليوم لم تحقق اليابان أي نمو اقتصادي حقيقي يذكر و بلغ في بعض الاحيان 0% بينما وصلت الصين النمو خلال 15 سنة متواصلة بنسبة بلغت 10 % و كوريا الجنوبية بنسبة بلغت 6 % .
التضخم :
فالمعروف أن العاصمة طوكيو أغلا مدينة في العالم تتفوق على نيويورك و لندن و غلا المعيشة و العقار في اليابان من المشاكل الكبيرة التي تواجه اليابان رغم ارتفاع معدل دخل الفرد الياباني (36 الف دولار) في السنة لكن التضخم كبير فسعر حبة التفاح مثلاَ يبلغ 14 دولار و الشقق السكنية صغيرة ومرتفعة الإجار ولا تتعدى الغرفة الواحدة مع الصالون و المطبخ و الحمام.
ارتفاع نسبة المسنين :
فمتوسط اعمار اليابانيون هو 70 سنة و هو متوسط مرتفع و يدل على أن المجتمع الياباني مجتمع مسن , فمتوسط اعمار السعوديون على سبيل المثال 20 سنة و هو مجتمع فتي.
وهذه المشكلة تهدد سوق العمل الياباني في ظل اصرار الحكومة اليابانية على منع العمالة الوافدة بشكل شبه كلي إلا في بعض التخصصات النادرة , إضافة إلى عزوف الشباب عن الزواج و خصوصاً الفتياة الآ تي اصبحن مستقلات مادياً عن الرجل مما يهدد نسبة المواليد .
هروب الشركات:
فكثير من الشركات الكبرى مثل توشيبا و سوني وغيرها اصبحت دغادر اليابان للإستثمار في الاسواق المجاورة و الرخيصة العمالة مثل الصين فراتب العامل الصيني لا يتعدى 200 دولار شهرياً و هو مرتب زهيد قياساً براتب العامل الياباني المرتفع



MiroGraphic and Ahmed Bahrawy like this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 11 - 2015, 08:44 PM   #520
عضو جديد
 
الصورة الرمزية Ahmed Bahrawy
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي
بالنسبة لليابان 80تريليون ين سنويًا قيمة برنامج التيسير الكمي الحالية وهو ما يدفع الين للارتفاع والضعف بشكل عام مشاكلها الاقتصادية وهي مشاكل مزمنة و خطيرة خصوصاً في ظل المنافسة الشرسة مع العملاق الصيني و كذلك كوريا الجنوبية الجارتان اللدودتان اللتان أصبحتا تهدد موقع اليابان كأقوى و أكبر اقتصاد في آسيا وهذه المشاكل لها عدة أسباب منها :
ضعف النمو الاقتصادي :
من بداية التسعينيات بعد حرب الخليج الثانية حتى اليوم لم تحقق اليابان أي نمو اقتصادي حقيقي يذكر و بلغ في بعض الاحيان 0% بينما وصلت الصين النمو خلال 15 سنة متواصلة بنسبة بلغت 10 % و كوريا الجنوبية بنسبة بلغت 6 % .
التضخم :
فالمعروف أن العاصمة طوكيو أغلا مدينة في العالم تتفوق على نيويورك و لندن و غلا المعيشة و العقار في اليابان من المشاكل الكبيرة التي تواجه اليابان رغم ارتفاع معدل دخل الفرد الياباني (36 الف دولار) في السنة لكن التضخم كبير فسعر حبة التفاح مثلاَ يبلغ 14 دولار و الشقق السكنية صغيرة ومرتفعة الإجار ولا تتعدى الغرفة الواحدة مع الصالون و المطبخ و الحمام.
ارتفاع نسبة المسنين :
فمتوسط اعمار اليابانيون هو 70 سنة و هو متوسط مرتفع و يدل على أن المجتمع الياباني مجتمع مسن , فمتوسط اعمار السعوديون على سبيل المثال 20 سنة و هو مجتمع فتي.
وهذه المشكلة تهدد سوق العمل الياباني في ظل اصرار الحكومة اليابانية على منع العمالة الوافدة بشكل شبه كلي إلا في بعض التخصصات النادرة , إضافة إلى عزوف الشباب عن الزواج و خصوصاً الفتياة الآ تي اصبحن مستقلات مادياً عن الرجل مما يهدد نسبة المواليد .
هروب الشركات:
فكثير من الشركات الكبرى مثل توشيبا و سوني وغيرها اصبحت دغادر اليابان للإستثمار في الاسواق المجاورة و الرخيصة العمالة مثل الصين فراتب العامل الصيني لا يتعدى 200 دولار شهرياً و هو مرتب زهيد قياساً براتب العامل الياباني المرتفع



Ahmed Bahrawy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:34 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة