موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 11 - 2015, 10:28 PM   #561
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية AHMAD.ABDULLATEF
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
معلش ممكن توضيح أكبر لفكرة الين الياباني وتوقعاته السيناريو الاول
تحياتي



التوقيع:
AHMAD.ABDULLATEF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2015, 10:43 PM   #562
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AHMAD.ABDULLATEF مشاهدة المشاركة
معلش ممكن توضيح أكبر لفكرة الين الياباني وتوقعاته السيناريو الاول
تحياتي
حياك الله اخي احمد
ان صدر البيان تكرارا لثقة اليابانيين بأن النمو سيتجه للأعلى خلال المرحلة القادمة وان اقتصادهم لا يحتاج الى رفع قيمة برنامج التيسير الكمي ،وبيان ثم خطاب يتحدث بهذا الاتجاه يفترض ان تشاهد تحركات ايجابية للين عقبها هبوط قد يصل 200نقطة مقابل الدولار .
هذا السيناريو يعتبر ايجابي للين ومتفائل بان الازمة في اليابان تتجه للحل ,وان برامج التيسير الكمي بدائة بتحقيق الاهداف .
هنا يفترض ان يستمد الين القوة ويبدا بالهبوط(طبعا الين عملة معكوسة مقابل الدولار) هذه لبثوة والهبوط نقدر ب 200 نقطة تقريبا
والله اعلم



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2015, 11:29 PM   #563
عضو جديد
 
الصورة الرمزية Ahmed Bahrawy
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

استاذنا الغالى ايهم مش عارف ليه حاسس ان الامريكان بيشتغلوا العالم من ناحية موضوع الفايدة والتاجيل المستمر والمماطلة مارأيك فى ذلك ومتى الاجتماع القادم للفيدرالى
وفى حالة التأجيل والمماطلة فى الاجتماع المقبل ايضا كيف سيكون وضع الدولار

بارك الله فيك وفى والديك وفى ذريتك





Ahmed Bahrawy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2015, 11:00 AM   #564
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Bahrawy مشاهدة المشاركة
استاذنا الغالى ايهم مش عارف ليه حاسس ان الامريكان بيشتغلوا العالم من ناحية موضوع الفايدة والتاجيل المستمر والمماطلة مارأيك فى ذلك ومتى الاجتماع القادم للفيدرالى
وفى حالة التأجيل والمماطلة فى الاجتماع المقبل ايضا كيف سيكون وضع الدولار

بارك الله فيك وفى والديك وفى ذريتك


شكرا لك اخي العزيز احمد على الحركات الجميلة بالصور ,,
بعد ثواني تحليل اليوم والذي سيحمل الاجابة على سؤالك بالعموم .
لكن الاجتماع القادم 16-17//12/2015
عدم الرفع يعني دوما تراجع مؤقت للدولار لكن لا نجزم الا بعد سماع البيان فمثلا ثول لن نرفع اليوم ولكن سيتم الرفع بعد شهر هنا ايجابي للدولار



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2015, 11:01 AM   #565
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الدولار يعجز عن اختراق مستويات ال100النفسية

على الرغم من الايجابيات التي وردت في بيان البنك الفدرالي الأمريكي بتداولات الأمس ،إلا أن الدولار الأمريكي فشل في اختراق مستويات ال100النفسية وانهي تداولاته على تراجعات وبعض الخسائر .
فقد أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي انعقد يومي 27 و28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن غالبية أعضاء البنك المركزي منفتحون على اتخاذ قرار رفع معدل الفائدة في اجتماع ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وتوقع معظم مسئولي الفيدرالي أن تتحقق الظروف الاقتصادية المواتية للبدء في رفع معدل الفائدة بحلول الاجتماع المقبل.
وعن اهم النقاط التي وردت في البيان
اتفاق الغالبية على وجوب رفع تدريجي للفائدة.
بعض الأعضاء دافعوا عن وجهة النظر القائلة بان رفع الفائدة في ديسمبر مناسبا ان لم تطرأ معوقات.
معظم الأعضاء رأوا ان الظروف ستكون مؤهلة لرفع الفائدة.
المجتمعون اتفقوا على ان المخاطر العالمية والتي حالت دون التحرك سابقا قد تراجعت.
اتفاق على أن عدم أهلية سوق العمل التي كانت سائدة خفت بدءا من بداية العام.
الوضع الاقتصادي العام السائد يسمح باتخاذ قرار الرفع في ديسمبر.
بعض الأعضاء وهم قلة ابدوا حذرهم من تضمين البيان لهجة يُفهم منها ان رفع الفائدة في ديسمبر امرا مفروغا منه.
وكملخص للبيان نجد بأنه ايجابي حيث يوضح بأنه من المرجح ان يتم رفع الفائدة باجتماع الشهر المقبل ،ولكن سياسة الرفع لن تكون بخطوات سريعة ومتتالية ،اي سيكون هنالك فواصل زمنية ما بين كل قرار رفع والذي يليه .
بتقرير الأمس ركزنا بقوة على تحركات مؤشر الدولار الأمريكي واشترطنا ان يتم اختراق مستويات 100للمؤشر للأخذ بايجابية تعامل الأسواق مع الدولار ،حيث يعتبر اختراق مستويات ال100وتسجيل إغلاق يومي وأسبوعي فوقها فتحا لمستويات سعريه جديدة ونظرا للهجة الباردة التي اخرج فيها الفدرالي البيان ووجود بعض البيانات التي تفصلنا عن موعد الرفع شاهدنا بعض التراجع بتحركات الدولار .
ي الصورة الكبيرة لا تغير على إستراتجيتنا المتبعة البحث عن مستويات شراء للدولار وبيع سلة العملات ،ومن الطبيعي ان نشهد خلال الصعود بعض الحركات التصحيحية .
الاقتصاد الياباني
في محضره صباح اليوم أبقى البنك المركزي الياباني اليوم الخميس على سياسته الخاصة بالتيسير النقدي، مُضيفاً أن الاقتصاد الياباني سيستمر في التعافي على الرغم من تراجع إنفاق الشركات المحلية وزيادة تحديات ظروف العمل العالمية وانخفاض الإنتاج والصادرات والطلب من الأسواق الناشئة.
وكما كان متوقعاً، أكد البنك بقاء القاعدة النقدية بمعدل 80 تريليون ين (650 مليار دولار) سنوياً، وذلك من خلال مشتريات السندات الحكومية والأصول المحفوفة بالمخاطر.
الين الياباني تحرك بايجابية عقب هذه البيانات لكنه توقف بعد تحقيق 60نقطة تقريبا وذلك عقب صدور بيانات رسمية أشارت إلى تراجع الصادرات لأول مرة منذ أكثر من عام في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الأمر الذي تسبب في مخاوف بأن ثالث أكبر اقتصاد في العالم سيكافح من أجل التعافي من ركود اقتصادي.
هذه البيانات أعادت الأسواق لسؤال المربع الأول ، هل يحتاج الاقتصاد الياباني المزيد من برامج الدعم ورفع مبلغ 80 تريليون ين (650 مليار دولار)السنوي ؟
الاقتصاد الأوروبي
بتاثير من تراجع الدولار الأمريكي استفاد اليورو بتداولات الأمس وحقق بعض المكاسب هذا بالوقت الذي عادت المعضلة اليونانية تطل برأسها من جديد .
فقد تظاهر الآلاف من المزارعين في أثينا أمس الأربعاء ضد قرار الحكومة بزيادة الضرائب، مع تنفيذ اليونان شروط الدائنين للحصول على حزمة إنقاذ.
وبحسب الشرطة، تجمع حوالي 6 آلاف مزارع في ساحة ميدان "سينتاجما"، في حين أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع عندما حاول بعض المحتجين دخول البرلمان.
في حين ألقى بعض المزارعين البرتقال والزجاجات البلاستيكية على قوات الأمن.
ورفعت الحكومة اليونانية ضرائب الدخل على المزارعين إلى 26% من 13% فحسب في الوقت الحالي، بالإضافة إلى زيادة مساهمتهم في المعاشات التقاعدية.
وكانت حكومة رئيس الوزراء اليساري "أليكسيس تسيبراس" قد عقدت اتفاقًا مع الدائنين الدوليين يقضي بزيادة الضرائب، وخفض الإنفاق مقابل الحصول على حزمة إنقاذ بقيمة 86 مليار يورو.
مؤشرات الأسهم العالمية
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الأربعاء وزادت مكاسبها قبيل نهاية الجلسة عقب صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر رغبة غالبية الأعضاء في اتخاذ قرار رفع الفائدة في اجتماع الشهر المقبل والاستجابة الايجابية والقوية لاسهم قطاع البنوك لهذه البيانات .
وقفز مؤشر "الداو جونز" الصناعي بنسبة 1.4% أو بمقدار 248 نقطة إلى 17737 نقطة، كما ارتفع مؤشر "النازداك" (+ 89 نقطة) إلى 5075 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (+ 34 نقطة) إلى 2084 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.2% أو بمقدار نقطة واحدة إلى 379 نقطة.
وانخفض أيضاً مؤشر "داكس" الألماني (- 11 نقطة) إلى 10960 نقطة، كما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 30 نقطة) إلى 4907 نقاط، بينما ارتفع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (+ 10 نقاط) إلى 6279 نقطة.
بتداولات اليوم
يصدر التغير في طلبات الإعانة بسبب البطالة و التوقعات تشير إلى تراجعها من 276 الف الى 272 الف طلب على المستوى الأسبوعي و في الساعة السادسة مساء سيصدر قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي و التوقعات تشير الى ارتفاعه من 4.5- الى 0.1 على المستوى الشهري
وأخيرا قد نشاهد بعض عمليات التصحيح للمدى القصير بتحركات الدولار الأمريكي وهذا ما قد يوفر لنا فرصة للدخول وضمن إستراتجيتنا المتبعة بيعا لأزواج الدولار بالعموم من مستويات سعريه أفضل من الحالية ،وكما أسلفنا فلا تغير على إستراتجيتنا المتبعة.


19-11-2015



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2015, 12:38 PM   #566
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

صدرت مبيعات التجزئه البريطانية على انكماش ب -0.6% وبأنهيار كبير من 1.9%النتيجة السايقة ،ودون التوقعات على -0.4%
هذه النتيجة يفترض ان تضع حدا لارتفاعات الجنيه البيرطاني



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 11 - 2015, 10:47 AM   #567
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

هجمات باريس تهدد التعافي الهش لمنطقة اليورو

بتصريحاته بالأمس قال اجناسيو فيسكو العضو بالمجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس إن الهجمات التي شنت في باريس الأسبوع الماضي تهدد التعافي الاقتصادي في أوروبا الذي هو هش بالفعل جراء التباطؤ في الاقتصاديات الصاعدة.
وفي مؤتمر في العاصمة الفرنسية بشأن تمويل الاستثمارات الطويلة الأمد قال فيسكو -وهو محافظ البنك المركزي الإيطالي- إن "الهجمات أضافت بالتأكيد ثقلا سلبيا على الثقة وزادت مستوى عدم اليقين."
وأضاف أن هذا قد قد يجعل التعافي الذي تشتد حاجة أوروبا إليه "أكثر صعوبة للحفاظ عليه."
وتباطأ نمو منطقة اليورو على غير المتوقع في الربع الثالث من العام حسبما أظهرت بيانات في الأسبوع الماضي.
وعزز ذلك توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيوسع إجراءاته للتحفيز النقدي في الاجتماع القادم للجنته للسياسة النقدية في الثالث من ديسمبر كانون الأول.
وقال فيسكو إن الاستثمارات في أوروبا -على عكس الحال في الولايات المتحدة- ما زالت بعيدة عن التعافي بشكل كامل مقارنة مع الذروة التي سجلتها قبل الأزمة المالية في 2007 وما زالت ضعيفة في إيطاليا وإسبانيا وهما أكبر اقتصاديين في الطرف الجنوبي لمنطقة اليورو.
نتفق مع اجناسيو فيما قاله ونضيف بأن اليونان واسبانيا وغيرها من الدول التي تعتبر من المناطق السياحية المفضلة عالميا معرضة ايضا لتراجع هذا القطاع والدخول في أزمة مالية جديدة .
اليورو بتداولاته ونتيجة لضعف الدولار الأمريكي كان قد سجل بعض المكاسب حيث نجح بالتداول فوق مستويات 1.0700والتي بحال عودة التداول تحتها قد يكون انهي التصحيح الصاعد .
بتداولات اليوم الموعد الأول مع من ألمانيا مؤشر أسعار المنتجين و التوقعات تشير إلى انخفاضه بواقع 0.2% على المستوى الشهري كما ستكون الأسواق على موعد مع حديث للسيد ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الأوروبي حيث سيتحدث في أسبوع المالية الأوروبية ، في فرانكفورت . تطرق دراجي للأوضاع الأوربية ان تم بحديث لا يتوقع له ان يكون ايجابيا والمسول ان يستمر بالترويج لتوسيع برنامج التيسير النقدي الأوروبي .
بتداولات الأمس تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية بمقدار 5 آلاف إلى 271 ألفاً خلال الأسبوع المنتهي في 14 نوفمبر/تشرين الثاني، كما تحسن النشاط الصناعي في "فيلادلفيا" إلى 1.9 في الشهر الجاري.
بينما استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الخميس متأثرةً بقطاعي الطاقة والرعاية الصحية، وذلك بعد يوم من صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي لمح إلى إمكانية رفع معدل الفائدة في الشهر المقبل.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 4 نقاط إلى 17733 نقطة، كما انخفض مؤشر "النازداك" (- نقطة واحدة) إلى 5074 نقطة، بينما تراجع مؤشر "S&P 500" القياسي (- 3 نقاط) إلى 2081 نقطة.
وعلى صعيد التداولات، هبطت أسهم شركات قطاع الرعاية الصحية بنسبة 1.6%، في حين تراجع قطاع الطاقة بنسبة 1.3%.
وفي الأسواق الأوروبية، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.4% أو بمقدار نقطتين إلى 381 نقطة.
وارتفع أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (+ 51 نقطة) إلى 6330 نقطة، كما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي (+ 8 نقاط) إلى 4915 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني (+ 125 نقطة) إلى 11085 نقطة.
وبتحركاته سجل الدولار أمس تراجعات عامة أمام سلة العملات و المعادن ضمن عمليات جني الأرباح المسيطرة حيث فقد مستويات 99.00 لبعض الوقت قبل ان يعاود الاستقرار فوقها بينما بتداولات اليوم سيكون التركيز على ذات المستويات 99.00حيث يعتبر الثبات فوقها إشارة أولية لانتهاء عمليات التصحيح بينما يبكون لكسرها إشارة لمزيد من التراجعات .
لمتابعي الدولار الكندي بتداولات اليوم مجموعة من المواعيد الهامة والتي يتوقع لها السلبية بالعموم حيث مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي و التوقعات مع ارتفاعه بنسبة 0.2% ذات النتيجة السابقة . مؤشر أسعار المستهلكين الغير أساسي و التوقعات مع ارتفاعه بنسبة 0.1% وأفضل من -0.2% النتيجة السابقة ،اما مبيعات التجزئة الأساسية و التي تشير التوقعات الى انكماشها بنسبة -0.3% ، وبالنسبة لمبيعات التجزئة الغير أساسية فيتوقع صدورها على نسبة 0.1% ودون 0.5%النتيجة السابقة .
النفط
يستعد تجار النفط لجولة جديدة من هبوط الأسعار بحلول مارس أذار 2016 بحسب ما أظهرته بيانات للسوق حيث من المتوقع أن يضعف طقس شتوي دافئ على غير المعتاد الطلب بينما ستصل كميات متزايدة من الخام الإيراني إلى الأسواق العالمية حال رفع العقوبات المفروضة على طهران.
وفقدت العقود الآجلة للنفط بالفعل نحو 60 بالمائة من قيمتها منذ منتصف 2014 مع زيادة المعروض عن الطلب بما يتراوح من 0.7 مليون إلى 2.5 مليون برميل يوميا وهو ما أوجد تخمة في السوق يقول محللون إنها ستستمر في عام 2016.
وقال بنك جولدمان ساكس يوم الخميس إنه توجد مخاطر كبيرة "لهبوط حاد" في أسعار النفط.
وأضاف قائلا "ربما يؤدي طقس شتوي معتدل على مدى الأشهر القادمة إلى ضعف الطلب على وقود التدفئة في الولايات المتحدة وأوروبا. ومن المرجح أن يحفز ذلك على تعديلات في السوق الفعلية تدفع أسعار النفط للانخفاض لتبلغ مستويات استرداد التكلفة التي نقدرها بنحو 20 دولارا للبرميل."
ويقول جولدمان ساكس ومحللون إن زيادة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة حيث لا يسمح للمنتجين بالتصدير ربما يتجاوز طاقة صهاريج التخزين الممتلئة بالفعل بمستويات قياسية من المخزونات.
وقد تشهد السوق أيضا زيادة سريعة في صادرات النفط الإيراني بمجرد رفع العقوبات والذي يتوقع كثير من المحللين حدوثه في النصف الأول من 2016.
ويتمثل أحد الخيارات في التعامل مع تخمة المعروض في استخدام ناقلات النفط في التخزين لكن ذلك يتطلب منحنى للسعر تكون فيه الأسعار الآجلة للخام أعلى كثيرا من أسعار البيع الفوري -وهي حالة للسوق تعرف باسم كونتانجو- حتى يمكن تغطية تكلفة التخزين.
لكن ارتفاع رسوم الناقلات وثباتا نسبيا لمنحنى كونتانجو يجعل التخزين العائم أقل جاذبية الآن ولهذا فإن محللين يقولون ان الأسعار الفورية سيتعين أن تشهد مزيدا من الانخفاض بما يجعل تخزين النفط في سفن إستراتيجية قابلة للتنفيذ في السوق.


20-11-2015



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 11 - 2015, 02:29 PM   #568
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

أعلن "ماريو دراجي" رئيس المركزي الأوروبي في خطاب له اليوم أن البنك سوف يفعل كل ما هو ضروري لرفع معدل التضخم بشكل سريع، ما اعتبره المستثمرون إشارة إلى زيادة وتيرة التحفيز النقدي.

وسبق وصرح "دراجي" مرارًا باحتمالية تقييم برنامج شراء السندات في منطقة اليورو خلال الاجتماع المقبل للبنك في ديسمبر/كانون الأول، مع تواصل هبوط معدلات التضخم في المنطقة لمستويات خطرة.

وانخفض العائد على السندات الحكومية الألمانية لآجل عامين إلى - 0.389%، وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

وهبط اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.4% إلى 1.0695 دولار في الساعة 2:04 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما انخفض مقابل الين الياباني بنحو 0.4% إلى 131.3 ين.

وتراجعت العملة الأوروبية الموحدة مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4% إلى 0.6993 إسترليني، في حين بلغت نسبة هبوطها أمام الفرنك السويسري نحو 0.2% إلى 1.0847 فرنك.



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2015, 11:13 AM   #569
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الأسواق تترقب .تقرير التضخم البريطاني ،مؤشر ايفو الألماني لمناخ الإعمال،و معدل نمو الناتج المحلي الأمريكي

قد يكون من غير المألوف ما حدث على الساحة الأمريكية بالأمس ،وما اتضح حتى ألان حول الاجتماع المفاجئ للبنك الفدرالي الأمريكي .
ففي الوقت الذي انتظرت فيه الأسواق صدور قرارات مهمة من الفدرالي الأمريكي حول (سعر الخصم ) وبتوقفات أن يشهد رفعا من 075الى 1% ، اتضح ان كل ما صدر عبارة عن رسالة من يلين ترد فيها على رجل الأعمال رالف نادر زعيم ومؤسس حركة الدفاع عن حقوق المستهلكين في أميركا والذي كان قد بعث برسالة قاصية للفدرالي يهاجم فيها السياسات المالية خلال سنين الأزمة والتي أدت إلى القضاء على مدخرات المودعين في البنوك (خصوصا كبار السن )
جزء من رد يلين
أشكركم على رسالتكم الأخيرة. أنا وزملائي هم جدا يدرك جيدا أن العديد من المدخرين محبطون من عوائد منخفضة جدا مدخراتهم كسب - وأن هذا قد تسبب بعض الصعاب لبعض منهم، وخاصة كبار السن على دخل ثابت. هذه العوائد المنخفضة، للتأكد، هي جزئيا انعكاس للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. ولكن، الأهم من ذلك، وتسبب في انخفاض العائدات التي كتبها أعقاب استمرار الأزمة المالية والركود الشديد التي تلت ذلك. وهكذا، فإن العلاج الأساسي لعوائد منخفضة للمدخرين هو استعادة الاقتصاد لتحقيق الازدهار بحيث يمكن أن تدعم عائدات أعلى. وقد كان هذا ولا يزال هدفنا، وذلك تمشيا مع الأهداف المناطة بنا من قبل الكونغرس: الحد الأقصى التوظيف واستقرار الأسعار.......
الاقتصاد الأمريكي
على مستوى البيانات الاقتصادية صدر بالأمس مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي حيث تراجع من 54.1 الى 52.6 ودون 54.0المتوقعة ، وعلى تراجع ايضا صدرت مبيعات المنازل القائمة من 5.55 مليون وحدة الى 5.36 مليون وحدة ودون 5.39 مليون وحدة المتوقعة .
بتداولات اليوم الموعد مع نتيجة معدل نمو الناتج الإجمالي المحلي حيث تميل التوقعات الى نمو الاقتصاد بواقع 2.0% خلال الربع الثالث من هذا العام وأفضل من 1.5%القراءة السابقة ، ولنا موعدا مع مؤشر ثقة المستهلك و الذي يتوقع ارتفاعه من 97.6 الى 99.3 .
بالنظر الى مؤشر الدولار الأمريكي وللحكم على تحركات المرحلة القادمة يسجل لصالح المؤشر اختبار مستويات ال100بتداولات الأمس من الناحية الايجابية ،بينما نشترط ان ينجح باختراقها والتداول فوقها للأخذ بايجابيات تحركاته لهذا اليوم .
الاقتصاد الأوربي
على ارتفاعات نوعا ما صدرت البيانات الأوربية بالأمس ،ارتفاعات لكن تعتبر سلبية كونها بمناطق منخفضة .
من فرنسا صدر مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي على ارتفاع من 50.6 الى 50.8 اما مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي فقد تراجع الى 51.3 بالوقت الذي تم فيه تعديل أرقام القراءة السابقة ارتفاعا من 52.3 الى 52.7، اما من ألمانيا فقد صدر مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي مرتفعا من 52.1 الى 52.6 ، ومن ألمانيا أيضا مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي ارتفع من 54.5 الى 55.6 ، مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي الأوروبي ارتفع من 52.3 الى 52.8 ،وعن ل مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي الأوروبي فقد ارتفع من 54.1 الى 54.6 .
بتداولات اليوم المنايا الموعد معا القراءة النهائية لمعدل نمو الناتج الإجمالي المحلي و التوقعات تشير الى تأكيد القراءة السابقة بنمو الاقتصاد على تواضع بنسبة 0.3% خلال الربع الثالث من هذا العام ،اما مؤشر ايفو لمناخ الإعمال الألماني فيتوقع الى ارتفاعه من 108.2 الى 108.3 .
الاقتصاد البريطاني
بكل اختصار تعود تراجعات الجنية البريطاني الأخيرة لسببين رئيسيين الأول قوة الدولار الأمريكي وهذا يعتبر محرك خارجي ،بينما الثاني يعود لانخفاض التضخم وتغير لغة المركزي البريطاني ناحية الترويج لاقتراب أسعار الفائدة .
بتداولات اليوم بكل حذر نراقب ما سيصدر في تقرير التضخم للبنك المركزي البريطاني ،والتركيز سيكون على لهجة البيان والنظرة القصير الى المتوسطة ناحية تحركات التضخم القادمة .
إن تعامل البريطانيين مع الأمر الواقع يفترض ان يكون البيان سلبيا ،بينما وهذا وارد أيضا قد نعود لسماع لهجة متفائلة بالبيان المنظر وبهذا السيناريو فالارتفاعات ما يتوقع للجنية .
على الأجندة ألاقتصاديه موعدا خلال ساعات التداول الأوربية مع ستفنز محافظ البنك المركزي الاسترالي للحديث عن قضايا في السياسة الاقتصادية في حفل العشاء السنوي للمركزي الأسترالي وبقائه مع الاقتصاديون ورجال الأعمال، في سيدني
الأسهم العالمية
استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الاثنين بعد جلسة متذبذبة حيث ركز المستثمرون على تحركات السلع بالإضافة إلى مزيد من التعليقات من جانب أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بشأن قرار رفع معدل الفائدة.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 31 نقطة إلى 17793 نقطة بعد تراجعه بحوالي 60 نقطة ثم اتجاهه نحو الارتفاع بعد ذلك، كما انخفض مؤشر "النازداك" (- 3 نقاط) إلى 5102 نقطة، في حين تراجع مؤشر "S&P" الذي يضم 500 شركة (- نقطتين) إلى 2087 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.4% أو بمقدار نقطتين إلى 380 نقطة.
وانخفض أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 30 نقطة) إلى 6305 نقاط، كما تراجع مؤشر "داكس" الألماني (- 28 نقطة) إلى 11092 نقطة، بينما هبط مؤشر "كاك" الفرنسي (- 22 نقطة) إلى 4889 نقطة.
24-11-2015



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2015, 01:07 PM   #570
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

نتيجة مؤشر ifo الالماني 109
الناتج المحلي الاجمالي لالمانيا جاء بحسب التوقعات 0.3%
اليورو يحاول الثبات فوق مستويات 1.0600



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:34 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة