موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 11 - 2015, 01:57 PM   #571
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
رئيس المركزي البريطاني كارني يقول في حديثه امام مجلس العموم انه من الممكن جدا ان تبقى الفوائد البريطانية على انخفاضها لفترة مديدة.
تراجع مستجد للاجور عامل مؤثر ومعرقل لبلوغ التضخم الهدف المحدد له.
هو لا يستبعد من جهة ثانية امكانية اللجوء الى اجراءات تيسير جديدة لدعم الاقتصاد في حال دعت الحاجة.

كسر 1.5100 ما تنتظرة الاسواق



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 11 - 2015, 10:52 AM   #572
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

طلبات السلع المعمرة ، نمو الإنفاق ، الدخل الشخصي الامريكي بيانات تنتظرها الأسواق

على ايجابية صدر الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي حيث سجل نمواً بنسبة 2.1% في الربع الثالث حيث تمت مراجعة القراءة بالرفع من التقديرات الأولية 1.5%، بينما انخفض مؤشر ثقة المستهلكين في الشهر الجاري إلى 90.4، وهو أدنى مستوياته منذ سبتمبر/أيلول عام 2014.
بهذا الوقت صدرت أمس القرارات التي انتظرها السوق مساء يوم الاثنين عن الفدرالي وقد تأخر صدورها نظرا لاستكمال الاجتماع المطوّل استثنائيا.
ما صدر عن الفدرالي لم يحمل أهمية كبيرة حيث ان الاجتماع لم ينتج عنه أي قرار بل اقتصر على بيان أوضح أن عدد الأعضاء الذين يطالبون برفع فائدة الإيداع أصبح تسعة بعد ان كان ثمانية أعضاء في الاجتماع السابق. لم يصدر كلام بخصوص رفع الفائدة في ديسمبر او تأجيل الأمر إلى العام القادم.،موقف من هذا النوع كان سببا كافيا لعدم احتفال الدولار الأمريكي بايجابية الناتج المحلي الإجمالي وفشله باختراق مستويات 100بالغة الأهمية ،فالبيان يمكن تفسيره بخطوة للوراء ناحية اتخاذ قرار الرفع لأسعار الفائدة خلال اجتماع الشهر القادم او لنقل بانه لم يدخل الأسواق بمرحلة الاستعداد النهائي للرفع.
إذا فقد سجل الدولار بعض التراجع امام سلة العملات بتداولات الأمس ،بينما نترقب اليوم مجموعة من البيانات قد تنجح بإعادة العزم للدولار بحال صدرت كما النتائج المتوقعة
بالانتظار نتيجة معدل النمو في طلبات السلع المعمرة الأساسية التوقعات أن ترتفع بنسبة 0.5% من -0.3%النتيجة السابقة ، طلبات السلع المعمرة غير الأساسية ويتوقع ارتفاعها بنسبة 1.6% من -1.2%النتيجة السابقة ، التغير في طلبات الإعانة بسبب البطالة و التوقعات أن تبقى ضمن المستويات الايجابية المنخفضة وان ترتفع قليلا من 271 الف الى 273 الف طلب ، مؤشر الإنفاق الاستهلاكي بتوقعات ارتفاعه 0.1% اما معدل النمو في الإنفاق و الدخل و الشخصي و التوقعات تشير الى ارتفاع الإنفاق بنسبة 0.3% و ارتفاع الدخل بنسبة 0.4% ،وأخر المواعيد الأمريكية مع نتيجة مبيعات المنازل الجديدة و التوقعات مع ارتفاعها من 468 الف الى 500 الف منزل
الاقتصاد البريطاني
هو انقلاب حقيقي ما يحدث في بريطانيا على كل ما تم الترويج له خلال المرحلة السابقة ناحية اقتراب رفع أسعار الفائدة تأكد هذا الانقلاب بكلام كارني محافظ المركزي البريطاني والذي لم يكتفي بإعلان بقاء الفائدة دون تغير لفترة غير محددة وإنما البدء بالترويج لاحتمال اللجوء للمزيد من برامج التيسير الكمي .
رئيس المركزي البريطاني كارني يقول في حديثه أمام مجلس العموم انه من الممكن جدا ان تبقى الفوائد البريطانية على انخفاضها لفترة مديدة.تراجع مستجد للأجور عامل مؤثر ومعرقل لبلوغ التضخم الهدف المحدد له،هو لا يستبعد من جهة ثانية إمكانية اللجوء الى إجراءات تيسير جديدة لدعم الاقتصاد في حال دعت الحاجة.
الاقتصاد الأوروبي
من الاقتصاد الأوروبي ومن ألمانيا تحديدا صدرت القراءة النهائية لمعدل نمو الناتج الإجمالي المحلي حيث تم تأكيد القراءة بنمو الاقتصاد بنسبة 0.3% كما التوقعات ، بينما كانت المفاجئة بنتيجة مؤشر ايفو لمناخ الأعمال الألماني و الذي سجل ارتفاعا من 108.2 الى 109.0وافضل من التوقعات التي كانت مع ارتفاعه الى 108.3،بتداولات اليوم سيصدر من ايطاليا مبيعات التجزئة و التوقعات تشير الى ارتفاعها بواقع 0.5% .
الأسهم العالمية
استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الثلاثاء بعد استيعاب المستثمرين التوترات الجيوسياسية في أعقاب حادث إسقاط الطائرة الروسية، وتلقت الأسواق دعماً من صعود أسهم قطاع الطاقة جراء ارتفاع أسعار النفط.
وارتفع مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 19 نقطة إلى 17812 نقطة، كما ارتفع مؤشر "النازداك" (+ نقطة واحدة) إلى 5103 نقاط، بينما ارتفع مؤشر "S&P 500" القياسي (+ نقطتين) إلى 2089 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، هبط مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 1.1% أو بمقدار 4 نقاط إلى 376 نقطة.
وانخفض أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 28 نقطة) إلى 6277 نقطة، كما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 69 نقطة) إلى 4820 نقطة، بينما هبط مؤشر "داكس" الألماني (- 158 نقطة) إلى 10934 نقطة.
نظرة على تحركات النفط
ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء وحقق "نايمكس" أكبر مكاسب يومية في 3 أسابيع بعد أن أثارت التوترات في الشرق الأوسط بإسقاط تركيا طائرة حربية روسية مخاوف المستثمرين بشأن إمكانية تعطل الإمدادات في المنطقة، وذلك قبيل صدور بيانات المخزون الأمريكي يوم الأربعاء.
كانت تركيا قد أعلنت إسقاط مقاتلة روسية – طراز "سوخوي 24" – زعمت انتهاك مجالها الجوي، وهو ما تسبب في تصاعد التوترات بين أنقرة وموسكو.
ومن المنتظر يوم الأربعاء صدور بيانات المخزون الأمريكي وسط توقعات مسح "بلاتس" بانخفاض مقداره 200 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 20 نوفمبر/تشرين الثاني.
وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 2.7% أو بمقدار 1.12 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 42.87 دولار للبرميل، وحقق الخام أكبر مكاسب يومية منذ 3 نوفمبر/تشرين الثاني، كما يعد هذا أعلى إغلاق منذ الحادي عشر من نفس الشهر.
وارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير/كانون الثاني عند التسوية بنسبة 2.9% أو بمقدار 1.29 دولار وأغلقت جلسة لندن عند 46.12 دولار للبرميل.
25-11-2015



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 11 - 2015, 12:53 PM   #573
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الليرة التركية والروبل الروسي يواصلان خسائرهما مع تصاعد المخاوف الجيوسياسية

تراجعت الليرة التركية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتظل تحت الضغط عقب حادث إسقاط أنقرة للطائرة الروسية، مع ارتفاع المخاوف الجيوسياسية.

وكانت تركيا قد أعلنت إسقاط طائرة عسكرية روسية اخترقت المجال الجوي لها، في حين ذكرت تقارير أن الأركان الروسية قطعت العلاقات العسكرية مع تركيا.

وكان بنك "كومرتس" قد توقع تراجع الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي لمستوى 3.2 ليرة بنهاية عام 2016، بفعل تكهنات اتجاه المسؤولين لخفض معدل الفائدة، والتوترات الأمنية والسياسية في المنطقة.

ويخشى المستثمرون من ارتفاع التوتر في العلاقات بين موسكو وحلف الأطلسي عقب حادث إسقاط تركيا للطائرة، حيث إن الحادث يعتبر الأول من نوعه بين الجانبين منذ خمسينيات القرن الماضي.

وهبطت الليرة التركية أمام الدولار بنحو 0.3%، لترتفع العملة الأمريكية لمستوى 2.8875 ليرة في الساعة 11:54 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما انخفض الروبل الروسي مقابل الدولار بحوالي 0.2%، لتقفز العملة الخضراء لمستوى 65.5 روبل.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 11 - 2015, 04:49 PM   #574
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ذكر البنك المركزي الأوروبي أن النظام المالي في القارة العجوز يواجه مخاطر من الأسواق الناشئة، خاصة الصين، رغم تجاوز الأسواق المالية للصدمات في النصف الثاني من العام الحالي.

وأوضح البنك عبر تقرير الاستقرار المالي الصادر اليوم الأربعاء، أن النظام المالي في منطقة اليورو نجا من عدة أزمات في النصف الثاني من العام الحالي، منها مفاوضات إعادة هيكلة الديون اليونانية، والتصحيح الذي شهدته أسواق الأسهم الصينية.

وحذر البنك من المخاطر التي تحملها الأسواق الناشئة، مشيرًا إلى أن تقلبات أسواق المال تشير إلى نقاط ضعف آخذة في الارتفاع في تلك البلدان.

وأبدى البنك قلقًا خاصًا تجاه الوضع الاقتصادي في الصين، بسبب دور بكين المتنامي في الاقتصاد العالمي.

يذكر أن الصين تشهد تباطؤًا ملحوظًا في النمو الاقتصادي، مع تراجع الصادرات والواردات ومعدل نمو أسعار المستهلكين، مع التحول في النموذج الاقتصادي للبلاد من الاهتمام بالتصدير والتصنيع إلى الاستهلاك والاستثمار.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2015, 10:58 AM   #575
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

المخاوف من مخاطر الأسواق الناشئة ابرز تقرير الاستقرار المالي الأوروبي

انخفض اليورو بشكل ملحوظ أمام الدولار خلال تداولات أمس الأربعاء لأدنى مستوياته منذ منتصف أبريل/نيسان، بالتزامن مع زيادة التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي بات مستعداً للتوسع النقدي الأسبوع القادم في محاولة لرفع معدل التضخم.
وصرح رئيس المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" في وقت سابق أنه سيفعل ما في وسعه لزيادة معدل النمو بسرعة والابتعاد عن الانكماش الاقتصادي.
وتراجع اليورو أمام العملة الأمريكية بمقدار 0.55% إلى 1.0564قبل ان يعاود الارتفاع ويستقر حول مستويات 1.06008 دولار والتي اغلق حولها
من ناحبة ثانية اكد البنك المركزي الأوروبي أن النظام المالي في القارة العجوز يواجه مخاطر من الأسواق الناشئة، خاصة الصين، رغم تجاوز الأسواق المالية للصدمات في النصف الثاني من العام الحالي.
وأوضح البنك عبر تقرير الاستقرار المالي الصادر اليوم الأربعاء، أن النظام المالي في منطقة اليورو نجا من عدة أزمات في النصف الثاني من العام الحالي، منها مفاوضات إعادة هيكلة الديون اليونانية، والتصحيح الذي شهدنه أسواق الأسهم الصينية.
وحذر البنك من المخاطر التي تحملها الأسواق الناشئة، مشيرًا إلى أن تقلبات أسواق المال تشير إلى نقاط ضعف آخذة في الارتفاع في تلك البلدان.
وأبدى البنك قلقًا خاصًا تجاه الوضع الاقتصادي في الصين، بسبب دور بكين المتنامي في الاقتصاد العالمي.
يذكر أن الصين تشهد تباطؤًا ملحوظًا في النمو الاقتصادي، مع تراجع الصادرات والواردات ومعدل نمو أسعار المستهلكين، مع التحول في النموذج الاقتصادي للبلاد من الاهتمام بالتصدير والتصنيع إلى الاستهلاك والاستثمار.
بتداولات اليوم سيصدر معدل النمو في القروض الخاصة و التوقعات تشير الى ارتفاعها بواقع 1.2% خلال الشهر الماضي على أساس سنوي مقارنة بارتفاعها بواقع 1.1% في نتيجة سابقة على نفس المستوى و من ألمانيا سيصدر في الساعة الثالثة عصرا مؤشر مناخ المستهلك و التوقعات تشير الى تراجعه من 9.4 الى 9.2
الاقتصاد الأمريكي
استمرار ورود الإشارات الايجابية على التحسن المتسارع في الأداء الاقتصادي الأمريكي العام لوحظ بقوة في بيانات الأمس
ففد انخفضت طلبات إعانة البطالة في أمريكا بمقدار 12 ألفاً إلى 260 ألفاً قبيل خلال الأسبوع المنتهي في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، كما ارتفعت طلبيات السلع المعمرة بنسبة 3% في الشهر الماضي، وارتفع أيضاً إنفاق المستهلكين بنسبة 0.1% في حين ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.4%.
وعلاوةً على ذلك، ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة بنسبة 10.7% إلى 495 ألفاً خلال أكتوبر/تشرين الأول، بينما استقر مؤشر "ميتشجان/رويترز" لثقة المستهلكين عند 91.3 في الشهر الجاري.
اليوم الخميس تشهد الولايات المتحدة عطلة رسمية حيث ستغلق أسواق الأسهم والسندات للاحتفال بعيد الشكر.
أسواق الأسهم ومؤشراتها
استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الأربعاء وسط جلسة هادئة عقب صدور بيانات اقتصادية عززت التكهنات بشأن قرب موعد قرار رفع معدل الفائدة من جانب الفيدرالي، وقبيل احتفالات عيد الشكر.
وارتفع مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار نقطة واحدة إلى 17813 نقطة، كما ارتفع مؤشر "النازداك" (+ 13 نقطة) إلى 5116 نقطة، بينما استقر مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً عند 2089 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 1.4% أو بمقدار 5 نقاط إلى 381 نقطة.
وارتفع أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (+ 61 نقطة) إلى 6338 نقطة، كما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي (+ 73 نقطة) إلى 4893 نقطة، بينما قفز مؤشر "داكس" الألماني (+ 236 نقطة) إلى 11170 نقطة.
ملاحظة - مع الغياب للأمريكان بتداولات اليوم عن الأسواق لا يستبعد مشاهدة تحركات عشوائية للأسواق وغير مبرره حيث قد تعمد بعد الحافظات الكبيرة باستغلال هذه الحالة لتعديل مراكزها باستغلال لضعف السيولة .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2015, 10:54 AM   #576
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

آليتك المركزي الياباني هل ينهي برنامج التيسير الكمي ؟

صدرت صباح اليوم مجموعة من البيانات اليابانية الهامة على نتائج متعاكسة بنتائجها ,ولكنها قد تكون ذات رسالة ايجابية بمضمونها اذا ما دققنا فيها
البيانات الايجابية
فقد أظهرت بيانات رسمية صباح اليوم الجمعة أن معدل البطالة في اليابان تراجع الى 3.1 بالمائة في أكتوبر تشرين الأول من 3.4 بالمائة في سبتمبر أيلول السابق،وهذه القراءة أفضل من متوسط توقعات المحللين البالغ 3.4 بالمائة.
وأشارت البيانات التي أصدرتها وزارة الشؤون الداخلية الى ان نسبة الوظائف إلى طالبي العمل بلغت 1.24 في أكتوبر تشرين الأول بلا تغير عن الشهر السابق لتستقر عند أعلى مستوى لها منذ يناير كانون الثاني 1992.
هذه الرسالة القادمة من أسواق العمل تعتبر بالغة الايجابية تاجية التحسن حيث تعتبر نسبة 3.1 بالمائة للبطالة من أكثر الأرقام المنخفضة عالميا كما إنها تعبر عن نجاح سياسات التيسير الكمي المتبعة بتحقيق نصف أهدافها (القضاء على مشكلة البطالة )
البيانات السلبية
الصورة الأخرى والمعاكسة تمام لايجابية أسواق ظهرت في بيانات التضخم واتفاق المستهلكين حيث تراجع التضخم في اليابان للشهر الثالث على التوالي وهبط إنفاق الأسر في أكتوبر تشرين الأول مما يبقي صانعي السياسة النقدية تحت ضغوط لاتخاذ المزيد من الخطوات لتحفيز ثالث أكبر اقتصاد في العالم.
وأظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة ان المؤشر الرئيسي لأسعار المستهلكين انخفض 0.1 بالمائة في ألاثني عشرا شهرا حتى أكتوبر تشرين الأول متماشيا مع متوسط توقعات السوق.
لكن الانخفاض أكثر شيوعا بسبب تأثير هبوط تكاليف الطاقة التي يقول بنك اليابان المركزي انه سيضعها في الاعتبار في تقرير ما إذا كان من الضروري إجراء تيسير نقدي إضافي لبلوغ المستوى المستهدف للتضخم.
وأظهرت بيانات منفصلة ان إنفاق الأسر اليابانية هبط 2.4 بالمائة في أكتوبر تشرين الأول عن مستواه قبل عام في حين كان متوسط توقعات السوق يشير الى زياد قدرها 0.1 بالمائة وهو ما يعكس نموا هزيلا للأجور.
وانزلقت اليابان الى الركود في الربع الثالث من العام وهبطت أسعار المستهلكين متأثرة بانخفاضات في أسعار النفط وإنفاق ضعيف للاسر مما يلقي شكوكا على رأي البنك المركزي بأن تعافيا اقتصاديا قويا سيسرع التضخم ليصل الى مستواه المستهدف البالغ 2 بالمائة بحلول اوائل 2017 .
هنا نتوقف لمقارنة سريعة ما بين سياسات البنك الفدرالي الأمريكي والبنك المركزي الياباني في محاولة إمساك طرف الخيط للتحرك الياباني القادم
الفدرالي الأمريكي يروج لاقتراب الرفع لأسعار الفائدة الأمريكية كون أسواق العمل فد عادت للأوضاع الطبيعية حيث انخفض معدل البطالة لمستويات قرب 5.1 بالمائة،وفي تبريره للرفع براهن على ارتفاع التضخم التدرجي ويبرر ان التضخم المنخفض يعود لانخفاض أسعار النفط .
البنك المركزي الياباني من ناحيته وفي قراره الأخير لم يرفع قيمة برنامج التيسير الكمي كما كانت الأسواق تأمل ولكنه لم يخفضها أيضا وكان القرار بان الخطوة القادمة ستقررها البيانات الاقتصادية القادمة .
البيانات قد صدرت معدل الفائدة انخفض الى 3.1 بالمائة ،ومعدل التضخم انخفض الى 0.1 بالمائة ،والتفسير للأسواق بان انخفاض معدل التضخم يوجب توسيع برنامج التيسير الكمي ،هنا نتوقف مع جملة المركزي الياباني بترير التضخم انه ( بسبب تأثير هبوط تكاليف الطاقة والتي سيضعها الاعتبار وان كان من الضروري إجراء تيسير إضافي).
نلخص الفدرالي الأمريكي يميل لتجاهل انخفاض النفط والمضي برفع أسعار الفائدة كونه قد توصل الى انه يمكن المضي بهذه الخطوة كون التضخم منخفضا نتيجة أسباب خارجية ولا يمكن لبرامج التيسير الكمي من رفعه ،ان توصل البنك المركزي الياباني لهذه الحقيقة الاقتصادية الجديدة والتي فرضت نفسها على الاقتصاد العالمي ،فالتخفيض التدرجي لقيمة برنامج التيسير الكمي ما يفترض ان نشاهده والارتفاع بقيمة الين على المدى المتوسط .
هذه مجرد وجهة نظر معاكسة لمعظم التوقعات الاقتصادية تحتاج لتدعيم ومراقبة ما سيصدر عن المركزي الياباني في اجتماعه القادم والذي قد يعطي تلميحا أوليا على ما نقول .
الاقتصاد البريطاني
اظهر مسحان نشرا يوم الجمعة ان معنويات المستهلكين البريطانيين تراجعت الى أدنى مستوى في ستة أشهر وان النمو بين شركات الخدمات تباطأ مما يشير الى خطى أبطأ للنمو الاقتصادي.
وقالت شركة جي إف كيه لأبحاث السوق ان مؤشرها الشهري لمعنويات المستهلكين انخفض إلى +1 في نوفمبر تشرين الثاني من +2 في اكتوبر تشرين الاول مخالفا توقعات الخبراء الاقتصاديين التي كانت تشير الي انه سيبقى مستقرا.
وتراجع التفاؤل بشان الاقتصاد على مدى ألاثني عشر شهرا القادمة إلى أدنى مستوى منذ يوليو تموز 2013 رغم ان المسح اظهر ان المستهلكين مازال لديهم شهية قوية لاغداق اموال على مشتريات كبيرة.
وأظهر تقرير منفصل من اتحاد الصناعة البريطاني ان نمو نشاط قطاع الخدمات -الذي يشكل اكثر من ثلاثة ارباح اقتصاد القطاع الخاص في بريطانيا- تراجع في الاشهر الثلاثة حتى نوفمبر تشرين الثاني.
وبأخذهما معا فان المسحين يقدمان علامات متباينة بشان النمو الاقتصادي في الأشهر القليلة الأخيرة من 2015.
وفي العام الماضي كانت بريطانيا الأسرع نموا في العالم بين الاقتصاديات الكبيرة المتطورة لكن مسوحات أخرى أشارت إلي ان وتيرة النمو تباطأت مع تزايد الشكوك بشان التوقعات العالمية.
بتداولات اليوم نترقب من الاقتصاد البريطاني مجموعة من البيانات الاقتصادية تشمل القراءة التقديرية الثانية لمعدل نمو الناتج الإجمالي المحلي و التوقعات تميل ان يسجل الاقتصاد نموا بواقع 0.5% على المستوى الربع سنوي، اما مؤشر الخدمات فيتوقع ارتفاعه بواقع 0.8%، كما ننتظر معدل النمو في استثمارات الإعمال و التوقعات تشير الى تباطؤ نموها الى 1.5% على المستوى الربع سنوي، بالإضافة الى تعديل الأرقام السابقة نحو الأسفل بدرجة كبيرة من 2.9% الى 1.6% فقط،صدور هذه البيانات كما المتوقع يفترض ان تكون ذات اثر سلبي على تداولات الجنية البريطاني .
الاقتصاد الأمريكي
شهدت أسواق الأسهم والسندات في الولايات المتحد أمس الخميس عطلة رسمية بمناسبة "عيد الشكر"، على أن تستأنف تداولاتها اليوم الذي يوافق يوم "الجمعة السوداء" والذي يمثل بداية تقليدية لموسم تسوق العطلات في أمريكا. قد تكون تداولات الأسواق الأمريكية مجدوه نظرا لغياب البيانات الاقتصادية والإغلاق المبكر للأسواق .
ويبقى الأهم مراقبة مؤشر الدولار والذي اختبر مستويات ال100دون أن يسجل ثبات فوقها بتداولات الأمس .



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2015, 01:01 PM   #577
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
آليتك المركزي الياباني هل ينهي برنامج التيسير الكمي ؟

صدرت صباح اليوم مجموعة من البيانات اليابانية الهامة على نتائج متعاكسة بنتائجها ,ولكنها قد تكون ذات رسالة ايجابية بمضمونها اذا ما دققنا فيها
البيانات الايجابية
فقد أظهرت بيانات رسمية صباح اليوم الجمعة أن معدل البطالة في اليابان تراجع الى 3.1 بالمائة في أكتوبر تشرين الأول من 3.4 بالمائة في سبتمبر أيلول السابق،وهذه القراءة أفضل من متوسط توقعات المحللين البالغ 3.4 بالمائة.
وأشارت البيانات التي أصدرتها وزارة الشؤون الداخلية الى ان نسبة الوظائف إلى طالبي العمل بلغت 1.24 في أكتوبر تشرين الأول بلا تغير عن الشهر السابق لتستقر عند أعلى مستوى لها منذ يناير كانون الثاني 1992.
هذه الرسالة القادمة من أسواق العمل تعتبر بالغة الايجابية تاجية التحسن حيث تعتبر نسبة 3.1 بالمائة للبطالة من أكثر الأرقام المنخفضة عالميا كما إنها تعبر عن نجاح سياسات التيسير الكمي المتبعة بتحقيق نصف أهدافها (القضاء على مشكلة البطالة )
البيانات السلبية
الصورة الأخرى والمعاكسة تمام لايجابية أسواق ظهرت في بيانات التضخم واتفاق المستهلكين حيث تراجع التضخم في اليابان للشهر الثالث على التوالي وهبط إنفاق الأسر في أكتوبر تشرين الأول مما يبقي صانعي السياسة النقدية تحت ضغوط لاتخاذ المزيد من الخطوات لتحفيز ثالث أكبر اقتصاد في العالم.
وأظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة ان المؤشر الرئيسي لأسعار المستهلكين انخفض 0.1 بالمائة في ألاثني عشرا شهرا حتى أكتوبر تشرين الأول متماشيا مع متوسط توقعات السوق.
لكن الانخفاض أكثر شيوعا بسبب تأثير هبوط تكاليف الطاقة التي يقول بنك اليابان المركزي انه سيضعها في الاعتبار في تقرير ما إذا كان من الضروري إجراء تيسير نقدي إضافي لبلوغ المستوى المستهدف للتضخم.
وأظهرت بيانات منفصلة ان إنفاق الأسر اليابانية هبط 2.4 بالمائة في أكتوبر تشرين الأول عن مستواه قبل عام في حين كان متوسط توقعات السوق يشير الى زياد قدرها 0.1 بالمائة وهو ما يعكس نموا هزيلا للأجور.
وانزلقت اليابان الى الركود في الربع الثالث من العام وهبطت أسعار المستهلكين متأثرة بانخفاضات في أسعار النفط وإنفاق ضعيف للاسر مما يلقي شكوكا على رأي البنك المركزي بأن تعافيا اقتصاديا قويا سيسرع التضخم ليصل الى مستواه المستهدف البالغ 2 بالمائة بحلول اوائل 2017 .
هنا نتوقف لمقارنة سريعة ما بين سياسات البنك الفدرالي الأمريكي والبنك المركزي الياباني في محاولة إمساك طرف الخيط للتحرك الياباني القادم
الفدرالي الأمريكي يروج لاقتراب الرفع لأسعار الفائدة الأمريكية كون أسواق العمل فد عادت للأوضاع الطبيعية حيث انخفض معدل البطالة لمستويات قرب 5.1 بالمائة،وفي تبريره للرفع براهن على ارتفاع التضخم التدرجي ويبرر ان التضخم المنخفض يعود لانخفاض أسعار النفط .
البنك المركزي الياباني من ناحيته وفي قراره الأخير لم يرفع قيمة برنامج التيسير الكمي كما كانت الأسواق تأمل ولكنه لم يخفضها أيضا وكان القرار بان الخطوة القادمة ستقررها البيانات الاقتصادية القادمة .
البيانات قد صدرت معدل الفائدة انخفض الى 3.1 بالمائة ،ومعدل التضخم انخفض الى 0.1 بالمائة ،والتفسير للأسواق بان انخفاض معدل التضخم يوجب توسيع برنامج التيسير الكمي ،هنا نتوقف مع جملة المركزي الياباني بترير التضخم انه ( بسبب تأثير هبوط تكاليف الطاقة والتي سيضعها الاعتبار وان كان من الضروري إجراء تيسير إضافي).
نلخص الفدرالي الأمريكي يميل لتجاهل انخفاض النفط والمضي برفع أسعار الفائدة كونه قد توصل الى انه يمكن المضي بهذه الخطوة كون التضخم منخفضا نتيجة أسباب خارجية ولا يمكن لبرامج التيسير الكمي من رفعه ،ان توصل البنك المركزي الياباني لهذه الحقيقة الاقتصادية الجديدة والتي فرضت نفسها على الاقتصاد العالمي ،فالتخفيض التدرجي لقيمة برنامج التيسير الكمي ما يفترض ان نشاهده والارتفاع بقيمة الين على المدى المتوسط .
هذه مجرد وجهة نظر معاكسة لمعظم التوقعات الاقتصادية تحتاج لتدعيم ومراقبة ما سيصدر عن المركزي الياباني في اجتماعه القادم والذي قد يعطي تلميحا أوليا على ما نقول .
الاقتصاد البريطاني
اظهر مسحان نشرا يوم الجمعة ان معنويات المستهلكين البريطانيين تراجعت الى أدنى مستوى في ستة أشهر وان النمو بين شركات الخدمات تباطأ مما يشير الى خطى أبطأ للنمو الاقتصادي.
وقالت شركة جي إف كيه لأبحاث السوق ان مؤشرها الشهري لمعنويات المستهلكين انخفض إلى +1 في نوفمبر تشرين الثاني من +2 في اكتوبر تشرين الاول مخالفا توقعات الخبراء الاقتصاديين التي كانت تشير الي انه سيبقى مستقرا.
وتراجع التفاؤل بشان الاقتصاد على مدى ألاثني عشر شهرا القادمة إلى أدنى مستوى منذ يوليو تموز 2013 رغم ان المسح اظهر ان المستهلكين مازال لديهم شهية قوية لاغداق اموال على مشتريات كبيرة.
وأظهر تقرير منفصل من اتحاد الصناعة البريطاني ان نمو نشاط قطاع الخدمات -الذي يشكل اكثر من ثلاثة ارباح اقتصاد القطاع الخاص في بريطانيا- تراجع في الاشهر الثلاثة حتى نوفمبر تشرين الثاني.
وبأخذهما معا فان المسحين يقدمان علامات متباينة بشان النمو الاقتصادي في الأشهر القليلة الأخيرة من 2015.
وفي العام الماضي كانت بريطانيا الأسرع نموا في العالم بين الاقتصاديات الكبيرة المتطورة لكن مسوحات أخرى أشارت إلي ان وتيرة النمو تباطأت مع تزايد الشكوك بشان التوقعات العالمية.
بتداولات اليوم نترقب من الاقتصاد البريطاني مجموعة من البيانات الاقتصادية تشمل القراءة التقديرية الثانية لمعدل نمو الناتج الإجمالي المحلي و التوقعات تميل ان يسجل الاقتصاد نموا بواقع 0.5% على المستوى الربع سنوي، اما مؤشر الخدمات فيتوقع ارتفاعه بواقع 0.8%، كما ننتظر معدل النمو في استثمارات الإعمال و التوقعات تشير الى تباطؤ نموها الى 1.5% على المستوى الربع سنوي، بالإضافة الى تعديل الأرقام السابقة نحو الأسفل بدرجة كبيرة من 2.9% الى 1.6% فقط،صدور هذه البيانات كما المتوقع يفترض ان تكون ذات اثر سلبي على تداولات الجنية البريطاني .
الاقتصاد الأمريكي
شهدت أسواق الأسهم والسندات في الولايات المتحد أمس الخميس عطلة رسمية بمناسبة "عيد الشكر"، على أن تستأنف تداولاتها اليوم الذي يوافق يوم "الجمعة السوداء" والذي يمثل بداية تقليدية لموسم تسوق العطلات في أمريكا. قد تكون تداولات الأسواق الأمريكية مجدوه نظرا لغياب البيانات الاقتصادية والإغلاق المبكر للأسواق .
ويبقى الأهم مراقبة مؤشر الدولار والذي اختبر مستويات ال100دون أن يسجل ثبات فوقها بتداولات الأمس .
تسلم اخي ايهم
هناك امر اخر طلب شنزو ابي رئيس الورزراء رفع الموازنه العامه لعام 2016

يا تري ليه ؟



احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2015, 01:54 PM   #578
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
تسلم اخي ايهم
هناك امر اخر طلب شنزو ابي رئيس الورزراء رفع الموازنه العامه لعام 2016

يا تري ليه ؟
ممكن يكون لدعم القطاعات التي قد تعاني من الضف بحال تم البدء بنخفيض قيم برنامج التيسير الكمي .
الاحتمال الثاني وهو للان وارد من اجل الرفع المباشر لقيم برنامج التيسير الكمي

الاجتماع القادم مهم جدا يا صديقي



احمد ريان likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2015, 02:31 PM   #579
عضو جديد
 
الصورة الرمزية Ahmed Bahrawy
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

استاذ ايهم اسعد الله اوقاتك
هل من تفسير للضعف الشديد للفرنك السويسرى امام كل العملات فى جلسة لندن



Ahmed Bahrawy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2015, 02:58 PM   #580
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Bahrawy مشاهدة المشاركة
استاذ ايهم اسعد الله اوقاتك
هل من تفسير للضعف الشديد للفرنك السويسرى امام كل العملات فى جلسة لندن
بالنسبة للفرنك السويسري -بهذا الوقت تحديدا - لا تفسير الا ان البنك المركزي السويسري قد تدخل مباشرة في الاسواق , بدرجة محدودة ورسالة واضحه للاسواق بعدم التعامل معه كملاذ امن .
الرسالة صديقي على ارتباط مباشر مباشر بالتسعير الجديد لليورو وحالة الضعف نتيجة ارتفاع التوقعات بأن يلجاء المركزي الاوروبي لتوسيع سياساته التيسيرية .
التدخل الحالي محدود -مجرد لفت انتباه - ولكن بحال تم كسر اليورو لمستويات 1.0450 مقابل الدولار الامريكي -يمكن الرهان على تدخل كبير من قبل المركزي السويسري .
هذا والله اعلم



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:16 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة