موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 12 - 2015, 11:55 AM   #651
عضو جديد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
حرب الموضوع اذا انا ابعثلك ان روحت اربيل بعد كم شهر هههههههه
او اني ادزلك اذا رحت هههه يجوز نتشاوف هناك



nederlands غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2015, 11:57 AM   #652
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nederlands مشاهدة المشاركة
او اني ادزلك اذا رحت هههه يجوز نتشاوف هناك
ان النا نصيب نتشواف هناك بأذن الله



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 12 - 2015, 11:20 AM   #653
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

في غياب البيانات الاقتصادية النفط المحرك المحتمل

غياب شبه كامل لكبار محركي الأسواق ستشهده الأسواق بتداولات الأسبوع الأخير من عام 2015حيث ستكون كل من بريطانيا وكندا في عطلة رسمية و ستغلق بورصة الأسهم والسندات لكل منها ، على أن تعاود العمل يوم غد الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر/كانون الأول.
وسوف تغلق بورصتا الأسهم والسندات في كل من اليابان وألمانيا يوم الخميس عشية أول يوم من العام الجديد 2016، لتعودا للعمل يوم الاثنين الموافق 4 يناير/كانون الثاني القادم.
كما ستغلق أسواق الأسهم والسندات في كل من الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة والصين واليابان يوم الجمعة الموافق 1 يناير/كانون الثاني لعطلة رأس السنة الميلادية الجديدة.
وان نظرنا إلى الأجندة الاقتصادية نجد ثلاثة بيانات اقتصادية أمريكية منتظرة لهذا الأسبوع لا غير ثقة المستهلك. يوم الأربعاء مبيعات البيوت الموعودة. يوم الخميس طلبات إعانة البطالة الأسبوعية. وبينما تخلوا المفكرة الاقتصادية من أية بيانات أوربية منتظرة .
من ناحيتنا نميل لمراعاة مجموعة من الإحداث التي قد تؤثر بالأسواق نوعا ما على الرغم من الانخفاض الشديد في السيولة .
أهمها مراقبة تحركات النفط والذي ارتفع ما يقارب من 400نقطة خلال تداولات الأسبوع الماضي من 34.25وصولا إلى 34.25بحركة تم تفسيرها بأسباب كثيرة انخفاضات عدد الحفارات الأمريكية وتراجع المخزونات الأمريكية ،وغيرها .
كل ما تم تفسيره قد يكون عاملا مساعدا للارتفاع والذي لا نضعه بغير زاوية حني الأرباح .
بتداولات اليوم الصباحية سجلت مستجدات سلبية على النفط حيث انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتتراجع من أعلى مستوياتها في 3 أسابيع، مع استمرار تكهنات ارتفاع المعروض في الأسواق.
وكان وزير النفط الإيراني قد ذكر في تصريحات اليوم أن أولويات بلاده تتمثل في زيادة صادراتها من الخام عقب إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، وسط توقعات بإضافة 500 ألف برميل يوميًا من الصادرات في غضون أسبوع من رفع العقوبات.
كما تواصلت مخاوف المستثمرين بشأن تخمة المعروض مع حقيقة ارتفاع إنتاج النفط من جانب روسيا ودول "أوبك"، مع استمرار السعي لتأمين الحصص السوقية على حساب الأسعار.
وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.3% إلى 37.76 دولار للبرميل كما تراجع سعر الخام الأمريكي تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 1% ليصل إلى 37.72 دولار للبرميل
النفط بالأسبوع الماضي نجح بدعم أسواق الأسهم نتيجة ارتفاع أسهم شركات الطاقة والتي حققت أرباح جيدة جدا .
ومع تراجع النفط الذي قد يكون عاود للمسار الهابط نجد ثمة سبب أخر قد يعمل على تخفيض أسواق الأسهم قادم من الصين تحديدا .
فصباح اليوم انخفضت الأسهم الصينية بأكبر وتيرة في شهر ، بفعل بيانات اقتصادية جددت مخاوف التباطؤ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وكانت بيانات رسمية قد أظهرت هبوط أرباح الشركات الصناعية في الصين للشهر السادس على التوالي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وتراجع سهم شركة "China Telecom Corp" في هونج كونج بعد أن أعلنت السلطات الصينية أنها تحقق مع رئيسها، في أحدث قضايا مكافحة الفساد في البلاد.
ووافق المشرعون في الصين على مقترح لإصلاح نظام الطرح العام الأولي للأسهم في البلاد بدءًا من شهر مارس/آذار المقبل، في إطار السعي لتطوير السوق المالية في الصين ومساعدة الشركات على جمع الأموال بشكل أكثر كفاءة.
وهبط مؤشر "شنغهاي" المركب بنسبة 2.6% ليصل إلى 3533 نقطة عند الإغلاق، لكنه لا يزال مرتفعًا بنحو 16% في الربع الأخير من العام الحالي.
ويبقى التحسب لتحركات عشوائية في الأسواق قادما وذات درجة مرتفعه فدخول محافظ ذات سيوله جيده ستكون كافية للتحكم بالأسواق خصوصا العملات وتحريكها بما يحقق أهدافها .



Ahmed Bahrawy likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 12 - 2015, 11:21 AM   #654
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بالحديث عن التوقعات العامة لتحركات العملات المتوقعة في العام2016 الجديد القادم خلال أيام لا بد من النظر إلى الأرضية التي تقف عليها العملات مع نهاية العام الحالي 2015والتوقعات العامة لأهم العناصر المؤثرة بتحركات العملات وهي أسعار لفائدة ،التضخم والنمو إضافة للإجراءات المالية الحالية والمتوقعة الخاصة ببرامج التسهيل الكمي .
وهنا سنقسم العملات إلى ثلاثة مجموعات رئيسية ناحية التشابه بالأوضاع الاقتصادية العامة والتحركات المتوقعة .
المجموعة الأولى تخص الدولار الأمريكي منفردا
مع نهاية العام الحالي كان القرار الأهم للفدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة من 0.25الى 0.50والذي اتخذ بعد فتره طويلة من تهيئة الأسواق له استمرت ما يقارب الستة شهور (ربع نقطة مسبوقة بستة أشهر تجهيز)!.
ماذا يعني الرفع بحقيقة الأمر ؟
الرفع الذي نم وخلافا لما يروج له الفدرالي الأمريكي بأنه مجرد بداية متواضعة وانه لا يعتبر بتلك الأهمية الكبرى ،نرى بان الواقع الاقتصادي يفسر ما حدث بأنه انقلاب ب360درجة على سياسات الفدرالي المالية والتي اتخذت خلال سنين الأزمة المالية حيث انتقل الاقتصاد من مرحلة برامج التسهيل المالي إلى منطقة جديدة عنوانها عودة التشديد المالي .مدعومة بتوقعات الفدرالي بان يشهد العام الجديد تربعه قرارات رفع للفائدة بحيث تصل نسبة الفائدة لمستويات 1.50نهايات العام القادم .
المجموعة الثانية وتشمل البنوك المركزية لكل من أوربا ،ونيوزلندا ،استراليا وكندا
هذه البنوك كانت ابرز قراراتها خلال العام الحالي 2015اللجوء إلى سياسات خفض أسعار الفائدة أو توسيع برامجها لشراء الأصول في عام 2015اي السير باتجاه معاكس تماما لاتجاه الفدرالي الأمريكي ، ومع استمرار عوامل الضغط المختلفة على هذه البنوك تبقى الاحتمالات لها على الأقل الاستمرار ببرامج التيسير النقدي مع وجود احتمال باتخاذ المزيد من الإجراءات ألتيسيريه خلال العام القادم .
وهنا يكمن الرهان على استمرار قوة الدولار العامة خلال العام القادم فالدولار بالاتجاه إلى المزيد من التشدد والتوجه لمحطات فائدة جديدة بينما هذه العملات بأفضل حالتها ستبقى بتفش المحطة الحالية .
وهنا يبرز السؤال الأول ، ما المستويات المتوقعة أن تصل لها هذه العملات خلال العام القادم ؟
قبل الإجابة لابد من توضيح نقطة او جملة تكررت خلال العام الماضي من قبل بعض البنوك المركزية وقد نسمعها أيضا خلال العام القادم (الإجراءات المالية اللينة التسهيل الكمي والفوائد المنخفضة لا تستهدف قيمة العملة وإنما تستهدف دعم وتحفيز الاقتصاد ) هذه العبارة والتي ناقشتها أكثر من مره خلال العام الحالي تشدد على أنها عبارة دبلوماسية و لا نريد أن نقول كاذبة ولا أساس لها في عالم الاقتصاد فقرارات التخفيض لأسعار الفائدة او برامج التيسير الكمي لن يكتب لها النجاح أبدا بحال ارتفعت عملة البلد التي تتخذ مثل هذه القرارات .
المستويات المبدئية للعملات و المستهدفة خلال عام 2016مقابل الدولار الأمريكي
اليورو نميل لان تكون محطة التعامل 1.1000لكل دولار محطة مؤقتة بالطريق لاستهداف 0.8500،بينما مستويات 0.5500 لا تبدو صعبة المنال للدولار النيوزلندي مبدئيا ،وقاع 2008او مستويات 0.6000 للدولار الاسترالي ،أما الدولار الكندي فمستويات 1.2000قد تكون هدفا متواضعا .
النصيحة
طبيعة حركة العملات العامة تتميز بالهبوط والارتفاع خلال تحركنها نظرا لمجموعة كبيرة من الأسباب المختلفة وهنا ننصح بالبدء فى بناء مستويات شراء للدولار عقب أول موجة هبوط قد يشهدها واعتماد استراتجيات عامة بشرائه عقب الهبوط دوما ، وقد تكون الفرصة الأخرى بحال عدم هبوطه خلال الأسابيع القادمة الشراء بحال استقر مؤشره فوق مستويات ال100والتي تعتبر أهم المحطات المنتظر اختراقها للأخذ بارتفاعات قادمة له .
بتداولات الأمس هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الاثنين حيث تأثرت سلبياً بانخفاض قطاع الطاقة نتيجةً لتراجع أسعار النفط، ولكنها قلصت خسائرها وأغلقت الجلسة على استقرار.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 24 نقطة إلى 17528 نقطة، كما تراجع مؤشر "النازداك" (- 7 نقاط) إلى 5041 نقطة، بينما انخفض مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (- 4 نقاط) إلى 2057 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، تراجع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.6% أو بمقدار نقطتين إلى 364 نقطة.
وانخفض مؤشر "داكس" الألماني (- 74 نقطة) إلى 10654 نقطة، كما هبط مؤشر "كاك" الفرنسي (- 45 نقطة) إلى 4618 نقطة.
بينما نركز بتداولات اليوم على نتيجة مؤشر ثقة المستهلك والمتوقع الى ارتفاعه من 90.4 الى 93.9 وبالتالي قد نشهد ردا ايجابيا للدولار على هذه النتيجة على الرغم من انخفاض السيولة الشديد في الأسواق .
حديثا القادم يخص المجموعة الثالثة (الجنية البريطاني ) إضافة للتضخم العالمي والنمو .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 12 - 2015, 11:38 AM   #655
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الله يعطيك العافيه



مضارب شاطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 12 - 2015, 11:40 AM   #656
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب شاطر مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه
عفاك الله اخي
دعاويكم لنا جميعا بالتوفيق



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 12 - 2015, 11:18 AM   #657
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

"كريستين لاجارد" تتوقع أداءً محبطًا للاقتصاد العالمي في ٢٠١٦

على تشاؤم ناحية التوقعات للعام المقبل 2016كان أخر حديث لهذا العام لرئيسة صندوق النقد الدولي "كريستين لاجارد"
فقد قالت بالأمس أن النمو الاقتصادي العالمي سيكون "محبطًا" خلال العام المقبل.
وقالت "لاجارد" عبر مقال لها نشرته صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية، اليوم الأربعاء، إن القطاع المالي في الكثير من البلدان لا يزال يشهد ضعفًا، كما أن المخاطر المالية في الأسواق الناشئة تتزايد.
وأشارت رئيسة صندوق النقد إلى أن هذه العوامل تشير إلى أن عام 2016 سوف يشهد أداءً محبطًا لنمو الاقتصاد العالمي، كما أن النمو سوف يتسم بالتفاوت.
كما أوضحت "لاجارد" أن ضعف الإنتاجية، وارتفاع متوسط عمر السكان، وآثار الأزمة المالية العالمية تضع ضغوطًا هبوطية على النمو الاقتصادي العالمي.
من ناحيتنا نميل للأخذ بهذا الرهان خصوصا بالأشهر الستة الأولى من العام المقبل وذلك بالنظر إلى الجمود المسجل بمستويات التضخم العالمية وعدم مشاهدة بوادر ارتفاع حقيقة في اخر ثلاثة قراءات لها ومما يدعم هذه النظرة استمرار انخفاض أسعار البترول والتي على ما يبدو لم تحسن الدول المستوردة استغلال هذه الحالة لصالحها بشكل عام .
بتداولات الأمس انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الأربعاء وزادت خسائرها في النصف ساعة الأخير من الجلسة بسبب وقوع قطاع الطاقة تحت وطأة الضغوط بالتزامن مع هبوط أسعار النفط.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 117 نقطة إلى 17604 نقاط، كما هبط مؤشر "النازداك" (- 42 نقطة) إلى 5066 نقطة، بينما تراجع مؤشر "S&P" الذي يضم 500 شركة (- 15 نقطة) إلى 2063 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.4% أو بمقدار نقطتين إلى 368 نقطة.
وهبط أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 41 نقطة) إلى 6274 نقطة، كما انخفض مؤشر "داكس" الألماني (- 117 نقطة) إلى 10743 نقطة، في حين تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 24 نقطة) إلى 4677 نقطة.
بينما وعلى صعيد البيانات الاقتصادية انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار بنسبة 0.9% إلى 106.9 خلال نوفمبر/تشرين الثاني، بينما سجل المؤشر ارتفاعاً بنسبة 2.7% على أساس سنوي.
بينما وبتحركاتها لم تسجل العملات تلك الحركات التي يمكن الأخذ فيها حيث انها تعتبر جدا طفيفة لم تتجاوز ال40نقطة ما بين اعلى وادني سعر لليورو على سبيل المثال .
أميركا والطقس السيئ
كما المعتاد من كل عام بهذا الوقت يعود إلى الواجهة الأمريكية عامل الطقس السيئ والذي أدى خلال الأعوام السابقة إلى التشكيك بقوة الاقتصاد الأمريكي حيث كانت النتائج الاقتصادية متواضعة خلال الشهور الأولى من العام فهل تتكرر الحالة بالعام الجديد ؟
عن الطقس في أمريكا قد ا جبرت السلطات الأمريكية في ولاية "ميزوري" على إجلاء مواطنين من منازلهم بسبب فيضانات عارمة لنهر "ميسيسيبي"، والتي ربما تؤثر على أرواح 18 مليون نسمة يقطنون الولايات المحاذية للنهر من "مينيسوتا" حتى "لويزيانا".
وفي "ميزوري"، تسببت الفيضانات في مصرع 13 شخصا على الأقل، وأعلن حاكم الولاية إطلاق جهود إنقاذ لإجلاء العالقين ومساعدة المتضررين.
وفي مدينة "ويست ألتون"، أجبر السكان على مغادرة منازلهم، وأفادت إحدى المواطنات أنها وجيرانها لم يأخذوا سوى الأغراض الهامة فقط.
بتداولات أسبوعنا الحالي لم نشهد إي حالة من التطير بالأسواق واستمرت التحركات يشكلها العام ضمن نطاقات ضيقيه جدا نتيجة لضعف السيولة وهذا لا يلغى التحذير من مخاطر مشاهدة تحركات عشوائية بتداولات اليوم الأخير لأسواق المال لعام 2015،نتمنى للجميع عاما جديدا وسعيدا



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 12 - 2015, 01:26 PM   #658
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

حذرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، من أن نمو الاقتصاد العالمي خلال العام 2016 سيكون "مخيبا للآمال".
وقالت لاغارد في مقال نشرته، الأربعاء، صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية الألمانية، إن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتباطؤ الاقتصادي في الصين عاملان يسهمان في حالة الضبابية وزيادة مخاطر ضعف الاقتصاد في أنحاء العالم.
الصين وأميركا
وقرر مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي، قبل أسبوعين، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة للمرة الأولى منذ 10 سنوات، بعدما ظل في حدود الصفر دائما.
وسجل الاقتصاد الصيني، من جهته، خلال الربع الثالث من العام 2015 نسبة نمو لا تتعدى 6.9 في المئة، وهي أضعف نسبة له منذ الأزمة المالية العالمية لسنة 2009. ولن يستطيع معدل النمو السنوي تجاوز عتبة سبعة في المئة في أقصى تقدير.
وقالت لاغارد إنه، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الفائدة الأميركي وضعف نمو الاقتصاد الصيني، فإن نمو التجارة العالمية تباطأ كثيرا، كما أن هبوط أسعار المواد الخام خلق مشكلات للاقتصادات التي تعتمد بشكل أساسي على النفط.
و لا يزال القطاع المالي، بدوره، يعاني من مواطن ضعف في العديد من البلدان. وتتزايد المخاطر المالية في الأسواق الناشئة.
وخلصت لاغارد إلى أن "كل هذا يعني أن النمو العالمي سيكون مخيبا للآمال ومتفاوتا في 2016".
ديون قد لا تسدد
وتابعت مديرة صندوق النقد الدولي، موضحة أن "الآفاق على المدى المتوسط قاتمة أيضا بسبب الإنتاجية الضعيفة وشيخوخة السكان وتبعات الأزمة الاقتصادية العالمية، وهو ما يكبح النمو".
وقالت لاغارد إن بداية عودة السياسة النقدية الأميركية إلى حالتها الطبيعية وتحول الصين نحو النمو تغيران "ضروريان وصحيان"، لكن هناك حاجة لإجرائهما بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والسلاسة.
وحذرت من أن رفع أسعار الفائدة الأميركية وقوة الدولار قد يؤديان إلى تعثر الشركات وتخلفها عن السداد وقد تصاب البنوك والدول "بالعدوى."
ولفتت إلى أن "العديد من الدول لها ديون، وقسم كبير منها بالدولار"، معتبرة أن "معدلات فائدة أعلى وسعر أقوى للدولار عاملان قد يؤديان إلى تعثر بعض الشركات في سداد مستحقاتها، وقد تنتقل العدوى بشكل خطير إلى المصارف والدول".
المصدر: رويترز/





احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 01 - 2016, 10:38 PM   #659
عضو جديد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

معلومات كثيرة وقيمة في نفس الوقت ان شاء الله تثبت في ميزان حسناتك



intermax غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 01 - 2016, 11:22 AM   #660
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

توترات الشرق الأوسط تسيطر على الأسواق

على تراجعات للأسواق العالمية كان الافتتاح لليوم الأول للأسواق من عامنا الجديد 2016وذلك نتيجة المخاوف المرافقة لأول أزمة تواجهها هذا العام والقادمة من التوترات التي تابعنها في منطقة الشرق الأوسط ما بين المملكة العربية السعودية وإيران ،عقب الاحتجاج الإيراني على إقدام السعودية بتنفيذ الإعدام لمجموعة من مواطنيها المتهمون في الإرهاب ومن بينهم احد الأشخاص المدعو نمر النمر والمحسوب على المعارضة السعودية وصاحب التوجهات العقائدية الموالية لإيران ،التصريحات الإيرانية الغاضبة والمهددة اعتبرته السعودية تدخلا سافرا بالشؤون الداخلية
وفي ردها على هذه التطورات التي وصلت إلى حد قطع جميع العلاقات بين البلدين كان الارتفاع المباشر في أسعار النفط بنسبة 2% تقريبا في أولى ساعات للأسواق من 37.54الى 38.27،(عوامل الضغط على النفط للان اقوي من هذه التوترات )
الأسهم العالمية وعقب محاولة التماسك ولارتفاع بما يقارب ال60نقطة بفعل ارتفاع أسهم الطاقة إلى أنها عاودت الانخفاض
بقوة نتيجة المخاوف من تداعيات الأزمة إضافة إلى تراجع مؤشر التصنيع الصيني الى 48.2 وعكس المتوقع بارتفاعه إلى 48.9 ،وقد هوى مؤشر "نيكي" الياباني بنسبة 3.06% إلى 18450 نقطة، في حين بلغت نسبة تراجع مؤشر "توبكس" نحو 2.4% ليصل إلى 1509 نقاط.،وكذلك الحال بالنسبة لمؤشر الداو جونز والذي لم يكن بعيدا عن الحدث حيث هبط من 17398الى 17113خلال تداولات الساعات الصباحية لهذا اليوم .
بداية ساخنة لأسواق النفط والأسهم ماذا عن العملات ؟
من الهام جدا أن نوضح ما حصل بتحركات الين الياباني بالخصوص صباح اليوم ...
الين الياباني تفعل كملاذ امن عقب التطورات التي تم ذكرها هذا من ناحية كما انه استفاد من تصريحات رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي صباح اليوم حيث قال إن اليابان لم تعد في انكماش في الوقت الذي تعهد فيه بتعاون الحكومة والبنك المركزي لدحر الانكماش بشكل كامل.
وقال آبي في مؤتمر صحفي "أعطينا الاقتصاد الأولوية القصوى خلال تلك السنوات الثلاث.مازلنا في منتصف الطريق ولكننا خلقنا وضعا لم يعد يُنظر إليه على أنه انكماش ."
كما ويسجل للين انه لم يتجاوب مع تصريحات المركزي كورودا فقد نقلت عنه وكالة جيجي اليابانية للأنباء قوله إنه سيتخذ خطوات أكثر جرأة إذا دعت الحاجة لتحقيق نسبة التضخم المستهدفة وهي اثنين في المائة،أي أن الأسواق تعاملت مع الوضع الحالي لا مع الاحتمالات المستقبلية ،وعليه فقد حقق الين المكاسب القوية مقابل سلة العملات قرب 150نقطة مقابل الدولار الأمريكي من 120.45الى 118.90!!
بتداولات أسبوعنا الحالي مجموعه من البيانات الهامة المنتظرة حيث يصدر يوم الأربعاء الموافق 6 يناير/كانون الثاني محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي انعقد يومي 15 و16 ديسمبر/كانون الأول الماضي وتمخض عنه قرار رفع معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى النطاق بين 0.25% و0.50%.
وتترقب الأسواق يوم الجمعة صدور تقرير الوظائف الشهري، وسط توقعات بإضافة الاقتصاد الأمريكي 202 ألف وظيفة في ديسمبر/كانون الأول واستقرار معدل البطالة عند 5% دون تغيير.
وعن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، فمن المتوقع أن تسجل المستوى 271 ألفاً بعد ارتفاعها في القراءة الماضية إلى 287 ألفاً.
.بينما وبتداولات اليوم الموعد الأمريكي بالغ الأهمية مع نتيجة قراءة مؤشر الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع الصناعي و التوقعات تشير الى ارتفاعه من 48.6 الى 49.1 على المستوى الشهري ،صدور المؤشر دون مستويات ال50يعتبر سلبيا وغير مريح لتحركات الدولار .
الاقتصاد الأوربي
اليورو افتتح على هبوط بتداولات اليوم ولكنه وجد الدعم حول مستويات 1.0800النفسية والتي ستكون تحت المراقبة خلال هذا الأسبوع بشكل عام ،السؤال يقول هل تدعم بيانات اليوم المرتقبة دخول اليورو بحالة التصحيح ؟
نترقب اليوم اوربيا البيان الأهم من ألمانيا سيصدر في وقت غير معلن مؤشر أسعار المستهلكين الألماني و الذي تشير التوقعات الى ارتفاعه بواقع 0.2% من 0.1%السابقة وهذه النتيجة تعتبر داعمة لليورو
سيصدر ايضا مؤشر مديري المشتريات الاسباني للقطاع الصناعي و التوقعات مع ثباته على 53.1 النتيجة السابقة ،أيضا سيصدر مؤشر مديري المشتريات الايطالي للقطاع الصناعي و التوقعات مع ثباته على 54.9 النتيجة السابقة ، القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الفرنسي للقطاع الصناعي و التوقعات ابضا مع ثباته على 51.6النتيجة السابقة ،وأخيرا ستصدر القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الألماني للقطاع الصناعي مع تأكيد القراءة السابقة على 53.0وبدون تغير.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة