موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 03 - 2016, 12:36 PM   #741
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
اليورو بانتظار يوم الخميس 10-مارس -اذار
من المنتظر إعلان المركزي الأوروبي يوم الخميس الموافق 10 مارس/آذار عن قراره بشأن معدل الفائدة، وسط توقعات بتثبيتها عند 0.05% دون تغيير، ويعقبه المؤتمر الصحفي لرئيس البنك "ماريو دراجي"، حيث ستراقبه الأسواق عن كثب، نظراً لتصريحات سابقة بشأن إعادة تقييم حجم التيسير الكمي خلال هذا الاجتماع.
وسوف تصدر القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الياباني عن الربع السنوي الرابع من عام 2015 يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس/آذار مع توقعات بانكماش عند 0.4%.
وعن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أمريكا، فمن المتوقع أن تسجل المستوى 272 ألفاً بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي عند 278 ألفاً.

السؤال المعتاد معروف هل سيهبط اليورو ام يصعد ؟
حسب المتوقع فأن الهبوط ما ينتظر اليورو ولكن المؤكد ان تحركات اليورو عقب هذا الموعد لن تكون بذات المستويات التي يتحرك فيها قبله .
سنتابع ان شاء الله وتصيد فرصه قد تكون متميزة



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2016, 01:08 PM   #742
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

لظرف خاص كان الغياب
اهم الاحداث خلال بداية الاسبوع
أظهرت تصريحات ألقاها عضوان بالاحتياطي الفيدرالي اليوم اختلافاً في وجهة نظرهما بشأن التوقعات حيال معدل التضخم الذي يمثل محوراً في تحديد توقيت رفع معدل الفائدة.

وصرح نائب رئيسة الاحتياطي الفيدرالي "ستانلي فيشر" أمام الجمعية الوطنية لاقتصادات الأعمال بأن معدل التضخم ربما يكون "نشطاً"، في إشارة إلى احتمالية رغبته في رفع معدل الفائدة على المدى القريب.

على الجانب الآخر، صرحت مسؤولة الفيدرالي "لايل برينارد" أن البنك المركزي في أمريكا عليه رؤية إشارات واضحة وقوية على أن التضخم يتحرك صعوداً نحو المستهدف قبل التفكير في تشديد السياسة النقدية، وهو ما يشير إلى تفضيلها إبطاء وتيرة رفع معدل الفائدة.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2016, 04:10 PM   #743
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

عن الين الياباني
بالامس كورودا تحدث بارتياح
حديث السيد كورودا محافظ البنك المركزي الياباني و الذي عاد فيه لتوضيح سياسة الفائدة السالبة بالاضافة الى التاكيد بان البنك على استعداد لاتخاذ المزيد من اجراءات التحفيز لو تطلب الامر ذلك كما اشار الى انه في الوقت الحالي الاقتصاد يسير بشكل جيد و لا داعي حاليا لرفع برنامج التيسير الكمي و ان الركود بات بعيدا و مستويات التضخم المستهدفة في طريقها للتحقق




ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2016, 04:12 PM   #744
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

كارني يتحدث
قال كارني رئيس البنك المركزي البيرطاني إن البنك لن يوجه المواطنين البريطانيين لكيفية التصويت في استفتاء عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح "كارني" في شهادة أمام البرلمان البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن التساؤلات الاقتصادية تمثل جانبًا هاما في تحديد القرار الذي سيتخذه مواطنو بريطانيا.

وأشار إلى أن هذه التساؤلات ليست المعيار الوحيد للقرار، مؤكدًا أن البنك المركزي البريطاني لن يقوم بتقديم أي توصيات حول هذا الأمر.

القصد بأن البنك المركزي محايد



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2016, 06:36 PM   #745
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تحذر من تخفيض تصنيفات سيادية في حالة حدوث تباطؤ عالمي
حذرت وكالة التصنيف الائتماني موديز يوم الثلاثاء أنه قد تكون هناك سلسلة جديدة من التخفيضات للتصنيفات السيادية وللشركات إذا اتسع نطاق التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وقالت موديز في تقرير جديد إنها لا تتوقع أن تدخل الاقتصادات المتقدمة في حالة من الكساد في الوقت الحالي رغم التذبذب في الأسواق المالية في الآونة الأخيرة ولكن خطر حدوث تراجع لا يزال قائما.

وجاء في تقرير لخمسة من أكبر المحللين في الوكالة "في حالة تبلور تراجع اقتصادي أوسع نطاقا سيكون من المناسب تبني اجراءات خاصة بالتصنيف في عدد أكبر من الدول والصناعات."

ويأتي ذلك بعد أن قامت الوكالة يوم الجمعة بخفض تصنيف 18 دولة منتجة للنفط والسلع الأولية أو خفضت النظرة المستقبلية لها أو وضعتها قيد المراجعة تحسبا لخفض محتمل وذلك بعد أن تبنت ستاندرز اند بورز اجراء مماثلا في الشهر الماضي.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2016, 09:54 AM   #746
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

صندوق النقد الدولي يحذر من انهيار الاقتصاد العالمي
جدد صندوق النقد الدولي دعوته على ضرورة القيام بعمل مشترك لمنع حدوث انهيار اقتصادي عالمي محذرا من مخاطر السياسات الخاطئة.
وأكد نائب مدير صندوق النقد الدولي ديفيد ليبتون أن هناك رأي "خطير" متزايد وهو أن صناع السياسات في العالم استنفدوا خيارات دعم الاقتصاد او فقدوا الارادة للقيام بذلك.
وراى انه لمواجهة ذلك على القادة زيادة جهودهم بما في ذلك تقديم الحوافز المالية والنقدية، وتطبيق الاصلاحات الهيكلية الضرورية لدعم النمو.
وقال ليبتون في مؤتمر عقدته الجمعية الوطنية لاقتصاد الاعمال ان السياسة المالية -- الانفاق الحكومي وخفض الضرائب -- "يجب ان يحتلا مكانا اهم في السياسات".
واضاف أن عبء زيادة النمو يقع على كاهل الاقتصادات المتقدمة التي لديها مجال للمناورة المالية.
واكد أن "المخاطر هي بكل وضوح اكثر من السابق، واصبح اتخاذ عمل مشترك اقوى اكثر ضرورة".
وقال إن توقعات الصندوق الاخيرة بشان النمو "ربما لم تعد قابلة للتطبيق" وسط سحب رؤوس الاموال من الاقتصادات الناشئة والانكماش الحاد في التجارة العالمية.
وتابع: "وبالاضافة الى ذلك فان المخاطر تتزايد بشكل كبير حيث ان الاسواق المالية المضطربة وانخفاض اسعار السلع يثير مخاوف جديدة حول صحة الاقتصاد العالمي".
وقال ليبتون ان الانخفاض والتقلب في البورصات العالمية هو رد فعل على المخاوف بان صناع السياسة ربما استنفدوا خياراتهم او ربما فقدوا الارادة.
واكد انه "من اجل الاقتصاد العالمي اصبح من الالزامي على الدول المتقدمة والنامية تبديد هذه الفكرة الخطيرة من خلال انعاش روح العمل الجريء والتعاون الذي تميزت به السنوات الاولى من جهود الانتعاش".
وحذر الدول من الحمائية التجارية واللجوء الى اضعاف العملة لتعزيز نموها قائلا ان هذه الاساليب "ستجعل الدول اضعف على المدى البعيد".
في الاسواق العالمية اظهرت بيانات اقتصادية انخفاض الصادرات الصينية بنسبة 25.4% في فبراير/شباط، بينما تراجعت الواردات بنسبة 13.8%، ويعد التراجع في الصادرات هو الأكبر منذ 2009 على أساس سنوي
وعقب هذه النتائج تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الثلاثاء بعد خمس جلسات متوالية من المكاسب، حيث تأثرت بالأداء السلبي لقطاعي المواد الخام والطاقة بالتزامن مع هبوط أسعار النفط.
وهبط مؤشر "الداو جونز" الصناعي بنسبة 0.6% أو بمقدار 109.8 نقطة إلى 16964.1 نقطة، كما انخفض مؤشر "النازداك" (- 59.4 نقطة) إلى 4648.8 نقطة، بينما تراجع مؤشر "S&P" الذي يضم 500 شركة (- 22.5 نقطة) إلى 1979.2 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 1% أو بمقدار 3.4 نقطة إلى 337.4 نقطة.
وهبط أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 56.9 نقطة) إلى 6125.4 نقطة، كما انخفض مؤشر "داكس" الألماني (- 86 نقطة) إلى 9692.8 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 38 نقطة) إلى 4404 نقاط.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2016, 11:22 PM   #747
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قام البنك المركزي النيوزيلندي اليوم بخفض أسعار الفائدة ليوافق التوقعات في الأسواق ليشير رئيس البنك وييلر بعد ذلك أن خفض أسعار الفائدة أربعة مرات هذا العام سيكون كافياً لعودة معدلات التضخم إلى الهدف المنشود من قبل البنك الأمر الذي يدفع الدولار النيوزيلندي إلى الارتفاع.

أسعار الفائدة في نيوزيلندا انخفضت بمقدار 25 نقطة أساس لتصبح بنسبة 2.5% بعد أن كانت بنسبة 2.75% وهو القرار الرابع هذا العام لخفض أسعار الفائدة، ليشير رئيس البنك جيرمي وييلر أنه قد وصل إلى نهاية دورته التحفيزية لدعم الاقتصاد النيوزيلندي.

أشار وييلر خلال حديثه عقب قرار خفض أسعار الفائدة أن السياسة النقدية يجب أن تكون متكيفة مع الأوضاع الحالية لضمان وصول معدلات التضخم بالقرب من متوسط هدف البنك، ويتوقع وييلر أن يتم الوصول لذلك من خلال معدلات الفائدة الحالية.

أحد أهم العوامل التي تدفع البنك المركزي النيوزيلندي إلى عدم الرغبة في مزيد من الخفض في أسعار الفائدة هو التضخم الكبير في أسعار العقارات مما نتج عنه فقاعة في أسعار الأصول والذي يهدد الاستقرار في الأسواق المالية، والمزيد من خفض أسعار الفائدة يؤدي إلى ارتفاع أكبر في أسعار المنازل والعقارات في نيوزيلندا.

الجدير بالذكر انه على الرغم من خفض أسعار الفائدة إلا أن الدولار النيوزيلندي كان قادراً على الارتفاع مقابل نظيره الأمريكي ليسجل اليوم أعلى مستوياته عند 0.6786 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 0.6728 ليتداول حاليا عند المستوى 0.6734.

بلوم بيرغ



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2016, 10:29 AM   #748
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

التحركات المنتظرة للمركزي الاوروبي
ان يبقي البنك المركزي الاوروبي عليها بواقع 0.05%
تخفض الفائدة على الودائع بواقع 10 نقاط اساس اضافية
بينما في المؤتمر الصحفي للسيد ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الاوروبي حيث تنتظر الاسواق منه ان يقوم برفع قيمة برنامج التيسير الكمي بواقع 10 مليار في المتوسط شهريا
اخبار الصباح
شفت بيانات رسمية ارتفاع معدل التضخم في الصين خلال الشهر الماضي، بفعل صعود أسعار الغذاء خلال الاحتفال بأعيد العام القمري الجديد في البلاد.
وذكرت الهيئة الوطنية للإحصاءات في الصين، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين قد ارتفع 2.3% خلال فبراير/شباط الماضي على أساس سنوي، مقابل 1.8% في يناير/كانون الثاني السابق له.
وكان المحللون قد توقعوا ارتفاع معدل التضخم في الصين إلى 1.9% خلال الشهر الماضي.
وعلى أساس شهري، ارتفعت أسعار المستهلكين في الصين 1.6% في فبراير/شباط مقارنة بيناير/كانون الثاني، مقابل زيادة بلغت 0.5% في الشهر السابق له.
وعلى جانب مواز، انخفض مؤشر أسعار المنتجين في الصين بنسبة 4.9% في فبراير/شباط على أساس سنوي، مقابل هبوط بلغت نسبته 5.3% في يناير/كانون الثاني.
في العادة برافق ارتفاع التضخم الصيني تراجع اسواق الاسهم ،وهو ما لم يحدث بغاية الان ،قد تكون الاسواق مرتكزه على الدعم المحتمل من المركزي الاوربي



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2016, 12:14 PM   #749
أحـمـد
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أحـمـد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
التحركات المنتظرة للمركزي الاوروبي
ان يبقي البنك المركزي الاوروبي عليها بواقع 0.05%
تخفض الفائدة على الودائع بواقع 10 نقاط اساس اضافية
بينما في المؤتمر الصحفي للسيد ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الاوروبي حيث تنتظر الاسواق منه ان يقوم برفع قيمة برنامج التيسير الكمي بواقع 10 مليار في المتوسط شهريا
اخبار الصباح
شفت بيانات رسمية ارتفاع معدل التضخم في الصين خلال الشهر الماضي، بفعل صعود أسعار الغذاء خلال الاحتفال بأعيد العام القمري الجديد في البلاد.
وذكرت الهيئة الوطنية للإحصاءات في الصين، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين قد ارتفع 2.3% خلال فبراير/شباط الماضي على أساس سنوي، مقابل 1.8% في يناير/كانون الثاني السابق له.
وكان المحللون قد توقعوا ارتفاع معدل التضخم في الصين إلى 1.9% خلال الشهر الماضي.
وعلى أساس شهري، ارتفعت أسعار المستهلكين في الصين 1.6% في فبراير/شباط مقارنة بيناير/كانون الثاني، مقابل زيادة بلغت 0.5% في الشهر السابق له.
وعلى جانب مواز، انخفض مؤشر أسعار المنتجين في الصين بنسبة 4.9% في فبراير/شباط على أساس سنوي، مقابل هبوط بلغت نسبته 5.3% في يناير/كانون الثاني.
في العادة برافق ارتفاع التضخم الصيني تراجع اسواق الاسهم ،وهو ما لم يحدث بغاية الان ،قد تكون الاسواق مرتكزه على الدعم المحتمل من المركزي الاوربي
مازلت اتذكر حديث دراجى السلبى + خفض الفائدة على الودائع
وانطلق اليورو محلقا 450 نقطة



التوقيع:
قال المتنبى

فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري
فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
أحـمـد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2016, 04:40 PM   #750
ايهم
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد مشاهدة المشاركة
مازلت اتذكر حديث دراجى السلبى + خفض الفائدة على الودائع
وانطلق اليورو محلقا 450 نقطة
يعم احمد تحوطنا المره دي والحمد لله كان يوم لا يمكن ان ينسى

مطالبات العاطلين عن العمل الامريكية تتراجع الى 259 الف والتوقعات كانت 272 الف طلب من 278 الف سجلت فى الاسبوع الماضى



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:29 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. (Unregistered)

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة