موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 03 - 2016, 05:16 PM   #751
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أحـمـد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
يعم احمد تحوطنا المره دي والحمد لله كان يوم لا يمكن ان ينسى

مطالبات العاطلين عن العمل الامريكية تتراجع الى 259 الف والتوقعات كانت 272 الف طلب من 278 الف سجلت فى الاسبوع الماضى
ها ايه رايك يامعلم فى اللى بيحصل



التوقيع:
قال المتنبى

فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري
فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
أحـمـد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2016, 05:27 PM   #752
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد مشاهدة المشاركة
ها ايه رايك يامعلم فى اللى بيحصل
الهروب من السوق للي ماسك مراكز مفبش مجال ,وربنا انت جدع يا احمد



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2016, 05:45 PM   #753
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أحـمـد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
الهروب من السوق للي ماسك مراكز مفبش مجال ,وربنا انت جدع يا احمد
هل فى ظل هذه التصريحات والاخبار ينفع اليورو يصعد كده ؟
انا بتكلم من جهة المنطق



التوقيع:
قال المتنبى

فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري
فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
أحـمـد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 03 - 2016, 11:41 AM   #754
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الموعد لهذا الأسبوع مع يلين

بتداولات الأسبوع الماضي البنك المركزي الأوروبي أعلن عن المزيد من الإجراءات التحفيزية هذا الخميس في محاولة لدعم الاقتصاد، أبرزها خفض سعر الفائدة الرئيسية من صفر فاصل صفر خمسة بالمائة إلى مستوى صفر بالمائة وهو قرار تاريخي لم يكن متوقعا، كما قام بخفض الفائدة على الإقراض من نسبة ناقص صفر فاصلة ثلاثة بالمائة إلى ناقص صفر فاصل أربعة بالمائة.
رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي:“المعدلات ستظل منخفضة جدا لفترة طويلة. نحن لا نتوقع أن تكون هناك تخفيضات أكثر من هذه المعدلات.”
البنك المركزي الأوروبي قرر زيادة وتيرة مشترياته من الأصول في منطقة اليورو إلى ثمانين مليار يورو شهريا بدء من نيسان المقبل عوض ستين مليار يورو.
رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي:“قررنا أن ندرج في قائمة سندات شراء الأصول التي تصدرها الشركات غير المصرفية، وذات نوعية جيدة في صنف الاستثمار في منطقة اليورو.”
دراغي أكد أن رفع معدلات التضخم المتدنية داخل منطقة اليورو من شأنها توسعة خطة الدعم الكمي لأسعار الأصول وأسواق الأسهم داخل المنطقة.
رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي:” بالنسبة للمصارف التي يتجاوز فيها صافي القروض مستوى معين، فإن المعدل المفروض على هذه البرامج سيكون ضعيفا أول أقل انخفاضا من سعر الفائدة على الودائع في وقت الحصول على القرض.”
هذه المراجعة تأتي في إطار سلسلة إجراءات مهمة لدعم الاقتصاد وإنعاش النمو في منطقة اليورو والحفاظ على مصداقيته.
وعقب هذه القرارات ألتيسيريه الكبيرة اختلفت الاراء حول اداء اليورو للمدى القصير القادم خصوصا بعد التحركات الايجابية التي تم تسجيلها عقب هذه القرارات حيث اصبحت الرهنات لكبرى البنوك
ال BTMU يتحيز للرأي المرجح ارتفاعات اضافية لليورو. احتمال مقاس ال 1.1500 وارد برأيه ويعمل على أساس تكوّن مساحة افقية بين ال 1.1000 وال 1.1400.
ال UOB يعتمد إستراتيجية ارتفاع ولكنه يعتقد انه محدود بمدى الأسبوعين القادمين حيث ان تراجعا تصحيحيا لحركة الامس واردة وهي باية حال متماشية مع المعطيات الاساسية الغير مبررة للارتفاع. كسر ال 1.1245 تفتح تطلع الى ال 1.1375 وكسر ال 1.1030 يعني ان ارتفاعات جديدة باتت مستبعدة.
ال S G راى بيع اليورو صباح اليوم على اساس رؤية تراجعية.
ال BNP يرى انه من الخطأ توقع تراجعات مجددا لليورو ويقدر اسعار على ال 1.1600 حتى شهر يونيو القادم.
من ناحيتنا نميل لاستمرار الرؤية السلبية للمدى القريب والرهان على تغطية شمعة يوم الجمعة أي مشاهدة مستويات 1.0850قبل اي تحرك جديد وأعادت التقييم

بتداولات أسبوعنا الراهن تترقب الأسواق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء حيث قرار الفائدة وسط توقعات كبيرة بتثبيتها بين 0.25% و0.50% دون تغيير، كما ستنتظر الأسواق المؤتمر الصحفي لرئيسة البنك "جانيت يلين" لمعرفة توجهات السياسة النقدية ،وهذا المؤتمر الصحفي يعتبر الحدث الأهم على الإطلاق .
بالتداولات المسائية لهذا اليوم نستمع لحديث ويلر محافظ البنك المركزي النيوزلندي حيث سيلقى كلمة في معهد الإدارة في أوكلاند قد يتطرق خلالها للأوضاع الاقتصادية .
بينما سيصدر في التداولات الصباحية المبكرة ليوم الغد محضر اجتماع السياسة الاسترالي والذي ستركز فيه الأسواق على رؤية المركزي الاسترالي للتطورات الاقتصادية والتوقعات القادمة للنمو من ناحية وعلى راء سادة المركزي الاسترالي ناحية الارتفاعات الاخيره بأسعار الدولار الاسترالي من ناحية أخرى .
كما سيكون لنا موعدا مع بنك اليابان وبيان السياسة النقدية ،وقد سجل مؤخرا بعض الغموض ناحية المواقف النقدية للمركزي الياباني بين حديث سلبيي متشائم والحاجة لتدخلات جديدة وبين احاديث ايجابية نراهن على مشاهدة تقدم بالتضخم والنمو خلال الفترة القادمة .
يوم الخميس سنسمع من البنك المركزي البريطاني عن قراره بشأن معدل الفائدة مع توقعات بتثبيتها عند 0.50% دون تغيير.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 03 - 2016, 01:51 PM   #755
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ا
نخفض اليوان الصيني في التعاملات الخارجية بأعلى وتيرة في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد تصريحات لمحافظ البنك المركزي أثارت قلق الأسواق.

وكان محافظ بنك الشعب في الصين "تشو شياو تشوان" قد ذكر في تصريحات للصحفيين يوم السبت الماضي أن العملة الصينية عادت إلى الاتجاه الطبيعي والعقلاني الذي يعبر عن الأساسيات، مؤكدًا أن التحفيز النقدي الكبير أمر غير ضروري لتحقيق مستهدف النمو الاقتصادي البالغ 6.5% خلال السنوات الخمس المقبلة.

وكشفت بيانات صينية ارتفاع الإنتاج الصناعي في البلاد بنسبة 5.4% في أول شهرين من 2016 على أساس سنوي، مقابل توقعات للمحلين بنمو بنسبة 5.6%، كما نمت مبيعات التجزئة بنحو 10.2% مقابل توقعات بلغت 11%.

وسجل سعر اليوان في التعاملات خارج الصين تراجعًا أمام الدولار بنسبة 0.12% مسجلًا 6.4898 يوان خلال تداولات اليوم، وهو أكبر معدل للهبوط منذ 26 فبراير/شباط الماضي.

في حين استقر اليوان في التعاملات الداخلية دون تغيير، مسجلًا مستوى 6.4945 يوان في الساعة 10:16 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 03 - 2016, 11:34 AM   #756
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

عودة البيانات الاقتصادية الأمريكية

بالأمس كان الغياب للبيانات الاقتصادية الهامة الأمريكية ،ولكنها تعود اليوم حيث تترقب الأسواق صدور أرقام مبيعات التجزئة الاساسية وحيث يتوقع صدورها على نسبة - 0.2% من 0.1%النتيجة السابقة ، مبيعات التجزئة الغير أساسية و التي يتوقع صدورها على انخفاض الى - 0.1%مقارنه ب 0.2%النتيجة السابقة ،مؤشر أسعار المنتجين الأساسي و تشير التوقعات الى صدوره على 0.1% مقارنه ب 0.4%السابقة ،اما مؤشر اسعار المنتجين الغير أساسي فيتوقع صدوره على - 0.2% من 0.2%السابقة ، سيصدر اليوم ايضا مؤشر امبير ستات الصناعي و الذي تشير التوقعات الى تحسنه من 16.6- الى 10.3- وجميع بيانات اليوم على المستوى الشهري .
كما نلاحظ من النتائج المتوقعة تميل للسلبية بمعظمها وقد تؤثر سلبا برد الدولار الأولي بينما بحال صدرت افضل من التوقعات وبالمناطق الايجابية فوق ال0يفترض ان نشاهد بعض التحركات الايجابية .
الاقتصاد الأوروبي
من الناحية الفنية يستمر اليورو بالثبات فوق مستويات 1.1100والتي عاود للتداول فوقها عقب قرارات التيسير الأوربية الأخيرة الميول السلبية لا تزال ما نميل إليه بالتحركات القادمة لليورو على الرغم من الوضع الحالي .
على مستوى البيانات الاقتصادية صدر بالأمس معدل النمو في قطاع الإنتاج الصناعي الأوروبي و الذي جاء بأفضل من التوقعات ليسجل القطاع نموا بواقع 2.1% على المستوى الشهري مقارنة بالتوقعات و التي كانت ترصد نموه بواقع 1.7% فقط على نفس المستوى كما تم تعديل ارقام القراءة السابقة نحو الأعلى ليتقلص معدل انكماش القطاع من 1.0% الى 0.5% فقط للمستوى الشهري السابق و اليوم من فرنسا سيصدر في الساعة 10:45 صباحا بتوقيت السعودية القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين و التوقعات تشير إلى تأكيد القراءة بارتفاعه بواقع 0.2% على المستوى الشهري و في تمام الساعة الواحدة ظهرا سيصدر التغير في التوظيف الأوروبي و التوقعات تشير الى ارتفاعه بواقع 0.2% على المستوى الربع سنوي
تطورات الأسواق الصباحية
رر بنك اليابان الإبقاء على سياسته النقدية عند نفس الوتيرة دون تغيير، في قرار توافق مع توقعات المحللين، ترقبًا لنتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وأعلن البنك المركزي الياباني، اليوم الثلاثاء، تثبيت مستهدف السياسة النقدية عند 80 تريليون ين، بالإضافة إلى إبقاء معدلات الفائدة عند مستوياتها المتدنية الحالية.
وأشار المركزي الياباني إلى أن أسعار الفائدة السالبة لن تطبق على الأموال الخاصة بصناديق النقود الاحتياطية الموكلة للمؤسسات.
ويترقب المستثمرون إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء قراره بشأن السياسة النقدية، وسط تباين في التوقعات حول ما إذا كان سيقوم برفع معدل الفائدة مجددًا أم سيفضل تأجيل الأمر.
وصعد الين أمام الدولار بنسبة 0.5%، لتتراجع العملة الأمريكية لمستوى 113.3 ين في الساعة 9:36 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 03 - 2016, 11:40 AM   #757
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

البيانات الاسترالية
هل سجل الدولار الاسترالي القمة على مستويات 0.9594؟
اساسيا قد تكون الاجابة نعم خصوصا بعد بيان البنك المركزي الاسترالي صباح اليوم ..
انخفض الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد صدور محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي للاجتماع الذي عقد في 1 مارس / آذار الجاري، ليظهر البنك عزمه على الإبقاء على معدلات التوظيف الحالية مع إمكانية خفض أسعار الفائدة.
عودة الرهان على خفض الفائدة يعتبر عامل سلبي بتحركات الدولار الاسترالي



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 03 - 2016, 07:39 PM   #758
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بتداولات اليوم واصل الجنيه الإسترليني تراجعه للجلسة الثانية على التوالي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مخاوف متعلقة بالموازنة العامة الجديدة، وترقب قرارات لبنك إنجلترا والاحتياطي الفيدرالي.
وتستعد بريطانيا للتصديق على الموازنة العامة المتوقع أن تشهد تشديدًا ماليًا، بالإضافة إلى ترقب قرار السياسة النقدية لبنك إنجلترا يوم الخميس المقبل.
ومن المقرر أن يعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء قراره بشأن السياسة النقدية، مع توقعات بتثبيت الفائدة دون تغيير، بعد زيادتها في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.
كما لا يزال المستثمرون يخشون احتمالات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المقرر عقده في 23 يونيو/حزيران المقبل.
وهبط الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنسبة 1.06% إلى 1.4150 دولار في الساعة 2:06 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
كما انخفض الجنيه الإسترليني مقابل اليورو بنحو 1%، لترتفع العملة الأوروبية الموحدة لمستوى 0.7838 إسترليني.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2016, 12:46 PM   #759
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الدولار فقد الزخم
ألميول السلبية ما طغت على بيان الفدرالي الأمريكي حيث أبقى الفيدرالي على معدل الفائدة عند النطاق بين 0.25% و0.50% دون تغيير، وذكر في بيانه أنه يتوقع رفع الفائدة مرتين فقط هذا العام مقارنةً بتكهناته في ديسمبر/كانون الأول برفعها 4 مرات خلال 2016.
وفي مؤتمر صحفي، أكدت رئيسة البنك المركزي "يلين" على أن الأحوال المالية تحسنت بشكل ملحوظ في أمريكا، ولكن الفيدرالي خفض توقعاته بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي هذا العام نتيجة لتباطؤ النمو العالمي، كما لمحت إلى احتمالية رفع الفائدة في اجتماع الشهر المقبل.
وبدره على هذه التطورات السلبية تراجع الدولار الأمريكي (حتى اللحظة)ما يقارب ال200نقطة هبوطا من مستويات 97.08الى 95.05..
في أسواق الأسهم ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال الساعتين الأخيرتين من الجلسة في أعقاب قرار الاحتياطي الفيدرالي وبيانه بشأن معدل الفائدة بالإضافة إلى تصريحات رئيسة البنك المركزي "جانيت يلين"، وذلك بالتزامن مع صعود قطاع الطاقة في ظل انتعاش أسعار النفط، وحقق "الداو جونز" و"S&P" أعلى إغلاق هذا العام.
وارتفع مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 74.2 نقطة إلى 17325.7 نقطة، كما ارتفع مؤشر "النازداك" (+ 35.3 نقطة) إلى 4763.9 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "S&P" الذي يضم 500 شركة (+ 11.2 نقطة) إلى 2027.2 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بأقل من 0.1% أو بمقدار 0.1 نقطة إلى 341 نقطة.
وارتفع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (+ 35.5 نقطة) إلى 6175.4 نقطة، كما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني (+ 49.5 نقطة) إلى 9983.4 نقطة، بينما انخفض مؤشر "كاك" الفرنسي (- 9.6 نقطة) إلى 4463 نقطة.
بتداولات اليوم تتركز العيون على الاقتصاد البريطاني حيث ستصدر بيانات هامة تتمثل في أسعار الفائدة و قيمة برنامج شراء الأصول حيث تشير التوقعات أن يبقي البنك المركزي البريطاني على كلاهما دون تغيير بواقع 0.5% و 375 مليار على التوالي و سيرافق ذلك صدور نتائج تصويت الأعضاء على أسعار الفائدة و قيمة برنامج شراء الاصول و التوقعات تشير إلى إجماع الأعضاء التسع على ابقاء الوضع كما هو دون تغيير و اخيرا سيصدر بيان السياسة النقدية في هذا التوقيت
وعن تداولات المرحلة القادمة ومع تطورات الأمس الأمريكية نميل لان تكون المرحلة ذات تذبذبات كلاسيكية حيث الاعتماد سيكون على النتائج المباشرة للبيانات الاقتصادية اليومية .
وبالنسبة للدولار الأمريكي سيكون التركيز بقوة على بيانات التضخم.



احمد ريان likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 03 - 2016, 10:42 PM   #760
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الاخبار
خلال اجازة الاسواق -من الصين

قال نائب رئيس الوزراء الصيني تشانغ قاو لي يوم الأحد إن اقتصاد الصين سيواجه ضغوطا تدفعه للتباطؤ ولكن أحدث بيانات تشير إلى بعض التحسن في الأنشطة.
وحاول المسؤولون في الصين أكثر من مرة طمأنة الأسواق المالية المضطربة وشركاء الصين التجاريين الرئيسيين بشأن قدرة بكين على إدارة الاقتصاد المتباطيء إثر هبوط بورصة الأسهم وخفض قيمة اليوان.
وذكر تشانغ في منتدى اقتصادي رفيع المستوى أن أحدث بيانات حتى مطلع الشهر الجاري بما في ذلك الاستثمار في الأصول الثابتة والتوظيف أظهرت أن الاقتصاد يتحسن.
وسجل الإنتاج الصناعي في الصين في شهري يناير كانون الثاني وفبراير شباط أضعف وتيرة نمو منذ 2008 حسب بيانات أصدرها مكتب الاحصاء الوطني في وقت سابق من الشهر.
وقال تشانغ إن الحكومة ستجري تعديلات وقائية على السياسات للحفاظ على النمو الاقتصادي في نطاق مقبول مؤكدا الخط الرسمي للدولة.
وتستهدف الحكومة نموا اقتصاديا بين 6.5 وسبعة في المئة لعام 2016. ونما ثاني أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 6.9 في المئة في 2015 في أبطأ وتيرة نمو خلال 25 عاما.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:37 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة