موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 05 - 2016, 04:10 PM   #871
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
نتائج اليوم للبيانات الامريكية
مؤشر مديري المشتريات لمنطقة فيلادلفيا دون التوقعات --1.8 نقطة من -1.6.

كما انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي من أعلى مستوياتها في 13 شهرا، في إشارة إلى استعادة قوة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، تراجع طلبات إعانة البطالة الجديدة بمقدار 16 ألف شخص إلى 278 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 14 مايو/أيار الجاري، مسجلا أكبر معدل للتراجع منذ نهاية فبراير/شباط السابق.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى وصول طلبات إعانة البطالة الجديدة إلى 275 ألف طلب في الأسبوع الماضي.
ايضا يضا تصريحات ايجابية من عضو الفدرالي لاكر اذ اعتبر ان رفع الفائدة في الاجتماع الماضي للفدرالي كانت ممكنة ومفضلة وان رفعها في يونيو مطلوبة. لاكر غير مصوّت حاليا ولكن رايه مسموع في السوق.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19 - 05 - 2016, 07:19 PM   #872
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بوادر العوده للازمة اليونانية
قال صندوق النقد الدولي اليوم إنه لن ينضم لبرنامج الإنقاذ المالي لليونان ما لم تتخذ أثينا المزيد من الإصلاحات الاقتصادية المثيرة للجدل ومن بينها نظام التقاعد.

وتتناقض هذه التصريحات مع مقترحات أوروبية حالية بخصوص برنامج الإنقاذ المالي لأثينا والتي تشمل صندوق النقد الدولي كأحد المقرضين.

ويطالب صندوق النقد الدولي اليونان بمزيد من الإجراءات التقشفية بأكثر من التي اشترطها مقرضون أوروبيون، وتشمل إقرار فائدة منخفضة ثابتة.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2016, 10:41 AM   #873
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بيانات التضخم الكندية
من بريطانيا وبتداولات الامس تابعنا صدور مبيعات التجزئة و التي حققت ارتفاعا ب 1.3% متجاوزا التوفعات التي كانت على 0.6% وايضا تم تعديل ارقام القراءة السابقة نحو الافضل ليتقلص معدل الانخفاض بشكل كبير من 1.3% الى 0.5%
كما شاهدنا نتيجة اخر استطلاع بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي و الذي اظهر اعلى نسبة حتى الان تؤيد البقاء ضمن الاتحاد الاوربي
الباوند رد بايجابية يتداولات الامس حيث استقرامام الدولار فوق مستويات 1.4550 والتي قد توفر الدعم لمشاهدت المزيد من الارتفاع بحال كان الاغلاق لهذا اليوم فوقها
الاقتصاد الامريكي
من الاقتصاد الامريكي تابعنا صدور التغير في طلبات الاعانة بسبب البطالة و التي سجلت تراجعا ايجابيا من 294 الف الى 278 الف
اما مؤشر فيلادلفيا الصناعيفقد سجل انكماشا ب -1.8 نقطة وعكس لتوقعات و التي كانت مع ارتفاعه بنسبة 3.2 نقطة
بتداولات اليوم نترقب نتيجة مبيعات المنازل القائمة و التوقعات تشير الى ارتفاعها من 5.33 مليون الى 5.4 مليون على المستوى الشهري
الدولار الكندي
من الاقتصاد الكندي صدر يوم امسنتيجة مبيعات الجملة و التي سجلت انخفاضا بواقع 1.0% على المستوى الشهري بخلاف التوقعات و التي كانت ترصد ارتفاعها بواقع 0.5% على نفس المستوى كما تم تعديل ارقام القراءة ليرتفع معدل الانخفاض المسجل من 2.2% الى 2.3% للمستوى الشهري السابق
بتداولات اليوم نترقب اهم البيانات الكندية للمدى القريب حيث سيصدر مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي و التوقعات تميل الى ارتفاعه بواقع 0.1% على المستوى الشهري ،وايضا مؤشر اسعار المستهلكين الغير اساسي التوقعات تشير الى ارتفاعه ايضا بواقع 0.4% على نفس المستوى و ايضا في هذا التوقيت ستصدر مبيعات التجزئة الاساسية و التوقعات تشير الى انخفاضها بواقع 0.4% على المستوى الشهري و سيرافقها صدور مبيعات التجزئة الغير اساسية و التوقعات تشير الى انخفاضها بواقع 0.7% على نفس المستوى



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2016, 05:40 PM   #874
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

عن اجتماع السبع الكبار
جهت الولايات المتحدة تحذيرا جديدا لليابان بسبب تدخلها في سوق العملة ليلقي الخلاف بين الدولتين إزاء أسعار الصرف بظلاله على اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع.
وثمة خلاف بين اليابان والولايات المتحدة بشأن السياسات المتعلقة بالعملة إذ تقول واشنطن إن تدخل طوكيو في السوق لكبح مكاسب الين غير مبرر طالما كانت تحركات العملة "معتادة".
وظهر الخلاف على الملأ في اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع في سينداي بشمال شرق اليابان وقال وزير الخزانة الأمريكي جاك لو إنه لا يرى أمرا خارجا عن المعتاد في تحركات الين في الوقت الراهن وذلك عقب اجتماع ثنائي مع نظيره الياباني.
وصرح لو للصحفيين أمس السبت "من المهم أن تصل مجموعة السبع لاتفاق ليس فقط بشأن الإحجام عن إجراءات خفض قيمة العملة من أجل المنافسة بل أيضا على ضرورة التواصل كي لا نفاجئ بعضنا البعض."
وقال وزير المالية الياباني تارو آسو إنه لم تجر " مناقشات حامية" بشأن الين مع لو وأن وجود خلافات في كيفية تقييم تحركات أسعار الصرف بين الدول أمر طبيعي.
غير أن الاجتماع مع لو لم يمنعه من توجيه تحذيرات للسوق من ارتفاع الين كثيرا.
وتابع آسو في مؤتمر صحفي يوم السبت "أبلغته (لو) أن تحركات العملة في الآونة الأخيرة أحادية الجانب وتنم عن مضاربة" مضيفا أن مكاسب الين في الأسابيع الاخيرة غير معتادة.
وفي حين ذكر آسو أن نظراءه في مجموعة السبع أكدوا أهمية استقرار أسعار الصرف لم تحصل اليابان على تأييد علني من بقية أعضاء المجموعة لتدخلها لاحتواء ارتفاع الين "أحادي الجانب".
وقال ميشيل سابين وزير مالية فرنسا للصحفيين عقب اختتام اجتماع مجموعة السبع "ثمة توافق علي أن السياسة النقدية ملائمة ولا يوجد تباين كبير بين العملات لذا لا حاجة للتدخل."
وكالات



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2016, 11:49 AM   #875
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الميول لاستمرار قوة الدولار
على غير المتوقع من الاغلبية للمتابعين كانت مفجائة تفاصيل بيان الفدرالي التي صدرت خلال تداولات الاسبوع الماضي ،حيث اشارات الملاحظات الى تنامي الحظوظ بان يكون الرفع لاسعار قريبا وفي شهر يولو القادم .

من كندا تم تثبيت الفائدة على 0.50% بدونتغير مع التقليل من شأن توقعات النمو للربع الثاني نظرا لتأثير حرائق الغابات على الناتج المحلي الإجمالي،بينما اصبح من المتوقع ان تكون الخطوة القادمة رفعا لاسعار الفائدة الكندية حسب توقعات الاقتصاديين لرويترز ولكن لم يتم تحديد متى ذلك ،في اسبوعنا الحالي الموعد الكندي يوم الاربعاء ونميل لان يكون الوقت مبكرا على تحرك الفائدة وبالتالي تثبيتها على 0.50% .
يوم الجمعة الموافق 27 مايو/أيار صدور القراءة الثانية من الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع السنوي الأول من العام الجاري وسط توقعات بنمو عند 0.8% مقارنة بالقراءة السابقة عند 0.5%.
طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، فمن المتوقع أن تسجل المستوى 275 ألفاً بعد انخفاضها في القراءة السابقة إلى 278 ألفاً.
بالعموم لاتزال التوقعات الايجابية مسيطره ناحية الدولار الامريكي وان يكون المتسيد لتعاملات الاسبوع الحالي وذلك بدعم من ارتفاع حظوظ رفع الفائدة وغياب البيانات الاقتصادية بشكلها العام .
عن النفط
وقع "جولدمان ساكس" تداول أسعار النفط عند مستوى يتراوح بين 50 إلى 60 دولارا للبرميل خلال الفترة حتى عام 2020، بسبب تحسن إنتاجية النفط الصخري، وتواصل قوة المعروض من قبل منظمة "أوبك".
وأشار البنك الأمريكي عبر مذكرة بحثية صادرة اليوم الإثنين إلى أنه لا يزال يمتلك توقعات انكماشية لأسعار النفط على المدى البعيد، بفعل رفع تقديرات إمدادات دول "أوبك"، وإنتاجية النفط الصخري.
وكان "جولدمان ساكس" قد رفع في الأسبوع الماضي تقديراته لأسعار النفط على المدى القصير، ليتوقع وصول سعر الخام الأمريكي لمستوى 45 دولارا في عام 2016 مقابل تقديرات سابقة عند 38 دولارا، لكنه قلص توقعاته للخام في عام 2017 إلى 53 دولارا للبرميل مقابل 58 دولارا في وقت سابق.
وتوقع البنك الأمريكي وصول خام برنت لمستوى 45 دولارا للبرميل خلال العام الحالي مقارنة بتقديرات سابقة عند 39 دولارا للبرميل، وحوالي 55 دولارا في عام 2017 مقارنة بـ 60 دولارا في تقديرات سابقة.
وأشار "جولدمان ساكس" إلى أن مكاسب الإنتاجية حتى عام 2020 سوف تقلص من متوسط سعر التعادل الخاص بإنتاج النفط الصخري إلى أقل من 50 دولارا للبرميل.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2016, 01:38 PM   #876
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

من يفوز؟
لخلاف الخفيّ بين الولايات المتحدة الأميركية واليابان حول سعر صرف الين المنخفض ظهر الى العلن. الين المنخفض يتحقق فقط بفعل سعي السلطتين السياسية والنقدية اليابانية لدفعه الى التراجع مقابل الدولار بشكل خاص . ألأميركيون يدركون ذلك ويضغطون في السوق لافشال سعي اليابانيين. وزير المالية الاميركي خرج من اجتماع منفرد مع نظيره الياباني متوترا وادلى بانتقادات واضحة، ردّ عليها الوزير الياباني معتبرا ان مثل هذه الخلافات ليست جديدة ،وهي امر طبيعي ولكنها خبأت اتهامات للولايات المتحدة بالمضاربة على العملة اليابانية لدفعها الى الارتفاع. امران يجب الاحتفاظ بهما وعدم التقليل من اهميتهما في المرحلة القادمة: اولا، الولايات المتحدة تريد للين ان يرتفع، وهي تسعى في الخفاء لذلك. تاليا، اليابان ستواجه هذا الامر، ولعلها تتدخل في السوق ان سجلت العملة الاميركية تراجعا كسر فيه العوق التي تسجلت في الاسابيع القليلة الماضية.
منقول



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2016, 07:25 PM   #877
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تصريحات بيرطانية خطيرة
قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن يوم الاثنين إن بريطانيا ستفقد نصف مليون وظيفة على الأقل في غضون عامين من الاقتراع على الخروج من الاتحاد الأوروبي وإن انخفاض قيمة الاسترليني سيرفع معدل التضخم بشكل حاد.
وقبل شهر من الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي قال الوزير إن دخل العمال سينخفض نحو ثلاثة في المئة في غضون عامين بعد حساب تأثير التضخم توازي 800 جنيه استرليني تقريبا من متوسط اجر من يعمل في وظيفة دائمة.
وتأتي تصريحات أوزبورن مع إصدار وزارة المالية تقريرا جديدا عن التبعات قصيرة المدى للاقتراع بالخروج من الاتحاد الأوروبي.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 05 - 2016, 08:28 AM   #878
موقوف
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اعذرني اخي ع الكلام
لاكن هذا الموضوع ...اشبه للفضاوة-لايفيد احد



Abu Ali Abu Taher likes this.
مسفر الشهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 05 - 2016, 09:36 AM   #879
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية فوركس نجد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

يقول المثل اللي مايعرف الصقر يشويه...

أرجو أن تتحدث عن نفسك فقط ولاتتكلم نيابة عن الاخرين فهي اخبار مهمة جدا يفهمها من خبر السوق ويستعين بها ويتم تفسير تحركات الازواج أمامه وتكون واضحة بسبب هذه الاخبار المنتقاه الرائعة والأروع منها ناقلها الذي ينتقيها ويحضرها لنا هنا جاهزة مترجمة مجانا ....
هذه الاخبار والتقارير اعلاه تباع باشتراكات شهرية وسنوية من مراكز البحوث وبيوتات المال للمستثمرين ....



التوقيع:
قال تعالى (فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى )




اللهم اغفرلي ولوالدي و للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
فوركس نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 05 - 2016, 09:39 AM   #880
موقوف
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوركس نجد مشاهدة المشاركة
يقول المثل ا((للي مايعرف الصقر يشويه ))

أرجو أن تتحدث عن نفسك فقط ولاتتكلم نيابة عن الاخرين فهي اخبار مهمة جدا يفهمها من خبر السوق ويستعين بها ويتم تفسير تحركات الازواج أمامه وتكون واضحة بسبب هذه الاخبار المنتقاه الرائعة والأروع منها ناقلها الذي ينتقيها ويحضرها لنا هنا جاهزة مترجمة مجانا ....
هذه الاخبار والتقارير اعلاه تباع باشتراكات شهرية وسنوية من مراكز البحوث وبيوتات المال للمستثمرين ....
انا طرحت وجهة نظري ...
وانا متاكد 10000000% ان هذا الموضوع لم يفد احد
وانما مجرد اخبار نسخ+لصق....فضاوة



Abu Ali Abu Taher likes this.
مسفر الشهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:50 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة