موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 06 - 2015, 02:41 PM   #81
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhannad مشاهدة المشاركة
اخوي قاسم بعد كل ما سبق من احدث واراء يوجد سؤال عندي يطرح نفسه وهو :

موسم الصيف حايا واليورو مرتفع فكيف رح تزبط مع المركزي الاوروبي ذلك يعني صعوده متناقض مع توجهات المركزي ودراجي ايضا اللي كانت تصريحاته في المؤتمر لنقل عادية وليست سلبية ؟؟؟!!!

ملاحظة هامة يا صاحبي :

اليورو على الديلي متشبع شراء على مؤشر الاستوكاستيك وهو عند 93.6 !!

وشكرااا
حيا الله اخي الغالي مهند
اليورو نرتفع لمن ينظر اليه من اللو المحقق قبل فترة لكنه منخفض بشدة لمن بنظر اليه من الهاي المحقق نصف العام الماضي , دراجي حاول تلطيف الاجواء والتفاؤل وهذا ان نجح فهو لوقت قصير والله اعلم (مصلحة اوروبا باليورو الضعيف )



Muhannad likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 06 - 2015, 03:37 PM   #82
عضو جديد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ايه رايك استاذ ايهم في النتائج الايجابية علي الدولار وايه توقعك لاخبار غدا



منصور عبدالنور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 06 - 2015, 03:38 PM   #83
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية Muhannad
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اخوي قاسم ممكن تعطيني نبذه عن السندات الاوروبية وعلاقتها العكسية مع الاسعمم واليورو اي اللي لاحظته انه ارتفع العائد على السندات وطلع معها اليورو وبالمقابل هبطت الاسهم الاوروبية ؟

وبصراحة كنت منتظر موضوع مثل هذا يشرح ويحلل اوضاع الاسواق سواء العملات او الاسهم وو الخ

واسف على غلبتك ولكن الطمع بالاجاويد وجزاك الله خيرااااا يا صديقي العزيز او رياد



Muhannad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 06 - 2015, 09:35 PM   #84
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور عبدالنور مشاهدة المشاركة
ايه رايك استاذ ايهم في النتائج الايجابية علي الدولار وايه توقعك لاخبار غدا
متفائل لصالح الدولار الامريكي وان شاء الله صباح الغد التفاصيل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhannad مشاهدة المشاركة
اخوي قاسم ممكن تعطيني نبذه عن السندات الاوروبية وعلاقتها العكسية مع الاسعمم واليورو اي اللي لاحظته انه ارتفع العائد على السندات وطلع معها اليورو وبالمقابل هبطت الاسهم الاوروبية ؟

وبصراحة كنت منتظر موضوع مثل هذا يشرح ويحلل اوضاع الاسواق سواء العملات او الاسهم وو الخ

واسف على غلبتك ولكن الطمع بالاجاويد وجزاك الله خيرااااا يا صديقي العزيز او رياد
تحتاج موضوع مفصل هذه الطلبات اخي مهند ان شاء الله قريبا جدا يكون طلبك جاهز



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 06 - 2015, 09:39 PM   #85
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

حدث اليوم
أعلن المتحدث الرسمي لصندوق النقد الدولي "جيري رايس" اليوم الخميس أن اليونان أبلغت الصندوق نيتها تأجيل سداد كافة الأقساط الأربعة للدين المستحق دفعه في يونيو/حزيران الجاري حتى نهاية الشهر دفعة واحدة.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 06 - 2015, 11:14 AM   #86
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ا
لاسواق تترقب بيانات التوظيف و البطالة الامريكية
بتداولات الامس وعلى ايجابية صدرت الدفعة الثانية من البيانات الاقتصادية الامريكية والتي تخص القطاع الاقتصادي الاكبر قطاع العمالة .
فقد انخفضت نتيجة التغير في طلبات الاعانة ضد البطالة الاسبوعية بمقدار 8 الاف طلب من 284 الف الى 276 وأفضل من التوقعات بانخفاضها الى 280 ا،ايجابية تخرى كانت بنتيجة الاجور للقطاع غير الزراعي والتي حققت ارتفاعا بنسبة 6.7% عن الربع الماضي من العام وهي نتيجة بالغة الايجابية وأفضل من التوقعات التي كانت مع ارتفاعها بنسبة 5.8%فقط.
وكنا قد تابعنا قبل اول امس الاربعاء الدفعة الاولى من بيانات العمالة بنتيجة الوظائف للقطاع الخاص والذي نجح بإضافة 201 الف وظيفة خلال الشهر الماضي وأفضل من التوقعات في اضافة 198 الف وظيفة المتوقعه ،
وقبل الانتقال الى الدفعة الثالثة من البيانات المنتظر وبنظرة على تحركات الدولار نجد العودة للتحركات الايجابية وتعويض جزءا كبير من الخسائر الصباحية التي كان قد سجلها قبل صدور هذه البيانات وصولا لمستويات فوق 95.22 والتي ستكون تحت الانظار بتداولات اليوم خصوصا عقب صدور البيانات المنتظرة .
موعدنا اليوم مع الوجبة الثالثة والاهم من البيانات الاقتصادية الامريكية والتي تشمل ا تقرير الوظائف الشهري (الحكومية )بتوقعات الصدور توفير 224 ألف وظيفة مقارنة ب223 ألفاً نتيجة الشهر السابق ،معدل الفائدة بتوقعات الصدور على ذات النتيجة الايجابية المنخفضة بنسبة 5.4 %،كما متوسط الأجر في الساعة بتوقعات الارتفاع الى 0.2 %من 0.1 %نتيجة الشهر السابق .،وبعيدا عن بيانات العمالة قد يحوز الموعد مع حديث دادالي عضو الفدرالي الامريكي والذي سيكون الاول لاحد اعضاء الفدرالي لامريكي عقب صدور بيانات اليوم بساعات كما ان موضوع الحديث مهما بذاته ( مستقبل الاقتصاد الأميركي والسياسة النقدية في النادي الاقتصادي في ولاية مينيسوتا، في مينيابوليس.) .
قبل شهرين كانت قد تراجعة مستويات الوظائف الى 85000 وظيفة وهو الرقم الادني أدنى منذ يونيو 2012.،بينما في القراءة الاخيرة عن شهر ابريل تم اضافة 223،000 وظيفة والتي اعتبرت جيدة جدا في وقتها ،بينما بتداولات اليوم فتدور التوقعات بصدور النتيجة حول الرقم السابق 223،000 وظيفة والتي ستكون مقبولة للأسواق وداعمة للدولار الامريكي .
،بهذا الوقت نجد سيناريو وتوقعات المتشائمين نراهن على صدور الرقم الفعلي على180الف وذلك حسب بعض الاستطلاعات ,ونتيجة قرب هذا الرقم ستعني تراجعات قوية بتحركات الدولار .
بينما وحسب تحليلاتنا -وقد نكون مبالغين فيها - نميل للبحث عن تعويض النقص للقراءة قبل السابقة والتي صدرت على 85 الف وظيفة ،وللتوضيح فان القراءة الاخيرة 223 الف وظيفة كانت ضمن المستويات المقبولة ولكنها لم تحمل تعويضا لما سبقها ،وان كانت توقعات الاسواق بصدور القرائة حول 223 الف فأننا نميل الى صدورها 269 الف وظيفة
المعادلة المستخدمة 223الف النتيجة العادية ناقصا 85الف النتيجة المتراجعة نجد الفرق 138الف وظيفة ، فان بحثنا عن تعويض ثلث هذا الرقم وإضافته على 223 المتوقعه يخرج معنا 223 مضافا اليها ثلث 138 أي 46 فيكون الاجمالي 269 الف وظيفة رقمنا المتوقع , اما متوسط الأجر في الساعة والذي يتوقع له الارتفاع الى 0.2 %من 0.1 ،فان اي نتيجة فوق المتوقع له ستكون عاملا داعما وبقوة للدولار ايضا . متفائلين بالنتائج المنتظرة ونكرر وبقوة على مراقبة مؤشر الدولار اليوم حيث يجب ان لا يهبط تحت مستويات , 95.22 للأخذ بتحركات ايجابية للدولار .
الاقتصاد الاوربي (منطقة اليورو)
الحالة اليونانية هي المسيطرة على الاوضاع الاوربية ومنذ بدء المفاوضات اليونانية للحكومة الجديدة الى اليوم ،نجد بان عشرات الاجتماعات قد عقدت،في محاولة الوصول لحل لديون اليونان ،لغاية اللحظة النتيجة لاشي ! نعم للان لم يتحقق شي يستحق الذكر ،واخر الاحداث كانت مساء الاربعاء حيث سجل فشل الاجتماع بين رئيس الوزراء "ألكسيس تسيبراس" ورئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر" دون الاتفاق على شروط الحصول على قروض الإنقاذ المالي.
تنبيه بتداولات اليوم هنالك اجتماعات لمنظمة الدول المصدرة للبترول اوبك ،وان كانت التوقعات بان لا يتم اتخاذ قرارات هامة تبقى احتمالية صدور تصريحات او بيان مؤثر بقوة على تحركات البترول وارده ،قد يكون تجنب التداول على البترول لهذا اليوم قرارا مناسبا.
قاسم العفوري 5-6-2015




ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 06 - 2015, 11:36 AM   #87
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

أبلغت الحكومة اليونانية صندوق النقد الدولي أنها ستؤخر دفع القسط المستحق الجمعة من مديونيتها والبالغ قدره 300 مليون يورو.
وأكدت الحكومة اليوناية أنها ستقوم أيضا بدمج أقساط الشهر الجاري جميعا في دفعة واحدة.
وسيكون أمام أثينا حتى الثلاثين من الشهر الجاري للإيفاء بجميع الأقساط المستحقة عن الشهر الجاري والتى تبلغ مليار ونصف المليار يورو.
يذكر أن الاتفاق بين اليونان والجهات المقرضة لها ينتهي بنهاية الشهر الجاري وسيكون على الطرفين التوصل لاتفاق أخر ضمن برنامج الإنقاذ المالي لليونان.
ويسعى رئيس الوزراء اليوناني للتوصل إلى اتفاق سريع لتتمكن حكومته من تأمين استمرار برنامج الإنقاذ المالي خوفا من شبح الإفلاس.
أزمة سيولة

ويتوجب على اليونان التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي ومؤسسات الاتحاد الأوروبي حتى تحصل على الجزء الأخير من قيمة برنامج الإنقاذ المالي.
وتؤكد الجهات المقرضة لليونان أن هناك خلافات كبيرة بين الطرفين حتى اللحظة.
وأكد المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس أن بإمكان الدول المديونة أن تقوم بدمج عدد من الأقساط لتجنب صعوبات إدارية خاصة في حالة سداد عدة أقساط في فترة زمنية قصيرة.
وكانت أخر دولة أقدمت على هذا التصرف زامبيا في منتصف عقد الثمانينات من القرن الماضي.
ويقول أندرو ووكر مراسل بي بي سي للشؤون الاقتصادية إن الحكومة اليونانية تواجه أزمة كبيرة في تدبير القسط لكنها بالفعل حددت المصدر الذي ستقتطع منه الأموال.
ويضيف ووكر أن القرار ربما يكون محاولة للضغط على صندوق النقد الدولي واللاتحاد الأوروبي خلال المحادثات الجارية مع أثينا بخصوص برنامج الإنقاذ المالي.
وكان وزير الداخلية اليوناني قد أكد الأسبوع الماضي أن بلاده لن تتمكن من سداد الدفعة المستحقة عليها من الديون لصندوق النقد الدولي في الخامس من يونيو/حزيران الجاري لعدم توافر المبلغ.
وأضاف نيكوس فواستس، للتلفزيون الرسمي اليونان، أن الأقساط الأربعة المستحقة عن هذا الشهر لن تُسدد لأنها ليست موجودة أصلا.
مفاوضات

وتعكف حكومة اليونان، والاتحاد الأوروبي، وصندوق النقد الدولي على إجراء مفاوضات دخلت شهرها الرابع لمناقشة الإصلاحات التي يرى الاتحاد الأوروبي والصندوق ضرورة تنفيذها قبل منح الأموال لليونان.
وكانت الدفعة الأخيرة التي تلقتها اليونان من أموال المقرضين الدوليين في أغسطس/آب الماضي.
وتعتبر الدفعة الأخيرة بقيمة 7.2 مليار يورو، من إجمالي 240 مليار يورو هي قيمة برنامج الإنقاذ المالي، مصيرية بالنسبة لليونان في المرحلة الراهنة.
لكن أثينا لن تتمكن من الحصول على الدفعة الأخيرة إذا فشلت في سداد دفعة الشهر الجاري ما يثير المخاوف من تعثر اليونان من جديد.
وتتضمن تلك المخاوف ما هو أبعد من ذلك، حيث من الممكن أن يؤدي التعثر إلى خروج اليونان من الاتحاد النقدي الأوروبي وإسقاط عضويتها، ما يجعلها غير مؤهلة لاستخدام العملة الأوروبية الموحدة "اليورو"
رويترز



Chart.Prestige likes this.
احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 06 - 2015, 03:38 PM   #88
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بحمد الله وفضله كان لنا السبق ورقمنا الاقرب للوظائف
بل شهرين كانت قد تراجعة مستويات الوظائف الى 85000 وظيفة وهو الرقم الادني أدنى منذ يونيو 2012.،بينما في القراءة الاخيرة عن شهر ابريل تم اضافة 223،000 وظيفة والتي اعتبرت جيدة جدا في وقتها ،بينما بتداولات اليوم فتدور التوقعات بصدور النتيجة حول الرقم السابق 223،000 وظيفة والتي ستكون مقبولة للأسواق وداعمة للدولار الامريكي .
،بهذا الوقت نجد سيناريو وتوقعات المتشائمين نراهن على صدور الرقم الفعلي على180الف وذلك حسب بعض الاستطلاعات ,ونتيجة قرب هذا الرقم ستعني تراجعات قوية بتحركات الدولار .
بينما وحسب تحليلاتنا -وقد نكون مبالغين فيها - نميل للبحث عن تعويض النقص للقراءة قبل السابقة والتي صدرت على 85 الف وظيفة ،وللتوضيح فان القراءة الاخيرة 223 الف وظيفة كانت ضمن المستويات المقبولة ولكنها لم تحمل تعويضا لما سبقها ،وان كانت توقعات الاسواق بصدور القرائة حول 223 الف فأننا نميل الى صدورها 269 الف وظيفة
المعادلة المستخدمة 223الف النتيجة العادية ناقصا 85الف النتيجة المتراجعة نجد الفرق 138الف وظيفة ، فان بحثنا عن تعويض ثلث هذا الرقم وإضافته على 223 المتوقعه يخرج معنا 223 مضافا اليها ثلث 138 أي 46 فيكون الاجمالي 269 الف وظيفة رقمنا المتوقع ,

الرقم الرسمي
280 الف



Chart.Prestige likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 06 - 2015, 03:42 PM   #89
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية Chart.Prestige
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
بحمد الله وفضله كان لنا السبق ورقمنا الاقرب للوظائف
بل شهرين كانت قد تراجعة مستويات الوظائف الى 85000 وظيفة وهو الرقم الادني أدنى منذ يونيو 2012.،بينما في القراءة الاخيرة عن شهر ابريل تم اضافة 223،000 وظيفة والتي اعتبرت جيدة جدا في وقتها ،بينما بتداولات اليوم فتدور التوقعات بصدور النتيجة حول الرقم السابق 223،000 وظيفة والتي ستكون مقبولة للأسواق وداعمة للدولار الامريكي .
،بهذا الوقت نجد سيناريو وتوقعات المتشائمين نراهن على صدور الرقم الفعلي على180الف وذلك حسب بعض الاستطلاعات ,ونتيجة قرب هذا الرقم ستعني تراجعات قوية بتحركات الدولار .
بينما وحسب تحليلاتنا -وقد نكون مبالغين فيها - نميل للبحث عن تعويض النقص للقراءة قبل السابقة والتي صدرت على 85 الف وظيفة ،وللتوضيح فان القراءة الاخيرة 223 الف وظيفة كانت ضمن المستويات المقبولة ولكنها لم تحمل تعويضا لما سبقها ،وان كانت توقعات الاسواق بصدور القرائة حول 223 الف فأننا نميل الى صدورها 269 الف وظيفة
المعادلة المستخدمة 223الف النتيجة العادية ناقصا 85الف النتيجة المتراجعة نجد الفرق 138الف وظيفة ، فان بحثنا عن تعويض ثلث هذا الرقم وإضافته على 223 المتوقعه يخرج معنا 223 مضافا اليها ثلث 138 أي 46 فيكون الاجمالي 269 الف وظيفة رقمنا المتوقع ,

الرقم الرسمي
280 الف
أبدعت ولي عودة في اجازة السوق بـ اسئلة من العيار الثقيل



allumby likes this.
التوقيع:
السلوك "ATTITUDE"
A+T+T+I+T+U+D+E
1+20+20+9+20+21+4+5 = 100%

~ إذا غيرنا سلوكنا تجاه الحياة ، سوف نحدث تغير حقيقي 100% في حياتنا ~
=================================
محلل فوركسي بطريقة فذة وفريدة من نوعها نملك ارقاماً للقمم والقعيان الحقيقية نقدم شارت واضح جداً وسهلة
Chart.Prestige غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 06 - 2015, 03:48 PM   #90
موقوف
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
بحمد الله وفضله كان لنا السبق ورقمنا الاقرب للوظائف
بل شهرين كانت قد تراجعة مستويات الوظائف الى 85000 وظيفة وهو الرقم الادني أدنى منذ يونيو 2012.،بينما في القراءة الاخيرة عن شهر ابريل تم اضافة 223،000 وظيفة والتي اعتبرت جيدة جدا في وقتها ،بينما بتداولات اليوم فتدور التوقعات بصدور النتيجة حول الرقم السابق 223،000 وظيفة والتي ستكون مقبولة للأسواق وداعمة للدولار الامريكي .
،بهذا الوقت نجد سيناريو وتوقعات المتشائمين نراهن على صدور الرقم الفعلي على180الف وذلك حسب بعض الاستطلاعات ,ونتيجة قرب هذا الرقم ستعني تراجعات قوية بتحركات الدولار .
بينما وحسب تحليلاتنا -وقد نكون مبالغين فيها - نميل للبحث عن تعويض النقص للقراءة قبل السابقة والتي صدرت على 85 الف وظيفة ،وللتوضيح فان القراءة الاخيرة 223 الف وظيفة كانت ضمن المستويات المقبولة ولكنها لم تحمل تعويضا لما سبقها ،وان كانت توقعات الاسواق بصدور القرائة حول 223 الف فأننا نميل الى صدورها 269 الف وظيفة
المعادلة المستخدمة 223الف النتيجة العادية ناقصا 85الف النتيجة المتراجعة نجد الفرق 138الف وظيفة ، فان بحثنا عن تعويض ثلث هذا الرقم وإضافته على 223 المتوقعه يخرج معنا 223 مضافا اليها ثلث 138 أي 46 فيكون الاجمالي 269 الف وظيفة رقمنا المتوقع ,

الرقم الرسمي
280 الف
اعتقد بقوة ان هذا لن يشفع للدولار بالصعود الفوري امام اليورو -- بعد الخبر او اغلاق هذه الشمعة سيرتد اليورو صاعدا من موفينج 200 والترند الصاعد الدخول شراء الان بستوب بسيط يستحق المجازفة علاوة ع قراءة الشارت والله اعلى واعلم وجمعه مباركه يا رب



Chart.Prestige likes this.
allumby غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:46 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة