موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 06 - 2015, 11:55 AM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي زاوية التحليل الاساسي

زاوية التحليل الاساسي
بسم الله الرحمن الرحيم
بناء على رغبة الأخوة الأعضاء في منتدانا المحترم والذين خاطبوني أكثر من مره لتخصيص موضوع منفصل لتوضيح مجربات السوق من ناحية أساسية والتوقعات للأخبار والأحداث وأهمية هذه الأخبار وما تم بناء عليها طبعا إضافة إلى التحرك الموقع لها وسيناريو التحركات وكل ما يخص هذا المجال الهام الذي يعتبر نادرا ما يتطرق له احد على المستوى العربي .
الموضوع كي لا يكون متشتت سيكون على منتدى بورصات فقط .
قد تكون المعلومات او الأخبار التي سنتطرق لها منقولة من مصادر أخرى او مترجمة ببعض الأحيان , سيكون هنالك تحاليل أساسية وليس توصيات .
بداية الموضوع ستكون مع النظرة العامة الأسبوعية على أهم البيانات الاقتصادية .
مجال الأسئلة والنقاش دوما مفتوح ,الأخوة المحللين الفننين مطلوب رأيهم دوما سواء كان هنالك اتفاق أو تعارض مع التحليل الأساسي , ولكن برجاء إن يتم أدارج اي تعليق فني مرفق برسوم بيانية –شارتات-
التفاعل مطلوب لاستمرار الموضوع , والهدف الأهم لهذا الموضوع تمكين أخواني أعضاء المنتدى من الإلمام بالتحليل الأساسي والإخباري لتكتمل أسلحتهم قبل اتخاذ قرارات المتاجرة
خبر وهدية أساسية تقدر ب500نقطة على الأقل بعد قليل

ونسال الله التوفيق

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
زاوية التحليل الاساسي
http://www.borsaat.com/vb/t845546.html



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 11:57 AM   #2
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (01 – 05 يونيو/حزيران)

على ايجابية أغلق الدولار الأمريكي تداولات الأسبوع من الانخفاض الذي كان متوقعا بنتيجة بيان الناتج المحلي الإجمالي بنسبة -0.7% في أول 3 أشهر من 2015، مقارنة بمعدل نمو بلغ 0.2% في القراءة الأولية ,بينما كانت التوقعات قدرت الانكماش بحوالي 0.9% في الربع الأول.
وكنا قد اشرنا بتحليل يوم الجمعة الماضي بان تكون الأسواق متقبلة لهذه النتيجة, ما لم تكن تصدر على أسوء من المتوقع،والمقصود ,وهذا هو السيناريو الذي تم حيث كانت تراجعات الدولار الأمريكي محدودة جدا عقب صدور البيان .
بتداولات أسبوعنا الراهن تعود البيانات الهامة إلى واجهة الأحداث العالمية حيث سيعلن كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا عن قرارات الفائدة,كما سيصدر من الاقتصاد الأمريكي نهاية الأسبوع يوم الجمعة اهم البيانات على الاطلاق تقرير الوظائف الأمريكي الشهري مترافقا مع معدل البطالة ،وهذه البيانات ما يفترض ان تحدد للأسواق التحركات القادمة للدولار الامريكي بشكلها العام .
وضع الدولار الامريكي مع بداية التداولات للفصل الثالث من هذا العام 2015
منذ بادية هذا العام ارتفع مؤشر الدولار الأمريكية إلى أعلى مستوياته خلال 12 عام بأسباب تراوحت ما بين قوة ذاتيه للدولار بجزء منها - توقعات اقتراب البدء رفع الفائدة -،وبالجزء الاخر تعود الى سياسات التيسير والتخفيضات المستهدفة لأسعار العملات الاخرى بسلة العملات المقابله للدولار .
ثم كانت هنالك حالة ال توقف المفاجئ،عقب بيانات أمريكية مخيبة للآمال وشعور الاسواق بأن الدولار ببساطة ارتفع فوق الحد العادل بشكل أسرع مما ينبغي كان وهنا انخفض مؤشر الدولار أكثر من 7 في المائة خلال الشهرين اللذين أعقبا بلوغه القمة 100.37 في منتصف آذار (مارس).
الدولار تجاهل النكسة من جديد وبدأ بتعويض بعض الخسائر في شهر ايار الماضي واندفع مؤشره بنسبة 3.1 في المائة الأسبوع قبل الماضي - أفضل أداء له منذ نحو أربع سنوات – ثم عاد وارتفع مجددا بنسبة بلغت 1.1 في المائة الأسبوع الماضي. وإذا سجل بداية قوية في شهرنا حزيران (يونيو) فإن مؤشر العملة الأمريكية يفترض ان يختبر مستويات 100 من جديد،وهذا مشروط بايجابية البيانات الاقتصادية المنتظرة بهذا الاسبوع .
لاثنين (01/06)
مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في المملكة المتحدة بريطانيا عن شهر (مايو) بتوقعات الصدور على ارتفاع الى 52.7
من 51.9 النتيجة السابقة ،وتعتبر هذه النتيجة مقبولة بحال صدورها كما المتوقع ولكنها ليست ذات اثر كبير بتحركات الجنية البريطاني كونها قريبة من مناطق الخطر دون ال 50.0 بنما صدور النتيجة فوق55.0 ستكون بالعة الاهمية وداعمة للجنيه البريطاني .
من الاقتصاد الامريكي الموعد مع مؤشر ISM مؤشر مديري المشتريات التصنيعي عن شهر (مايو) بتوقعات الارتفاع اللى 51.9 من 51.5 النتيجة السابقة وهنا تعتبر النتيجة مقبولة للدولار الامريكي لكتها غير داعمة لمشاهدة تحركات قوية بناء عليها .
من الاقتصاد الاوروبي منطقة اليورو نترقب نتيجة مؤشرات مديري المشتريات الصناعية لكل من فرنسا ،اسبانيا ،ايطاليا ،ومنطقة اليورو ،والتوقعات ان تصدر النتاج للفرنسي 49.3،الاسباني 54.2،الايطالي 53.8،الاوروبي ،52.3،ونتائج كما المتوقعه تعتبر جيدة وداعمة لليورو نوعا ما على المدى القصير كونها توحي بعودة الاستقرار الايجابي لعمومها ،بينما نتائج دون ال50 ستكون ذات اثر سلبي لليورو ، بينما نتائج فوق 55 لثلاثة منها سنشاهد تحركات ايجابية وقوية لليورو.
ومن المانيا نترقب نتيجة مؤشر أسعار المستهلكين والذي عدلة له نتيجة الشهر السابق الى منطقة الحياد 0.0%وهي المتوقعه للشهر الحالي ،اثر سلبي بحال كانت النتيجة انكماشا وصدرت دون المتوقع ،بينما تعتبر محايدة ان صدرت كما المتوقع .
بطبيعة الحال تطورات القضية اليونانية بطريقة قوية سواء كانت ايجابية او سلبية لليورو خلال تداولات الاسبوع الحالي تلغي اهمية اية بيانات اخرى ستكون على الاجندة الاخبارية بحال حدثت خلال أي يوم من ايام الاسبوع .
الثلاثاء (02/06)
من استراليا الموعد الابرز مع معدل الفائدة والمتوقع تثبيتها على 2.00%حيث كنا قد شهدنا خفضا لها بقرار الشهر الماضي من 2.25%الى 2.00%.
بسيناريو التثبيت لمعدل الفائدة وعدم مشاهدة مفاجئة(وهي متوقعة بالنسبة لنا ) بالمزيد من التخفيض سيكون التركيز على بيان الفائدة المرافق للقرار والذي سنبحث من خلاله عن جملتين فقط ،الاولى بان اسعار الدولار الاسترالي لاتزال مرتفعة .والثانية بان المركزي الاسترالي على استعداد للمزيد من الخفض لأسعار الفائدة بحال تطلبت الاوضاع الاقتصادية ذلك
من الاقتصاد البريطاني يفترض ان يجد الجنية البريطاني بعض الدعم لهذا اليوم عقب نتيجة مؤشر مديري المشتريات لقطاع البناء والمتوقع له الارتفاع من 54.2الى 55.1.
الاربعاء (03/06)
هذا اليوم سيكون يوم اليورو حيث بيان البنك المركزي الأوروبي السياسة النقدية والمؤتمر الصحفي .وهنا نختلف وبقوة مع التوقعات التي تقول بان المركزي الاوربي قد دخل بمنطقة الانتظار والمراقبة وانه على الحياد بانتظار البيانات الاقتصادية القادمة قبل اتخاذ الخطوة النقدية القادمة نميل بقوة لان البيان سلبيا وضاغطا على اليورو بقوة بنهاية اللبيان وان حمل بعض التفائل ناحية الربع الثالث الحالي بتوقعاته الاقتصادية ،فبيان داعم لليورو سيكون بهذه المرحلة خطاء اساسيا كبيرا ومتعاكسا مع اهداف برنامج التيسير الكمي الاوربي ،ومن الصعب ان نتقبل وقوع المركزي الاوربي بهذا الخطاء والذي سيدخل البنك المركزي ذاته بدوامة جديدة هو في غنى عنها .
من الاقتصاد الامريكي وببالغ الاهمية نترقب نتيجة مؤشر "إيه دي بي" لوظائف القطاع الخاص بتوقعات ان يكون قد تم توفي200الف وظيفة مقارنة ب169 الف وظيفة نتيجة الشهر السابق .
بعد بضعة أشهر من البيانات المخيبة للآمال يفترض الان ان تظهر بيانات الوظائف لشهر مايو الانتعاش من جديد . وهذا يفترض أن يعطي الدولار الامريكي دفعة قوية بتداولات هذا اليوم خصوصا ان صدرت النتائج كما توقعتنا الخاصة قرب 220الف وظيفة ، لا ننسى هنا ان الاهم امريكيا الموعد مع التوظيف بغير القطاع الزراعي الحكومي يوم الجمعة , من البيانات الهامة ايضا الميزان التجاري عن شهر (أبريل) بتوقع انخفاض العجز فيه الى -44.2 مليار دولار من -51.4 مليار دولار.
الخميس (04/06)
من الاقتصاد البريطاني الموعد مع بيان بنك انجلترا المركزي حول للسياسة ألنقدية ومن المتوقع ان تثبت وبدون تغير سعره الفائدة على نسبة 0.50٪ والحفاظ على برنامج شراء الأصول بقيمة 375 مليار جنيه استرليني ودون تغير .
الكثير من الاشارات الاقتصادية والتصريحات البريطانية توخي توحي بان البنك المركزي البريطاني قد تحول الى التفاؤل حيث تغير اللهجة المتراخية التي سمعتها في وقت سابق من العام والتي وصلت الى التفكير بتخفيض الفائدة بوقت ما .
هنا وان كنا نعترف بان ثمة اشارات اقتصادية في بعض مكونات الاقتصاد البريطاني توحي بالايجابية ،لكننا نميل للتركيز على معدل التضخم والذي دخل بمناطق التضخم بقراءته الاخيرة ،فان كانت التوقعات ايجابية بان يكون قد وصل القاع فان الواقع يقول بانه قد دخل منطقة الانكماش وهذا الحدث الفعلي ،بحذر نميل الى مخالفة التوقعات بسماع ايجابية من قبل المركزي البريطاني ونميل لسماع لهجة حذرة الى سلبية.
الجمعة (05/06)
من الاقتصاد الامريكي ننتظر الاهم لبيانات هذا الاسبوع على الاطلاق خبث تقرير الوظائف الشهري بتوقعات الصدور توفير 224 ألف وظيفة مقارنة ب223 ألفاً نتيجة الشهر السابق ،معدل الفائدة بتوقعات الصدور على ذات النتيجة الايجابية المنخفضة بنسبة 5.4 %،كما متوسط الأجر في الساعة بتوقعات الارتفاع الى 0.2 %من 0.1 %نتيجة الشهر السابق .
لن نعلق الان او نورد توقعتنا حول بيانات هذا اليوم الهام وسنتركها لصباح يوم الجمعة حيث سيكون البناء على نتائج بعض البيانات التي ستصدر خلال الاسبوع ،ولكننا متفائلون .
استعرضنا بهذه النظره النخبة من البيانات الاقتصادية المنتظرة وخلال المتابعة اليومية ستكون المتابعه لها ولباقي البيانات التي لم يتسع المجال للتطرق لها .

قاسم العفوري 1-6-2015



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 12:14 PM   #3
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الهدية
اورد الاخ عايد العرفج على صقحة المنتدى الخبر التالي

خبر مهم عن الفرنك السويسري قد ينفع احد من الشباب ويمنع الخسارة
قال توماس جوردان رئيس البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) إن الفرنك السويسري مقوم بأعلى كثيرا من قيمته الحقيقية لكن من المنتظر أن يتراجع مضيفا أن البنك مستعد للتدخل في أسواق الصرف إذا اقتضت الضرورة للتأثير في قيمة العملة.
وقال جوردان في نقاش مع قراء صحيفة شفايتس آم زونتاج السويسرية "الفرنك مقوم بأعلى من قيمته الحقيقية بشكل كبير ولذا فمن المنتظر أن يضعف على مدار الوقت.
"وبالإضافة لذلك نؤكد أننا سننشط في أسواق الصرف إذا تطلب الأمر."
وألغى المركزي بشكل مفاجئ الحد الأقصى لسعر الفرنك مقابل اليورو عند 1.20 فرنك في 15 يناير كانون الثاني وهو ما دفع العملة السويسرية للصعود بشكل كبير وأثار مخاوف بشأن اقتصاد سويسرا المعتمد على التصدير.
واستبدل المركزي السقف بأسعار فائدة سلبية ورسوم على الودائع النقدية الكبيرة لديه.
وأغلق الفرنك السويسري عند حوالي 1.034 فرنك مقابل اليورو في التعاملات الأوروبية يوم الجمعة.

من ناحية أساسية هذا الخبر يعتبر توصية مباشرة من قبل جوردان رئيس البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) لبيع الفرنك السويسري الفوري خصوصا مقابل الدولار الأمريكي واليورو بالخصوص مع تحديد منطقة التعزيز للبيع وطبعا منطقة الوقف .
النصيحة الدخول برسك منخفض من رأس المال تقسيم الأهداف إلى ثلاثة وضع هدف أول ضعف الاستوب هدف ثاني 500نقطة ,هدف ثالث مفتوح وان شاء الله سنشير إليه بالوقت المناسب .
تنبيه زوج( الدولار- فرنك) معكوس على الشاشة على الشاشة كحال( الدولار ين) وليس كباقي الأزواج مثل( اليورو-دولار ) أي ان صعوده للأعلى يعتبر ضعف وهو المتوقع حسب التحليل .
1-6-2016



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 12:23 PM   #4
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية Muhannad
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

جزاك الله خيرا اخوي قاسم

والى الاماااااااااااام يا غااااااااالي



Muhannad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 12:32 PM   #5
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhannad مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا اخوي قاسم

والى الاماااااااااااام يا غااااااااالي
حيا الله اخي مهند ,ان شاء الله تجد بالموضوع جميع الاجابات على الاسئلة التي تدور ببالك دوما



Muhannad likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 12:40 PM   #6
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

همسة فوركسية
السوق ليس فقط يورو دولار @باوند دولار ,فلا تكون اسير هذه الازواج خصوصا في اوقات غياب وضوح الرؤية حولهم .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 01:16 PM   #7
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

موفق في الموضوع الجديد وان شاء الله يكون زاويه خير للجميع

بالنسبه للفرنك تدخل البنك بفك الارتباط مع اليورو مع تخفيض الفائده للمنطقه السالبه كان الجميع يتوقع قفزه للاعلي وليس هبوط اسود يوم الخميس 15 يناير

ولكن كثره الضغط علي الفرنك بثبات سعره لاكثر من عامين حول 1.200 لليورو بسبب سعر غير حقيقي لقيمه الفرنك الطبيعيه فدفعت الفرنك للقيمه الحقيقيه حول سعر 1.0300 في المتوسط بعد الخميس الاسود
دي قيمه الفرنك الحقيقيه التي كانت سجينه سعر 1.2000 الغير حقيقي

حاليا في قيم حقيقيه لليورو فرنك وطولت فتره استفاقه المستثمرين ان الفائده بالسالب علي الفرنك مما يدفع الي صعود اكبر لليورو فرنك والدولار فرنك علي المدي المتوسط
ليست التصريحات الاولي لجوردن فمنذ شهر كان نفس التصريح والتدخل تاريخيا بشكل كبير علي الشارت بين المره والاخري يأخذ عامين تقريبا ولا اتوقع تدخل مباشر مثل ما حدث في الخميس الاسود
حمله التصريحات مع التركيز علي سعر الفائده في الفتره القادمه والي اخر العام قد يكون في تحسن لضعف الفرنك ويعود فوق 1.20000 لليورو وسعر 1.0200 للدولار

وجهه نظري وتحتمل الصواب والخطأ تحياتى



احمد ريان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 01:25 PM   #8
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
الهدية
اورد الاخ عايد العرفج على صقحة المنتدى الخبر التالي

خبر مهم عن الفرنك السويسري قد ينفع احد من الشباب ويمنع الخسارة
قال توماس جوردان رئيس البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) إن الفرنك السويسري مقوم بأعلى كثيرا من قيمته الحقيقية لكن من المنتظر أن يتراجع مضيفا أن البنك مستعد للتدخل في أسواق الصرف إذا اقتضت الضرورة للتأثير في قيمة العملة.
وقال جوردان في نقاش مع قراء صحيفة شفايتس آم زونتاج السويسرية "الفرنك مقوم بأعلى من قيمته الحقيقية بشكل كبير ولذا فمن المنتظر أن يضعف على مدار الوقت.
"وبالإضافة لذلك نؤكد أننا سننشط في أسواق الصرف إذا تطلب الأمر."
وألغى المركزي بشكل مفاجئ الحد الأقصى لسعر الفرنك مقابل اليورو عند 1.20 فرنك في 15 يناير كانون الثاني وهو ما دفع العملة السويسرية للصعود بشكل كبير وأثار مخاوف بشأن اقتصاد سويسرا المعتمد على التصدير.
واستبدل المركزي السقف بأسعار فائدة سلبية ورسوم على الودائع النقدية الكبيرة لديه.
وأغلق الفرنك السويسري عند حوالي 1.034 فرنك مقابل اليورو في التعاملات الأوروبية يوم الجمعة.

من ناحية أساسية هذا الخبر يعتبر توصية مباشرة من قبل جوردان رئيس البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) لبيع الفرنك السويسري الفوري خصوصا مقابل الدولار الأمريكي واليورو بالخصوص مع تحديد منطقة التعزيز للبيع وطبعا منطقة الوقف .
النصيحة الدخول برسك منخفض من رأس المال تقسيم الأهداف إلى ثلاثة وضع هدف أول ضعف الاستوب هدف ثاني 500نقطة ,هدف ثالث مفتوح وان شاء الله سنشير إليه بالوقت المناسب .
تنبيه زوج( الدولار- فرنك) معكوس على الشاشة على الشاشة كحال( الدولار ين) وليس كباقي الأزواج مثل( اليورو-دولار ) أي ان صعوده للأعلى يعتبر ضعف وهو المتوقع حسب التحليل .
1-6-2016
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
موفق في الموضوع الجديد وان شاء الله يكون زاويه خير للجميع

بالنسبه للفرنك تدخل البنك بفك الارتباط مع اليورو مع تخفيض الفائده للمنطقه السالبه كان الجميع يتوقع قفزه للاعلي وليس هبوط اسود يوم الخميس 15 يناير

ولكن كثره الضغط علي الفرنك بثبات سعره لاكثر من عامين حول 1.200 لليورو بسبب سعر غير حقيقي لقيمه الفرنك الطبيعيه فدفعت الفرنك للقيمه الحقيقيه حول سعر 1.0300 في المتوسط بعد الخميس الاسود
دي قيمه الفرنك الحقيقيه التي كانت سجينه سعر 1.2000 الغير حقيقي

حاليا في قيم حقيقيه لليورو فرنك وطولت فتره استفاقه المستثمرين ان الفائده بالسالب علي الفرنك مما يدفع الي صعود اكبر لليورو فرنك والدولار فرنك علي المدي المتوسط
ليست التصريحات الاولي لجوردن فمنذ شهر كان نفس التصريح والتدخل تاريخيا بشكل كبير علي الشارت بين المره والاخري يأخذ عامين تقريبا ولا اتوقع تدخل مباشر مثل ما حدث في الخميس الاسود
حمله التصريحات مع التركيز علي سعر الفائده في الفتره القادمه والي اخر العام قد يكون في تحسن لضعف الفرنك ويعود فوق 1.20000 لليورو وسعر 1.0200 للدولار

وجهه نظري وتحتمل الصواب والخطأ تحياتى
بعد مراجعه التاريخ وجدت انه جوردن صرح نفس التصريح بالملي يوم 24 ابريل الماضي ولم يحرك ساكنا

قد يثبت شيء ان السوق يحتاج لتدخل حقيقي ملموس في تحريك سعر الفائده لمنطقه سالبه جديده او تدخل بشكل اضعف من يناير

تحياتى



احمد ريان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 01:41 PM   #9
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
موفق في الموضوع الجديد وان شاء الله يكون زاويه خير للجميع

بالنسبه للفرنك تدخل البنك بفك الارتباط مع اليورو مع تخفيض الفائده للمنطقه السالبه كان الجميع يتوقع قفزه للاعلي وليس هبوط اسود يوم الخميس 15 يناير

ولكن كثره الضغط علي الفرنك بثبات سعره لاكثر من عامين حول 1.200 لليورو بسبب سعر غير حقيقي لقيمه الفرنك الطبيعيه فدفعت الفرنك للقيمه الحقيقيه حول سعر 1.0300 في المتوسط بعد الخميس الاسود
دي قيمه الفرنك الحقيقيه التي كانت سجينه سعر 1.2000 الغير حقيقي

حاليا في قيم حقيقيه لليورو فرنك وطولت فتره استفاقه المستثمرين ان الفائده بالسالب علي الفرنك مما يدفع الي صعود اكبر لليورو فرنك والدولار فرنك علي المدي المتوسط
ليست التصريحات الاولي لجوردن فمنذ شهر كان نفس التصريح والتدخل تاريخيا بشكل كبير علي الشارت بين المره والاخري يأخذ عامين تقريبا ولا اتوقع تدخل مباشر مثل ما حدث في الخميس الاسود
حمله التصريحات مع التركيز علي سعر الفائده في الفتره القادمه والي اخر العام قد يكون في تحسن لضعف الفرنك ويعود فوق 1.20000 لليورو وسعر 1.0200 للدولار

وجهه نظري وتحتمل الصواب والخطأ تحياتى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
بعد مراجعه التاريخ وجدت انه جوردن صرح نفس التصريح بالملي يوم 24 ابريل الماضي ولم يحرك ساكنا

قد يثبت شيء ان السوق يحتاج لتدخل حقيقي ملموس في تحريك سعر الفائده لمنطقه سالبه جديده او تدخل بشكل اضعف من يناير

تحياتى
حيا الله بدينمو المنتدى خي احند ريان
بهذه المرة اميل بقوة لان يعاود الفرنك الى الضعف وباهداف فريبه من اسعار ما قبل التدخل الاخير وهي التي وضعها اخي احمد .الصادرات السويسرية تعاني والحل الوحيد التخفيض لفيمة الفرنك ,نورت الموضوع اخي احمد ومرورك الدائم مطلوب



احمد ريان likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2015, 01:50 PM   #10
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية محمد جمال سليمان
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

والله يا اخي انا سبب عدم تعمقي في الاساسي انو بيحب الرغي والكلام الكتير وانا مش النوع الي بيحفظ والكلام دا لكن ماتمنياتي لكم الا التوفيق



التوقيع:
قوله تعالى : (( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا. يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا. وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ))
محمد جمال سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:39 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة