موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

كيفية بناء استراتيجية، الجزء 4: تصنيف الاتجاهات

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

Like Tree1Likes
  • 1 Post By فريق الأخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 06 - 2015, 06:02 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي كيفية بناء استراتيجية، الجزء 4: تصنيف الاتجاهات

كيفية بناء استراتيجية، الجزء 4: تصنيف الاتجاهات
سواء اكان المتداول بصدد بناء استراتيجية لتداول النطاقات، الاختراقات، أو الاتجاهات - غالبا ما يكون من المفيد أن يكون قادرا على تصنيف مدى 'قوة' الاتجاه او الاتجاهات.
التجار الذين يتطلعون إلى تداول النطاقات أو الاختراقات - فانهم يريدون عموما هذا الاتجاه، إن وجد، أن يكون هادئا او غير موجود اساسا. بعد كل شيء، إذا كان زوج العملة تبذل بالفعل مستويات قياسية جديدة ومنخفضات جديدة - سيكون المتداول متأخرا جدا لتدارك الاختراق. ربما لن يكون تداول النطاق في هذه الظروف ممكنا كذلك لأن السعر قد وضع مرارا وتكرارا مستويات جديدة من الدعم و / أو المقاومة.


بالنسبة لأولئك التجار الذين يتطلعون إلى توظيف استراتيجيات الاتجاه، عادة ما يرغبون في شراء الاتجاهات الصعودية بثمن بخس - أو بيع الاتجاهات الهبوطية بثمن عال.
وكما تم التطرق اليه في مقال "الاطر الزمنية للتداول" ،فان المتداولين غالبا ما يوظفون الأطر الزمنية المتعددة في تحليلهم في محاولة للحصول على "الصورة الأكبر" حول السوق الذي يتداولون فيه.
باستخدام عدة أطر زمنية يعطي التاجر الاستفادة من اتخاذ خطوة إلى الوراء للحصول على عطاءات العين الرؤية من السوق، وهذا هو بالضبط ما يعد من اثنين من الأطر الزمنية المستخدمة يمكن القيام به
يمكن أن يعد الإطار الزمني البعيد المدى بتقديم هذه 'الصورة الكبيرة للرؤية' حيث يمكننا معرفة بيئة السوق العامة عندما نفكر في التداول على اطار زمني قصير المدى.


يمكن للتجار استخدام الأطر الزمنية للمدى البعيد من اجل تصنيف الاتجاهات. يسرد الجدول أدناه بعض الاجهزة متعددة الاطارات الزمنية. لذلك، وكما ترون أدناه، إذا كنت تستخدم الرسم البياني للساعة الواحدة لدخول الصفقات، الرسم البياني للساعة 4 قد تقدم تحليلا لهذا الاتجاه. إذا كنت تستخدم الرسم البياني 4 ساعات لوضع الصفقات، فإن الرسم البياني اليومي غالبا ما تقدم نفس النوع من المعلومات.
تصنيف الاتجاهات
هناك عدد غير قليل من الطرق لتصنيف الاتجاهات، وكثير من هذه الطرق لها إيجابيات وسلبيات. واحد من أكثر الطرق شعبية لتصنيف الاتجاهات المتوسط ​​المتحرك البسيط ل 200 درجة، والتي غالبا ما تعتبر واحدة من المؤشرات الفنية الأكثر شيوعا في الاستخدام حاليا.
يتم رسم المتوسط ​​المتحرك 200 درجة على الرسم البياني، وسوف يعمل التجار في كثير من الأحيان النظر في الاتجاه إلى أن يصل السعر الى التداول فوق 200؛ اما في حالة النظر في الاتجاه الهبوطي يتم تأكيد ذلك عندما يتداول السعر ما دون المتوسط ​​المتحرك 200 درجة


يمكنك أن ترى واحدة من الفوائد الرئيسية لهذا النوع من التحليل: انها بسيطة. وقال تاجر مجرد يحتاج المتداول فقط
لمراقبة موقع الأسعار إلى المتوسط ​​المتحرك ليقول ان الاتجاه هو صعودي او هبوطي.
ولكن هذا النوع من التحليل قد لا يقدم لنا ما نريد، والذي هو التركيز على وتحليل "الاتجاهات"، مع محاولة معرفة فكرة عن مدى 'قوة' الاتجاه
في واقع الأمر، هذا النوع من التحليل قد يكون حتى مضللا. دعونا نلقي نظرة فاحصة على جزء من الرسم البياني أعلاه التي قد اشرنا انها "اتجاه تصاعدي".
فإن مؤشر 200 درجة المتوسط ​​المتحرك البسيط لا يكون دائما قادرا على تقديم تحليل الاتجاهات الصحيحة. ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لجميع المتوسطات المتحركة الأخرى ، لأنه، بكل بساطة، أي متوسط ​​متحرك سيكون متخلفا السوق ( المتوسطات المتحركة مبنية على الأسعار السابقة).
بما أن معظم المؤشرات تعد متخلفة للأسواق ، العديد من التجار يحاولون تصنيف الاتجاهات بابسط قدر ممكن؛ تحت الافتراض أن تجريد المؤشرات من التحليل يمكن أن يوفر أكثر الوقت المناسب لتحديد هوية الاتجاه، باستخدام السعر الحالي فقط لتحليل الزخم. مفهوم تحليلات حركة السعر في الشموع الفردية دون الحاجة إلى المؤشرات.
في تقديمتنا لمفهوم حركة الاسعار ننظر في طريقة شائعة يمكن ان يستخدمها التجار لتصنيف الاتجاهات دون الحاجة لأي مؤشرات على الإطلاق
خلال فترة الاتجاهات الصعودية، غالبا ما يشكل السعر مستويات مرتفعة اعلى من المستويات السابقةمتعاقبة
ي حين أن هذا قد يبدو بديهيا وبسيطا، في واقع الامر هو أكثر صعوبة.
إذا كان أحد يشاهد (على الرسم البياني على المدى الطويل) سلسلة من الارتفاعات المرتفعة والارتفاعات المنخفضة؛ أو تكرار انخفاضات منخفضة و انخفاضات مرتبعة- فإننا نشهد الاتجاه.
لقد تطور هذا بناء على عدد من الأسباب، ولكن سوف يرغب المتداولون عموما أن ننظر لتوظيف التعويذة القديمة من 'الشراء بسعر اقل،' و 'البيع بسعر رخيص" في هذه البيئات.


ي حين أن السوق قد تنتقل من بيئة الاتجاه إلى بيئة االانحصار، يمكن عادة أن نستخدم إدارة الأموال للمساعدة في التخفيف من الخسائر التي قد تحدث. إذا كان المتداول يتطلع لشراء زخم صاعد، ودخل في الصفقة بسعر 'منخفض' حول خط الدعم - واضعا امر وقف الخسائر تحت هذا الدعم؛ تغيير سريع في ظروف السوق من الاتجاه الى النطاق ( بالتالي دفع السعر الى الانخفاض ) - سيعرض المتداول فقط لنقاط وقف قريبة بهم تحت الدعم.
لكن، في حالة ما اذا كان السوق في اطار نطاق معين - يمكن للمتداول أن يأخذ نهجا مختلفا كما أن هناك الآن 2 من الاحتمالات التي قد تحدث.
يحافظ النطاق على نفسه - في هذه الحالة يبقى السعر ملتزما ضمن الدعم والمقاومة.
يتم اختراق النطاق- والدعم / المقاومة يعود إلى خطوة طويلة.


ولهذا السبب فان المتداول في حاجة لوضع استراتيجية نهجه عند تداول أسواق انحصار السعر بين مستويين؛ وذلك للتحديد مسبقا عن ما إذا كان أو لم يكن يريد أن يبحث عن خروق لمستوى الدعم والمقاومة (وبالتالي وضع أوامر الدخول حول هذه المستويات)، أو الاستمرار في أسعار انحصار السعر بين مستويين


DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كيفية بناء استراتيجية، الجزء 4: تصنيف الاتجاهات
http://www.borsaat.com/vb/t846125.html



Rock likes this.
فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الموقف المتفائل للبنك المركزي الأوروبي من شأنه دفع اليورو/الدولار الأميركي الى تسجيل تقدّم
اليورو يتطلّع الى تفاصيل حول الإتّفاق اليوناني في المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي
التحليل الفنّي لليورو/الدولار الأميركي: تمركز المقاومة حاليًا فوق مستوى 1.12

مواضيع تالية :

انخفاض العقود الآجلة للنفط الخام خلال الدورة الآسيوية
انخفاض العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الآسيوية.
نيكي يرتفع 0.32 % في بداية التعامل بطوكيو

كيفية بناء استراتيجية، الجزء 4: تصنيف الاتجاهات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
كيفية عمل استراتيجية GBP JPY قسم التوصيات - توصيات العملات">قسم التوصيات - توصيات العملات
][ نقــــاش : كيفية بناء أستراتيجية يكون فيها جني الأرباح أعلى من وقف الخسارة ][ منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:53 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة