موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

منتدى تداول العملات العام

Like Tree15Likes
  • 3 Post By allumby
  • 1 Post By allumby
  • 3 Post By allumby
  • 1 Post By ابداء
  • 1 Post By soka
  • 1 Post By allumby
  • 1 Post By م. بو عبدالله
  • 2 Post By allumby
  • 2 Post By TQTQH_FX

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 06 - 2015, 10:28 AM   #1
موقوف
 

Question بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان
16:26 11 يناير 2015
من احد الأمور التي تجعل البعض يشت عقله حينما يتابع قصة حياة "وليم دلبرت جان" ، هو ان الرجل لم يتوقع فقط القمم والقيعان التي يصنعها السعر بالمستقبل ، ولم يتوقع فقط الاسعار التي سيتوقف عندها السعر في المستقبل.
بل ايضاً توقع ما هو اخطر وابعد من اسواق المال والبورصات ، فمعلوم ان "جان" توقع انتهاء الحرب العالمية الثانية قبل سقوط "برلين" بـ 6 أشهر كما انه توقع وفاة "جون كندي" "رئيس الولايات المتحدة الامريكية " مضروباً بالرصاص ، بل والابعد من ذلك انه توقع ان الولايات المتحدة الامريكية سوف يتم اختراقها من الجو مرتين. والعجيب.. وبالرغم ان الاولي حدثت في حياته ، لكن الثانية حدثت بعد وفاة "جان" بأكثر من 45 عام في احداث الحادي عشر من سبتمبر.

هنا يجب ان يطرح السؤال نفسه ..!!
هل أساليب جان يمكنها ان ترصد المستقبل وأحداثه بالتاريخ كما كان يفعل ... ام ان الرجل كان مشعوذاً ؟!!

قبل ان اجيب على هذا السؤال اتذكر موقف حدث لي في اواخر عام 2010 ، وعلى ما اذكر في شهر اغسطس اذا لم تخونني الذاكرة!! ، كان ذلك حينما سألني صديق عبر "الشات" وقال : هل تستطيع بأساليب جان تحدد متي سيموت الباشا الكبير؟؟ ويقصد بالباشا الكبير هنا رئيس مصر وقتها "مبارك" وكان هذا بعد خبر سفر مبارك الى المنيا للعلاج من سرطان بالمرارة او شئ مثل هذا.
فأجبت صديقي ان الرجل آخره يناير المقبل (اقصد يناير 2011).
فقال لي : هل سيموت في يناير المقبل ؟؟
قلت لا اعرف سيموت ام لا ولكن هناك قاع نهاية دورة زمنية كبرى في تاريخ الرجل ، ما استطيع قوله هو انه لن يكون موجود بنهاية هذا الشهر.
لم اكن اعرف ولم اخمن ان هناك ثورة سوف تطيح به دون ان يموت او ينفي ... و لكن ما حدث حدث.

من هذه القصه اعود للإجابه على السؤال : هل يمكن بأساليب جان ان نرصد المستقبل؟؟

دعنا نكون أكثر منطقية وعقلية وإيمان
اولاً ... لا يعلم الغيب الا الله ، فلا رسول ولا نبي ولا ولي يمكن ان يعرف الغيب الا اذا افاض الله عليه بشئ منه.
لكن الامر ها هو مجرد توقع مني على مقارنة الاحداث ...!!!

كيف ؟؟
ببساطة لقد قال جان في احد كتاباته : "إذا استطعت ان ترسم مخطط لحياتك (يقصد كمخطط السعر) فإنك سوف تتمكن من توقع القمم والقيعان المستقبلية في حياتك بإتباعك نفس القواعد".

هذا ما قمت به في القصة السابقة مع صديقي ، وهذا ما كان يفعله جان من توقع احداث المستقبل ، فهو يرسم لكل شئ مخطط من قمم وقيعان و يبداء تحليل الدورات الزمنية ليتوقع القمة القادمة او القاع القادم ، ومن ثم يقارن بين احداث الماضي ويتوقع حدوث نفس الاحداث في المستقبل و لكن بدراماتيكية مختلفة.

دعنا نخوض التجربة ..!!!
هل يمكنني ان اتوقع القمة والقاع في حياتك انت ؟؟؟
ببساطة نعم
استطيع بمعلومات بسيط ان اخبرك بالقمة والقاع في حياتك ، ولكني لن استطيع ان اخبرك ماذا حدث او ماذا سيحدث بالضبط .. فقط سأخبرك بالقمة والقاع

فقط ارسل هنا في مشاركة خاصة بك المعلومات التالية
1- الاسم الشائع لك ، اى الاسم الذي يناديك به معظم الناس والمعروف به "مثلاً انا اسمي الشائع صالح حاسن بالرغم من ان اسم ابي ليس حاسن "
2- تاريخ الميلاد
3- تاريخ اي قمة او قاع حدثت في حياتك مع وصفك لها اذا كانت قمة او قاع
والقمة هو الحدث يكون قبله صعود وإيجابية و بحدوثه تكون قمة الايجابية ونهايتها فيحدث بعده هبوط وسلبية وتغيرات جذرية
بينما القاع هو الحدث الذي يكون قبله هبوط وسلبية وبحدوثه تنتهي الاوجاع السابقة لتتغيرالحياة للافضل بعده

ويختلف نظرة الناس للقمة والقاع في حياتهم فالبعض يري ان زواجه قاع بينما يري الآخرون ان زواجهم قمة ، البعض يري ان عام تخرجه من الجامعة قاع بيناما ينظر آخرون لهذا اليوم علىانه قمه ، المهم ان تخبرني اذا كان هذا التاريخ يمثل لك قمه او قاع. وسوف ارصد لك القمم و القيعان التالية له ولتنظر هل في كلامي شئ من الصحة ام لا؟

منقووووووووول طبعا

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان
http://www.borsaat.com/vb/t846750.html



allumby غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2015, 10:33 AM   #2
موقوف
 

افتراضي رد: بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

مقال اخر

مازلت اذكر ذلك اليوم الذي سألني فيه احدهم عن المقصود من كتابي "اساليب جان في لعبة المال" ، وكان السؤال ... ماذا تقصد من كلمة جان ؟؟ هل تعني الجن والعفاريت ، ام ان هناك شئ في التحليل للمخططات السعرية أسمه "جان" و نحن لا نعرف.
لقد اعتقد الرجل اني اقوم بتحضير الجن لكي أتنباء بحركة السعر المقبلة ، وبالرغم من ان تلك مفارقة طريفة ، الا اني كنت سعيد بها ، لانها اعطني انطباع بأني ولله الحمد اول من بحث بين العرب في اساليب جان بشكل منطقي وعلمي.

لقد بدأت رحلتي في البحث عن افكار جان في عام 2007 عندما ادى بي الامر في التداول في سوق العملات الى احباط كبير ، كان سببه ان السعر لا يتحرك الا في حالتين ... الاولي عندما اكون خارج السوق و الثانية عندما ادخل السوق وانتظر و لكن في الحالة الثانية يتحرك عكس الاتجاه الذي اريده ... وبمجرد خروجي يتحرك في الاتجاه الذي كانت على صفقتي.

هنا بدأت اقول لنفسي ان السبب الوحيد هو اني ادخل السوق في الوقت غير المناسب ، إذا ما هو الوقت المناسب ؟؟
بدأت ابحث عن علاقة بين السعر والزمن ، و وقتها لم اجد احد يعرف شئ عن امر كهذا سوي قشور ضعيفه جداً ووجدت ان الشخص الوحيد المشهور بين الغرب في هذه المسئلة هو " وليم دلبرت جان " بالرغم من ان هناك آخرين تعرضوا لها لكنه كان الاشهر.

ومع محاولات يائسه متخبطة في الامر ، تعرضت فيها لكتاب يكتبون عن افكار جان وفي الحقيقة هي ليست بأفكارة او انها شبيهه لها ، بدأت اتجه للاتجاه الصحيح. وهو ان اقابل السيد جان بنفسه وأجري معه تحقيق منهجي احاول فيه ان استفذ منه كل أفكاره وأساليبه!!!!

نعم ... نعم ... قابلت جان !!!
قابلت الرجل الذي مات عام 1952 بينما ولدت انا عام 1981 !!!

هناك قاعدة في القانون الجنائي تقول "لا يوجد شئ اسمه الجريمة الكاملة بحيث لا يمكن اكتشافها ، لانه لو فرضنا اختفاء كل الادلة فإن الطبيعة الانسانية تفرض على صاحب الجريمة البوح بجريمته خلال 20 عام من تاريخها ".

اذا سلمنا بهذه القاعدة ... فإن جان الذي بداء حياته في البورصة منذ عام 1923 و مات عام 1952 لابد انه انتج خلفه شئ يكشف ولو جذء من اسراره.

وهنا كان عملي .....
جمعت نسخ من كل الكتب التي كان يقتنيها جان قبل وفاته والتي صنع بها ابنه جون قائمه لعرضها بالمزاد العلني ، ثم جمعت كل كتب جان نفسه التي كتبها ، وحصلت على كثير من المخططات التي كان يكتبها ويرسمها بنفسه.
وبذلك اعتبرت نفسي اني تعايشت مع السيد جان بل وقابلته ، وربما في بعض الاحيان تقمست شخصيته لاعرف كيف يمكن ان يفكر جان في بعض الامور.

وأخيراً ... و ليس بآخر !!
وصلت لأول اعجوبة من اعاجيب جان...
بل يمكن ان تقول اني اصطدمت بها .... لآني لم اكن اعرف ان الامور امامي و لكني لا أراها.

ببساطه كان اول نتيجة بحثي هو تحديد زمن القمة والقاع المقبل و كم نقطة سوف يتحرط السعر من القمة او القاع ...
فرحت جداً بهذا الاكتشاف ، الذي جربته كثيراً ... و كتبت في احد المنتديات موضوع بعنوان ( توصيات W. D Gann ) ... وفوجئ المتابعين للموضوع ان الامر يتحقق بالساعة والدقيقة.

هنا اعتزلت الكتابة في المنتديات ، وبدأت في تحقيق هدفي ، الذي احياناً بعدت عنه واحياناً تعثرت فيه !!

و بعد هذا سألت نفسي عدة أسئلة ...
هل هذا فعلاً ما كان يفعله جان ؟؟؟ هل هذا الأكتشاف هو الوحيد ؟؟؟

و كانت الاجابات المنطقية ...
اولاً : انا لا استطيع ان اجزم ان جان كان يستخدم نفس الاسالب التي اكتشفتها ، لكن الحقيقة التي لا مراء فيها اني ما اكتشفت هذه الامور الا من دراستي لفكر الرجل.
ثانياً : مستحيل لكون هذا هو الامر الوحيد الذي يمكن استنتاجه ، لان اساليب جان متنوعه بين الزوايا و المربعات والدوائر والتكوينات والمخططات الرقمية كمربع التسعة ومربع الـ 24.

هنا عزمت ان ابحث من جديد ، و في كل عام اصل الى طريقتين او ثلاثة جديدة و بسيطه وأكيده ، حتي وصل لدي الان قرابة 22 معادلة رياضية استطيع من خلالها معرفة السعر والزمن بشكل ربما يجعلني الى حد كبير قادر على رسم المخطط السعري لفتره مستقبلية.

و هنا كانت المحطة الاخيرة لي في البحث مع اساليب جان!!!
فلم يكن هدفي يوماً غير طريقة واحدة اعرف بها كيف يمكن ان احقق ما اريده من المال دون ان اصاب بشلل او ضغط او سكر ، وبما ان الله انعم على بطرق كثيرة ، فلست بحاجه لمزيد من البحث.

آن آوان ان ينتفع الجميع مما وصلت اليه و ان انتفع به ايضاً...

لقد عصفت ذهني في الوسائل التي يمكن ان انفع بها الآخرين فوجت انها لن تخرج عن التالي:
اولاً : بالنسبة للباحثين في اساليب جان .... قدمت لهم اصدارين سابقين من كتاب " اساليب جان في لعبة المال " وسوف يكون الاصدار الثالث به كل كتب وورق و كلام جان بحيث لن تستطيع معه قرائة اي كتاب اجنبي.
ثانياً : بالنسبة للراغبين في التداول باساليب جان ... لقد صممت برنامجين ، يقوم الاول بتقديم توصيات في كل الاسواق الممكنه وهو قائم على فكرة واحده من افكار جان و نقوم على تطويره سنوياً ، ويقوم البرنامج الثاني بإدارة المحافظ الاستثمارة في سوق العملات الأجنبية ... ولقد بعت هذين البرنامجين بشكل حصري لشركة الاولي للاستشارت المالية ش.م.م و التي قامت بإصدار صناديق استثمار وتوصيات تعمل بهذين البرنامجين ضمن مشروعها المسمى "ارباحي".

و اعتذر الى كل الافاضل الذين يرغبون في الحصول على دورات في اساليب جان فقد قدمت هذه الدورة عدد من المرات سابقاً لاجمالي 21 متدرب ، واحمد الله اني لم اقصر مع احد منهم ، وأسئل الله ان يكونوا منتفعين الآن بما تعلموا ، ولكن الامر كان شاق جداً جداً ... فبالرغم من ان المعادلات بسيطه الا ان الاثبات العلمي لها ربما يحتاج الى جهد كبير اخشي اني لا استطيع ان اتمه.

وعلي كل حال ... فسوف اقوم بتقديم حلقات فيديو على هذا الموقع الكريم ، اشرح فيها اساليب جان كاملة وبشكل مجاني ، واستعرض لك فيها بعض الاسرار التي ستذهب بك الى تداولات رائعه مربحه مريحه .

و ختاماً اشكر الاستاذ " عيسى خالد " مدير المركز العربي لأبحاث اسواق المال ، الذي دفعني دفعاً لأكتب هذا الموضوع ، ومازال يدفعني لأعطي اكثر ، و انا اعده و اعد كل من قراء موضوعي هذا بالمزيد ان شاء الله.


كمان منقووووووووول !



أبو عمران likes this.
allumby غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2015, 10:43 AM   #3
موقوف
 

افتراضي رد: بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

هذه وحده من رسماته ع شارت بارات
راح من الدنيا ولا حتى قال سلامو عليكو
يعني انتو اتعبو ودورو اعطيتكم الشفرات نفس اللي بالمنتديات ما يعلمو تشابهت قلوبهم




allumby غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2015, 06:40 PM   #4
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية ابداء
 

افتراضي رد: بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

ستتعب كثيرا مع هذا الرجل فهو في النهايه يفهم في التنبؤ



allumby likes this.
ابداء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2015, 07:35 PM   #5
عضو مميـز
 

افتراضي رد: بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

طيب علي كده
عرف معياد وفاته

ولا عرفه بعد ما طلعت روحه




allumby likes this.
soka متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2015, 08:10 PM   #6
موقوف
 

افتراضي رد: بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soka مشاهدة المشاركة
طيب علي كده
عرف معياد وفاته

ولا عرفه بعد ما طلعت روحه

اعتقد تحليله كان متاخر كم دقايق بس انضرب الهدف



soka likes this.
allumby غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2015, 08:20 PM   #8
موقوف
 

افتراضي رد: بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

كان يفتخر ويقول انا اكبر نذل بالتاريخ ! نعم اكبر نذل وخلي العالم تسمع وتولللع انا مخلفهم عشان اكون وكيل عليهم ما عندي اي طريقة ولا كانكم سمعتو عني
يقولك(في مذكراته) مراته وهو ع فراش الموت تقوله علمني وهذا الشاي سم علي لو علمت سرك يقولها يا بعيده كلها 7 ايام بعد القاع القادم ونفضتك سيارة بالشارع العام اتركوني انام كلها 32 دقيقة و5 ثواني ويطلبني البوليس حتى نوم ما معاي الله ياخذكم !

كانت حياته يا عزيزي سوكا واقعيه جدا وتتاخر دقايق هذا ما وجدته بالمذكرات عندك اضافه جديده او مصادر تفيدنا اكثر ؟؟



soka and أبو عمران like this.
allumby غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2015, 08:21 PM   #9
موقوف
 

افتراضي رد: بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SemSar4x مشاهدة المشاركة
( كذب المنجمون ولو صدقوا )
شكرا على النقل أخي اللمبي
ربي يسلمك يا حبيب صدقت بكلامك



allumby غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2015, 11:51 PM   #10
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية TQTQH_FX
 

افتراضي رد: بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

وأخيراً ... و ليس بآخر !!
وصلت لأول اعجوبة من اعاجيب جان...
بل يمكن ان تقول اني اصطدمت بها .... لآني لم اكن اعرف ان الامور امامي و لكني لا أراها.

لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ( 22 ) )سورة ق

وَفِي أَنفُسِكُمْ ۚ أَفَلَا تُبْصِرُونَ (21)
سورة الذاريات

مامثل الرجوع الى الكتاب القرآن الكريم

مشكور على النقل



أبو عمران and allumby like this.
TQTQH_FX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

رحله من 100 دولار
استخراج تاشيرات فرديه للمتزوجين والعزاب
استخراج تاشيرات فرديه للمتزوجين والعزاب

مواضيع تالية :

ما رايكم بهده النتائج المذهلة
مطلوب سكريل في المغرب
ارجو المساعده يا شباب

بعض الحوارات عن وليم ديلبرت جان

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدوارات الأولوية للأناني والفوضوي والجريء استراحة بورصات
نظرية المحلل الامريكي وليام ديلبرت جان William D Gann منتدى تداول العملات العام
برنامج Crazy Parrot مسلي جدا البغبغاء مقلد الأصوات ومسجل الحوارات برامج الجوال - اندرويد - بلاك بيري - ايفون


روابط الموقع الداخلية


01:00 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة