موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أربعة مؤشرات تداول فعّالة للغاية يجب أن يكون كلّ تاجر على معرفة بها

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 06 - 2015, 03:43 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي أربعة مؤشرات تداول فعّالة للغاية يجب أن يكون كلّ تاجر على معرفة بها

أربعة مؤشرات تداول فعّالة للغاية يجب أن يكون كلّ تاجر على معرفة بها
عندما تبدأ مغامرتك في تداول الفوركس، ستصادف سلّة من وسائل التداول المختلفة. مع ذلك، من الممكن بكلّ سهولة تحديد معظم فرص التداول من خلال واحد من المؤشرات الأربعة. عندما تعرف كيفية استخدام المتوسطات الحسابية ومؤشر القوّة النسبية RSI والستوكاستيك والماكد، تكون في طريقك لتنفيذ خطّة تداولك على طريقة المحترفين. كما سيتمّ تزويدك بأداة مجّانية تساعدك على معرفة كيفية تحديد التّجارات عبر استخدام هذه المؤشرات كلّ يوم. يميل التّجار الى تعقيد الأمور عندما يبدأون العمل في هذه السوق الدائمة التحرّك. إنّ هذا الواقع مؤسف ولكنّه حقيقة محتومة. غالبًا ما يشعر التّجار أنّ استراتيجية تداول معقّدة ذات أجزاء متعدّدة هي الأفضل على الأرجح، في الوقت الذي ينبغي عليهم التركيز على إبقاء الأمور بسيطة قدر المستطاع.
منافع الإستراتيجية البسيطة
مع تقدّم التاجر مع مرور السنين، يدرك أنّ النظام ذات النسبة الأعلى من البساطة هو غالبًا الأفضل. إنّ التداول وفق استراتيجية بسيطة يسمح بردود الفعل السريعة والنسبة الأقلّ من التوترات. في حال بدأت للتو، حري بك أن تبحث عن أكثر الإستراتيجيات فعالية وسهولة بغية تحديد التجارات والتمسّك بها.
خطّة التداول هي من الوسائل التي تساعدك على تبسيط تداولاتك والتي تشمل مؤشرات الرسم البياني، الى جانب بعض القواعد التي تعلّمك كيفية استخدام هذه المؤشرات. ومع التنبّه دائمًا الى الفكرة التي تؤيّد مقولة "البساطة هي الأفضل"، ثمّة أربعة مؤشرات سهلة يجب أن تتأقلم معها واستخدام واحد أو اثنين منها في آن معًا بغية تحديد نقاط الدخول والخروج من المواقع. عندما تكون في صدد تداول حساب حقيقي، ستكون الخطّة البسيطة والقواعد البسيطة أفضل حليف لك.
الأدوات المتوافرة في حعبتك لمناخات السوق المختلفة
بما أنّ هنالك العديد من العوامل الأساسية التي تلعب دورًا عند تحديد قيمة العملة مقارنة بعملة أخرى، يلجأ العديد من التّجار للنظر الى الرسوم البيانية كطريقة بسيطة لتحديد فرص التداول. عند إلقاء نظر على الرسوم البيانية، ستلاحظ تواجد مناخين شائعين في السوق. المناخان هما إمّا أسواق النطاق مع مستويات قويّة من الدعم والمقاومة أو السقف أو الحدود التي لا تقوم الأسعار بإختراقها أو أسواق الإتّجاه حيث تتحرّك الأسعار صعودًا أم هبوطًا.
إنّ استخدام التحليل الفنّي يسمح لك كتاجر بتحديد حدود النطاق أو مناخات التداول ومن ثمّ إيجاد مستويات الدخول والخروج ذات الفرص الأعلى استنادًا الى هذه القراءات. قراءة المؤشرات هي بسهولة وضعها على الرسم البياني. إنّ معرفة كيفية استخدام أي من المؤشرات الأربعة كالمتوسط الحسابي ومؤشر القوّة النسبية والستوكاستيك البطيء أو مؤشر الماكد- تباعد وتقارب المتوسط الحسابي- ستوفر لك طريقة بسيطة لرصد فرص التداول.
تداول المتوسطات الحسابية
المتوسطات الحسابية تسهّل على التّجار تحديد فرص التداول بإتّجاه المسار العام. عندما تكون السوق في صدد اتّباع اتّجاه صعودي، يمكنك استخدام المتوسط الحسابي أو متوسطات حسابية عديدة من أجل تحديد الإتّجاه والوقت المناسب للشراء أو البيع. المتوسط الحسابي هو عبارة عن خطّ يقيس بكلّ سهولة متوسط سعر زوج من العملات خلال فترة معيّنة من الوقت، كالأيّام المئتين الأخيرة أو عام من تحرّكات الأسعار بغية فهم الإتّجاه العامّ.
رأت النور فقط بواسطة إضافة بعض المتوسطات الحسابية الى الرسم البياني. تحديد فرص التداول بالتزامن مع المتوسطات الحسابية يسمح لك برؤية الإتّجاه السائد والتداول من خلال دخول المواقع عندما يتحرّك الزوج بإتّجاه مسار المتوسط الحسابي، والخروج منها عندما يبدأ بسلوك الإتّجاه المعاكس.
التداول مع استخدام مؤشر القوّة النسبية RSI
مؤشر القوّة النسبية أو الRSI هو عبارة عن مؤشر بسيط ومفيد. إنّ المذبذبات من قبيل RSI تساعدك على معرفة متى تكون العملة في مناطق مشبعة بعمليات الشراء أو البيع، ما يترك المجال متاح أمام بروز انعكاس. وبالنسبة لأولئك الذين بفضّلون الشراء عند سعر أقلّ والبيع عند سعر أعلى، من المحتمل أن يكون RSI المؤشر الأمثل لهم.
يمكن استخدام مؤشر RSI على حدّ سواء في أسواق الإتّجاه أو النطاق من أجل تحديد أسعار أفضل للدخول والخروج من المواقع. عندما لا تكون الأسواق تتّبع اتّجاهًا واضحًا وتتداول ضمن نطاق، يمكنك العمل إمّا بإشارات البيع أو الشراء كما هو ظاهر أعلاه. عندما تكون الأسواق في صدد اتّباع اتّجاه واضح المعالم، ترغب فقط في دخول المواقع وفق المسار عينه للإتّجاه عندما يشهد المؤشر انتعاشًا من المستويات القصوى (كما هو ظاهر أعلاه).
بما أنّ RSI هو من المذبذبات، تتراوح قيمته بين 0 و 100. تعتبر قيمة ال100 بمثابة منطقة مشبّعة بعمليات الشراء حيث تتنامى فرص بروز تحرّك هبوطي. وفي حين تبلغ القيمة 0، فيعتبر المؤشر متواجدًا ضمن منطقة مشبعة بعروض البيع حيث تزيد فرص حدوث انعكاس صعودي. في حال تمّ رصد اتّجاه صعودي، سترغب بتحديد انعكاس RSI من القراءات دون 30 قبل دخول المواقع من جديد وفق نفس مسار الإتّجاه السائد.
التداول مع استخدام الستوكاستيك
الستوكاستيك البطيء هو عبارة عن مذبذب كمؤشر RSI ويساعدك على تحديد المناخات المشبعة بعروض البيع أو الشراء، ما يشير على الأرجح الى اختبار السعر انعكاسًا. ما يميّز الستوكاستيك هو خطّين، خط K% و D% من أجل تحديد مستوى الدخول. وبما أنّ المذبذب لديه نفس القراءات المشبعة بعروض البيع والشراء، تنتظر فقط الى حين تجاوز خط K% خط D% دون مستوى 20 بغية رصد إشارة شراء قويّة بنفس مسار الإتّجاه.
التداول مع استخدام تباعد وتقارب المتوسط الحسابي (الماكد)
يمكن استخدام الماكد، الذي يطلق عليه في بعض الأحيان اسم ملك المؤشرات، في الأسواق التي تتّبع اتّجاهًا محدّدًا أو في تلك التي تتداول ضمن نطاق بما انّ استعماله للمتوسطات الحسابية يوفر تصويرًا مرئيًا للتغييرات التي تطرأ على الإتّجاه. بعد تحديد مناخ السوق، ينبغي عليك النظر الى أمرين من أجل الحصول على دلائل من هذا المؤشر. أوّلاً، يجب اكتشاف الخطوط التي لها صلة بخط الصفر الذي يحدّد الإتّجاه الصعودي أو الهبوطي للزوج. ثانيًا، ينبغي عليك تحديد تجاوز خط التوازن (الأزرق) خط الماكد (الأحمر) صعودًا أم هبوطًا من أجل الشراء أو البيع.


على غرار جميع المؤشرات، يؤدّي الماكد أداءًا أفضل إذا كان مقترنًا بسوق ذات اتّجاه واضح أو سوق تسلك نطاقًا .عندما تحدّد الإتّجاه، من الافضل أخذ تجاوزات خط الماكد في مسار الإتّجاه. عندما تدخل الموقع، بإمكانك وضع نقاط وقف الخسائر دون الحدود القصوى التي بلغها السعر قبل التجاوز، ووضع أمر جني الأرباح عند ضعفي المبلغ الذي تخاطر به.
DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أربعة مؤشرات تداول فعّالة للغاية يجب أن يكون كلّ تاجر على معرفة بها
http://www.borsaat.com/vb/t849352.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

زوج الدولارالامريكي /الدولار الكندي عرضة لإرتداد أكبر إثر تباطؤ مؤشر أسعار المستهلك الكندي
من المحتمل أن يتماسك اليورو حتّى في حال فشل وزراء مالية الإتحاد الأوروبي في التوصّل الى ات
التحليل الفنّي لليورو/الدولار الأمريكي : التداول فوق مستوى 1.14

مواضيع تالية :

نيكي يهبط في بداية التعامل بطوكيو
تراجع الذهب بفعل صعود الدولار والأسهم والأنظار على محادثات اليونان.
ارتفاع النفط بفضل آمال التوصل لاتفاق مع اليونان

أربعة مؤشرات تداول فعّالة للغاية يجب أن يكون كلّ تاجر على معرفة بها

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تاجر بدون اي مؤشرات ودعوة للتطوير طريقة الشمعات الثلاثة منتدى تداول العملات العام
كل واحد يكتب افضل مؤشر بيستخدمو علشان يكون عندنا اقوى المؤشرات مش كتر مؤشرات منتدى المؤشرات و الاكسبرتات
مؤشرات وول ستريت بلا تغيير وأحجام التداول متواضعة للغاية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
«بي. إم. جي» تنشئ مؤشرات مالية مع «تداول» منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


02:41 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة