موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أزمة اليونان : حتى الأن اتفقوا على أن لا يتفقوا

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 06 - 2015, 05:25 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي أزمة اليونان : حتى الأن اتفقوا على أن لا يتفقوا

أزمة اليونان : حتى الأن اتفقوا على أن لا يتفقوا
مع غياب أرقام إقتصادية مهمة في بداية هذا الاسبوع، تتوجه انظار السوق اليوم نحو الإجتماع الطارئ في بروكسيل الذي يعقده قادة منظمة اليورو لمناقشة وضع المالية العامّة لليونان ولتجنب تخلف أثينا عن سداد مستحقاتها. يأتي هذا الإجتماع بعد فشل وزراء المال في مجموعة اليورو نهار الخميس السابق للتوصل الى إتفاق حول إعادة جدولة الديون. الجدير بالذكر أنه تم تأجيل موعد سداد كل دفعات الشهر الحالي للصندوق النقد الدولي الى 30 يونيو المقبل والتي تصل الى 1.55 مليار يورو وذلك بعد عدم التوصل الى إتفاق حول الأزمة في بداية الشهر. تسعى اليونان جاهداً للحصول على حزمة المساعدات المالية البالغ قيمتها 7.2 مليار يورو، حيث لا يمكن لأثينا تسديد أي من مستحقاتها في أخر الشهر من دون هذه المساعدات. عدم التوصل الى إتفاق مع إقتراب موعد تسديد المستحقات له تداعيات سلبية مباشرة على الإقتصاد، فقد تم سحب أموال بكمية كبيرة من البنوك اليونانية خلال الأسبوع السابق وصلت الى 4.2 مليار يورو مما أجبر البنك المركزي الأوروبي الى رفع سقف مبلغ مساعدات السيولة الطارئة ELA بمقدار 1.8 مليار يورو والذي وصل الى 85.9 مليار يورو، فحسب تقرير أخبار السوق الدولي (MNI) لقد تم سحب 32 مليار يورو من البنوك اليونانية منذ بداية ألسنة وحتي الأن. هذه ليست المرة الأولى التي يتم رفع سقف مبلغ مساعدات السيولة الطارئة ELA لليونان، فقد تم رفع السقف مرتين في الأسبوع السابق بمقدار 1.1 مليار ليصل السقف الى 84.1 مليار يورو. حسب مصادر مطلعة، فقد تم تسجيل أوامر لسحب ودائع من البنوك اليونانية اليوم وصلت الى أكثر من مليار يورو واحد مما أجبر أيضاً البنك المركزي الأوروبي اليوم على رفع سقف مبلغ مساعدات السيولة الطارئة ELA بمقدار 1.3 مليار يورو.
تدور المناقشات حول نقطتين اساسيتين، بيين معاشات المتقاعدين ورفع ضريبة المبيعات ( الضريبة على القيمة المضافة )، حيث ترفض اليونان جملةً وتفصيلاً أي تعدل مباشر أو غير مباشر على الوضع الحالي. يطالب الصندوق النقد الدولي من اليونان بتخفيض قيمة معاشات المتقاعدين بنسبة 1% من الناتج المالي الأجمالي الأمر الذي رفضه رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس. إحتمال التوصل الى إتفاق خلال الإجتماع الحاسم اليوم ليس بالأمر المستحيل وخصوصتاً أن هناك حديث عن بوادر إتفاق بين اليونان والمفوضية الأوروبية حيث سوف يتم رفع ضريبة المبيعات في اليونان مقابل عدم إجبار اليونان على تخفيض معاشات التقاعد. كل هذه الفرضيات والحديث ليست مؤكدة ما لم يتم اعلنها رسمياً من قبل المفوضية الأوروبية.
من مصلحة الإتحاد الأوروبي سياسياً وإقتصادياً أن لا تخرج اليونان من أوروبا إذا أرادوا أن يتم إسترجاع كل المساعدات اليونانية، فمن الناحية السياسية، تستفيد روسيا من التقرب من اليونان حيث إستغل الرئيس بوتين وجود رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي لتوقيع معه نهار الجمعة السابق مذكرة تفاهم للتعاون في بناء خط أنابيب لنقل الغاز من روسيا عبر الأراضي اليونانية والذي عرف كإمتداد لخط أنابيب السيل التركي" Turkish Stream". الجدير بالذكر أن روسيا قد الغاط في السباق مشروع خط أنابيب "السيل الجنوبي" أو ما يعرف بـ " South Stream" الذي كان من المقرر أن يمر عبر قاع البحر الأسود ليصل إيطاليا والذي تم رفضه من قبل الإتحاد الأوروبي. كل هذه المعطيات تدخل في النقاشات بين اليونان وأوروبا.
المقالة السابقة عن الأزمة اليونانية
اليكم تحركات اليورو مقابل الدولار الأمريكي
اليورو مقابل الدولار الأمريكي - بلغت نسبة مراكز الشراء المفتوحة على EUR/USD حوالي 31% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 29%. تدنت مراكز الشراء 1.3% مقارنةً بيوم أمس و 4.8% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 10.7% مقارنةً بيوم أمس و 0.2% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 8.0% أقل مقارنةً بيوم أمس و 2.2% فوق المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أقل هبوطاً مقارنةً مع أمس ولكن لا تزال أكثر هبوطاً من الأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.


DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أزمة اليونان : حتى الأن اتفقوا على أن لا يتفقوا
http://www.borsaat.com/vb/t850024.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الأنظار متّجهة جميعها نحو اليونان وسط آمال التوصّل الى اتفاق تمويلي في اللّحظة الأخيرة
الدولار الأمريكي مستعدّ لإستعادة دوره كملاذ آمن أو للإرتفاع إثر آفاق معدّلات مجلس الاحتياط
زوج اليورو/الدولار الأمريكي في مواجهة موجة من التذبذبات إثر اقتراب موعد المهلة اليونانية ا

مواضيع تالية :

الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة إثر اجتماع منطقة اليورو
الذهب يتراجع بفعل صعود الأسهم والآمال في اتفاق بشأن اليونان
الاسترليني يتراجع مع تزايد الآمال بشأن اليونان

أزمة اليونان : حتى الأن اتفقوا على أن لا يتفقوا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تباين أسيا مع جمود أزمة اليونان . منتدى الاسهم السعودية
تباين الآسيوية مع أزمة اليونان والفائدة الأمريكية . منتدى الاسهم السعودية
أسهم أوروبا تتراجع متضررة من أزمة اليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أورزاج: الولايات المتحدة يجب أن تتفادى أزمة على غرار أزمة اليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مراوحة..تقلب.. على أضواء أزمة اليونان منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:08 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة