موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

اليورو يستعدّ لأسبوع صاخب وسط اقتراب اليونان من الهاوية

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 06 - 2015, 04:52 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اليورو يستعدّ لأسبوع صاخب وسط اقتراب اليونان من الهاوية

اليورو يستعدّ لأسبوع صاخب وسط اقتراب اليونان من الهاوية
الآفاق الأساسية لليورو:محايدة
بدأت مفاوضات الديون اليونان التأثير على الرسوم البيانية فقط في الآونة الأخيرة وتأثيراتها سيئة على اليورو.
أسوق الفوركس ركّزت يوم الجمعة على جدّية المفاوضات اليونانية، الأمر الذي أضعف اليورو.
كان أسبوعًا صعبًا بالنسبة الى اليورو ولا يبدو وكأنّ الأمر سيكون أسهل. هوى زوج اليورو/الدولار الأمريكي بنسبة -1.66% لينهي الأسبوع عند 1.1189$، في حين تراجع اليورو/ين بنسبة -0.72% وصولاً الى 138.31ين؛ تطوّرت غالبية الإنخفاضات منتصف الأسبوع عندما بدا واضحًا أنّ المفاوضات اليونانية مع مقرضيها ستكون غير قادرة على الوصول الى اتفاق تمويلي خلال الأجل القريب (لمساعدة اليونان على تسديد موجباتها المستحقة في 30 يونيو الى صندوق النقد الدولي)، وعقب إنهيار المفاوضات في الآونة الأخيرة يوم الجمعة، يبدو وكأنّ اليورو سيمرّ بأيام صعبة خلال أيام هذا الأسبوع.
من المحتمل أن تستمرّ المفاوضات ولكن: أفادت اليونان فعليًا أنّها لن تقوم بالتسديدات الى صندوق النقد الدولي في 30 يونيو؛ صرّح البنك المركزي الأوروبي أنّه لن يعمد الى تعزيز برنامج مساعدة السيولة الطارئة في الوقت الحالي، ما يضع النظام المصرفي اليوناني على شفير أزمة سيولة، ويدفع المسؤولين الى فرض قيود على رؤوس الأموال ويبقي المصارف مقفلة يوم الإثنين؛ والمسؤولون اليونانيون يضعون البلاد أمام استفتاء للتصويت على اقتراح المساعدة من قبل مجموعة اليورو. اليورو في وضع متزعزع للغاية.
اتّسم بيان صندوق النقد الدولي اليوم بالخيبة، إذ يبدو أنّ الحكومة اليونانية متمسّكة بالوعود التي أطلقتها قبل الإنتخابات (وهي أمر جيّد على صعيد المحسوبيات السياسية محليًا ولكنّها تتعارض مع ما توفره مجموعة اليورو، لذلك الوضع سيّء). ضئيلة هي فرص التوصّل الى اتّفاق قبل الإستفتاء في هذه المرحلة، ما يترك اليورو عرضة لتذبذبات أكبر.
وكما أشرنا يوم الجمعة، من الضروري إدارة المخاطر في ما يتعلّق بأزواج اليورو. قد تكون أفضل طريقة لإدارة المخاطر بالنسبة الى التجار بتقليص حجم الموقع والرافعة المالية في أزواج اليورو خلال المستقبل القريب. في حين الحصيلة النهائية للوضع اليوناني مجهولة- حدّة التداعيات التي ستترتّب عن النتائج السلبية أو الإيجابية قد تكون كافية للتأثير بشكل كبير على الأسعار خلال الأسبوع القادم على الأقلّ.
على نحو مماثل، من الضروري إيلاء الإنتباه الى البنك الوطني السويسري، بما أنّ الفرنك السويسري قد يستعيد بسهولة دوره كعملة ملاذ آمن إقليمية إذا استمرّ الوضع اليوناني بالتأزّم أكثر فأكثر. في الأيام والأسابيع الأخيرة، علّق ساسة البنك الوطني السويسري على واقع كيف أنّ الفرنك مقدّر بأكثر من قيمته الفعلية. منطقيًا، من المحتمل أن يكون البنك الوطني السويسري أكثر تشدّدًا بهدف إضعاف الفرنك في الوقت القريب من أجل تقويض موجة رؤوس الأموال التي تبحث عن الأمان في الفرنك، قبل أنّ تتسارع وتيرة التدفقات بشكل لا يمكن احتواءه. عقب قرار البنك الوطني السويسري بسحب سقف اليورو/فرنك في يناير، يبدو من الواضح أنّ البنك الوطني السويسري سيفعل كلّ ما يبدو أفضل لسويسرا بغضّ النظر عن النتائج في الأسواق.
لا تقتصر تداعيات أزمة الديون اليونانية على اليورو أو الفرنك السويسري فحسب؛ من الممكن أن يتأثر الين الياباني بسرعة ويتنقّل بين المناخ المحفوف بالمخاطر والخالي منها، ما يترك زوج الدولار/ين في وضع غامض حتّى في ظلّ انخفاض اليورو/الدولار الأمريكي. من منظور فنّي، بدأت أزواج اليورو الفشل عند مستويات دعم رئيسية (مقاومة سابقة) عقب تسجيل اختراقات، بينما اختبر اليورو/الدولار الأمريكي فشل مثلّثين عند 1.1050$ أو أقلّ (قبل الساعة 17:00 بالتوقيت الشرقي/21:00 توقيت غرينتش يوم الأحد، كان زوج اليورو/الدولار الأمريكي يتداول على مقربة من 1.1000$). من المحتمل أن يكون التجار مستعدّين لتعذيب اليورو إذا تأزّم الوضع اليوناني أكثر، بما أنّه لا يزال هنالك 99.3 ألف عقد بيع فقط في سوق العقود الآجلة في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو، أي دون الذروة المطلقة القائمة عند 226.6 ألف التي سجّلت في الأسبوع المنتهي في 31 مارس. إنّ التزايد الجديد في مواقع البيع من جديد قد يدفع زوج اليورو/الدولار الأمريكي نحو مستوى 1.0800$ وسط اقتراب العام من منتصفه.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو يستعدّ لأسبوع صاخب وسط اقتراب اليونان من الهاوية
http://www.borsaat.com/vb/t851340.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

ميركل: بإمكان أوروبا الآن التغلب على أزمات مثل أزمة اليونان بشكل أفضل
ارتفاع الذهب في ظل تهاوى الاسهم نتيجة مخاوف اليونان
اليورو يتحسن قليلا بعد تدخل المركزي السويسري لإضعاف الفرنك

مواضيع تالية :

المفاوضات اليونانية تأخذ منعطفًا للأسوأ والدولار الأمريكي سيتسارع على الأرجح صعودًا
هل كنت تعلم أنّ هنالك خمسة أنواع مختلفة من شمعة الدوجي؟
ما الذي يجب أن تعرفه عن الأزمة اليونانة قبل الإستفتاء

اليورو يستعدّ لأسبوع صاخب وسط اقتراب اليونان من الهاوية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اليورو يقف على حافة الهاوية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأسهم الأوروبية تتراجع مع اقتراب أمريكا من "الهاوية المالية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو والذهاب الى الهاوية منتدى تداول العملات العام
توقعات اليورو / دولار لأسبوع 23 - 27 مايو 2011 منتدى تداول العملات العام
يستعدّ البائعون لدخول مواقعهم من جديد اليورو/دولار: الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:39 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة