موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

ما الذي يجب أن تعرفه عن الأزمة اليونانة قبل الإستفتاء

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

Like Tree1Likes
  • 1 Post By فريق الأخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 06 - 2015, 04:55 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي ما الذي يجب أن تعرفه عن الأزمة اليونانة قبل الإستفتاء

ما الذي يجب أن تعرفه عن الأزمة اليونانة قبل الإستفتاء
لم يتسم إجتماع الأخير لمجوعة اليورو نهار السبت السابق بالنجاح بالرغم من مراهنة السوق على إيجاد حل قبل نهار الثلاثاء القادم موعد تسديد المستحقات للصندوق النقد الدولي، حيث على اليونان تسديد مبلغ قيمته 1.6 مليار يورو كمجموع مستحقات شهر يونيو. للتذكير أن اليونان طلبت في بداية هذا الشهر وبعد عدم قدرتها على تسديد مستحقات نهار 5 يونيو تأجيل كل دفعات شهر يونيو الى 30 يونيو القادم وبذلك يكون الإجتماع الذي انعقد نهار السبت السابق كان إجتماع الفرصة الأخيرة لليونان. تسعى اليونان جاهداً للحصول على حزمة المساعدات المالية البالغ قيمتها 7.2 مليار يورو والمجمدة من قبل الإتحاد الأوروبي مقابل إصلاحات تقوم بها أثينا على معاشات المتقاعدين (يطالب الصندوق النقد الدولي من اليونان بتخفيض قيمة معاشات المتقاعدين بنسبة 1% من الناتج المالي الأجمالي) وضريبة المبيعات ( الضريبة على القيمة المضافة )، حيث لا يمكن لأثينا تسديد أي من مستحقاتها في أخر الشهر وبذلك تقترب اليونان من التخلف عن سداد 1.6 مليار يورو يوم الثلاثاء. ترفض اليونان جملةً وتفصيلاً أي تعديل مباشر أو غير مباشر على الوضع الحالي مما يضعها تحت خطر الإفلاس والخروج من منطقة اليورو.
تم الإعلان عن فشل الإجتماع الطارئ نهار السبت السابق والذي عرف بإجتماع الفرصة الأخيرة، حيث فاجأ رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس السوق بإعلانه عن رفض المقترحات المقدمة له من قبل الإتحاد الأوروبي والتي تقتضي الى تمديد برنامج المساعدات لستة أشهر مقابل المضي قدماً في الإصلاحات المقترحة من قبل أوروبا وأعلن أيضاً عن إجراء استفتاء للتصويت حول قبول أو عدم قبول المقترحات الأوروبية نهار الأحد في 5 يوليو المقبل. نجح ألكسيس تسيبراس نهار الأحد في الحصول على الأكثرية لإجراء إستفتاء على المقترحات الأوروبية، حيث وافق 178 نائباً في البرلمان على الإستفتاء مقابل رفض 120 نائباً. لم يكتفي رئيس الوزراء بإجراء الإستفتاء بل فرض ضوابط على حركة رؤوس الأموال بإغلاق البنوك اليونانية وبورصة أثينا إبتداءً من نهار الأثنين ولغاية 6 يوليو وذلك خشية من سحب أموال بكمية كبيرة من البنوك، فحسب تقرير أخبار السوق الدولي (MNI) لقد تم سحب 32 مليار يورو من البنوك اليونانية منذ بداية ألسنة وحتي الأن بالإضافة الى تحديد سقف للسحوبات النقدية من البنوك تقدّر بحوالي 60 يورو فقط. بسبب فشل المباحثات في الفترة السابقة، فقد تم سحب كمية أموال كبيرة من البنوك اليونانية مما دفع البنك المركزي الأوروبي الى التدخل ورفع سقف مساعدات السيولة الطارئة لليونان عدة مرات منذ الأربعاء الواقع في 17 يونيو عندما كان سقف مساعدات السيولة الطارئة لليونان 83 مليار يورو ليصل الى حوالي 88 مليار يورو حتى الأسبوع السابق. بعد فشل مباحثات نهار السبت قرر البنك المركزي الأوروبي بدوره إلى تجميد المستوى الحالي للسقف السيولة الطوارئ للبنوك التجارية اليونانية.
أهم أحداث شهر يونيو
4 يونيو : إجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي أبقى أسعار الفائدة دون تغير أما بالنسبة الى الأزمة اليونانية، لم يعلق دراغي على المقترحات اليونانية ولكنه أشار الى أنه يجب التوصل الى إتفاق جاد ومتين مع اليونان وذلك يصب لصالح الطرفين.
5 يونيو : عدم قدرة اليونان على سداد مستحقات نهار 5 يونيو وطلب تأجيل كل مستحقات شهر يونيو الى 30 يونيو. هذه ليست المرة الأولى التي تخلف اليونان عن السداد حيث أفرغت حساب طوارئ لها بصندوق النقد الدولي لسداد 750 مليون يورو الشهر الماضي لتوفير السيولة ودفع الأجور والمعاشات.
8 يونيو:تم رفض مقترحات اليونان المعدلة من قبل الإتحاد الأوروبي. حيث تم إنعقاد عدة اجتماعات بعدها بين رئيس الوزراء اليوناني اليساري ألكسيس تسيبراس ورؤساء الدول الأوروبية للتوصل الى إتفاق
18 يونيو : فشل إجتماع وزراء المال في مجموعة اليورو التوصل الى إتفاق حول إعادة جدولة الديون والإصلاحات
19 يونيو : توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي لبناء خط أنابيب لنقل الغاز من روسيا عبر الأراضي اليونانية والذي عرف كإمتداد لخط أنابيب السيل التركي" Turkish Stream". الجدير بالذكر أن روسيا قد ألغتفي السباق مشروع خط أنابيب "السيل الجنوبي" أو ما يعرف بـ " South Stream" الذي كان من المقرر أن يمر عبر قاع البحر الأسود ليصل إيطاليا والذي تم رفضه من قبل الإتحاد الأوروبي.
22 يونيو : فشل الإجتماع الطارئ في بروكسيل الذي عقد قادة منظمة اليورو لمناقشة وضع المالية العامّة لليونان ولتجنب تخلف أثينا عن سداد مستحقاتها.
24 يونيو : إجتماع طارئ لمجموعة اليورو حول الأزمة اليونانية تجمع لاغارد، دراغي، يونكر و دايسيلبلوم لمحاولة التوصل الى حل نهائي باءت بالفشل. حيث ذكرت مصادر مطلعة عن لسان رئيس الوزراء اليوناني اليكسي تسيبراس قبل الإجتماع قوله أن الدائنين لم يقبلوا مقترحات اليوناني الأخيرة.
27 يونيو: فشل إجتماع الفرصة الأخيرة بين الإتحاد الأوروبي واليونان وإعلان رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس عن إستفتاء للتصويت على المقترحات الأوروبية نهار الأحد الواقع في 5 يوليو 2015
28 يونيو : تصويت البرلمان اليوناني على إقامة الإستفتاء مع موافقة 178 نائباً مقابل رفض 120 نائباً
29 يونيو : إغلاق البنوك والبورصة اليونانية
30 يونيو : فشل اليونان رسمياً سداد مبلغ 1.6 مليار يورو للصندوق النقد الدولي ؟
5 يوليو : إستفتاء في اليونان للتصويت على المقترحات الأوروبية
هل تخرج اليونان من الإتحاد الأوروبي أم لا ؟
هذا السؤال هو عند مسمع كل المحللين والإقتصاديين، طبعاً هناك تفاوت في الأراء في الأسواق، منهم من يعتقد أن اليونان سوف تخرج من الإتحاد الأوروبي بسب عدم التوصل الى إتفاق مع أوروبا وعدم قدرتها على سدد المستحقات لصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي، والقسم الأخر يعتقد أن اليونان باقية في الإتحاد الأوروبي. ما الذي يتفق عليه الجميع هو أن اليونان تشكل 2% من الإتحاد الأوروبي.
إقتصادياً هناك تأثير بسيط جداً على الإقتصاد الأوروبي وخاصةً على النمو الأوروبي في حال خروج اليونان من أوروبا، التأثر الأكبر سوف يكون أكثر معنوي في الأسواق، هناك إحتمال أن نشهد أزمة ثقة على عملة اليورو في حال خروج اليونان من الإتحاد. أن خروج اليونان ليس مستبعد وليس بالمستحيل، فمع إقتراب يوم غداً تصبح فرص إيجاد حل بين ليلة وضحاها أمر صعب للغاية. تدخل رؤساء الدول الأوروبية بالمفاوضات ورئيس الوزراء اليوناني اليساري ألكسيس تسيبراس أخذت الأزمة طابعاً سياسياً أكثر من إقتصادياً، قبول ألكسيس تسيبراس الشروط الأوروبية سوف يصعّب عليه المهمة السياسية داخل اليونان، حيث أنه تم إنتخاب ألكسيس تسيبراس في يناير السابق إستناداً الى برنامج إنتخابي واضح بعيد كل البعد عن السياسة التقشفية الذي اعتمدتها الحكومة السابقة من جهة ومن جهة أخرى في حال إستمر رئيس الوزراء اليوناني على موقفه، ذلك يمكن أن يؤدي الى خروج اليونان من الإتحاد الأوروبي وبالتالي إعلان إفلاس اليونان رسمياً. عامل الوقت مهم جداً في أي مباحثات، فكيف إذا كانت على هذا المستوى، إن الحكومة اليونانية ورئيس وزرائها متأكدين أن اليونان لا يمكن سداد ديونها هذا الشهر من دون الحصول على الحصة الأخيرة من حزمة المساعدات المالية البالغ قيمتها 7.2 مليار يورو، إذا اردنا تفسير ذلك، هذا يعني أن الكرة أصبحت في ملعب الإتحاد الأوروبي وأن القرار أصبح قرارهم وأن اليونان تراهن على عامل الوقت. من مصلحة الإتحاد الأوروبي سياسياً وإقتصادياً أن لا تخرج اليونان من أوروبا إذا أرادوا أن يتم إسترجاع كل المساعدات اليونانية والتي تبلغ أكثر من 300 مليار يورو.
هناك إحتمال أن نشهد تقلبات هامة في السوق خلال هذا الأسبوع، في حال لم يحدث أي تغير على المعطيات الحالية، فعلى الأرجح أنه سوف تتخلف اليونان عن السداد مستحقاتها للصندوق النقد الدولي الأمر الذي سوف يؤثر سلباً على اليورو.




DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ما الذي يجب أن تعرفه عن الأزمة اليونانة قبل الإستفتاء
http://www.borsaat.com/vb/t851343.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

هل كنت تعلم أنّ هنالك خمسة أنواع مختلفة من شمعة الدوجي؟
المفاوضات اليونانية تأخذ منعطفًا للأسوأ والدولار الأمريكي سيتسارع على الأرجح صعودًا
اليورو يستعدّ لأسبوع صاخب وسط اقتراب اليونان من الهاوية

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاثنين 29-6-2015
نتائج البيانات النيوزيلانديه ليوم الثلاثاء 30-6-2015
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الثلاثاء 30-6-2015

ما الذي يجب أن تعرفه عن الأزمة اليونانة قبل الإستفتاء

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ما لا تعرفه أنت الرجل؟ استراحة بورصات
كل ما لا تعرفه عن زيت النعناع منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
المرض الذي لا تعرفه الأطباء المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
الفيلم الوثاقي الذي هز الولايات.م.أ و كشف سر الأزمة العالمية صور - فيديو - يوتيوب
ما لا تعرفه عن جوجل برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


02:36 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة