موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

هل الفوركس موهبة ؟؟

منتدى تداول العملات العام

Like Tree43Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 06 - 2015, 07:53 PM   #11
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية مدمن الفوركس
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

رد: هل الفوركس موهبة ؟؟
نعم موهبة وهى تتجسد بالبصيره وتكملها الاجتهاد



مدمن الفوركس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2015, 07:53 PM   #12
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

8 أشياء مهمة لتداول الفوركس الناجح
.
.

الكثير “ممن سيكونون متداولين” يعتقدون أنهم مولودين بمهارة التداول. سبب إعتقادهم هو أنه كل ما يحتاجه المتداول هو الشراء بسعر قليل و البيع بسعر مرتفع. “ما الصعوبة فى ذلك؟” يتساءل المتداولون. إذا كنت تشاركهم إعتقادهم فلماذا إذن لا تنافس فى كرة القدم؟ كل ما تحتاجه هو أن تركل الكرة.

إذا كنت تشعر أنك تستطيع أن تكون متداول فوركس و تعيش على “الموهبة” فقط ستكون مخطىء. و إلا لماذا يتدرب لاعبو الكرة المحترفون بكل جهد؟ ألا تكفى الموهبة؟ هم يفعلون ذلك لشدة التنافس فى هذا المجال و الحال نفسه فى مجال التداول. كلا المجالين يتشابهان فى شدة التنافس و مكافأة الناجحين بأموال طائلة. غير أن تداول العملات أكثر جاذبية للأشخاص العاديين لأن النجاح فيها لا يتطلب أى موهبة جسدية. سواء كنت شابا أو عجوزا, طويل أم قصير, لا يوجد أى فرق. الذى يشكل الفرق هو الإنضباط و التركيز و العمل الشاق بالطبع.

فى هذا المقال أود أن أتحدث عن 8 أشياء يمكن أن تساعدك لكى تكون متداولا أفضل. لتفهم أهمية كل عنصر, فكر فى كل نقطة كحلقة فى سلسلة من ثمانى حلقات. قوة هذه السلسلة هى قوة أضعف حلقة بها. نجاح تداولك يعتمد على كل عنصر من العناصر الثمانية. إذا لم تكن كل الحلقات على المستوى المطلوب فستنكسر السلسلة و ستخسر أموالك. لو كنت متداولا مبتدىء يجب أن تتبع هذه الخطوات بالترتيب المعروضة به.

.
.

1- إفهم كيف تعمل أسواق العملات

قبل البدأ فى التداول, عليك أن تكتسب فهما جيدا لأسواق العملات بشكل عام و تتعرف على القوة المُحركة ورائها. على الرغم أنه قد يبدو لك أن بعض هذه المعلومات غير متصل بشكل مباشر بالتداول و لكن لن تكن متداولا جيدا دون فهمها. كيف يمكنك وضع أمر شراء للدولار مقابل اليورو قبل 10 دقائق من إعلان رئيس بنك الإحتياطى الفيدرالى تخفيض سعر الفائدة؟ بدون فهم كيف يؤثر ذلك على السوق ستخسر نصف أو أكثر من نصف أموالك فى دقائق. إقرأ بقدر المستطاع عن تاريخ الأسواق, تنفيذ الأوامر, مؤشرات الأسواق….. إلخ.
.
.

2- إختر سمسارك الفوركس بعناية

بدون سمسار محل ثقة, لن يكون لأفضل المتداولين إلا فرصة ضئيلة للنجاح. عند إختيارك لشركة الفوركس ستحتاج أن تأخذ فى حسبانك عدة عوامل. عليك أن تفهم أنه فى حين أن سمسار قد يكون جيدا فى نوع معين من التداول لكنه قد يكون سيئا فى نوع أخر من التداول. إذا لم تكن سعيدا بشأن الخدمة أو الأداء الذى تحصل عليه من سمسارك يجب أن تبحث عن شركة فوركس أخرى. لا تضيع مالك و وقتك لتكون وفيا لشخص ما خدمته غير نافعة لك. على الرغم من أن السماسرة يقولون إنه ليس فى صالحهم أن تخسر أموالك و لكنهم يجنون الأموال سواء ربحت أم خسرت. سماسرة الفوركس يجنون أرباحهم من فرق السعر. فرق السعر هو الإختلاف بين سعر العرض و سعر الطلب. كلما كثر تداولك كلما كثرت أرباح السمسار و لذلك تريد شركات الفوركس أن تراك ناجحا فى تداولك لفترة طويلة.

هناك المئات من السماسرة التى يمكنك الإختيار من بينهم. عندما يحين الوقت لإختيار سمسارك, خذ وقتك للإطلاع على السماسرة المحتملين. على الرغم من أن تستطيع دائما أن تغير سمسارك فيما بعد و لكنها فى الغالب تجربة مريرة لذلك حاول أن تفعل كل شىء فى إستطاعتك لتنجز الأمر من المرة الأولى. بإختيارك لسمسارك بعناية ستوفر على نفسك الوقت و المال.

.
.

3- جهز مقر تداولك

حاسوبك سيكون أحد الأدوات الأساسية فى عملك. لو كنت جنديا هل كنت ستذهب إلى الحرب بمسدس صدأ؟ ستكون صيدا سهلا. هدفك هو أن تكسب عيشك من التداول عبر الإنترنت لذلك لابد أن تفكر فى حاسوبك على أنه الأداة الرئيسية فى عملك.
.
.

4- إحصل على إنترنت عالى السرعة:

التداول النشط يتطلب تحميل كثيف من معلومات الاسواق و أداء عالى المستوى و إتصال إنترنت موثوق به فلا يمكنك الإعتماد على مزدود خدمات إنترنت واحد فقط. إذا كان لديك كابل أو DSL عالى السرعة لابد أن يكون لديك حساب إنترنت عبر خدمة الجوال كإجراء إحتياطى. لأن الكابل و خدمات DLS يصيبها الكثير من الخلل الفنى و قد لا تكون قادرا على الإتصال بالإنترنت بالساعات فى بعض الأوقات. إذا حدث ذلك و أنت فى وسط التداول ستحتاج إلى إتصال إضافى لتكون قادرا على الخروج من الصفقة المفتوحة. فكر فى الأمر على أنه نوع من التأمين قليل التكلفة.
.
.

5- وفر مبلغ جيد للتداول

إذا نظرت إلى تداول العملات على إنه حرب (صدقنى هناك الكثير من الأسباب التى تجعل التداول أشبه بالحرب) فإعتبر رصيد تداولك بمثابة زخيرتك التى بمجرد نفاذها فإن الحرب إنتهت.

تذكر دائما أنك إذا خسرت 50% من رصيد حسابك فإنك بحاجة إلى 100% زيادة لتصل إلى مرحلة التعادل أى لترجع إلى رصيدك الأوَّلى. إنه من المهم أن لا تخسر أكثر مما تكسب. إفعل كل ما تستطيع للحفاظ على رصيدك. سيكون لديك دائما فرصة أخرى غدا لتربح.

يجب أن تستخدم فى الفوركس الأموال التى تتحمل خسارتها على حسب حالتك الوظيفية و المالية, فقد لا تملك الفرصة لإسترجاع أموالك مرة أخرى. إذا كنت تسحب أموال من حساب تقاعدك فيتحتم عليك أن تتبع خطة متحفظة عن شخص يتداول بأموال زائدة عن حاجته. لا تستخدم المال الذى إدخرته لأى طوارىء عائلية أو لتعليم الأطفال… إلخ. التداول بهذه الأموال سيضعف تداولك و يزيد فرص فشلك.

.
.

6- تعلم كيف تجيد إستخدام أدوات التحليل الفنى

متداولو العملات عادة يستخدمون التحليل الفنى لتحديد منابع الخطر. التحليل الفنى يصف الطرق المختلفة لتوقع مستقبل السوق على أساس الماضى و للأسف, التحليل الفنى ليس علما بما تحمله الكلمة من معنى. لا توجد أداة تحليل بنفسها تعطيك إشارات بيع أو شراء موثوق بها. لا يوجد مصباح سحرى يعطيك إشارة مثالية و دقيقة. غير أن دمج المجموعة المناسبة من مؤشرات التحليل الفنى بالإضافة إلى الإنضباط و رأس المال الكاف يعتبروا بمثابة طريق الثروة لكثير من المتداولين و لا يوجد أى سبب يجعلك لا تقلد نجاحهم.

التحليل الفنى مشابه لدراسة التاريخ. يمكن للمؤرخين عادة القيام بأدق التنبؤات عن الأحداث المستقبلية لأنه فى العادة أن التاريخ يعيد نفسه و أن الناس تكرر تصرفاتها بنفس الطريقة إذا ما تشابهت المواقف.

.
.

7- إختر برنامج التداول الذى يلبى إحتياجاتك

بدون برنامج تداول شامل و محل ثقة لن يتمكن المتداول من القيام بقرارات إقتصادية ناجحة و بذلك لن تتمكن من التداول بنجاح على المدى الطويل. هناك عدد ضخم من الشركات التى تقدم منصات تداول و معالجة البيانات و برامج الرسومات البيانية و قد تكون مهمة صعبة أن تختار المنصة المناسبة لأسلوب تداولك. إلى الآن يعتبر ميتاتريدر 4 أكثر المنصات إستخداما و هو مجاني بالكامل.
.
.

8- تعلم كيف تستخدم إستراتيجية تداول مُجَرَبة

بمجرد قرارك أنك مستعد أن تستثمر وقتك و أموالك و مجهودك فى مجال ذو نسبة نجاح منخفضة كتداول العملات سيواجهك أسئلة بسيطة و لكن غاية فى الأهمية. كيف تضبط نوافذ منصتك؟ ما المبلغ الذى ترغب فى تخصيصه؟ متى تدخل الصفقة؟ هل يجب أن تشترى او ان تبيع؟ إستراتيجيات تداول الفوركس ستجيب عن كل هذه الأسئلة.



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2015, 10:31 PM   #13
عضو جديد
 
الصورة الرمزية ramy rock
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

لا الفوركس ليس موهبة

الفوركس علم و علم واسع جدا

الموهبة فقط تكمن فى حب المجال و ليس تعلمه بالفطرة



ramy rock غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2015, 01:59 PM   #14
عضو جديد
 
الصورة الرمزية علي بو عيد
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

ليس فقط أنه لا يتطلّب موهبة، الفوركس أيضاً مفتوح للجميع. مجال سهل وبسيط للتعلّم. لا تحتاج موهبة في الحساب والرياضيات ولا تحتاج موهبة في الفنون أو العلوم. فقط تتعلّم أساسياته وتبدأ التداول. وكلما تعلّمت أكثر واكتسبت الخبرة تحسّن آداؤك.



علي بو عيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2015, 06:50 PM   #15
موقوف
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي بو عيد مشاهدة المشاركة
ليس فقط أنه لا يتطلّب موهبة، الفوركس أيضاً مفتوح للجميع. مجال سهل وبسيط للتعلّم. لا تحتاج موهبة في الحساب والرياضيات ولا تحتاج موهبة في الفنون أو العلوم. فقط تتعلّم أساسياته وتبدأ التداول. وكلما تعلّمت أكثر واكتسبت الخبرة تحسّن آداؤك.
اعجبني تعليقك . شكرا للمساهمة



ملك السكالبينج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2015, 09:33 PM   #16
عضو جديد
 
الصورة الرمزية abassiah
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

الفوركس عالم موبوء بالخسارة

و القليل ممن لديهم لقاح ضد هذا الوباء

99 بالمية خسارة و 1 بالمية ربح



كونامي likes this.
التوقيع:

لا تيأس فممكن النقطة التي تياس بها هي نقطة وصولك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


abassiah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2015, 10:13 PM   #17
عضو نشيط
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

الفوركس عمل .. ناتج عمليات .. والعامل الرئيسي فيها هو النفسيه ..



eagle75 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 07 - 2015, 10:23 PM   #18
عضو جديد
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

الفوركس 90% معرفة و اجتهاد و تعليم مستمر و مثابرة
10% بصيرة و موهبة و حسن اختيار للفرص "موهبة"



الدكتوري likes this.
الطريق الى الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 07 - 2015, 11:47 PM   #19
موقوف
 

افتراضي رد: هل الفوركس موهبة ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abassiah مشاهدة المشاركة
الفوركس عالم موبوء بالخسارة

و القليل ممن لديهم لقاح ضد هذا الوباء

99 بالمية خسارة و 1 بالمية ربح
هذه هي الحقيقة المطلقة التي لا جدال فيها ابدا



كونامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

فنيا ,, صفارات الانذار تحذر البائعين لليورو
استفسار
اريد موقع يعطيني الاسعار وقت الاجازة

مواضيع تالية :

عاجل : الفرصه الاخيرة في الوقت الضائع اليونان تعرض خطه جديده فهل توافق عليها منطقه اليورو؟
توصيات فوركس يومياً
النيوزلندي دولار وصعود 2000 نقطه

هل الفوركس موهبة ؟؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مقياس موهبة استراحة بورصات
موهبة سعودية مقاطع فيديو اندرويد - مقاطع بلوتوث للجوال
بوابة موهبة برامج كمبيوتر و انترنت
مجلس امناء موهبة مجلس امناء موهبة برئاسة الملك عبدالله بن عبد العزيز اخبار انشاء م برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


02:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة