موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

حديث يلين +الوضع اليوناني

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 07 - 2015, 08:32 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي حديث يلين +الوضع اليوناني

حديث يلين +الوضع اليوناني
حديث يلين
رفع الفائدة في وقت ما من هذا العام سيكون قرارا متناسبا مع واقع الاقتصاد.
رفع الفائدة سيكون له القليل من التاثير على مستقبل السياسة النقدية.
لا يزال من الصعب استشراف مستقبل الوضع الاقتصادي بدقة.
الضغط التراجعي على التضخم ضعف بفعل ارتفاع اسعار النفط.
من المتوقع ان تكون قرارات رفع الفائدة متدرجة.
النمو هذا العام سيكون بوتيرة معتدلة.
الوضع في اليونان لا يزال صعبا.
العديد من المبادئ الاساسية المكونة للاقتصاد الاميركي صلبة.
سوق العمل تحسن ولكنه لم يبلغ بعد مرحلة الكمال المرجو له.

تطورات اليوناني
16:45 جمت
---البرلمان اليوناني بدأ اجتماعه بتأخير ساعات لمناقشة ورقة الاقتراحات اليونانية. وزير المالية السابق فاروفاكيس لا يشارك في الجلسة . المتوقع حصول رئيس الوزراء على دعم كبير من خلال عملية التصويت.
---سوق الاسهم الالماني انهى يومه الاخير للاسبوع على ارتفاع قوي فاق ال 5.0% لان العاملين يراهنون على اتفاق في العطلة الاسبوعية.
---البنوك اليونانية تحتاج م ابين 10 الى 15 مليار يورو من النقد الطازج لتكون قادرة على فتح ابوابها. الفتح هذا لن يكون قبل نهاية الاسبوع القادم ان تم التوصل الى اتفاق في اليومين القادمين.
**********
14:15 جمت
---خمسة من قادة حزب سيريزا الحاكم في اليونان ابدوا معارضتهم لقبول الحكومة ما قبلت به ما لم تحصل بالمقابل على اقتطاعات ديون ومساعدات ميسرة للمدى البعيد. هم فضلوا اعتماد العملة المحلية والخروج من اليورو. اثنان من هؤلاء هم نواب في البرلمان وثلاثة من كبار قادة الحزب.
--- اكبر احزاب المعارضة في البرلمان اليوناني ( الديمقاطيون الجدد) اعلن تاييده للمقترحات التي اعتمدتها الحكومة وابدى استعداده دعم رئيس الوزراء والتصويت الى جانبه اليوم.
--- وزير مالية الولايات المتحدة لا يرى توترا كبيرا يؤثر على الاقتصاد الاميركي في حال بلغ الامر باليونانيين حتمية الخروج من اليورو.
**********
13.00 جمت
---وزير مالية سلوفاكيا استغرب الفن البارع الذي يتمكن بموجبه ممثلو الحكومة اليونانية من تحويل اليرقة الى فراشة بسرعة هائلة في اشارة منه الى التحول الكبير والسريع فيالمواقف.
---رئيس مجموعة نواب حزب ال CSU الحليف لحزب المستشارة ميركل لا يرى في المقترحات اليونانية اي منطلق لمفاوضات جديدة. ابدى اعتقاده بان اليونان تحتاج الى بداية جديدة بعملة خاصة مع مساعدات داعمة من الاوروبيين.
رئيس مجموعة نواب حزب المستشارة ميركل الCDU
ابدى عدم ثقته بالحكومة اليونانية وابدى تشككه بنيتها تطبيق اي اتفاق يتم التوصل اليه.
**********
10:02 جمت
انباء عن استقالة وزير الطاقة اليوناني بتعبير عن عدم موافقته على ورقة عمل الحكومة المقدمة الى بروكسل. " لافاسانيس " يقود جناح اليسار الراديكالي لحزب رئيس الوزراء .
---ان وافق يوم غد السبت وزراء مجموعة اليورو على المقترحات اليونانية لن يكون هناك حاجة الى اجتماع قمة الاتحاد الاوروبي للدول ال 28 يوم الاحد لان المعنيين بالامر سيكونون الدول ال 18 فقط.
---اجتماع في ال 12:00 جمت ل: دراجي و لاجارد و ديسلبلوم ويونكر.
**********
08:50 جمت
--- البرلمان اليوناني سيجتمع مساء لاعطاء الحكومة الصلاحية اللازمة للمضي في الاتفاق والتوقيع عليه ان قبل الدائنون به. ثمة انباء اولية بان احزاب المعارضة ستوافق على الاتفاق وتعطي الحكومة الثقة لتطبيقه.
--- الحكومة الفرنسية تصف الاتفاق بالجيد وذات مصداقية. لا ننسى ان الفرنسيين شاركوا في صياغة الاتفاق.
**********
08:30 جمت
خريطة الطريق التي ستعتمد الان:
--- اليوم الجمعة: موقف مجلس النواب اليوناني وتصويته على قبول ورقة الحكومة او رفضها.
---غدا السبت: الاجتماع النهائي لمجموعة وزراء منطقة اليورو. ان تمت الموافقة على الاقتراحات فثمة الية سيتم اعتمادها لتامين استقرار البلاد المالي. الاجتماع هذا سيكون حاسما.
--- الاحد: في حال رفض المقترحات القمة الاوروبية ستعتمد اقرار مساعدات انسانية فقط لمنع انهيار البلاد وتامين انتقالها الى العملة المحلية.
--- في حال الموافقة على المقترحات سيتم اعتماد الية الدعم المالي المطلوب وانهاء الملف ولو نظريا بانتظار التطبيق العملي للمقررات.
---الاثنين: اعادة فتح البنوك.. او الاستمرار باقفالها...
*********
07:00 جمت
---سلبيات تتضمنها ورقة الاقتراحات اليونانية تظهر الى العلن بعد نشر ورقة العمل وعلى راسها ضآلة المبلغ المقترح كاقتطاع من انفاقات وزارة الدفاع. المقترح 100 مليون يورو لهذا العام و 200 مليون للعام القادم. المطلوب 400 مليون.
---أكبر صحيفة يومية على جزيرة لسبوس تختصر صفحات اصدارها اليوم من 20 الى 4 لعدم القدرة على استيراد الورق.
---صندوق النقد الدولي يعيد التأكيد على حاجة اليونان الى شطب ديون وبنسبة اعلى مما كان قد اعلن عنه في الاسبوع الماضي. هذا تطور ملفت قد يقوّض جهود الحكومة التي ظهرت من خلال ورقة العمل المقدمة.
---الاسواق تعمل حاليا على اساس ان التفاق سيكون واقعا في مهلة لا تتعدى يوم الاحد المقبل.
**********
05:12
--- المعلومات الاولية التي باتت معروفة في ورقة العمل اليونانية المقدمة الى بروكسل تشي بتنازلات مهمة على راسها التراجع عن نقطة كانت موضع خلاف كبير في الماضي وهي الموافقة على الغاء اعفاءات من الضرائب للجزر وحتى نهاية العام 2016.
--- الحكومة تطلب مساعدات مالية بقيمة 53 مليار يورو من اجل توفير القدرة على خدمة الدين وحتى العام 2018.
--- ايضا تحتوي الورقة اقتراحات لتعديل نظام التقاعد ولرفع الضريبة المضافة كما الى تخصيص بعض القطاعات وهي نقاط كانت ترفض التحدث بها سابقا.
--- مقترحات لتخفيض النفقات الدفاعية ولكن ليس بالقدر الذي طالب به الدائنون في السابق.
--- ديسلبلوم يمتنع عن اعطاء اي تعليق بانتظار ان يصار الى درس المقترحات.
--- متحدث باسم حزب رئيس الوزراء يقول انه على ثقة ان البرلمان سيعطي الحكومة اليوم الصلاحية المطلوبة لاعتماد الصلاحات والمضي في الاتفاق.
--- الاسواق تتصرف على اساس ان المقترحات ستكون مقبولة وان حلا للازمة بات في متناول اليد.
************************************************** ***********
************************************************** ***********
20:29
---خفضت صحف اليونان عدد صفحاتها للادخار في مخزونها من الورق الذي لم تعد قادرة على استيراده بسهولة بسبب الرقابة على الاموال، وفق مصادر متطابقة.
---سلم فولفجانج شويبله وزير المالية الألماني للمرة الأولى بأن شطب بعض ديون أوروبا المستحقة على اليونان ربما يكون ضروريا للوصول بديون هذه الدولة إلى مستوى يمكن تحمل أعباء خدمته لكنه استبعد في الوقت نفسه الإقدام على هذه الخطوة لأن هذا ينتهك نظام الاتحاد الأوروبي..واشار شويبله في مؤتمر في فرانكفورت إلى ان"القدرة على تحمل أعباء خدمة الدين غير معقولة دون تخفيضات وأعتقد أن صندوق النقط الدولي محق في قول ذلك."
---رئيس مجموعة اليورو يؤكد على وصول الورقة اليونانية المتضمنة للمقترحات المنتظرة لبرنامج التقشف الذي ستكون الحكومة مستعدة لاعتماده.
---صندوق النقد الدولي يجدد تأكيده ان حل الملف اليوناني يستوجب اقتطاعا لديون يونانية ولن يكون ممكنا بدون ذلك.
***********
19:50 جمت
--- نقلا عن مراسل صحافي ل بلومبرج كان في اليونان فانه اكتشف على فاتورة حسابه في اوتيل هيلتون ارقاما تم احتسابها بالعملة اليونانية دراخما.
--- البرلمان اليوناني قد يعقد اجتماعا يوم غد الجمعة او بالحد الاقصى يوم السبت للتصويت على ورقة الحكومة المقدمة الى الدائنين والتي سيتم تسليمها اليوم ال 20:00 جمت .
--- وزير مالية المانيا يبقى على تصلبه تجاه اعفاء اليونان من قسم من ديونها ويكرر قوله ان الاتفاقيات الاوروبية تمنع هذا الامر.
ضمن منطقة اليورو خمسة بلدان يعارضون خروج اليونان مقابل ثمانية يريدون ذلك وخمسة على الحياد.
***********
18:50 جمت
---بروكسل تزيد الضغط على اثينا. المطلوب الان برنامج اصلاح اقوى مما كان مقبولا قبل اسبوعين لان البلاد دخلت الان بفعل اقفال البنوك في وضع صعب باتت العودة معه الى التطبيع اصعب.
---المظاهرات المطالبة بعدم الخروج من منطقة اليورو في اثينا تشتد وتكتسب المزيد من المؤيدين.
---مصدر حكومي يوناني قال ان ورقة المقترحات اليونانية باتت جاهزة وستكون في بروكسل خلال وقت قصير.
--- وزير مالية المانيا " فولفجنج شويبله " اقترح على زميله الاميركي "جاك لوو " ان تهتم الولايات المتحدة الاميركية باليونان وتأخذها تحت جناحها مقابل اهتمام الاتحاد الاوروبي ب بوارتو ريكو وضمها الى الاتحاد الاوروبي.
***********
12:15 جمت
---احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو تنحسر نسبيا وهي في آخر التقديرات لا تتجاوز ال 45% اليوم.
---اجتماع مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو سيكون يوم السبت ال 15:00 جمت ويسبق اجتماع القمة ليوم الاحد.
---اجتماع قمة الاتحاد الاوروبي سيكون يوم الحد ال 18:00 جمت. يسبق الاجتماع لقاء لزعماء منطقة اليورو في ال 16:00 جمت.
---رئيس المفوضية الاوروبية يونكر سيجتمع اليوم وغدا مع زعماء المعارضة اليونانية في بروكسل.
---رئيس مجلس النواب الاوروبي " تاسك " يقول ان كل شيء ممكن لحماية منطقة اليورو سيتم اللجوء اليه. يشدد على تقديم اليونان لمقترحات بناءة ومفيدة تكون قاعدة انطلاق لاتفاق صلب.
---الدين العام لليونان بلغ 313 مليار يورو نهاية مايو الماضي. البطالة على ال 25.6%.
*********
10:30جمت
--- المهلة المحددة لتقديم اقتراحات الاصلاح التي تعتبر منطلقا للحصول على دفعة مساعدات جديدة تنتهي منتصف ليل الخميس الجمعة.
---خبراء ماليون فرنسيون يساعدون وزير مالية اليونان في تحضير نقاط المقترحات الجديدة بحيث تكون مقبولة . يأتي هذا وسط عناد فرنسي جامح باتجاه العمل لابقاء اليونان في منطقة اليورو.
---وزير مالية ارلندا راى ان امكانية بلوغ اتفاق قابل للتطبيق زادت اليوم عن 50%.
*********
07:15 جمت
---عضو الاوروبي رئيس المركزي الالماني فايدمن يقول في اشارة الى وضع البنوك اليونانية انه ليس من واجب البنوك المركزية حماية البنوك التجارية او الحكومات من الافلاس.
---دون اتفاق من الان والى الاحد المقبل فان البنك المركزي الاوروبي سيكف عن دعم البنوك اليونانية بالسيولة.
---البنوك اليونانية تبقى مقفلة حتى بداية الاسبوع القادم.
---سيتي بنك يقول ان خروج اليونان هو الان السيناريو الاساسي.
--- عضو الاوروبي " هانسون " يقول ان الوضع في اليونان بات اكثر سوءا مما كان عليه قبل ايام عشرة.
--- رئيس المركزي الاوروبي يقول ان اجراء صفقة مع اليونان سيكون امرا في غاية الصعوبة.
--- كريستين لاجارد تقول ان اليونان تحتاج الى اعادة هيكلة درونها كما الى اعادة النظر بالفوائد على قروضها. صندوق النقد مستعد للتعاون مع الحكومة ولكن لا تستطيع هذه انتظار معاملة خاصة منه.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
حديث يلين +الوضع اليوناني
http://www.borsaat.com/vb/t853126.html



rams likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

فك القرين (التابعه) الشيخ الروحاني ابو اليمام 00905387304151
تيسيرامورالمطلقات في مشاكلهم الخاصه الشيخ الروحاني ابو اليمام 00905387304151
اقناع الأهل بي شريك العمر الشيخ الروحاني ابو اليمام 00905387304151

مواضيع تالية :

مالاحتمالات يوم افتتاح السوق
محتاج نصيحه من اخواني !
فضيلة الشيخة الروحانية أم الحسن العجمي 00905367799431

حديث يلين +الوضع اليوناني

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
من المستبعد أن يتقدّم الين الياباني قبل تحرّك الوضع اليوناني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: اختبار السلع عمليات بيع على خلفية تجدّد نفور المخاطر جرّاء الوضع اليوناني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
طريقة الدجاج اليوناني منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
يمين الله يمين الله لأعلمك التحدي كيف القسم الادبي ، شعر ، قصص ، روايات


روابط الموقع الداخلية


01:46 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة