موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

عن المستجدات اليونانية

منتدى تداول العملات العام

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 07 - 2015, 09:47 PM   #1
saudi498
موقوف
 

افتراضي عن المستجدات اليونانية

عن المستجدات اليونانية
*******
16:25 جمت
---اقتراح خروج مؤقت لليونان تم عرضه على برنامج عمل القمة ولكن "بين قوسين" كخيار بديل اخير في حال لم يتم التفاق على مخرج ايجابي..
18:05 جمت
--- اجتماع القمة لزعماء منطقة اليورو تم قطعه. المباحثات الان على مستوى الخبراء. عودة الرؤساء الى الاجتماع قد لا تكون قريب جدا.
--- لقاء بين ميركل وتسيبراس وهولاندبعد وقف الاجتماع.
*******
16:30 جمت
--- بحسب حامل جائزة نوبل باول كروجمان فان رئيس وزراء اليونان قد اعلن استسلامه. الهدف الالماني هو برايه تغيير الحكومة اليونانية بالحاقها بالحكومة الحالية اهانة كبرى . برايه ان خروج اليونان من اليورو مخيف ولكنه افضل من البرنامج المدمر الذي يتم البحث به.
--- توصل وزراء منطقة اليورو الى نتيجة مفادها ان اليونان تحتاج في السنوات الثلاث القادمة الى مبلغ بين 82 و 86 مليار يورو. الحديث عن اعفاءات ديون غير وارد ولكن يمكن الحديث عن اعادة هيكلة للديون الحالية.
*******
15:00 جمت
--- بحسب وزير مالية النمسا فان موضوع خروج اليونان لم يعد الان على الطاولة. ثمة مقترحات جديدة تمت الموافقة عليها وسيكون على مجلس النواب اليوناني اقرارها يوم غد.
--- وزير مالية فنلندا تحدث عن تقدم كبير تم احرازه. تمويل اليونان المستقبلي سيكون بشروط قاسية تتعلق بسوق العمل ومعاشات التقاعد ورفع الضريبة المضافة والخصخصة.. الاهم في الامر ان الالتزامات لن تكون فقط من جهة الحكومة اليونانية بل على مجلس النواب الموافقة عليها باقرب وقت حتى يصار الى اقرار المساعدات والمباشرة بتنفيذها.
*******
14:11 جمت
--- رئيس البرلمان الاوروبي يتحدث عن مصير اوروبا في هذا اليوم. يبدي اعتقاده انه سيكون هناك اتفاق.
--- اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو انتهى بتحقيق تقدم.
--- اجتماع القمة يبدأ بعد قليل.
*******
13:55 جمت
--- المستشارة الالمانية ميركل تقول ان اهم عامل لم يعد موجودا وهو الثقة.
--- الرئيس الفرنسي يقول ان خروجا مؤقتا لليونان غير مقبول. سنعمل كل ما يمكن للوصول لاتفاق على اساس ان اليونان في منطقة اليورو.
---رئيس المركزي الاوروبي يونكر يقول انه سيعمل لاخر لحظة للاتفاق.
*******
13:23 جمت
--- جاء في مسودة بيان لوزراء منطقة اليورو لم يتم التوقيع عليه بعد:
"خلصت مجموعة اليورو إلى أنه لا يوجد أساس بعد للبدء في مفاوضات حول برنامج جديد، ولبدء تلك المحادثات فإن الوزراء يريدون أولا أن تقوم اليونان بتحسين ضريبة القيمة المضافة ونظام المعاشات وتوسيع القاعدة الضريبية لتعزيز الإيرادات ودعم استقلالية مكتب الإحصاءات اليوناني.."

"بعد التنفيذ القانوني للإجراءات المذكورة أعلاه فإن المفاوضات حول مذكرة التفاهم يمكن أن تبدأ بناء على استكمال الإجراءات القانونية."
ومن المقرر عرض المسودة على قادة منطقة اليورو في اجتماعهم في بروكسل في وقت لاحق اليوم الأحد.
*******
13:15 جمت
--- رؤساء دول منطقة اليورو وصلوا بروكسل للاجتماع ولكن استمرار اجتماع وزراء المالية قد يؤخر بداية اجتماعهم.
--- ملفت تصريح رئيس وزراء اليونان الذي قال انه مستعد للتسوية ان ابدى الاخرون استعدادهم لذلك.
*******
10:30 جمت
--- وزراء مجموعة اليورو يعاودون الاجتماع في بروكسل وسط تباعدات كثيرة في المواقف.
*******
10:15 جمت.
--- رئيس وزراء ايطاليا يضغط باتجاه الوصول الى حل. يتهم المانيا باعلاء حائط الفصل. يتوجه للمسؤولين الالمان بقوله: كفاية تعني كفاية.
*******
09:00 جمت
--- نائب رئيسالمفوضية الاوروبية يستبعد حصول المفوضية على تفويض من مجموعة وزراء اليورو اليوم بالعمل على مساعدة اليونان بموجب دفعة مساعدات ثالثة يتم اقرارها. اقرار هذه المساعدات سيحتاج الى المزيد من الوقت برايه.
******
08:45 جمت
وزير مالية قبرص قال ان اقتراح خروج اليونان من اليورو هو الان خارج التداول بالكامل. الحديث الان عن اصلاحات وفقط اصلاحات.
رئيس مجموعة اليورو " يروين ديسلبلوم " تحدث عن صعوبات كبيرة لا تزال تواجه الوزراء المجتمعين في بروكسل.
قال ديمتريوس باباديموليس نائب رئيس البرلمان الأوروبي وعضو حزب سيريزا الحاكم في اليونان
"ما يبدو هنا هو محاولة لإذلال اليونان واليونانيين أو الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس."
******
08:02 جمت
--- ممثلو الحكومة اليونانية في بروكسل يشيرون باصابع الاتهام الى بلدان عدة في منطقة اليورو يريدون رمي اليونان خارج الاتحاد. اذ في وقت تم قبول الاقتراحات اليونانية من جهة المركزي الاوروبي والمفوضية الاوروبية شهدنا مواجهة عنيدة اثارت موضوع الثقة بالتطبيق دون ان يقول اصحابها ماذا يجب ان يتم عمله لخلق الثقة.
--- رئيس مجلس النواب الاوروبي " دونلد تاسك " يقول ان قمة الاتحاد الاوروبي للبلدان ال 28 التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم تم الغاؤها وسيقتصر على اجتماع لرؤساء ورؤساء حكومات بلدان منطقة اليورو ال 19 فقط.
******
07:15 جمت
--- رئيس الحزب الديمقراطي الالماني يعتبر ان مقترح شويبله القاضي بخروج مؤقت لليونان يمكن القبول به ان تم اعتماده من جهة الحكومة اليونانية كحل افضل.
--- حزب الخضر الالماني ينتقد اقتراحات وزير المالية معتبرا انه لا يجد تاييدا مطلوبا حتى داخل حزبه.
******
12 يوليو 2015
07:00 جمت
--- بحسب الصحيفة الالمانية " بيلد " فان اليونان لا تحتاج الى 53 مليار يورو، وليس الى 82 مليار ايضا، بل الى ما يزيد من 100 مليار يورو بحسب مصادر موثوقة من بروكسل كما من اثينا.
--- رئيس الحزب الديمقراطي الالماني الشريك في الائتلاف الالماني الحاكم يريد التعاون مع فرنسا لابقاء اليونان في منطقة اليورو. هو ل ايرى الوقت قد حان بعد للحديث عن خروج اليونان طالما ان حكومتها مستعدة للمزيد من الخطوات المطلوبة.
--- نواب حزب سيريزا اليوناني الحاكم الذين صوتوا لورقة الاصلاح ويريدون البقاء في منطقة اليورو يتهمون وزير مالية المانيا شويبله بانه يهدف الى اذلالهم.
Last Updated on Sunday, 12 July 2015 17:27

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
عن المستجدات اليونانية
http://www.borsaat.com/vb/t853424.html



saudi498 غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 07 - 2015, 11:40 AM   #2
saudi498
موقوف
 

افتراضي رد: عن المستجدات اليونانية

جمت
---رئيس وزراء اليونان تحدث في كلمة له الى اليونانيين قائلا ان المعركة كانت صعبة جدا وتمكننا من تحقيق ما هو الافضل للشعب اليوناني. حققنا اعادة هيكلة الديون كما اعادة تمويل البنوك لتتمكن من فتح ابوابها. المعركة في الخارج كانت صعبة ول اشك في ان اقرار الاتفاق في الداخل ستكون معركته صعبة.. بحسب قوله.
---برنامج المساعدات سيكون لسنوات ثلاث وبمبلغ بين 82 و 86 مليار يورو.
---يونكر يقول ان المعركة انتهت دون رابح او خاسر. الشعب اليوناني لم يتم اذلاله طبعا. ايضا الاوروبيون لم يفقدوا ماء وجههم امام شعوبهم. سبق وقلنا ان الاستفتاء في اليونان سيصعّب الامور وهذا ما حدث...
---اليورو في تطير وال 1.1000 لا تزال قادرة. اسواق الاسهم الاوروبية ايضا.
---فائدة السندات الالمانية على تراجع طفيف من 0.90 الى 0.88%.
*****
08:00 جمت
--- ميركل تقول ان اليونانيين شركاء في الاتفاق وبصماتهم واضحة فيه. هم حصلوا على العديد من طلباتهم وعلى راسها المبلغ العالي الذي اقر كمساعدات اضافية الى تخصيص جزء من صندوق الخصخصة للاستثمارات.
--- البرلمان اليوناني سيكون عليه اقرار معظم بنود الاتفاق قبل الاربعاء القادم حتى يصار الى عرضها على البرلمانات الاوروبية والبدء بالبحث بالمساعدات المالية.
اليورو تحت ال 1.1100 من جديد.
*****
07:25 جمت
--- ميركل تتحدث عن اتفاق تتعدى فيه الايجابيات السلبيات. الان يبقى اقراره في مجالس النواب المحلية . لا مجال للحديث عن اعفاءات ديون. صندوق بروكسل سيتم استعماله لايداع استحقاقات القروض فيه واعادة توظيفها في استثمارات.
--- يونكر يتحدث عن اتفاق يرضي الجميع.
--- تاسك تحدث عن شروط قوية جدا تضمن تطبيق الاتفاق.
--- مستشار النمسا ابرز صعوبة تطبيق الاتفاق.
--- اليورو عجز عن ال 1.1200 وانكفأ.
*****



saudi498 غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 07 - 2015, 11:55 PM   #3
saudi498
موقوف
 

افتراضي رد: عن المستجدات اليونانية

جمت
--- هانس فيرنر سينن رئيس معهد الابحاث الاقتصادية " اي ف و " الاعلى صدقية في المانيا راى في مداخلة له خطأ كبيرا في بقاء اليونان في اليورو. هو لا يزال عند رايه السابق بان المليارات التي وعد بها الاوروبيون اليونان لن تكون وسيلة ناجعة لاستحداث فرص العمل. البلاد تحتاج الى تخفيض عملتها لتصبح قادرة على المنافسة في الاسواق وهذا لن يكون ممكنا الا ان عادت الى عملتها الخاصة ولو لفترة. ما حدث وصفه بالخطأ الكبير.
--- المحللون الاقتصاديون ل كريديت سويس يرون الان ان خطر خروج اليونان من اليورو في السنوات القادمة انحسر الى 30% ولكنه ل ايزال خيارا قائما.
*****
13:40 جمت
--- رئيس معهد zew الالماني يتشكك بامكانية الحكومة اليونانية تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل اليه. ما اثار عجبه هو قرار رئيس الحكومة الموافقة على ما اشترطه الدائنون بعد ان رفضها الشعب اليوناني في استفتاء دعا هو اليه ودعا الشعب الى رفضها. هو يتساءل: كيف سيكون بمقدور تسيبراس الان تطبيق اتفاق مرفوض مسبقا من الشعب؟
---وسائل التواصل الاجتماعي اليونانية بدأت تشهد عنفا كلاميا ضد تسيبراس ونعته بالخائن.
--- مجلس النواب الالماني سيجتمع يوم الجمعة للتصويت على الاتفاق.
--- مجموعة اليورو تجتمع اليوم للبحث بامكانية تامين جسر نجاة تمويلي لليونان بانتظار اقرار الاتفاق.
--- متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني رحب بالاتفاق الذي تم التوصل اليه ولكنه ابرز ايضا المخاوف التي تحيط بامكانية تطبيقه.
*****
13:30 جمت
--- وزير مالية تشيكيا يرى ان الحل الامثل لا يزال برايه خروج اليونان من منطقة اليورو مصحوبا باعفاءات لجزء من الديون. الاتفاق الذي تم التوصل اليه ينظر اليه بتشكك .
--- البنك المركزي الاوروبي يبقي على المبلغ المخصص لتامين السيولة للبنوك اليونانية دون تغيير.
--- الحكومة اليونانية تمدد فترة اقفال البنوك ومن المنتظر ان يصدر بيان مساء اليوم يحدد موعد معاودة عملها.
*****
08:15 جمت
---رئيس وزراء اليونان تحدث في كلمة له الى اليونانيين قائلا ان المعركة كانت صعبة جدا وتمكننا من تحقيق ما هو الافضل للشعب اليوناني. حققنا اعادة هيكلة الديون كما اعادة تمويل البنوك لتتمكن من فتح ابوابها. المعركة في الخارج كانت صعبة ول اشك في ان اقرار الاتفاق في الداخل ستكون معركته صعبة.. بحسب قوله.
---برنامج المساعدات سيكون لسنوات ثلاث وبمبلغ بين 82 و 86 مليار يورو.
---يونكر يقول ان المعركة انتهت دون رابح او خاسر. الشعب اليوناني لم يتم اذلاله طبعا. ايضا الاوروبيون لم يفقدوا ماء وجههم امام شعوبهم. سبق وقلنا ان الاستفتاء في اليونان سيصعّب الامور وهذا ما حدث...
---اليورو في تطير وال 1.1000 لا تزال قادرة. اسواق الاسهم الاوروبية ايضا.
---فائدة السندات الالمانية على تراجع طفيف من 0.90 الى 0.88%.
*****
08:00 جمت
--- ميركل تقول ان اليونانيين شركاء في الاتفاق وبصماتهم واضحة فيه. هم حصلوا على العديد من طلباتهم وعلى راسها المبلغ العالي الذي اقر كمساعدات اضافية الى تخصيص جزء من صندوق الخصخصة للاستثمارات.
--- البرلمان اليوناني سيكون عليه اقرار معظم بنود الاتفاق قبل الاربعاء القادم حتى يصار الى عرضها على البرلمانات الاوروبية والبدء بالبحث بالمساعدات المالية.
اليورو تحت ال 1.1100 من جديد.
*****
07:25 جمت
--- ميركل تتحدث عن اتفاق تتعدى فيه الايجابيات السلبيات. الان يبقى اقراره في مجالس النواب المحلية . لا مجال للحديث عن اعفاءات ديون. صندوق بروكسل سيتم استعماله لايداع استحقاقات القروض فيه واعادة توظيفها في استثمارات.
--- يونكر يتحدث عن اتفاق يرضي الجميع.
--- تاسك تحدث عن شروط قوية جدا تضمن تطبيق الاتفاق.
--- مستشار النمسا ابرز صعوبة تطبيق الاتفاق.
--- اليورو عجز عن ال 1.1200 وانكفأ.
*****
07:15 جمت
--- ديسلبلوم يونكر وتاسك يعلنون الاتفاق في مؤتمر صحافي



saudi498 غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2015, 01:29 AM   #5
saudi498
موقوف
 

افتراضي رد: عن المستجدات اليونانية

قال رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس يوم الثلاثاء ان الموعد الذي سيكون فيه بمقدور البنوك اليونانية استئناف عملها سيعتمد على موعد التصديق على اتفاق تتوصل اليه بلاده المثقلة بالديون مع دائنيها.
وأضاف تسيبراس في مقابلة مع محطة اذاعة إي آر تي العامة ان الاتفاق يضمن استقرار النظام المصرفي والودائع وانه -إذا تم التصديق عليه- سيرسل رسالة الي الاسواق بأن اليونان لم تعد تعاني مشكلة ديون.
وقال تسيبراس انه يعتقد ان البنوك اليونانية ستحتاج من 10 مليارات الي 15 مليار يورو لاعادة الرسملة. واضاف ان البنك المركزي الاوروبي سيتحرك تدريجيا لزيادة تمويل السيولة الطارئة للبنوك اليونانية.
وقال ايضا ان استئناف العمل بشكل عادي في النظام المصرفي اليوناني سيحدث تدريجيا وكذلك زيادة الحد الاقصى لسحب الاموال.
عن خروج اليونان من طقة اليورو قال انه ل ايستطيع تاكيد عدم حصوله بالمطلق وان الخطر باق حتى يتم توقيع الاتفاق.
عن وزير المالية الالماني قال انه ل ايمتلك اوروبا في اقسى انتقاد له.
عن مسؤوليته عن اتفاق غير مناسب قال انه يتحمل مسؤولية توقيع اتفاق لا يؤمن به ولكنه يرفض اتهامه بالكذب على مواطنيه واطلاقه وعودا لا يريد تنفيذها



saudi498 غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 07 - 2015, 01:32 AM   #6
saudi498
موقوف
 

افتراضي رد: عن المستجدات اليونانية

اربع وعشرين ساعة بعد عقد الاتفاق حول اليونان يبقى التشكك كبيرا بالقدرة على التنفيذ. رئيس الحكومة اليونانية يواجه معارضة كبيرة من ضمن حزبه كما من حلفائه، وان حصل على الاكثرية في البرلمان فالارجح ان يكون ذلك بفضل اصوات المعارضة التي خسرت في الاستفتاء، ولكن وجهة نظرها وتوجهاتها هي التي تم اعتمادها في المفاوضات.
ان وجب الحديث عن رابح وخاسر فالامر واضح جدا: لا يمكن الحديث الا عن خاسرين. تسيبراس خسر حتما مصداقيته أولا بالتوقيع على اتفاق أقسى بكثير من الذي رفضه 60% من اليونانيين الذين سألهم عن رأيهم فيه. الاوروبيون خسروا ايضا باعتماد اتفاق ليسوا على ثقة تامة بان تنفيذه سيكون ميسورا، وبانه سيكون المعبر المضمون لنجاة مريضهم الذي يقلقهم بمصيره بينهم. اليورو يحقق تراجعا بعد آخر.. ليس في الافق ما يدعو الى رهانات ايجابية بانتظار يللين غدا ودراجي الخميس.
في الاسواق الاكثرية الساحقة ترى ان الاتفاق أجّل ولم يُلغٍ. أجل بقاء اليونان عضوا كاملا في منطقة اليورو ولكنه لم ينهِ الرهانات الراجحة على تفجر جديد للازمة المؤجلة. الاكثرية لا تزال ترى بجزم ما رآه رئيس معهد " اي ف و " الالماني " فيرنر سينن" حين اعتبر ان الحل الامثل لليونان هو اعتماد عملة خاصة يتم تخفيض قيمتها لتكون البلاد قادرة على المنافسة. الاكثرية تعتقد اليوم ان حل العملة الخاصة، او العملة الموازية لليورو على الاقل، سيأتي ولو بتأخير اشهر او ربما سنوات قليلة.
اليورو دون ال 1.1000 في اسيا بتاثير واضح من الاجواء المحيطة بالملف اليوناني ، ولكن ايضا بتاثير الرهانات على دولار مستقو بفعل التوقعات المشجعة التي قد تطالع جانيت يللين الاسواق بها في افادتها امام الكونجرس يومي الاربعاء والخميس. ايضا النظرة الى البيانات الاميركية هي على منحى ايجابي هذا الاسبوع ومن الواضح ان السوق عاود التطلع الى المؤثرات البيانية بعد اتضاح المسار الذي ستسلكه حلول الملف اليوناني.
السوق يعمل على خلفية توقعات نشأت بعد كلام لرئيسة الفدرالي الاميركي الاسبوع الماضي اكدت فيها ان الظروف باتت ناضجة للحديث عن رفع للفائدة هذا العام. هل سيكون الرفع في سبتمبر او في ديسمبر؟ لم يعد من المهم التحديد فالرفع آت في وقت يتابع فيه المركزي الاوروبي التخبط في معالجة الازمة اليونانية من جهة، وطباعة العملة ليدعم النمو الاقتصادي من جهة اخرى. هذا يبقي الدولار متقدما نسبيا، ولو ان خطوات رفع الفائدة ستكون متدرجة ومحدودة النسبة.
اليوم نبدأ بتبلغ نتيجة بيانات التضخم من بريطانيا في ال 08:30 جمت. التوقعات حيالها على استقرار ولا خشية من حدوث تراجعات مضرة بالاسترليني بحسب التوقعات. في ال 09:15 تقرير التضخم وال 11:45 جمت كلام لرئيس المركزي كارني.
من اوروبا يصدر في ال 09:00 مؤشر ZEW وما يتعلق بالمانيا هو الاكثر تاثيرا في السوق . التوقعات على استقرار حول ال 30 نقطة بعد تراجع الشهر الماضي الحاد.
من الولايات المتحدة تصدر في ال 12:30 جمت بيانات التجزئة مصحوبة باولى اشارات التضخم من اسعار الاستيراد.



saudi498 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

رحلة الى .....؟
ازواج العملات من زاوية بعض اطروحات المدرسة الزمنية
تطورات اليونان خلال الاجازة

مواضيع تالية :

فضيلة الشيخة الروحانية ام اليمان00905387415816
فضيلة الشيخة الروحانية ام اليمان حل الخلافات الزوجية 00905387415816
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 13/7 حتى 17/7/2015

عن المستجدات اليونانية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ادارة التربية والتعليم بجدة تسجيل الطالبات المستجدات استراحة بورصات
التقرير الشهري حول المستجدات الإقليمية منتدى تداول العملات العام
الجمعية السعودية لطب الأطفال تناقش المستجدات لأمراض التنفس استراحة بورصات
الجمعية السعودية لطب الأطفال تناقش المستجدات لأمراض التنفس استراحة بورصات
أميانتيت تعلن عن آخر المستجدات بخصوص توزيع الأرباح منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


06:29 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. (Unregistered)

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة