موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

منتدى تداول العملات العام

Like Tree10Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 12 - 2015, 12:17 PM   #21
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط
إلى أين يتجه سوق النفط مع انقسام "أوبك"؟

اعتبر تحليل نشره "بلومبرج فيو" أن فشل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في التوصل لاتفاق في اجتماعها يوم الجمعة الماضي يثبت انكماش فعالية ونفوذ المنظمة، نتيجة أزمة سوق النفط.

وقال الخبير الاقتصادي "محمد العريان" عبر التحليل إن انقسام أعضاء "أوبك" سوف يساهم في إحداث مزيد من التقلبات في سوق النفط، مع استمرار هبوط الأسعار لفترة أطول من التوقعات.

عواصف سوق النفط

- يعاني سوق النفط من التأثر بثلاث قوى في وقت واحد، حيث يشهد جانب العرض زحف التكنولوجيا بشكل سريع متمثلا في النفط الصخري، بالإضافة إلى تقويض جانب الطلب بسبب انخفاض النمو العالمي، وخاصة في الأسواق الناشئة.

- تحول دور "الإنتاج المتأرجح" والذي يعني خفض الإنتاج في حال تراجع الأسعار من بعض أعضاء "أوبك" إلى الولايات المتحدة، وهو ما أدى لانتظار قوى العرض والطلب بدلا من التدخل لتقليص المعروض.

- تسببت هذه العوامل في انهيار أسعار النفط، مما أدى لانخفاض عائدات التصدير لكل منتجي الخام، إلا أن قدرة كل دولة على التعامل مع هذا الهبوط في الإيرادات وتأثيره على الاقتصاد يختلف بشكل كبير.

انقسام الإمكانات والآراء

- تتمتع بعض الدول مثل السعودية والإمارات باحتياطات مالية كافية، ومصادر ثروة أخرى، وقدرة على تحمل هبوط أسعار النفط لفترات طويلة كافية لخروج الموردين غير التقليديين من سوق النفط.

- في حين تشهد بعض دول "أوبك" الأخرى مثل فنزويلا زعزعة في الاستقرار، وهو ما تجاوز الآثار الاقتصادية والمالية إلى تزايد احتمالات حدوث اضطرابات سياسية واجتماعية في البلاد.

- تسببت هذه الرؤى المختلفة لهبوط أسعار النفط في ظهور خلافات خلال اجتماع أعضاء "أوبك" يوم الجمعة الماضي، مع تباين قدرة التعامل مع هبوط أسعار الخام بالنسبة للأعضاء.

- حاول البيان الرسمي لـ"أوبك" التمويه على درجة الانقسام الداخلي بين الأعضاء، مشيرًا إلى احترام المؤتمر لكافة الأفكار التي طرحها الأعضاء من أجل إيجاد سبل ووسائل للتعامل مع التحديات التي تواجه سوق النفط العالمي.

- أظهرت "أوبك" ضعفًا فيما يخص القرار النهائي للاجتماع، حيث ذكر البيان أنه على الدول الأعضاء أن تستمر في متابعة التطورات عن كثب خلال الأشهر المقبلة.

أين يتجه السوق؟

- في غياب أي اتفاق جديد فإن "أوبك" تكون قد أبقت رسميًا على نفس الحصص الإنتاجية الفعلية الحالية لحين اجتماع أعضائها مجددًا في شهر يونيو حزيران المقبل.

- فعليا، لا يشعر أعضاء "أوبك" بأنهم مقيدون بأي اتفاقات على مستوى الإنتاج، وهو ما يعني أنهم قد يتجهون للإنتاج بقدر ما يستطيعون، مع اختلاف أسباب ودوافع كل دولة.

- بالنسبة لأعضاء "أوبك" الذين يتمتعون بوضع مالي أفضل، فإن الإنتاج الكبير في الوقت الحالي يستهدف تأمين موقف تنافسي أفضل مستقبلًا.

- بينما فيما يخص البلدان المتأثرة اقتصاديًا فالهدف هو توليد أكبر قدر ممكن من الدخل وبأسرع طريقة، لتجنب الاضطرابات الداخلية في الأشهر القليلة المقبلة.

- تعني هذه الظروف أن أسعار النفط ستبقى منخفضة وغير مستقرة، وهو ما سيدفع المنتجين أصحاب التكلفة المرتفعة إلى الخروج من السوق مع مرور الوقت، وسيشجع على زيادة الطلب، ما سيعيد لـ"أوبك" نفوذها.

- على المدى القصير، سيكون لـ"أوبك" تأثيرًا وقدرة منخفضة في دفع سوق النفط للاستقرار.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08 - 12 - 2015, 07:46 PM   #22
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

مع وصول النفط لمستويات 53.00دولار للبرميل ,كان الخبر الأول بهذا الموضوع والذي مر كغيره على جميع المتابعين لأسواق النفط .
بحمد الله وفضله التقطنا الإشارة الأساسية وتم البناء عليها النظرة المرفقة محددة بالأرقام ,وقد وصلتها الأسعار .
اليوم خبر جديد تم إرفاقه صباحا وهو تحليل منقول عن بلوم للخبير الاقتصادي "محمد العريان"
ملخص الخبر : فشل اوبك بالاتفاق على حصص الإنتاج
للمتاجر على النفط الطريق من ناحية أساسية ألان معبدة لاستهداف مستويات 30 ودونها
والله اعلم



أحـمـد likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2015, 10:19 PM   #23
عضو جديد
 

افتراضي رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

هل حان وقت شراء النفط اخي هيثم ام التريث افضل



التوقيع:
{يا أيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فأولئك هم الخاسرون}

لا اله الا الله محمد رسول الله
adrob غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2015, 10:57 PM   #24
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adrob مشاهدة المشاركة
هل حان وقت شراء النفط اخي هيثم ام التريث افضل
لا يا صديقي للان انا مع البحث عن البيع للنفط واستغلال اي ارتفاع للبيع
المعروض جدا مرتفع -خلافات اوبك- واقتراب دخول النفط الايراني للاسواق- بواخر ضخمة ممتلئة بالنفط ايرانيه- تنتظر المشترين -
والله اعلم



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2016, 05:10 PM   #25
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

ذكر بنك "مورجان ستانلي" أن ارتفاعا محتملا في قيمة الدولار الأمريكي قد يهبط بأسعار النفط لمستوى 20 دولارًا للبرميل.

وقال "آدم لونجسن" المحلل لدى" مورجان ستانلي" عبر مذكرة بحثية صادرة اليوم الإثنين، أن النفط المقوم بالدولار قد يتهاوى بنسبة قد تتراوح بين 10 إلى 25% في حال ارتفاع العملة الأمريكية بنحو 5%.

وأشار التقرير إلى أنه في الوقت الذي تراجع فيه النفط أدنى مستوى 60 دولارًا للبرميل بفعل تخمة المعروض، فإن مزيدا من الانخفاض قد يكون مرتبطا باحتمالية صعود الدولار.

وأوضح تقرير "مورجان ستانلي" أن سيناريو وصول النفط لمستوى 20 دولارًا للبرميل أصبح ممكنًا بسبب التطورات المحتملة في سوق صرف الدولار الأمريكي.

وكان خام برنت قد سجل ثالث خسائره السنوية على التوالي بنهاية عام 2015، كما تراجع بأكثر من 11% منذ بداية العام الحالي، بفعل تخمة المعروض من الخام، وتوقعات تباطؤ الطلب العالمي.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2016, 09:21 PM   #26
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

وسائل اعلام: ترانسنفت الروسية تقول موسكو وأوبك ستناقشان خفض الإنتاج

نقلت وكالة تاس للأنباء عن شركة ترانسنفت الروسية الحكومية المحتكرة لخطوط أنابيب النفط في البلاد قولها يوم الأربعاء إن روسيا ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستناقشان تخفيضات محتملة لانتاج النفط الخام.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية أيضا عن نيكولاي توكاريف الرئيس التنفيذي لشركة ترانسنفت القول إن اجتماعا لوزارة الطاقة الروسية ناقش احتمال إجراء محادثات مع السعودية بشأن النفط.

ونسبت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إلى توكاريف قوله إن الدول الأعضاء في أوبك قد تعقد اجتماعا في فبراير شباط.

وفي وقت سابق يوم الاربعاء أبلغ مسؤولان روسيان كبيران رويترز أن الحكومة الروسية لا تبحث التعاون مع أوبك وذلك بعد أن قال أحد مالكي شركة لوك أويل -ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا- إن على موسكو والمنظمة أن تتعاونا لمواجهة تدني أسعار الخام.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2016, 08:07 PM   #27
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

يعتقد بنك جولدمان ساكس أن التعاون بين منتجي النفط في منظمة أوبك وروسيا لخفض الإنتاج سيكون "مستبعدا بشكل كبير" وسيؤتي بنتائج عكسية أيضا حيث سيؤدي ارتفاع الأسعار إلى جلب الإنتاج الذي تم تجميده سابقا إلى السوق من جديد.

ويتوقع البنك يتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 45 دولارا للبرميل هذا العام. وقال البنك مرارا إن الأمر يتطلب هبوط الأسعار صوب 20 دولارا للبرميل لاستعادة التوازن في السوق ولم يغير هذه التقديرات اليوم الاثنين.

وفقدت أسعار النفط نحو 60 في المئة من قيمتها منذ أواخر 2014 لتهبط دون 40 دولارا للبرميل حيث طغت الإمدادات التي اقتربت من مستويات قياسية مرتفعة على الطلب القوي ولم تبد أوبك بقيادة السعودية أي علامة على التخلي عن تمسكها بالإبقاء على مستويات الإنتاج.

وقال جولدمان ساكس "ما زلنا نعتقد أن أي خفض منسق للإنتاج سيكون أمرا مستبعدا بشكل كبير وسيؤدي إلى نتائج عكسية في نهاية المطاف."

وارتفعت أسعار النفط بمقدار الثلث في ثماني جلسات تداول فقط متعافية من أدنى مستوياتها في 12 عاما بعد تعليقات أدلى بها مسؤولون كبار بقطاع النفط في روسيا وأوبك الأسبوع الماضي إذ قالوا إن من المحتمل خفض الإنتاج خمسة في المئة.

وقال البنك "رغم التعافي القوي في أسعار النفط فإننا لا نتوقع حدوث مثل هذا الخفض إلا إذا شهد النمو العالمي تباطؤا حادا عن المستويات الحالية وهو ما لا يتوقعه خبراؤنا الاقتصاديون."

وحينما ارتفعت أسعار النفط مقتربة من 50 دولارا للبرميل في الخمسة أشهر الأولى من 2015 زاد عدد منصات الحفر النفطي في الولايات المتحدة سريعا في أعقاب ذلك وقال البنك إنه يتوقع نفس التأثير على صناعة النفط الصخري الأمريكية إذا اقتربت الأسعار من 60 دولارا.

وقال جولدمان ساكس إنه يتوقع أن تترواح أسعار الخام بين 20 و40 دولارا حتى النصف الثاني من العام وهي مستويات منخفضة بما يكفي لدفع الإنتاج للتراجع متماشيا مع الطلب.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2016, 04:15 PM   #28
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

وسعت أسعار النفط من خسائرها خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مع مخاوف المستثمرين بشأن ضعف الاقتصاد العالمي، وتواصل ارتفاع المعروض من الخام.

وسجل الذهب الأسود تراجعًا ملحوظًا بالأمس، في أعقاب بيانات ضعيفة متعلقة بالنشاط الصناعي في الصين والولايات المتحدة تشير إلى احتمالية هبوط الطلب على الخام.

كما تراجع تفاؤل المستثمرين حيال تقارير أشارت إلى قرب اتفاق بين منتجي النفط في "أوبك" وخارجها، لخفض المعروض من الخام ودعم الأسعار.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت الأوروبي بنسبة 4.2% إلى 32.80 دولار للبرميل في الساعة 3:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما تراجع سعر الخام الأمريكي تسليم شهر مارس/أذار بحوالي 3.7% ليصل إلى 30.45 دولار للبرميل.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

هل تكون ايطاليا بعد اليونان ؟
إشاراتي وتوقعاتي ..
____اليورو استراليني وصعوده المنتظر وجهه نظر____

مواضيع تالية :

معايا مبلغ بالدولار اغيره الان و لا استني
طلب استراتيجية من الأعضاء لمبتدئ
اسهل استراتيجيه

الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل النفط

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
وزير: الاتفاق النووي مع إيران مهم للصادرات التركية وأسعار النفط الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تقرير: الاتفاق النووى الإيرانى يصعد ببورصات الأسهم على حساب النفط والذهب منتدى البورصة المصرية
الأسهم الأوروبية تحصل على دعم من الاتفاق النووي مع إيران الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
نيويورك تايمز تعتذر للسعودية عن تصريح ملفق عن الاتفاق النووي مع إيران استراحة بورصات
الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا بعد الاتفاق النووي مع إيران الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:47 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة