موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تداول الأرقام السيكولوجية الصحيحة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 07 - 2015, 04:20 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي تداول الأرقام السيكولوجية الصحيحة

تداول الأرقام السيكولوجية الصحيحة
ثمّة العديد من الطرق المختلفة للبحث عن الدعم والمقاومة، ومنها القليل فقط الذي يستحقّ أن يولى اهتمامًا بالغًا كدراسة "الأرقام السيكولوجية الصحيحة".
في حال مرّت فترة كافية وأنت تتداول على الرسوم البيانية، تكون لاحظت بدون أدنى شكّ التصرّف الغريب الذي تميل الأسعار الى إظهاره عندما يبرز رقم "مدوّر" (أسعار ك 9900 او 9800 على الأسترالي/دولار). في ما يلي، رسم يبيّن نضال الأسترالي/دولار الأخير لتجاوز مستوى التعادل.


وكما تعلمون، التعادل هو سعر 1.0000 بالنسبة الى الأسترالي/دولار؛ بتعبير آخر، التعادل هو عندما يساوي الدولار الأسترالي الواحد الدولار الأميركي الواحد.
الأمور تصبح غريبة عند معدّل الصرف هذا.
نحن كبشر، نميل الى تقييم البساطة وتلعب نفسيتنا الداخلية دورًا كبيرًا عندما تظهر تحرّكات أسعار غريبة عند هذه المستويات السيكولوجية.
لنأخذ مثالاُ بسيطًا على ذلك:
إذا سألك أحدهم عن المبلغ الذي أنفقته على حاسوبك، ستجاوب بأي مبلغ مدوّر على مقربة من المئة (حوالى 800$ أو دفعت 900$). يمكنك بالطبع إعطاء جوابًا محدّدًا ك 639 دولار و96 سنت، ولكن ليس لذلك أي معنى. في حال كنت أنا من طرح السؤال، لا أكترث على الأرجح لل 39.96$؛ رغبت فقط بالحصول على فكرة عامّة عن المبلغ الذي دفعته مقابل الحاسوب.
يعمد معظم الأشخاص (في معظم الأوقات) الى تدوير الرقم الى أقرب رقم صحيح بشكل تلقائي.
يحدث ذلك أيضًا في التداول.
التّجار الذين يرغبون ببيع الأسترالي/دولار يضعون نقاط وقف الخسائر عند 1.0000؛ ولا يتخيّلون أنّ السعر سيبدأ بالإقتراب من ذلك المستوى بعد فترة وجيزة.
ما هي الأرقام الصحيحة؟
غالبًا ما يسمّي التّجار فترات الأعداد الصحيحة "بالصفر المزدوج" بما أنّ هذه الأسعار متواجدة عند أرقام متساوية ك 1.31000 بالنسبة الى اليورو/دولار و1.57000 بالنسبة الى الاسترليني/دولار أو 132.00 بالنسبة الى الاسترليني/ين. يظهر الرسم البياني أدناه "الصفر المزدوج" على الرسم البياني الحالي لليورو/دولار.

من المحتمل أن يغوص التّجار في هذا الأمر أكثر من خلال النظر الى الرقم مباشرة في منتصف هذه الأرقام الصحيحة أو "الخمسينيات". هذه المستويات ك1.31500 على اليورو/دولار أو 131.50 على الاسترليني/ين بإمكانها أن تلعب الدور نفسه الذي يلعبه "الصفر المزدوج".
عند إلقاء نظرة سريعة على أي رسم بياني، يمكن دائمًا ملاحظة تواجد بعض عوامل التوطيد عند هذه المستويات وسط تحرّك الأسعار صعودًا أو هبوطًا. يظهر الرسم أدناه زوج اليورو/دولار مع "الصفر الزدوج" و"الخمسينيات":

لاحظ أنّ العديد من تأرجحات الأسعار الظاهرة على الرسم أعلاه حدثت على مقربة من هذه المستويات. لهذا السبب نرغب في دمج هذه المستويات مع دراسات الدعم والمقاومة.
لنلقٍ نظرة على الرسم البياني نفسه مع تحديد بعض من هذه التأرجحات:

لهذا السبب تستطيع الأسعار لعب دور الدعم والمقاومة، لأنّ الأشخاص (التّجار) يراقبون هذه الأسعار ويولونها اهتمامًا كبيرًا. ليس كلّ سعر من هذه الأسعار سيلعب دور الدعم أو المقاومة، ولكن الكثير من هذه المستويات يجذب انتباه التاجر.
لماذا المستويات السيكولوجية هي فعّالة؟
غالبًا ما تكون مستويات الدعم والمقاومة السيكولوجية فعّالة. نحن كبشر، نقدّر البساطة؛ نفكّر بالأرقام الصحيحة- وغالبًا عند تحديد وقف الخسائر وجني الأرباح، نستخدم هذه الأسعار.
يمكن لوقف الخسائر وجني الأرباح التأثير بشكل كبير على تدفقات الأوامر وتغييرات الأسعار. لنأخذ اليورو/دولار كمثال بما أنّ الأسعار هوت في الآونة الأخيرة إثر الأنباء والأحداث التي تطرأ على أزمة الديون الأوروبية. على الرسم البياني أدناه، أشرنا الى ثلاث نقاط تحوّل رئيسية اعتبارًا من منطقة 1.3000:

في كلّ مرّة يقترب السعر من مستوى 1.3000، يشهد الزوج ارتدادًا. أسباب عدّة يمكن أن تفسّر هذا الأمر.
لربّما التّجار شاهدوا سعر 1.3000 واعتقدوا أنّه زهيد للغاية. لذلك يعمدون الى بيع اليورو.
أو على الأرجح وسط فتح التجار مواقع البيع، يعمدون الى تحديد أهداف الربح عند 1.3000، لذا عندما يبلغ السعر ذلك المستوى- يكون لديهم أمر معلّق بالشراء من أجل تغطية مواقعهم. يأمر هدف الربح هذا بإقفال موقعهم.
عقب التحوّل الأوّل، قد لا يكون التّجار قد اعتمدوا آفاقًا إيجابية لدفع الأسعار دون مستوى 1.3000 . بشكل عام، لعب هذا السعر دور الدعم.
بطرق عدّة، يمكن اعتبار المستويات السيكولوجية التي لم يتمّ اختبارها بمثابة نقاط محورية، وهي منطقة يمكن توافر فيها بعض عناصر من الدعم والمقاومة، ولكن للأسف لا يمكن التأكّد من ذلك الى حين تبلور الوضع.
بشكل عام، إنّ الأرقام المدوّرة ك 1.30000 بالنسبة الى اليورو/دولار أو 1.0000 بالنسبة الى الأسترالي/دولار أو الدولار/كندي ستستقطب انتباهًا أكثر من مستوى 1.31000 على اليورو/دولار؛ لذلك يعطي العديد من التّجار درجة قوّة أعلى الى الفترات الأكثر تدويرًا.
يجد التّجار منفعة حقيقية في هذه المستويات حيث وجدت الأسعار الدعم أو واجهت المقاومة هناك في الماضي. يظهر ذلك للتاجر أنّ الآخرين يلاحظون تلك الأسعار ويتصرّفون استنادًا إليها.


DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تداول الأرقام السيكولوجية الصحيحة
http://www.borsaat.com/vb/t853929.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي عرضة لبلوغ قمم جديدة للعام 2015 إثر تخفيض بنك كندا معد
تأرجحات تحرّكات الأسعار
تحركات أسعار العملات قبيل شهادة جانيت يلين النصف السنوية عن السياسة النقدية أمام لجنة الخد

مواضيع تالية :

تعلّم الفوركس: استخدام مؤشر موجة إليوت من أجل توقّع تحرّكات الفوركس
نتائج بيانات قرار الفائده الكنديه ليوم الاربعاء 15-7-2015
النفط يرتفع لكن عودة الخام الايراني قد تتأخر

تداول الأرقام السيكولوجية الصحيحة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
حمل أدعية المصلي الصحيحة pdf القسم الاسلامي
توصيات سحر الأرقام قسم التوصيات - توصيات العملات">قسم التوصيات - توصيات العملات


روابط الموقع الداخلية


09:06 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة