موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 02 - 2009, 11:26 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2
أفادت صحيفة فيانانشيال تايمز ان الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي يواجه تحديا سياسيا صعبا ليلة يوم الخميس: لتفادي ان يصبح الرئيس الغربي الأول الذي يواجه ازمة سياسية واجتماعية ازاء خطة الانقاذ الاقتصادية. وسيستغل الرئيس الفرنسي مقابلة تلفزيونية للإجابة عما وصفه "بالمخاوف الشرعية" التي عبرت عنها التظاهرات التي شهدتها عموم البلاد خلال الاسبوع الماضي


تتمسك عقود النفط الخام بمكاسبها وتتداول بالقرب من أفضل مستويات الدورة. وقد ارتفعت مؤخرا اسعار العقود الاولية المستحقة خلال شهر مارس بمقدار 16 سنتا وصولا الى مستوى 40.48$ للبرميل بعدما كانت قد حققت أعلى مستوى لها خلال الدورة عند سعر 40.52$ للبرميل


يدلي نائب حاكم البنك النروجي بحديث عند الساعة 0900 ت.غ، خلال مشاركته بمؤتمر اسعار التبادل الذي تعقده مؤسسة الخبراء الاقتصاديين النروجيين، في حين تشهد البيانات الاوروبية صدور اجمالي طلبات التصنيع الالمانية لضهر ديسمبر عند الساعة 1100 ت.غ

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2
http://www.borsaat.com/vb/t8566.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2009, 11:26 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

BBC ARABIC: مجلس الشيوخ يرفض بند "اشتر منتجاً أمريكياً"...

أدخل مجلس الشيوخ الأمريكي تعديلاً على بند في خطة الرئيس باراك أوباما لانعاش اقتصاد البلاد، يقضي بأن تكون متوافقة -أي الخطة- مع اتفاقيات التجارة العالمية مع كندا والاتحاد الأوروبي.

وكان البند المعني يقضي بألا يتم استخدام أي حديد أو صلب أو مواد غير أمريكية الصنع في المشاريع التي تمولها الخطة، وذلك لانعاش الاقتصاد الأمريكي.

لكن أوباما رفض في وقت سابق هذا البند الذي أدخله الديمقراطيون، الأمر الذي رحب به الاتحاد الأوروبي.

وقالت مفوضة التجارة في الاتحاد كاثرين آشتون إن أوباما أدرك مثل الدول الأوروبية أن دول العالم بحاجة إلى التبادل التجاري فيما بينها للخروج من الأزمة الاقتصادية.

ومن جانبه، قال وزير التجارة الاسترالي سيمون كرين إن تصريحات أوباما حول الحماية الاقتصادية تعتبر إشارة مهمة للغاية.

وكان سفيرا الاتحاد الأوروبي وكندا في واشنطن قد حذرا من أن يتسبب البند المذكور في سياسة حمائية وأن يؤدي إلى ردود فعل انتقامية.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الولايات المتحدة جون بروتون إنه إذا ما أبقي على هذا البند فسينسف الزعامة العالمية في مجال التجارة الحرة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2009, 11:27 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

النفط مستقر قرب 40 دولارا بعد تراجعه بسبب الاسهم والمخزونات
سنغافورة (رويترز) - لم يطرأ تغير يذكر على النفط واستقر قرب 40 دولارا للبرميل في أواخر معاملات آسيا يوم الخميس بعد تراجعه يوم الاربعاء بسبب هبوط أسعار الاسهم وبيانات أظهرت زيادة أكبر من المتوقع النفط الخام الامريكية.
وأظهرت بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم قفزت الاسبوع الماضي 7.2 مليون برميل لتصل الى أعلى مستوى لها في 18 شهرا متجاوزة توقعات المحللين بزيادة قدرها 2.8 مليون برميل.
وبحلول الساعة 0622 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف في عقود مارس اذار ثلاثة سنتات الى 40.35 دولار للبرميل بعد أن صعد في وقت سابق 20 سنتا. ويقل هذا السعر نحو أربعة دولارات عن سعر مزيج برنت لنفس الشهر الذي ارتفع 25 سنتا الى 44.40 دولار للبرميل.
وارتفعت الاسهم الاسيوية قليلا يوم الخميس مواصلة مكاسبها لثالث جلسة على التوالي مما منح بعض الدعم لاسعار النفط المتضررة من جراء المخاوف الاقتصادية وذلك مع تنامي الثقة بشأن افاق التجارة العالمية بفضل الامال في انتعاش اقتصاد الصين.
وكانت مؤشرات على أن منطمة اوبك قد ترفع مستوى تخفيضاتها للانتاج من أجل تعزيز الاسعار قد حدت من خسائر النفط هذا الاسبوع



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2009, 11:28 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

نيكي يغلق منخفضا 1.1 % وسط مخاوف بشأن تأثير الاقتصاد الامريكي

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية 1.1 بالمئة يوم الخميس مع تراجع أسهم كانون وغيرها من أسهم شركات التكنولوجيا بفعل المخاوف من تأثير الاقتصاد الامريكي.
لكن الخسائر كانت محدودة حيث عززت الآمال بشأن الخطوات الاقتصادية الصينية أسهم شركات الملاحة والصلب.
ونزل مؤشر نيكي 89.29 نقطة ليغلق على 7949.65 نقطة.
وتراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.80 بالمئة الى 786.41 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2009, 11:28 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

سهم بنك اوف امريكا يتهاوى وسط مخاوف من تأميمه


نيويورك (رويترز) - نزل سهم بنك أوف امريكا أكبر بنك أمريكي الى ما دون خمسة دولارات لاول مرة منذ عام 1990 وسط تكهنات بأن الخسائر الكبيرة لشركة ميريل لينش التي اشتراها في الفترة الاخيرة قد تدفع الحكومة للسيطره عليه.
ونزل السهم بأكثر من 11 بالمئة منخفضا لليوم الخامس على التوالي وسط تردد شائعات بأن الخسائر المتزايدة من الرهون العقارية والقروض قد تدفع الى تأميم البنك ومقره نورث كارولاينا أو حتى الاطاحة برئيسه التنفيذي كينيث لويس. وبلغت حجم اصول بنك اوف امريكا وميريل لينش في نهاية 2008 نحو 2.49 تريليون دولار.
وقالت نانسي بوش المحللة في مركز ان.ايه.بي للبحوث "الى ان تتضح الصورة ونتأكد على الاقل أن أكبر البنوك ستظل في أيدي المساهمين سيستمر الاتجاه النزولي (للسهم)."
ورفض متحدث باسم بنك اوف امريكا التعليق.
وهبط سهم بنك أوف امريكا 60 سنتا الى 45.70 ونزل الى مستوى 4.62 اثناء الجلسة.. وسجل بنك أوف امريكا الشهر الماضي أول خسائر ربع سنوية في 17 عاما وقال ان خسائر ميريل لينش ربع السنوية التي بلغت 15.31 مليار دولار كانت أسوأ بكثير من المتوقع حتى ان لويس احتاج لمساعدة من الحكومة لاتمام عملية شرائها.
والحكومة التي اعطت بنك اوف امريكا بالفعل 25 مليار دولار في أكتوبر وافقت على ضخ 20 مليار اضافية وان تشارك في خسائر على رهون عقارية تجارية وسكنية ومشتقات وسندات شركات بقيمة 118 مليار دولار.
وقال رالف كول مدير الاستثمار في فيرجسون ولمان "صفقة ميريل لينش تحولت الى مأساة بالنسبة لكين لويس... السبب الرئيسي وراء شرائها كان الحصول على وحدة السمسرة والعاملين بها لكن انتهي به الامر الى شطب أصول ضخمة تتعلق بالنشاط الذي لم يكن يرغب فيه أصلا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2009, 03:09 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

CNN ARABIC: 250 ألف دولار فقط سببت الركود الاقتصاد العالمي!...

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يمكن تتبع بعض الأمراض المعدية إلى ما يسميه الباحثون في المجالين الطبي والصحي "المريض الأول"، وهو أول شخص حمل المرض قبل أن ينقله إلى الآخرين، ومثال ذلك المريضة "ماري تيفوئيد" أو "ماري مالون" التي زعم أنها السبب وراء انتشار حمى التيفوئيد في مدينة نيويورك وضواحيها بين عامي 1901 و1906.

الأمر نفسه ينطبق على الركود الاقتصادي العالمي الحالي، فهناك شخص ما تسبب بسلسلة الأحداث التي أدت إلى هذا الركود الأكبر من نوعه منذ الكساد العظيم، والذي تشير بعض التقديرات إلى أنه فقدان نحو 50 مليون شخص لوظائفهم في مختلف أنحاء العالم، وفقاً لتقديرات منظمة العمل الدولية.

أما هذا الرجل فقد كان قد اشترى منزلاً في مدينة ستوكتون بولاية كاليفورنيا في العام 2003، بعد أن حصل على قرض ائتماني، وتخلف عن تسديد القرض المستحق عليه للبنك طوال 39 شهراً.

معظم الخبراء الاقتصاديين يلومون أسواق قروض الائتمان التي أطلقت الانهيار الاقتصادي جراء تدهور أسعار المنازل في الولايات المتحدة، وبالتالي خفض قيم ضمانات القروض العقارية الثانوية.

وفشل الخبراء في الوول ستريت، الذين وضعوا هذه الأدوات المالية، في التنبؤ بسرعة انخفاض قيم القروض غير الجيدة وذلك لأن قيمة المساكن على المستوى الوطني واصلت ارتفاعها طوال عقود.

ومع ارتفاع تقييم المنازل بصورة أكبر بكثير من قيمها الحقيقية، فقد اقتضى الأمر أن تتعرض "المشتقات المالية" والبنوك والمؤسسات المصرفية والمالية إلى خسائر هائلة، وربما كان هذا السبب وراء الانتقادات التي وجهها رئيسا وزراء الصين وروسيا إلى الولايات المتحدة، جراء فشل تشريعاتها ولوائحها المالية في منع انتشار "المشتقات المالية السامة."



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2009, 03:09 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

AL JAZEERA: ارتفاع مخزونات النفط التجارية الأميركية يهبط بالأسعار...

تخلى النفط عن المكاسب التي حققها اليوم لكنه حام حول 41 دولارا لبرميل النفط الأميركي الخفيف بعد أن أعلنت الحكومة الأميركية عن ارتفاع المخزونات التجارية.



وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية إن المخزونات التجارية للنفط الخام ارتفعت بـ7.2 ملايين برميل إلى 346.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 30 يناير/كانون الثاني الماضي.



كما ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 300 ألف برميل إلى 220.2 مليون برميل في الأسبوع المشار إليه أي أقل بنسبة 4.4% من نفس الفترة من العام الماضي.



وانخفض الطلب على البنزين في الشهر الماضي بنسبة 0.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث وصل إلى 8.8 ملايين برميل يوميا.



وانخفض سعر النفط إلى 41.01 دولارا من 41.92 دولارا في وقت سابق اليوم. كما انخفض مزيج برنت بـ14 سنتا إلى 44.22 دولارا للبرميل.



وقبل ورود التقرير الأميركي كانت أسعار النفط قد شهدت انتعاشا طفيفا بسبب إلماح أوبك إلى أنها ستخفض إنتاجها مرة أخرى لدعم الأسعار.



وكانت المنظمة قد خفضت إنتاجها بمقدار 4.2 ملايين برميل يوميا منذ سبتمبر/أيلول الماضي لتعزيز أسعار النفط.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2009, 06:08 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

CNN ARABIC: أوباما: نصف مليون دولار الحد الأعلى لرواتب كبار المديرين...

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حدد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء، الحد الأعلى لرواتب المدراء التنفيذيين للشركات التي تحصل على مساعدات مالية حكومية بموجب "خطة الإنقاذ المالي" بما لا يزيد على نصف مليون دولار، وذلك بموجب خطة تعويضات مالية معدلة.

ووصف أوباما المكافآت المالية التي حصل عليها بعض أولئك المدراء والرؤساء التنفيذيين لشركات كبرى في "وول ستريت" العام الماضي، والتي قدرت بحوالي 18 مليار دولار، بأنها "مثيرة للخجل."

وقال عن هذه المكافآت والعمولات إنها "بالضبط شكل من أشكال الاستخفاف وعدم الاكتراث قياساً بتكاليف ونتائج تصرفاتهم التي أدت إلى تلك الأزمة (المالية والاقتصادية): إنها ثقافة المصلحة الذاتية الضيقة والربح قصير الأمد على حساب أي شيء آخر."

وأضاف أوباما في تصريح للصحفيين في البيت الأبيض: "بالنسبة لكبار مسؤولي الشركات، أن يمنحوا أنفسهم هذه التعويضات الهائلة وسط هذه الأزمة الاقتصادية، ليس أمراً سيئاً فحسب، وإنما استراتيجية سيئة، ولن أتسامح معها أبداً."
وتابع يقول: "سوف نطالب ببعض القيود والتحفظات مقابل المساعدات الفيدرالية، ولذلك عندما تطلب إحدى الشركات مساعدة مالية فيدرالية، فإننا لن ننجر إلى الخدعة القديمة ذاتها."

وبموجب خطط أوباما، فإن الشركات التي ترغب في منح رواتب لمسؤوليها تزيد على نصف مليون دولار، فإن عليها القيام بذلك من خلال الأسهم التي لا يمكن بيعها إلا بعد أن ترد الشركة ديونها التي اقترضتها من الحكومة.

ومن المقرر أن بدأ وزارة المالية الأمريكية بتطبيق تلك الخطة، التي لا تحتاج إلى مصادقة الكونغرس الأمريكي عليها.

وستتأثر بهذه الخطة الشركات العملاقة التي تتلقى "مساعدات استثنائية"، مثل مجموعة "سيتي غروب"، التي حصلت على مساعدات حكومية تقدر بنحو 45 مليار دولار.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الخميس, اهم

مواضيع سابقة :

اهم المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 5-2
اهم اتقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 5-2
أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الأربعاء 4 / 2

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 5-2
قرار الفائدة البريطانية
قرار الفائدة الاوروبية 5 - 2

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1 منتدى تداول العملات العام
اهو الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 4-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 27-11 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 23-10 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 28-8 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:53 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة