• 3:38 مساءاً
logo



استراتيجية مضارب وبس !

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By مضارب وبس

الصورة الرمزية مضارب وبس
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 740
معدل تقييم المستوى: 4
مضارب وبس is on a distinguished road
08 - 08 - 2015, 07:16 PM
  #1
مضارب وبس غير متواجد حالياً  
Smile استراتيجية مضارب وبس !
السلام وعليكم ورحمة الله


اخواني واخواتي أعضاء بورصات الأعزاء



نظرا لبعض الاستفسارات التي وردتني لتحديد الاستراتيجية المناسبة للتداول في سوق الفوركس ومن خلال التجربة والتداول لفترة تقارب العشر سنوات يسرني طرح آلية ارى من وجهة نظري المتواضعة جدواها ليس على المدى الطويل فقط بل على المدى القريب الذي يتراوح ما بين شهرين لثلاثة تقريبا وهي تعريف لإدارة رأس المال.


بإمكانكم الوصول لمعدل ربحية جيد من خلال التقيد الصارم بشروط الاستراتيجية وهي كالتالي:

1- اعتبار الرافعة المالية ( Leverage ) للحساب 1:100 مع اغفال رافعة الحساب الأصلية في حال تجاوزها للرقم المشار له ( إمكانية تطبيق الاستراتيجية على رافعات اعلى ولكن على المدى الطويل لا تثبت جدواها ).

2- هامش الصفقة في حدود 2.50٪ من مبلغ الحساب بالحد الأعلى ( توجد حاسبات على الانترنت لتسهيل احتساب هذه النسبة ) ويتم احتسابها على النحو التالي:

1-2 الصفقة بحدها الأعلى 2.5٪ كما أشرنا آنفا وبالتالي فالدخول في الصفقة يجب ان يتم على آلية واضحة وثابتة والتي يتم الأخذ فيها بالاعتبار نسبة احتمالية نجاح الصفقة وفقا للتحليل الأساسي لها و هامش الربحية مقابل الخسارة والذي يقصد به عدد النقاط الخاسرة مقابل النقاط الرابحة في حال وصول السعر لنقطة الهدف ( لا يتم الدخول في صفقة يقل فيها الربح المحتمل عن الخسارة المُحتملة ).

2-2 في حال احتمالية انعكاس السعر او في حال كون وقف الخسارة يتجاوز 25 نقطة يتم تجزئة الصفقة على اعتبار وجود نقطة تبريد محتملة قبل الوصول لوقف الخسارة لا سمح الله، في حال تجاوز وقف الخسارة ل 25 نقطة يتم تجزئة الصفقة على نقطة الدخول ونقاط التبريد المُحتملة ونقطة الأساس (الدخول) يتم الدخول ب 50 ٪ من هامش الصفقة والبقية يتم تجزئتها على نقاط التبريد.


3- متابعة الصفقة بشكل مبرمج وعلى الأقل كل 3 ساعات وللأسف هذا عيب سوقنا بسرعة تذبذبه وكثرة اخباره واحتمال انعكاس مؤشرات الزوج وانعكاس الصفقة.


4- اهمية التقيد بجني الربح في حال احتمالية انعكاس الصفقة وأفضلية جني الربح في حال مرور اكثر من 3 ساعات على تفعيل الصفقة وتجاوز ربحية الصفقة ل 50٪ من الهدف مع تطابق هذه الافضلية في حال مرور 12-24 ساعة لتفعيل الصفقة.


5- التقيد بعدم إبرام صفقات تبريد للصفقة في حال انعكاسها خلاف النقاط المُحتملة والتي تم اخذها بالاعتبار عند التحليل الأساسي.


6- الإيمان باحتمالية استمرار انعكاس الصفقة في حال الوصول لوقف الخسارة وبالتالي توعية النفس بالخسائر المُحتملة في حال المكابرة والاستمرار في نفس الصفقة وهو ما يؤدي في النهاية لمرجنة معظم الحسابات والرضا بما قسمه الله وكتبه.


7- الحد الأعلى للهامش المستخدم 15% وعدم تجاوز هذه النسبة بأي حال من الأحوال على ان يكون الهامش المعتاد ما بين 2.5 - 7.5%.


اكاد اجزم بأن اهم سبب في خسارة متداولي هذا السوق هو الطمع، نعم الطمع والرغبة في الأرباح بشكل سريع وكبير !

الاستمرار على هذه الاستراتيجية ومن خلال التجربة الشخصية سيمنحكم معدل ربحية جيد بإذن الله وارى ان يتم تحديده من قبلكم في حال اتباع شروط الاستراتيجية بحذافيرها.


الموضوع منكم ولكم وللنقاش وفي حال وجود اي استفسارات آمل عدم التردد بطرحها.



اخوكم/ مضارب وبس - م. علي.
nahash likes this.
رد مع اقتباس


عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
العمر: 28
المشاركات: 479
خبرة السوق: 6 شهور الى سنة
معدل تقييم المستوى: 9
erfan is on a distinguished road
افتراضي رد: استراتيجية مضارب وبس !
2#
09 - 08 - 2015, 02:33 AM
الله يعيطك العافية

هذه مبادئ إدارة رأس المال السليمة البعيدة عن المخاطرة

ولكن تحديد نقاط الدخول والأهداف والوقف كيف يتم ؟
erfan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع قسم التوصيات - توصيات العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استراتيجية استراتيجية الزجزاج البسيط mohamed_sobhy منتدى تداول العملات العام 0 04 - 03 - 2015 07:20 PM
مسابقة أفضل استراتيجية أو ورشة عمل : استراتيجية الأشكال الهندسية mouloud aghbal منتدى تداول العملات العام 13 11 - 10 - 2013 11:05 AM
من يستخدم استراتيجية الارقام في تداول العملات .. عندي استراتيجية تحتاج دراسة usd.cad منتدى تداول العملات العام 7 18 - 02 - 2013 12:12 AM
استراتيجية الهيكن اشي لمسابقة افضل استراتيجية للعمل الجماعي guergues منتدى تداول العملات العام 10 12 - 09 - 2011 10:44 PM


03:38 PM