• 4:42 مساءاً
logo




الصين تخفض قيمة اليوان وعملات السلع تدفع الثمن

إضافة رد
Like Tree2Likes
  • 2 Post By ايهم

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,210
معدل تقييم المستوى: 19
ايهم will become famous soon enough
11 - 08 - 2015, 09:57 AM
  #1
ايهم غير متواجد حالياً  
افتراضي الصين تخفض قيمة اليوان وعملات السلع تدفع الثمن
في قرار صيني جديد أعلن بنك الشعب ألصيني صباح اليوم ألثلاثاء تخفيض سعر الصرف لليوان بنسبة 1.9 بالمالئة وقال بيان للبنك إن هذا التخفيض سيكون لمرة واحدة فقط، مؤكدا تخطيطه لإبقاء اليوان مستقرا، وفي مستوى "معقول" على حد تعبير البيان.
ويأتي هذا الإجراء في وقت تسعى فيه الصين لاعتماد عملتها كاحتياطي نقدي رسمي في صندوق النقد الدولي.
وتسعى السلطات الصينية في الآونة ألأخيرة عبر اجراءات مركزيه لتنشيط الاقتصاد في ظل مؤشرات على تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم , ونتيجة هذا التباطؤ وتراجع ألصادرات انخفضت التجارة العالمية في الأشهر الستة الأخيرة بنسبة 4 بالمائة.
وفي الرد على هذا القرار العملة الصينية تراجعت بأكثر من 1.3% إلى 6.2920 أمام الدولار في التعاملات الصباحية لبورصة شنغهاى.
كما شملت التراجعات معظم العملات مقابل الدولار الامريكي الذي وجد بعض الدعم من هذا القرار خصوصا مقابل عملات السلع حيث تراجع الدولار الاسترالي لمستويات 0.7305 والدولار النيوزلندي الى 0.٦٥٣٥ لبفقد كل منهما ما يقارب ال100 نقطه حتى ساعة اعداد هذا التقرير .
التساؤلات الان وللمدى القريب هل تدعم هذه الخطوة سوق الأسهم الذي عاني من تراجع حاد وانهيار فأقم خسائر الصينيين كثيرا،بالفنرة الاخيرة ؟ حيث لجاءت لحكومة بكين لضخ ما يوازي 10% من الناتج الإجمالي المحلي-بحسب صحيفة"ووول ستريت جورنال" لوقف نزيف خسائره.
الاقتصاد الامريكي
نائب رئيسة الاحتياطي الفيدرالي "ستانلي فيشر" كان المحرك الابرز للأسواق الامريكية بتداولات الامس حين صرح أن معدل التضخم منخفض للغاية ملمحاً بأن البنك المركزي ربما يؤجل قرار رفع معدل الفائدة حتى تحرك التضخم نحو معدله المستهدف بنسبة 2%،وأضاف ان الفدرالي سيأخذ بالاعتبار في توجيه سياسته النقدية ما يحدث حوله في اشارة واضحة الى مجريات الامور في الصين وأوروبا.
وعقب هذا الحديث تراجع الدولار الامريكي مقابل سلة العملات خصوصا الجنية البريطاني ( 150نقطة ارتفاعا) الذي وجد دعما مباشرا من فيشر حين قال بأن الاقتصاديين الاميركي والبريطاني قال انهما متشابهان جدا،والإشارة هنا لاحتمال الرفع لأسعار الفائدة البريطانية ايضا .
هذا من ناحية الحمائم لأعضاء الفدرالي الامريكي ،بينما ومن جناح الصقور تحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي بمدينة أتلانتا "دينيس لوكهارت"
لوكهارت قال إن الاقتصاد الأمريكي يتعافى ويمكنه الآن التكيف مع رفع معدل الفائدة تدريجياً،واضاف أنه حتى في ظل تضارب البيانات الاقتصادية ألصادرة فإن رأي أعضاء البنك المركزي لن يتغير مع الوضع في الاعتبار التقدم الذي أحرزه الاقتصاد الأمريكي.
ولعل اهم ما قاله أن البيانات الاقتصادية الصادرة مؤخراً يجب ألا تكون عاملاً حاسماً في قرار رفع الفائدة ،وهنا يقصد بأن القرار سيكون بالنظر الى مجمل ومتوسطات النتائج للبيانات الاقتصادية والتي تعتبر قوية .
بتداولات اليوم التركيز سيكون على رد الاسواق على الخطوة الصينية كأهم العوامل المؤثرة بتحركات الاسواق اضافة الى بعض البيانات والتي تشمل الإنتاجية في القطاع الغير زراعي صدورها على 1.6% من -3.1%النتيجة السابقة ،تكاليف وحدة العمل يتوقع تراجعها الى -0.1% من 6.7% القراءة السابقة ،و اخيرا متأخرات السداد للرهن العقاري
الاقتصاد الاوروبي
تحركات ايجابية لليورو ما سجل على اليورو مقابل الدولار الامريكي بالخصوص حيث نجح في الاغلاق فوق مستويات 1.1000،قبل ان يفقدها خلال التداولات الصباحية المبكرة نتيجة القرار الصيني .
بتداولات اليوم ثمة اخبارا عن توصل اليونان و دائنوها إلى اتفاق على الأهداف المالية للبلاد بين هذه السنة المالية وسنة 2018، حسب ما أعلن ليل الاثنين الثلاثاء مصدر حكومي لوكالة الأنباء "اي أن اي".
وهذا الاتفاق حول الأهداف المالية هو أول خطوة مهمة نحو اتفاق شامل على خطة ثالثة لمساعدة اليونان بقيمة 82 مليار يورو على الأقل والتي تتفاوض بشأنها أثينا مع دائنيها (الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي والآلية الأوروبية للاستقرار) منذ أكثر من أسبوعين في أثينا والتي يأملون التوصل إليها سريعا وربما خلال اليوم الثلاثاء.
وتم الاتفاق على يكون عجز اليونان في العام 2015 بمعدل 0,25% من إجمالي الناتج الداخلي قبل أول فائض بمعدل 0,5% من إجمالي الناتج الداخلي في العام 2016 و1,75% في العام 2017 و3,5% في العام 2018، حسب المصدر نفسه.-(ا ف ب)
على الاجندة الاقتصادية نتابع مؤشر "زد إي دبليو" للثقة في الاقتصاد الالماني بتوقعات الارتفاع الى 31.1من 29.7ا لنتيجة السابقة ، وتعتبر النتيجة مقبولة ان صدرت كما المتوقع وان كان الارتفاع بسيطا عن 29.7ا دنى مستوى خلال ثمانية اشهر والتي فسرت بأنها بسبب الازمة اليونانية والمخاوف الكبيرة التي رافقتها حول خروجها من منطقة اليورو
قاسم العفوري 11/8/2015
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصين تخفض رسوم الاستيراد على بعض السلع الاستهلاكية لتعزيز الانفاق المحلي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 04 - 2015 09:27 AM
اليورو يرتفع وعملات السلع الأولية تقفز مقابل الدولار فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 07 - 11 - 2012 02:16 PM
مخاوف اليونان تدفع اليورو للهبوط وتكهنات بشأن اليوان تدعم الين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 04 - 2010 04:37 PM
اتجاهات السوق : المسألة الآسيوية: الصين وعملات السلع الأساسية Trend منتدى تداول العملات العام 1 04 - 08 - 2009 08:48 AM
وول ستريت لا تزال تدفع الثمن والمخاوف تدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الذهب فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 0 17 - 09 - 2008 11:51 PM


04:42 PM