موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

التداول الآلي: كيفية اختيار استراتيجية آلية لتداول الفوركس

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 08 - 2015, 05:24 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التداول الآلي: كيفية اختيار استراتيجية آلية لتداول الفوركس

التداول الآلي: كيفية اختيار استراتيجية آلية لتداول الفوركس
هل ترغب في أن تصبح شريكًا مع تاجر فوركس منطقي، غير عاطفي ويرصد من دون كلل فرص التداول السانحة؟
يستقطب التداول الآلي العديد من التّجار بما أنّهم يصبحون شركاء مع تاجر فوركس يتمتّع بالممّيزات المذكورة أعلاه من خلال التداول الآلي. سيساعد هذا المقال التّجار على اختيار استراتيجية آلية تكون بمثابة صفقة جيّدة على صعيد توفير فرص أعلى للتداول.

فلنبدأ بالقائمة التي تشمل أربع خطوات. بنظري، تعتبر الإستراتيجية بمثابة صفقة جيّدة إذا كانت قادرة على إعطاء جواب إيجابي على كلّ عنصر وارد أدناه:
  1. الوصف
  1. إشارات الدخول/الخروج
  1. التطبيق
  1. الرافعة المالية
إنّ الأجوبة الإيجابية على البنود الأربعة الواردة في القائمة أعلاه لا تضمن تحقيق الإستراتيجية الربح... فلا أحد يعلم مسار السوق في الدقيقة التالية/، فكيف اليوم أو الأسبوع أو الشهر التالي. بناء عليه، يتمثّل هدف النقاط الأربعة الواردة في القائمة بإختيار صحيح لإستراتيجية آلية لتداول الفوركس وتطبيقها من خلال استخدام الرافعة المالية المناسبة.
دعونا نتناول كلّ بند من تلك القائمة على حدة.
الوصف
الأمر الأوّل الذي ينبغي علينا النظر إليه عند دراسة استراتيجية آلية هو وصف تلك الإستراتيجية. يجب اكتشاف ماذا تفعل الإستراتيجية والمنطق العام الكامن وراءها. إبحث عن الكلمات الملفتة كوقف الخسائر والمستوى المستهدف للربح ومعدّلات المخاطر/المكاسب، الى جانب المخاطر والإختراق والإتّجاه والزخم والنطاق.
ومن خلال القراءة الدقيقة للوصف، الأمر الأوّل الذي أرغب في تحديده هو لأي نوع من أوضاع السوق هذه الإستراتيجية هي معدّة للإستخدام. فالإستراتيجيات معدّة للنجاح فقط في بعض المناخات المتوافرة في السوق. من الصعب للغاية توافر استراتيجيات تكون ناجحة في جميع المناخات التي تهيمن في الأسواق.
بناء عليه، من الطرق التي توفر توقعات واقعيّة هي تحديد في أي نوع من المناخات تميل الإستراتيجية الى تحقيق النجاح فيها وبالتالي تطبيقها في الأوضاع المماثلة.
إشارات الدخول/الخروج
يمضي العديد من التّجار وقتهم باحثين عن إشارات للدخول والخروج من المواقع. من الضروري فهم المنطق العام الكامن وراء الإستراتيجية، ولكن لا نريد أن نؤكّد بشكل مبالغ فيه على كلّ تجارة تقوم بها الإستراتيجية. في النهاية، ستقوم هذه الإستراتيجية بمئات وآلاف التجارات. لذلك، إنّ ما يهمّنا هو مجموعة التجارات التي تقوم بها الإستراتيجية وليس كلّ تجارة بحدّ ذاتها.
بشكل أساسي، أنظر الى أداء التجارة كسلّة من التجارات وليس ككلّ تجارة على حدة.

في ما يلي طريقتين لمراجعة التجارات.
  1. ضع جميع تجاراتك الرابحة في سلّة وجميع تلك الخاسرة في سلّة. ما هو متوسّط تلك الرابحة؟ ما هو متوسّط تلك الخاسرة؟ إبحث عن استراتيجيات ذات نسبة تجارات رابحة أعلى من تلك الخاسرة.
  2. راجع أداء التجارات المتواجدة في سلاّت عشرة تجارات. إلقٍ نظرة على آخر 10 تجارات قمت بها، هل أضافت النتيجة النهائية نقاطًا على حسابك أم انتقصت منه؟ إبحث عن الإستراتيجيات التي تزيد م النقاط في حسابك.
التطبيق
ذكرت أعلاه كيف ينبغي علينا استخدام "الوصف" من أجل تحديد أوضاع السوق التي تمّ إعداد الإستراتيجية لكي تنجح فيها. عندما نحدّد وضع السوق، نبحث بعدها عن سوق تتمتّع بهذه الميزة. غالبًا ما يتجاهل التّجار هذه الخطوة.
بشكل عام، ثمّة نوعان مختلفان من أوضاع السوق ذات الإختلافات العديدة. اليوم، سنشغل أنفسنا فقط بالأسواق التي تتّبع اتّجاهًا معيّنًا وتلك التي لا تتّبع أي اتّجاه (التي تسمّى غالبًا بالنطاقات).
عندما تكون السوق في صدد اتّباع اتّجاه محدّد، تكون الأسعار في طور التقدّم. ستلحظ نشوء سلسلة من القمم الأعلى والقيع الأعلى في اتّجاه صعودي وسلسلة من القمم الأدنى والقيع الأدنى في اتّجاه هبوطي.
من جهة أخرى، النطاقات هي عندما لا تكون السوق في صدد إحراز تقدّم في أي اتّجاه وسط تداولها جانبيًا. ثمّة العديد من الأسباب الكامنة وراء تطوّر الإتّجاهات والنطاقات. كلّ ما يجب الإنشغال به هنا هو تحديد أي نوع من الأوضاع ستنجح فيها استراتيجيتنا ومن ثمّ إيجاد سوق تتطابق مع هذه الأوضاع من أجل تداول الإستراتيجية.

الرافعة المالية
تتمثّل النقطة الأخيرة من النقاط الأربعة الواردة على القائمة بالرافعة المالية. وهو أمر آخر عادة ما يتجاهله تجّار الفوركس الآليون. في العديد من الأوقات، وجدت أنّ التّجار سيستخدمون بشكل عام استراتيجية جيّدة، إلاّ أنّهم يتوقّعون بكلّ بساطة الحصول على الكثير منها وبالتالي يستعملون رافعة مالية عالية للغاية. يحدث هذا عمومًا لأنّ التّجار ينظرون الى جزء الربح من الإستراتيجية ولا يتوقّعون تكبّد أي خسائر محتملة. ومن أجل الحفاظ على الأرباح في رصيدك، من الضروري للغاية استعمال كمّيات محدودة من الرافعة المالية أو عدم استخدامها البتّة.
في مجموعة صفات التّجار الناجحين، نشير الى عدم استخدام رافعة مالية تفوق العشرة أضعاف من الحساب. في حال كنت تاجر تقليدي، أدرس إمكانية استعمال رافعة أقلّ بخمس مرّات أو أدنى. إنّ منافع استعمال كمّيات أصغر من الرافعة المالية تتبلور في حال تعثّرت الإستراتيجية وواجهت العقبات، ستخاطر بجزء صغير من حسابك وبالتالي سيبقى لديك رأس مال أكبر للتداول.
شارك بتداولات ذات احتمالات ربح أكبر من خلال أخذ النقاط الأربعة الواردة أعلاه بعين الإعتبار. سيساعدك ذلك على اختيار استراتيجية فوركس آليةبشكل صحيح وتطبيقها عبر استعمال الرافعة المالية الملائمة وتوقعات الأداء.


DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التداول الآلي: كيفية اختيار استراتيجية آلية لتداول الفوركس
http://www.borsaat.com/vb/t858744.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

من المرجّح أن يهدّد زوج الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي دعم النطاق إثر التقرير الضعيف ل
يعتبر مستوى 94.50 بالنسبة الى زوج الدولار الكندي/الين الياباني بمثابة الحدود القصوى
التحليل الفنّي لليورو/الدولار الأمريكي: سلسلة المكاسب الأطول في أربعة أشهر

مواضيع تالية :

إستراتيجية اليوم على الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي: إستمرار التحيز الصعودي فوق
إشارات دخول على مؤشر S&P500 حيث الانخفاض لا يزال سائد
القلق من توقيت زيادة الفائدة بعض هبوط اليوان يدعم تراجع الدولار .

التداول الآلي: كيفية اختيار استراتيجية آلية لتداول الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التداول الآلي: كيفية اختيار استراتيجية آلية لتداول الفوركس الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
شرح تفصيلي لنظام التداول الألي وكيفية اختيار المزودين لتحقيق أفضل النتائج منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات
آفاق استراتيجية أسواق الفوركس: يعزّز ضعف الدولار الأميركي فرص اعتماد أنظمة التداول القائمة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الفرق بين خطة التداول و استراتيجية الفوركس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:13 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة