موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

طريقة سهلة ومتطورة لوضع خط توقف الخسائر

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 08 - 2015, 04:05 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي طريقة سهلة ومتطورة لوضع خط توقف الخسائر

طريقة سهلة ومتطورة لوضع خط توقف الخسائر
أبرز العناوين :
  • خطوط توقف الخسائر ضرورية لأن ليس هناك استراتجية صحيحة 100%.
  • يمكن للمتداول إستخدام ATR لحسب مسافات خط توقف الخسائر بالنسبة لنشاط الأسعار في الأونة الأخيرة.
  • يمكن إستعمال البرايس اكشن لوضع خطوط الوقف في الأسواق ذات نطاق أو الاتجاهات.
كمتداولين نحن بحاجة لهمإلا اننا لا نريد إستخدامهم والحالة هي نفسها عندما لا نقبل سماع نصيحة أنه من الضروري الحصولعلى فحص سنوي من الطبيب.
لكن في مجال التداول إن إدارة المخاطر ليست فقط خيار بل انها ضرورة.
والسبب هو بسيط :لأنك لا تستطيع التنبؤ بالمستقبل. وهذا يعني أنه حتى إذا جربت كثيراً أن تكون متداول ناجح وتمرنت كثيراً على الفوركس إإلا أنك لا تستطيع تجنب الخسارة. وهذا يعني بما سوف تخسر بضع تداولات إدارة المخاطر قد تساعدك على إدارة خسارتك، حيث لا تقوم بخسارة جميع ربحك نتيجة تداول واحد خاسر.
أعلم أن هذا قد يبدو بسيط جداً إلى أنه هذا هو الخطأ الذي يرتكبه جميع متداولي الفوركس : غالباً ما يفوزون أكثر من ما يخسرونومبلغ الخسارة يفوق بأشواط ما يربحونه .
الخطوة الأولى لتفادي الخطأ الذي يرتكبه جميع متداولي الفوركس هو إنشاء خط توقف الخسائر. هذا يمكنك من الحد من المخاطر على تداول واحد حتى لا تنقلب المعادلة عليك فبذلك أنت توقف النزيف قبل أن يصبح غير محمول.
أدناه سوف ننظر إلى طريقتين شائعتين لكن مختلفتين لوضع خطوط توقف الخسائر. واحدة من هذه الطرق تستعمل من قبل المتداولين المتمرسين من أجل البساطة وواحدة أخرى تناسب بشكل أفضل أشكال معينة من التداول.
الطريقة السهلة
أولاً بما أن هذه الطريقة سهلةهذا لا يجعلها أقل أهمية و مصداقية. وسميت بالطريقة السهلة لأن أي متداول يمكنه ممارستها الأن بأقل عدد من الارشادات.
مؤشر ال ATR - هو مؤشر معتمد من العديد من المتداولين المحترفين ومن الأشياء المثيرة للإهتمام فيه هو بساطة تصميمه . على عكس المؤشرات الأخرى التي تحتوي على عدد كبير من القبعات والتي تمكنك من فعل عدة أشياء معاً. مؤشر ال ATR - هو مجرد مقياس لتحركات الأسعار خلال فترة محددة من الزمن.
إذا ارتفعت قيمة هذه التحركات مؤشر ال ATR - يرتفع أيضاً .إذا انخفضت قيمة هذه التحركات مؤشر ال ATR - ينخفض أيضاً .


هناك عدد قليل من الفروق الدقيقة في مؤشر ال ATR- يجب على المتداولين معرفتها قبل بدء التداول. الأول هو الشكل الذي يعرض فيه المؤشر النتيجة. يبدو مثل مذبذب RSI، ويتحرك مثل ADX ، والقيمة الحقيقية لل ATR- هي قيمته. سوف يتم حسب حسب مؤشر ATR بناءً على الفترات الزمنية X ،حيث X هو الرقم الذي نختاره. مؤشر ATR سوف يقرأ السعر حسب زوج العملة الذي تم إختياره للتحليل. مثلاً إذا قيمة اليورو مقابل الدولار الأميركي هي 0.00760 ،هذا يعني 76 نقطة. (المركز الرابع من يمين الفاصلة العشرية هو نقطة واحدة(


هناك خيار سهل أكثر وللمتداولين الذين يستخدمون التداول على المدى القصير قد يكون مفيد كثيراً. هذا مؤشر مخصص لمنصات التداول حيث يحسب تلقائياً مؤشر ال ATR - ويعرضه على الرسم البياني بطريقة سهلة جداً للقارئ.
وهو متوفر مجاناً ويمكنك يحميله من معرض أف أكس سي أم على الرابط التالي. كما ترى إنه لا يعرض فقط ال ATR - بل يقوم بتقريب "0.6" نقطة كسور حسب الاقتضاء.

الطريقة المتطورة
برايس اكشن قد يكون له تأثير كبير على أداء المتداول. إن إدراج البرايس اكشن في الاستراتجية سوف يحصل بغض النظر عن المتداول أو نوع التداول. برايس اكشن يساعد المتداول على تحديد الاتجاه، البحث عن خطوط الدعم والمقاومة والأهم من ذلك هو إدارة المخاطر.
لأنه رغم كل شيء إذا كانت الأسعار ذات إتجاه صعودي ونرى بإستمرار قمم عالية وقيع عالية، هل يكون من المنطقي إغلاق الموقع إذا إنعكس الاتجاه؟
تذكر أن هذا هو الخطأ الذي يرتكبه جميع متداولي الفوركس وهو السبب أيضاً لماذا خطوط توقف الخسائر بالغة الأهمية. لأنه إذا عكس التداول اتجاهه إن النصيحة الأفضل للمتداول هو إغلاق الموقع والبحث عن فرص تداول أخرى... لأن خسارة واحدة ممكن أن تمحي جميع التداولات الفائزة الأخرى.
إذا كان المتداولين يتداولون في مجرى الاتجاه يمكنهم إلقاء نظرة على التقلبات السابقة المعاكسة لوضع خط توقف الخسائر.فإذا كان هناك تداول على الاتجاه الصعودي يجب علينا أن نرى قمم عالية وقيع عالية أيضاً . وإذا كنا نريد أن نصبح جزءًا من الاتجاه الصعودي يمكننا وضعخط توقف الخسائرقبل القيع المنخفضة.

بالمقابل إذا كنا نبيع في الاتجاه الصعودي نحن نتطلع إلى وضع خط توقف الخسائر فوق القمم العالية.

إذا نتداول داخل نطاق، يجب علينا تحديد القمم العالية والقمم المنخفضة.

يمكن للتجار التطلع لوضع خط توقف الخسائر خارج القمم للإتجاه المعاكس لهم. لذا إذا كنا في عملية شراء يقوم المتداول بوضع خط توقف الخسائر تحت القمم المنخفضة وإذا كنا في عملية بيع تحت القمم العالية. بهذه الطريقة إذا إنعكس النطاق على المتداولإلى كسر، يمكن وقف النزيف قبل أن تتدهور الحالة وتصبح غير محمولة قبل أن يخسر المتداول خسارة كبيرة تقوم بمحي جميع فوزه السابق.




DailyFX



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
طريقة سهلة ومتطورة لوضع خط توقف الخسائر
http://www.borsaat.com/vb/t861555.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

انهيار العقود الآجلة لا يساعد باعة النفط في السوق الحاضرة
أسهم أوروبا تنخفض صباحا مع نزول أسهم البنوك والتعدين
الدولار يقلص مكاسبه مع هبوط الأسهم الصينية والأوروبية

مواضيع تالية :

إنخفاض اليورو والين الياباني إثر رفع الحوافز الصينية معنويات السوق. هل سيدوم ذلك؟
من المحتمل أن يلمع نجم الآفاق الإيجابية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي إثر التقرير الضعيف لط
إستراتيجية اليوم على اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعطي إتجاه واضح

طريقة سهلة ومتطورة لوضع خط توقف الخسائر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


01:11 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة