موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

مستقبل الصين والإقتصاد العالمي مجدداً الى الواجهة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 08 - 2015, 04:11 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي مستقبل الصين والإقتصاد العالمي مجدداً الى الواجهة

مستقبل الصين والإقتصاد العالمي مجدداً الى الواجهة
بدأ الأسبوع الحالي بداية نارية حيث افتتحت أسواق الأسهم العالمية والأسيوية خصوصاً على خسائر فادحة تخطت مئات المليارات من الدولار مما أدى الى التسأل مجدداً هل صحيح أن الإقتصاد العالمي يتعافى أو على الأقل على المسار الصحيح. استكمل مؤشر شانغهاي المركب إنخفاض لليوم الخامس على التوالي حيث سجل اليوم تراجع بنسبة -1.28% ، أتى هذا الإنخفاض المتواضع بعد يومين من الإنهيار حيث سجل المؤشر خسائر نهار الأثنين وصلت الى -8.46% ونهار الثلاثاء -7.65%. لا شك أن إنهيار سوق الأسهم الأسيوي نهار الأثنين والذي عرف بالاثنين الصيني الأسود Black Monday هو نتيجة التراجع الحاد في ثاني أكبر إقتصاد في العالم الصين، حيث اظهرت بيانات إقتصادية أساسية في الصين خلال هذا الشهر تراجع كبير منها الصادرات التي سجلت -8.3% خلال شهر يوليو. تعد الصادرات في الصين عنصراً رئيسياً في النمو حيث تسجل صادرات من السلع والخدمات 30٪ من الناتج المحلي الإجمالي وتمثل الصادرات الى أمريكا 17% من إجمالي الصادرات أما منطقة اليورو تسجل 16% مقابل اليابان 7% ناهيك عن صدور مؤشر أسعار المنتجين -5.4% أدنى مستوى منذ أكتوبر 2009 وأخيراً سجل مؤشر مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية الصيني إنخفاضاً لشهر أغسطس بمعدل 47.1 مقارنة بالفترة السابقة التي سجلت 47.8 وجاء أقل من التوقعات التي اشارت إلى إرتفاع بمعدل 48.2.
قم بتحميل دليل توقعات أسعار الذهب للفصل الثالث من 2015 الأن.
تدخل البنك الشعبي الصيني مجدداً في السوق في هذا الأسبوع حيث خفض سعر الصرف بالإضافة الى تخفيض معدل فائدة الإقراض المصرفي للمرة الخامسة منذ شهر نوفمبر 2014 بنسبة 25 نقطة أساس ليصل 4.6% كما تم تخفيض نسبة الاحتياطي الإلزامي المفروض على البنوك الكبرى لتحسين ظروف السيولة من 18.5% الى 18%. أعلن البنك الشعبي الصيني في بيان صدر يوم أمس أن الإقتصاد الصيني تحت ضغط تزامناً مع أسواق مالية عالمية متقلبة للغاية، وسوف نستخدم الأدوات المناسبة لتحقيق الإستقرار. لم يسطتع تدخل البنك الشعبي الصيني أن يوقف الإنهيار في سوق الأسهم في هذي الفترة، أيس تستمر الحكومة الصينية في التوقع أن ينمو الاقتصاد نحو 7 في المئة هذا العام أي أضعف نمو منذ حوالي 25 عاما مما يؤثر على نمو الإقتصاد العالمي. أن الإقتصاد العالمي يواجه جميع أنواع المخاطر، فمن جهة إقتصادية، وبدايةً مع الديون اليونانية ووصولاً الى إقتصاد الصين الضعيف وإختلاف سياسات البنوك المركزية ومن جهة أخرى مخاطر سياسية وجيوسياسية وما يحصل من إنخفاض للنفط وسياسة منظمة الأوبيك الى التوترات في اليمن والعراق.
من المحتمل أن لا يكون تدخل البنك الشعبي الصيني هو التدخل الأخير خلال هذا العام، تراجع اليوان الصيني سيكون السبب الرئيسى لهروب رؤوس الأموال من الصين. أيضاً، الحالة الإقتصادية العامة تتزامن مع تدني أسعار النفط حيث وصلت الأسعار الى أدنى مستوياتها منذ عام 2008 ، تعتبر الصين ثاني أكبر مستورد للنفط في العالم مع 6 ملايين برميل يومياً. لا شكا أن إنخفاض الطلب العالمي وتحديداً الطلب الصيني يؤثر كثيراً على أسعار النفط حيث وصل العرض أكثر من الطلب بحوالي 3 ملايين برميل يومياً.
من المرجح أن نشهد تراجع إضافي في البيانات الإقتصادية الصينية خلال هذا العام بالإضافة الى تزايد تباطؤ الإقتصاد العالمي. أن إختلاف سياسات البنوك المركزية الحالية مثلما بين منطقة اليورو وأمريكا، يمكن أن يحدث شرخاً في الإقتصاد إذا حصل. تسعى الولايات المتحدة الى الخروج من السياسة التوسعية برفع اسعار الفائدة بينما تطبق منطقة اليورو سياسة برنامج التيسير الكمي إحدى أدوات المتقدمة للسياسة التوسعية. في الأوضاع الإقتصادية الحالية ومع عدم التأكد من التعافي الكلي للإقتصاد العالمي يمكن أن نشهد تأجيل بعض الدول التغيير في السياسة النقدية وعدم رفع أسعار الفائدة هذه ألسنة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا بالإضافة الى إحتمال دخول الإقتصاد العالمي مجدداً في ركود.


DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
مستقبل الصين والإقتصاد العالمي مجدداً الى الواجهة
http://www.borsaat.com/vb/t861562.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

لماذا طبيعة الانسان البشرية تعمل عكسك كمتداول ؟
إستراتيجية اليوم على اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعطي إتجاه واضح
من المحتمل أن يلمع نجم الآفاق الإيجابية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي إثر التقرير الضعيف لط

مواضيع تالية :

النفط يلتقط أنفاسه قرب أقل سعر في 6 سنوات ونصف بعد تراجعات
الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بفضل بيانات قوية
أكبر تراجع اسبوعي لمخزونات النفط الأمريكية منذ يونيو

مستقبل الصين والإقتصاد العالمي مجدداً الى الواجهة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أوباما يحث الصين على أن تكون شريكا في ضمان دعم النظام العالمي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
غموض مستقبل الاقتصاد العالمي يضغط على أسعار المعدن النفيس منتدى البورصة المصرية
الجنيه الإسترليني والإقتصاد البريطاني . التوجهات المرتقبة في عام 2010 منتدى تداول العملات العام
هل لدى الصين فترة محدودة حول مستقبل أمريكا؟‏ منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:38 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة