موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أهم أسباب التي تمنع الإحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 09 - 2015, 03:51 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي أهم أسباب التي تمنع الإحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة

أهم أسباب التي تمنع الإحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة
تتجه انظار السوق منذ الأسبوع الماضي الى إجتماع أعضاء مجلس الإحتياطي الفدرالي الأمريكي الاثني عشر والذي بدأ يوم أمس وينتهي اليوم، يلي الإجتماع إعلان قرار أسعار الفائدة بالإضافة الى تصريح لجانيت يلين. لا يزال يلف السوق الغموض حول نية الإحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة وهل سوف يتأثر قرار المجلس بتراجع الإقتصاد العالمي الذي شهدناه في الأونة الأخيرة وخاصةً في الصين، إن رفع أسعار الفائدة سوف يكون لأول مرة منذ عام 2008. ومنذ ذلك الوقت إستعان الإحتياطي الفيدرالي بعدة أدوات لدعم الإقتصاد منها برنامج التيسير الكمي لشراء السندات الحكومية، آملاً أن يدعم ذلك معدلات البطالة والإستقرار في الأسعار.

هناك عدة أسباب يمكن أن تكون في صالح عدم قيام الإحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة خلال هذا الإجتماع منها
أبرز الأسباب التي تحول دون رفع أسعار الفائدة
معدل البطالة :بالرغم من وصول معدل البطالة الى مستوى 5.10% أدنى مستوياته منذ عام 2008 أي ما قبل الأزمة، فإن هناك تباطؤ في قطاع العمل في بعض الولايات حسب ما جاء في كتاب البيج الأخير مع العلم أن معدل البطالة العام إجتاز هدف الإحتياطي الفيدرالي ووصل الى مستوى التوظيف الكامل، حيث أن قطاع العمل سجل في السنوات الأخيرة معدل فرص عمل شهري وصل الى 200 ألف فرصة عمل من جهة ولكن من جهة أخرى لم نشهد إرتفاع للأجور بشكل ملحوظ. يمكن لبعض المحللين أن يعتمدوا على هذه الأرقام لتبرير موقفهم حيال رفع أسعار الفائدة خلال هذا الإجتماع.
معدل التضخم : على عكس بعض البنوك المركزية لا يتطلع الإحتياطي الفدرالي الأمريكي فقط على مؤشر أسعار المستهلكين بل يركز أكثر على مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي PCE بإعتباره يحدد السلع والخدمات المستهدفة والتي يستهلكها الأفراد. لا يزال مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عند مستويات متدنية 1.2% وبعيدة عن المستوى المستهدف من الإحتياطي الفدرالي 2%.
الإقتصاد العالمي : أن المخاوف من اضطراب الاقتصاد العالمي يقلل من الثقة في الانتعاش، فقد لاحظنا أن في الفترة الأخيرة أن الاضطرابات التي حصلت في الأسواق الأسيوية في الفترة الأخيرة وخاصةً في الصين، أكدت على مدى إرتباط الأسواق العالمية ببعضها البعض بالإضافة الى إظهار أن الأسواق الأسهم العالمية لا تزال حساسة حيال الأوضاع العامة ويمكن أن تتعرض لإنهيار في أي وقت في حال شكك السوق في تعافي الإقتصاد العالمي. هل الإقتصاد العالمي في الطريق الصحيح الى التعافي ؟ يدل ذلك على مدى أهمية هذه الفترة بالنسة الى البنوك المركزية للإستمرار في السياسات التوسعية التي يتبعوها.
قوة الدولار الأمريكي : في حال تم رفع أسعار الفائدة، ذلك سوف يؤثر على الدولار الأمريكي بشكل أيجابي، وسوف نرى إرتفاع في قيمة الدولار، هذا سيكون له تأثير سلبي ملموس على صافي الصادرات بالتالي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الامريكية. يزيد عن ذلك ضعف الإقتصاد العالمي الذي من شأنه تخفيف الطلب العالمي عامةً وعلى البضائع الأمريكية خاصةً بسبب إرتفاع قيمتها لأجل إرتفاع الدولار.
كتاب البيج : أظهر كتاب البيج في التقرير الأخير أن هناك تفاوت في وجهات النظر بين أعضاء الإحتياطي الفدرالي حول رفع أسعار الفائدة، حيث أن قوة الدولار الأمريكي يمكن أن تشكل ضغوطاً على القطاع التصنيعي وبالتالي تراجع للصادرات الأمريكية.
البنك المركزي الأوروبي والصندوق النقد الدولي :إتخذ ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه الأخير موقف حذر حيث توقع أن تشهد منطقة اليورو تعافي بوتيرة منخفضة بسبب الاضطرابات في الإقتصاد العالمي وخاصةً الدول الناشئة، بالإضافة الى ذلك خفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للنمو والتضخم لهذا العام والعامين المقبلين مما يدل على نظرة حذرة حيال المستقبل. من جهة أخرى، فقد نصحت كريستين لاغارد مديرة عام لصندوق النقد الدولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تأجيل رفع أسعار الفائدة بسبب تراجع الأوضاع العالمية. لذلك يمكن لموقف الحذر للبنك المركزي الأوروبي من الإقتصاد العالمي أن يؤثر على قرار الإحتياطي الفدرالي بعدم رفع أسعار الفائدة خلال هذا الإجتماع وإنتظار تحسن الإقتصاد العالمي.
إستطلاع السوق :تشير الاحصائات الى أن أغلبية الإقتصاديين لا يتوقعون رفع اسعارالفائدة في شهر سبتمبر، حسب إستطلاع لرويترز أن هناك 47% من 80 خبيرا اقتصاديا لا يتوقعون رفع أسعار الفائدة مقابل 35% يتوقعون رفع أسعار الفائدة. للتذكير أن جانيت يلين ذكرت أن الإحتياطي الفدرالي الأمريكي سوف يقدم على رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام، يتبقى هناك اجتماعين يمكن للإحتياطي الفدرالي رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام شهر أكتوبر أو ديسمبر.
النتائج : في حال تم رفع أسعار الفائدة في هذا الإجتماع، يمكن أن يؤثر ذلك على عملات بعض الدول الناشئة لذاك هناك إحتمال أن نرى المزيد من تخفيض قيمة هذه العملات مثلاً على اليوان الصيني. من جهة أخرى، قوة الدولار الأمريكي يمكن أن تقف حاجزاً في وجه الدول الناشئة حيث يمكن أن نشهد نزوح كثيف لرؤوس الأموال من الدول الناشئة الى أمريكيا بغية الأستثمار في الأسهم العقارات والسندات الخزينة ألخ.. هذه الخطوة تضغط على النمو في الدول الناشئة بالتالي النمو العالمي الذي يعتمد كثيراً على النمو في الاقتصادات الناشئة.
بالرغم من تعدد الأسباب حول إحتمال عدم رفع الإحتياطي الفدرالي الأمريكي أسعار الفائدة خلال هذا الإجتماع، يمكن للإحتياطي الفدرالي أن يكون له نظرة مختلفة تماماً عن السوق ويبادر الى رفع أسعار الفائدة. إذا كان السوق ليس مؤكد من قرار الاحتياطي الفدرالي، فإن المؤكد هو أهمية القرار على السوق اليوم، من المحتمل أن نشهد تقلبات هامة خاصةً إذا أحدثت يلين مفاجأة في السوق. لا شك أن البيانات السلبية الأمريكية الأخيرة ساهمت في تعزيز الغموض في السوق مما يعطي الإجتماع أهمية أكثر عن باقي الإجتماعات.


DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أهم أسباب التي تمنع الإحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة
http://www.borsaat.com/vb/t866579.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

تعرف على أهم مبادئ النظام المصرفي الاسلامي
إشارات اليوم على اليورو الدولار تزامناً مع إجتماع الاحتياطي الفدرالي
آفاق الدولار الأمريكي ترجّح المكاسب إثر نتائج قرار فائدة بنك الاحتياطي الفدرالي

مواضيع تالية :

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين لقرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
الدولار يتراجع قبيل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
نتائج بيانات قرار الفائده الامريكيه ليوم الخميس 17-9-2015

أهم أسباب التي تمنع الإحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
سبعة أسباب لبنك الاحتياطي الفيدرالي لعدم رفع أسعار الفائدة الأسبوع القادم منتدى تداول العملات العام
تحركات أسعار العملات الرئيسية قبل محضر إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
كيف تحركت أسعار العملات بعد إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسعار العملات اليوم بعد عاصفة الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسعار العملات اليوم قبل إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأميركي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:01 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة