موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إرتفاع الدولار الأمريكي على الرغم من صمت بنك الاحتياطي الفدرالي، هل يلوح تحوّل المخاطر في

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 09 - 2015, 03:37 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي إرتفاع الدولار الأمريكي على الرغم من صمت بنك الاحتياطي الفدرالي، هل يلوح تحوّل المخاطر في

إرتفاع الدولار الأمريكي على الرغم من صمت بنك الاحتياطي الفدرالي، هل يلوح تحوّل المخاطر في
الآفاق الأساسية للدولار الأمريكي: محايدة
عقب قرار بنك الاحتياطي الفدرالي بإبقاء المعدلات دون تغيير، تقدّر السوق بنسبة 36% زيادة المعدلات هذا العام
إثر تعثّر السوق على الرغم من دعم الاحتياطي الفدرالي لإستمرار سياسة التيسير، إكتسب الدولار الأمريكي جاذبية الملاذ الآمن
حلّ اليوم المنتظر وذهب. صوّت مجلس الإحتياطي الفدرلي بنسبة 9 مقابل 1 لصالح إبقاء نطاق معدل الفائدة المعياري بين 0.00 و0.25%. في حين كانت هذه النتيجة متوقعة بشكل عام، لم تكن ردود فعل السوق مقدّرة حتمًا. في الأعوام السابقة، إنّ قرارات السياسة من قبل أكبر المصارف العالمية المركزية للحفاظ على السياسة الملائمة عزّزت شهية المضاربة، إذ كانت الفرص تسعى لتغطية أقساط التأمين ("فقط في حال تمّت الزيادة"). فترسّخ الثقة بالتزامن مع مسافة أبعد لرفع المعدلات من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي سيلقيان بثقلهما على الدولار الأمريكي. لم تكن هذه هي الحالة هذه المرّة. هل بدأ الشعور بالرضا يتبدّد في النهاية؟ هل سنشهد مرّة جديدة تزايدًا في طلبات الملاذ الآمن على الدولار الأمريكي؟
لتلقِ نظرة على الإجتماعات السابقة لمجلس الاحتياطي الفدرالي هذا العام. كانت هنالك ردود فعل مختلفة للغاية للسوق أزاء الحفاظ على السياسة على حالها ممّا حصل في الأسبوع المنصرم. في مقارنة متميّزة أكثر، إنتهى اجتماع يونيو (واحد من الأحداث الفصلية حيث يتمّ نشر التوقعات المحدّثة والمؤتمر الصحفي للرئيسة يلين) مع بقاء المصرف المركزي على مساره المتّبع. تمثّلت ردّة فعل العملة بهبوط حادّ حيث ارتفعت أسواق رؤوس الأموال. في حين تباطأ في هذه المرحلة البحث المستمرّ عن العائدات الذي إكتسب الكثير من الشهرة في الأعوام السابقة، لا يزال هنالك شهية مضاربة ملحوظة وسط الميل الى شراء الإنخفاضات. تتمتّع سوق الفوركس بدورها بحساسية أزاء أي تغييرات تطال توقعات السياسة النقدية النسبية.
منذ قرار فائدة يونيو، رأينا صدمة موجعة من نفور المخاطر خلال منتصف أغسطس وتحوّل التركيز على العائدات النسبية الى المخاطر النسبية. ساهم ذلك في تخفيف حساسية الدولار الأمريكي أزاء التعديلات في الإطار الزمني لأوّل زيادة لمعدلات الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي وتحويل التركيز على الموقع النسبي لموقف متفائل لبنك الاحتياطي الفدرالي يرسم تناقضًا أكبر في صفوف الأعضاء الحذرين. قبيل اجتماع الأسبوع السابق، كانت الأسواق ترجّح بحوالى 85% عدم لجوء الاحتياطي الفدرالي الى الزيادة، لذلك لم تكن النتيجة بمثابة مفاجأة غير متوقعة. بالمضي قدمًا، هوت تقديرات الرفع في ديسمبر- ثمّة أيضًا اجتماعًا في أكتوبر ولكنّه سيكون من الأحداث الفصلية حيت يتمّ نشر التوقعات المحدّثة- من 70 الى 36%.
مقارنة بنهاية العام الفائت حيث كان مجلس الاحتياطي الفدرالي يرجّح بنفسه إضفاء زيادة تصل الى 100 نقطة أساسية والأسواق بنسبة 50 نقطة، نشهد بدون أدنى شكّ مسارًا أكثر حذرًا أزاء الدولار الأمريكي. بناء عليه، إنخفاض العملة كان واردًا للغاية خلال الأشهر الستّة الماضية. فتأخير الزيادة لا يزال بمثابة رفع مقارنة بتخفيض المعدلات وبرامج التيسير الكمّي المتّبعة من قبل المصارف المركزية النظيرة.
من الضروري التذكّر أنّ القيمة في سوق الفوركس هي قيمة نسبية. إذا تعثّرت سوق رؤوس الأموال على الرغم من حفاظ الاحتياطي الفدرالي على سياسته الراهنة، من المحتمل أن تشعر المصارف المركزية الأخرى التي واجهت مصاعب في اقتصاداتها و/أو نظمها المالية وكأنّه يجب عليها تعويض الدعم الذي خسرته. سيساهم ذلك بشكل غير مباشر في تعزيز الجاذبية الأساسية للدولار الأمريكي. لذلك، مع رصد عن كثب معايير "المخاطر"، يجب على تجار الدولار الأمريكي أيضًا مراقبة الأحداث المحفوفة بالمخاطر المندرجة على جدول العملات الرئيسية الأخرى. من بين تلك الإصدارات نذكر أرقام مؤشر مدراء المشتريات حول العالم، مؤشر أسعار المستهلك الياباني والشهادة الفصلية لرئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي.
المكاسب النسبية المحققة إثر تباعدات السياسة النقدية لا تزال المحرّك الأساسي الأكثر نشاطًا في سوق الفوركس. مع ذلك، يعتبر اتّجاه ثقة المستثمر المحفز الأكثر قدرة على تحفيز التذبذبات والزخم. إذا لم يعد المستثمرون راغبين بالمشاركة في عروض الوضع الراهن من أجل تحقيق مكاسب قريبة الأجل، سيبرز حينها خطر الخروج من المواقع. في حال وسّع مؤشر أس أند بي 500 دائرة تراجعه السائد منذ أربعة أسابيع، سنشهد تحوّلاً في التركيز والأولويات. لن نتطلّع كالسابق الى الدولار للإستفادة من إمكانية الزيادة بمقدار 25 نقطة أساسية. عوضًا عن ذلك، سنرى الدولار الأمريكي كالملاذ الأفضل للسوق بوجه العواصف المالية الهوجاء.
DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
إرتفاع الدولار الأمريكي على الرغم من صمت بنك الاحتياطي الفدرالي، هل يلوح تحوّل المخاطر في
http://www.borsaat.com/vb/t867539.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

زوج الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي عرضة لتوسيع دائرة التقدّم المسجّل عقب اجتماع الاحتي
عقب حفاظ مجلس الاحتياطي الفدرالي على سياسته، يخيّم الغموض على اليورو وسط تركيز الأسواق على
التحليل الفنّي لليورو/الدولار الأمريكي: نشوء قمّة دون مستوى 1.15؟

مواضيع تالية :

إنخفاض الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي إثر اجتياح نفور المخاطر الأس
النحاس يرزح تحت وطأة المخاوف الصينية والعروض المستمرّة
إرتداد اسعار النفط على خلفية الرهانات الإيجابية المبكرة على الرغم من استمرار توافر فرط في

إرتفاع الدولار الأمريكي على الرغم من صمت بنك الاحتياطي الفدرالي، هل يلوح تحوّل المخاطر في

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
من المحتمل أن يجد الدولار الأمريكي اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي لهذا الأسبوع مخيّبًا للآ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
من المحتمل أن يتقدّم الدولار الأمريكي عقب صدور إعلان سياسة مجلس الاحتياطي الفدرالي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
من المحتمل أن يتقدّم الدولار الأمريكي وسط ترسّخ آفاق الاحتياطي الفدرالي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأمريكي الى أين في حال اشارت جانيت يلين الى تعديل سياسة الاحتياطي الفدرالي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي يستعد لإجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي هذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


04:56 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة