موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أهمية الدور الذي تلعبه الخدمات المصرفية الإلكترونية في حياتنا اليومية

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 09 - 2015, 04:04 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي أهمية الدور الذي تلعبه الخدمات المصرفية الإلكترونية في حياتنا اليومية

أهمية الدور الذي تلعبه الخدمات المصرفية الإلكترونية في حياتنا اليومية
يعتبر القطاع المصرفي العمود الفقري لإقتصاد البلاد وهو من عناصر التنمية الإجتماعية والإقتصادية للأمة ومن عناصر الدعم لنمو وتتطور البلاد. وفي عصر لمس فيه الانترنت تقريباً جميع جوانب حياتنا، إن ظهور الانترنت أحدث ثورة في حياتنا اليومية، الطريقة التي نقوم بالتسوق بها و طريقة تفاعلنا مع بعضنا. لذلك لا ينبغي أن نتفاجأ إذا كان للتجارة الكترونية تأثير كبير على طريقة استثمارنا وطريقة ايداعنا للأموال. بسبب الدور الكبير الذي تلعبه المصارف في حياتنا، تحرص المصارف على تمييز خدماتها المالية لإكتساب ميزة تنافسية عن طريق توفير أفضل الخدمات لزبائنها. في هذه المقالة سوف نقوم بتعريف ما هي الخدمات المصرفية الإلكترونية وسنشرح أهم مزاياها.
كان للثورة التكنولوجية تأثير كبير على اقتصادات الدول ولقد جذبت إهتماماً متزايداً في السنوات القليلة الماضية من المصرفيين وغيرهم من المشاركين في سوق الخدمات المالية وذلك بسبب النمو السريع والكبير للتجارة الالكترونية. يمكن تعريف الخدمات البنكية الإلكترونية على أنها العمليات المصرفية التي تتم بشكل إلكتروني عن طريق الإنترنت وهي عبارة عن إنشاء البنوك لمواقع الكترونية تخول العميل على إستخدام مختلف الخدمات المصرفية المتوفرة في المصارف التقليدية من سحب، ايداع، دفع، تحويل وغيرها.. الميزة الأكبر التي تتمتع بها المصارف الالكترونية هو إمكانية الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء وذلك بسبب إمكانية الوصول اليهم في أي وقت وزمان.
تتيح الخدمات البنكية الالكترونية المقدمة من المصارف مزايا عديدة لعملائها منها خدمة الاستفسار عن الحساب فيمكن للعميل ألاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بحسابه الخاص مثل رصيد حسابه المصرفي وحتى يمكنه الحصول على كشف لحسابه وطبعه. تتيح المصارف أيضاً عبر الخدمات الإلكترونية المقدمة إمكانية تحويل الأموال عبر الانترنت من حساب العميل إلى حساب أخر.. وتخول ألخدمات المصرفية العميل إمكانية تغيير جميع معلوماته الشخصية على الإنترنت وتغيير كلمة السر الخاصة به وحتى يمكنه تعديل حد الصرف المسموح به. وأخيراً يمكن للعميل التبليغ عن أي فقدان أو خسارة لبطاقات الإئتمان في المنطقة المحلية التابعة له.
إن توفير الراحة للعملاء هو من أهم العوامل المتعلقة بالخدمات المصرفية حيث يمكن للعملاء الدخول إلى حسابهم الخاص في أي وقت ومكان عبر الضغط على زر الماوس لذلك هي بطريقة أخرى توفر كم هائل من الوقت لعملائها. بالاضافة إلى أنها أقل تكلفة وسهلة الاستخدام لذلك يفضل العديد من العملاء إستخدام الخدمات المصرفية عبر الانترنت. ومن أبرز العوامل المؤثرة أيضاً هي درجة الأمان المترافقة مع هذه العمليات حيث أن هناك نظام مزدوج لحماية خصوصية وأمن العميل وحماية تطبيقات الأساليب الكمية للتجارة الإلكترونية من التزوير. والتوقيع الرقمي هو إحدى التدابير الاحترازية لمنع الممارسات الخاطئة والعبث بالمعلومات. بينما كان تداول العملات الأجنبية محصور فقط على التجار المحترفين قربت الخدمات المصرفية الإلكترونية هذا النوع من التداول إلى كل الأفراد بشكل عام.


ورغم الحسنات العديدة المترافقة مع الخدمات المصرفية الالكترونية إلى أن لها سيئاتها أيضاً ومنها المخاطر التقنية حيث هناك إحتمال كبير لخسارة الأموال بسبب إستخدام برنامج إلكتروني غير ملائم أو بسبب خطأ تم من قبل العميل. وهناك مخاطر أيضاً عديدة متعلقة بالاحتيال حيث يتم تقليد البرامج ويتم تزوير المعلومات المطابقة للبرامج الالكترونية أو مخاطر متعلقة بالسيولة وفي سياسات القروض المصرفية، إلخ... تختلف المخاطر وتتعدد لكن من المؤكد أنه لا يمكننا إنكار القفزة النوعية التي احدثتها التكنولوجيا وخصوصاً الخدمات المصرفية الإلكترونية في حياتنا اليومية.


DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أهمية الدور الذي تلعبه الخدمات المصرفية الإلكترونية في حياتنا اليومية
http://www.borsaat.com/vb/t867780.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

تحركات اسعار العملات الرئيسية قبيل صدور مؤشر ثقة المستهلك في منطقة اليورو
اسعار الذهب تتمسّك بالمستويات الصعودية على الرغم من ارتفاع المعدلات المستقبلية وانتعاش الد
إنخفاض اسعار النفط على خلفية الإتفاق الإيراني وتباطؤ الواردات الصينية، ولكن مع ذلك لا يزال

مواضيع تالية :

إستراتيجية اليوم على اسعار الذهب بين التحليل الأساسي والفني
نتائج البيانات الاوربيه ليوم الثلاثاء 22-9-2015
ارتفاع حجم الاقتراض الحكومي البريطاني على غير المتوقع في أغسطس

أهمية الدور الذي تلعبه الخدمات المصرفية الإلكترونية في حياتنا اليومية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
"جوجل": تساعد في تطوير الخدمات الإلكترونية للحكومة المصرية لتحسين خدمات المواطنين منتدى البورصة المصرية
«السعودي الهولندي» ينظم ملتقى الخدمات المصرفية الإسلامية في الخبر منتدى الاسهم السعودية
دراسة:67% من السعوديين يؤيدون الخدمات المصرفية عن طريق الجوال منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


01:03 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة