موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الجرائم الألكترونية ومدى تأثيرها على الأسواق المالية

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 09 - 2015, 04:37 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الجرائم الألكترونية ومدى تأثيرها على الأسواق المالية

الجرائم الألكترونية ومدى تأثيرها على الأسواق المالية
لا يمكننا إنكار الدور الكبير الذي يلعبه الانترنت في حياتنا كأفراد، شركات وحكومات حيث سيطر على جميع نواحي حياتنا ولم يعد هناك أهمية للتفاعل الانساني. أحدث الإنترنت تغييرات جذرية في طريقة حياتنا، تبضعنا، وحتى عملنا. لذلك إننا الأن معرضين للخطر أكثر من أي وقت مضى وذلك لتوفر جميع معلوماتنا الشخصية على الانترنت فيمكنك الأن بنقرة ماوس الحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها عن شخص معين. في هذه المقالة سوف نقوم بمناقشة الإبتزاز والجرائم الألكترونية التي تطال المؤسسات والشركات الاقتصادية.
إن إعتماد الشركات الدولية على الاتصالات الالكترونية بشكل متزايد كان محط انظار لمجرمي الانترنت، وذلك بسبب مليارات الدولارات التي يتم تداولها يومياً على هذه الشبكات. لذلك لجأ هؤلاء المجرمين إلى تضليل العملاء والمستثمرين لتحقيق أكبر قدر من الربح. وتختلف الجرائم الإلكترونية فيمكن أن تكون بسيطة أو معقدة، ويمكن أيضاً أن تتخذ أشكال غير متوقعة وتأتي من مصادر غير معروفة إلا أن النتيجة في جميع الحالات واحدة، الحاق الضرر وتحصيل أكبر قدر من الربح ممكن.
من أجل فهم التهديدات بشكل أفضل نحن بحاجة إلى فهم من هم وراء هذه الهجمات. عادةً ما يميل منفذي هذه الهجمات إلى إتباع فرص الحصول على المال بأي طريقة ممكنة وعادةً ما يلجأون إلى استهداف الأسواق المالية وغرف المقاصة وذلك بسبب سهولة إختراقها مقارنة بغيرها على سبيل المثال الشبكات الحكومية. لكن من المؤكد أنه مهما كانت دوافعم هؤلاء المنفذين لديهم هدف واحد ولديهم الوسائل التقنية والإقتصادية اللازمة لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر.
تعمل الأن العديد من الشركات وخاصةً الشركات ذات نطاق عمل دولي على إيجاد حلول لهذه المشكلة عن طريق إنشاء برامج أمان للحماية من الجرائم الألكترونية. وفي الأونة الأخيرة قامت العديد من الشركات والوكالات الحكومية باستثمار مبالغ طائلة في تمويل مشاريع لإيجاد حلول للجرائم الألكترونية ولجعل بياناتها أكثر أماناً. رغم الايجابيات المترافقة مع إيجاد حلول لهذه المشاكل إلا أن هذه البرامج تطلب مبالغ طائلة من التمويل عادةً.


من أبرز الجرائم الألكترونية التي حصلت كانت عند قيام المتداول المعروف بإسم نافندر ساراو في تراجع السوق بحوالي 100 نقطة من خلال برنامج التداول الألي على حاسبه المحمول. ويطلق على الطريقة التي اتبعها طريقة الخداع حيث قام بوهم السوق بتحرك الأسعار بشكل مصطنع. قام السيد ساراو بإصدار أوامر بيع بدون تنفيذ مما دفع المستثمرين الأخرين إلى بيع اسهمهم بكميات هائلة الذي أدى بدوره إلى هبوط أسعار الأسهم بشكل كبير، وبعد تعافي السوق بفترة قصيرة لجأ إلى شراء الأسهم بأسعار متدنية جداً.
للأسف أن هذه الهجمات التي صممت خصيصاً لتدمير ثقة المستهلك ليس من الضروري أن تكون متطورة جداً لتحدث دماراً كاملاً. حيث أن برامج التعطيل التي يتم استخدامها يمكن بسهولة أن تصيب الأنظمة في عديد من البورصات العالمية وشركات المقاصة وبإمكانها أن تتلف البيانات على المدى الطويل. لذلك يجب إتخاذ أقصى وسائل الحذر للتصدي لأي هجمات مستقبلية محتملة. في سوق اليوم حيث ألتقلب الشديد هو إحدى العوامل الأساسية أصبح من السهل جداً إخفاء الفيروسات في الحاسوب إلا أنه من المعقد الكشف عن هذه الخفايا. وفي معظم الأحيان إن ما يثير قلق المتداولين والمستثمرين هو ليس الخطأ الذي يحصل في التداول بل تراجع الثقة في البيانات والمعلومات التي يتم تداولها، ما إذا كانت البيانات التي يرونها على شاشة الحاسوب صحيحة وآمنة للتداول.


DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الجرائم الألكترونية ومدى تأثيرها على الأسواق المالية
http://www.borsaat.com/vb/t869224.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

اسعار الذهب تتراجع نتيجة تنامي ثقة المستهلك الأمريكي
اسعار النفط ترزح تحت وطأة تزايد المخزونات مع ترقّب التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة
الجنيه الاسترليني في خطر إثر مراجعة الناتج المحلي الإجمالي البريطاني والدولار الأمريكي سيت

مواضيع تالية :

مؤشر تداول مؤشر العام السعودي تحليل تقني شامل
إستمرار تراجع اسعار الذهب اليوم قبيل مؤشر وظائف القطاع الخاص وتصريح يلين
جدل اقتصادي ثقافي بإطلاق مركز ريادة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجرائم الألكترونية ومدى تأثيرها على الأسواق المالية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الفوبيا بأنواعها ومدى تأثيرها التنمية البشرية و تطوير الذات
نغمة الجرائم و التحقيق الرهيبة Csi نغمات الجوال - نغمات اندرويد - نغمات mp3
هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية منتدى تداول العملات العام
ََ حالة تشاؤم تسود الأسواق المالية ََ منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:52 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة