موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 10 - 2009, 03:39 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009
الدولار يرتفع قليلا واليورو يتراجع مع هبوط الاسهم
لندن (رويترز) - ارتفع سعر الدولار قليلا أمام اليورو يوم الجمعة متأثرا بتراجع الاسهم الاوروبية في التعاملات المبكرة مع ترقب المتعاملين لبيانات أمريكية تؤكد انتعاش الاقتصاد بعد بيانات النمو القوية في الربع الثالث.
ورغم هذه المكاسب نزل الدولار أمام الين متأثرا بعمليات بيع من جانب شركات يابانية في نهاية الشهر في حين ارتفع الين أمام عملات أخرى بعد تبدد مكاسب الدولار الاسترالي والنيوزيلندي.
ونزلت أسعار الاسهم الاوروبية 0.4 بالمئة في التعاملات المبكرة يوم الجمعة متخلية عن جزء من مكاسبها في الجلسة السابقة بعد صدور بيانات النمو الامريكية.
وفي الساعة 0854 بتوقيت جرينتش نزل سعر اليورو 0.1 بالمئة الى 1.4815 دولار مقتربا من أدنى مستوياته خلال الجلسة الذي بلغ 1.4806 دولار.
ونزل سعر الدولار نصف نقطة مئوية الى 90.92 ين



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30 - 10 - 2009, 03:39 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

رئيس الوزراء: من الصعب ابداء تفاؤل مثل الذي ابداه بنك اليابان
طوكيو (رويترز) - قال رئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما ان قرار البنك المركزي يوم الجمعة انهاء خطوات دعم تمويل الشركات تعكس فيما يبدو وجهة نظر تفيد ان الاقتصاد ينتعش بشكل جيد لكنه قال إن من الصعب التفاؤل بشأن أوضاع الاقتصاد.
وأبلغ الصحفيين "من الصعب الاعتقاد بان الاقتصاد الياباني سيواصل تحسنه."
وصوت البنك المركزي لصالح بدء الانسحاب من أسواق الائتمان يوم الجمعة قائلا انه سيلغي جميع برامجه لدعم التمويل اعتبارا من مارس اذار.
ومد البنك برنامجا لتقديم قروض منخفضة الفائدة لمدة ثلاثة اشهر لكن سبعة من أعضائه صوتوا لصالح انهاء الاقراض في مارس مقابل رفض عضو واحد وصوتوا كذلك لصالح انهاء اجراءات أقل استخداما لتعزيز التمويل - مثل شراء سندات الشركات والاوراق المالية - في ديسمبر كانون الاول



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 03:40 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

بنك اليابان يبحث الانسحاب من سوق الائتمان وابقاء الفائدة منخفضة
طوكيو (رويترز) - قد يبدأ بنك اليابان المركزي الانسحاب من أسواق الائتمان يوم الجمعة لكنه سيبقي على برنامج قروض رئيسي يمكنه تخفيف ضغوط الحكومة على البنك لتعزيز اقتراض الشركات الى أن يحقق الاقتصاد انتعاشا قويا.
وفي مواجهة الانتقادات بأن خطواته قد تضر باقتصاد اليابان الهش من المرجح أن يؤكد البنك أنه سيبقي أسعار الفائدة قرب الصفر لعدة سنوات قادمة.
وقال وزير البنوك شيزوكا كامي - الذي كان أحد أشد المعارضين لمحاولات البنك المركزي انهاء الدعم للشركات - انه لن يتدخل في نقاش البنك بشأن انهاء شراء الاوراق التجارية وسندات الشركات.
لكنه عبر عن أمله في أن يضع قرار البنك في الاعتبار الحالة الحقيقية للاقتصاد الذي خرج بالكاد من الركود ويعاني من انكماش الاسعار.
ويتوقع ألا يمدد البنك المركزي برامج شراء الأوراق التجارية وسندات الشركات بسبب تقلص دورها في أسواق الائتمان.
لكنه ربما يواصل منح البنوك قروضه منخفضة الفائدة التي تلقى اقبالا كبيرا في الوقت الذي يحاول فيه اقامة علاقة مع حكومة رئيس الوزراء يوكيو هاتوياما التي تولت السلطة قبل شهر.
وسيكون من الصعب حشد الدعم حتى لانسحاب جزئي من أسواق الائتمان حيث يبدو أن البنك سيتوقع سنوات من التضخم في تقريره نصف السنوي المقرر صدوره بعد مراجعة أسعار الفائدة.
وأبقى البنك المركزي أسعار الفائدة عند 0.1 في المئة وفي يوليو تموز ومدد العمل بالاجراءات الاستثنائية التي اتخذها على عدة مراحل من ديسمبر كانون الاول الماضي حتى فبراير شباط.
وبدأت بنوك مركزية في أنحاء العالم بحث كيفية وموعد انهاء اجراءاتها الاستثنائية لاحتواء الاضرار الناجمة عن أسوأ أزمة مالية عالمية في عقود
لكن الحكومة اليابانية تطالب البنك المركزي بمواصلة برنامج شراء سندات الشركات واجراءات أخرى يقول البنك المركزي انها لم تعد ضرورية لان أسواق الائتمان انتعشت بدرجة كبيرة من صدمة الازمة المالية العالمية.
ولا يقر مسؤولو البنك المركزي بأن ضغوط الحكومة ستؤثر على قرارات البنك بشأن السياسة النقدية. لكنهم يرغبون في العمل عن كثب مع الحكومة وتلقوا الرسالة التي مفادها أنها غير راضية عن وجهة نظر البنك بشأن الاقتصاد



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 03:41 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

تراجع التضخم في منطقة اليورو في اكتوبر

بروكسل (رويترز) - تراجعت أسعار المستهلكين في منطقة اليورو في أكتوبر تشرين الاول للشهر الخامس على التوالي في حين ارتفعت البطالة في سبتمبر ايلول الى أعلى مستوياتها في 11 عاما مما يلقي الضوء على أثر الكساد على الطلب على السلع وعلى سوق العمل.
قال مكتب احصاءات الاتحاد الاوروبي يوروستات ان أسعار المستهلكين في منطقة اليورو التي تضم 16 دولة انخفضت بمعدل سنوي 0.1 بالمئة متمشية مع توقعات محللين استطلعت رويترز اراءهم بعد انخفاضها بنسبة 0.3 بالمئة في سبتمبر أيلول.
ويريد البنك المركزي الاوروبي الوصول بمعدل التضخم الى ما دون اثنين بالمئة مباشرة ويتوقع الاقتصاديون في غياب أي ضغوط تضخمية أن يبقي البنك على أسعار الفائدة عند مستواها المنخفض البالغ واحد بالمئة في عام 2010.
وأظهرت بيانات اليوروستات انه ليس من المتوقع ظهور أي ضغوط تضخمية في وقت قريب اذ ان معدل البطالة في منطقة اليورو بلغ 0.7 بالمئة في سبتمبر أيلول وهو أعلى معدل منذ يناير كانون الثاني عام 1999



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 03:42 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

سوني وسامسونج تتوقعان تحسن قطاع التكنولوجيا

طوكيو/سول (رويترز) - أصدرت سامسونج الكترونيكس وسوني توقعات قوية بشأن تحسن الطلب وخفض التكاليف مما عزز الآمال في استمرار الانتعاش في قطاع التكنولوجيا العالمي الى ما بعد موسم التسوق الذي يسبق احتفالات عيد الميلاد.
وزاد تفاؤل المستثمرين في قطاع التكنولوجيا بعد الاداء القوي لشركات تكنولوجيا اسيوية أخرى مثل شارب وايسر وباناسونيك.
وقال لي هاك مو المحلل لدى ميراي اسيت سكيوريتيز "في قطاع تكنولوجيا المعلومات العالمي .. ستتصدر القطاعات الاكثر تضررا هذا العام الانتعاش في العام القادم مثل شركات الكمبيوتر. سيكون أقوى نمو في رقائق الذاكرة."
واصدرت شركتا صناعة اجهزة الكمبيوتر التايوانيتين ايسر وكوانتا توقعات متفائلة بشأن القطاع فيما يبرز الانتعاش في الطلب من المستهلك ويبشر بأداء جيد لنظيراتها مثل هيوليت باكارد ودل.
وعالميا يحصل المستثمرون على تشجيع من عودة الاقتصاد الامريكي للنمو فيما يبث الطمأنينة بشأن استمرار الانتعاش.
وأظهرت بيانات يوم الخميس أن انفاق المستهلكين - الذي عادة ما يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي بالولايات المتحدة - ارتفع 3.4 في المئة في الربع الثالث مسجلا أسرع وتيرة نمو منذ الربع الاول من 2007.
وأشارت سامسونج وهي أكبر مصنع في العالم لرقائق الذاكرة وشاشات البلور السائل (ال.سي.دي) الى أن من المنتظر أن توسع الشركات الكبرى الفجوة بينها وبين الشركات الاصغر في انتعاش قطاع التكنولوجيا.
وانتزعت الشركة الكورية الجنوبية ومنافستها ال.جي الكترونيكس حصة بالسوق من شركات مثل سوني التي أعلنت يوم الجمعة تكبد خسائر للربع الرابع على التوالي.
وأعلنت سامسونج تحقيق أرباح صافية قياسية في الربع بفضل نمو المبيعات وتوقعت أداء قويا في 2010 رغم أن محللين يشيرون الى مخاطر الارتفاع السريع للوون وزيادة نفقات التسويق
وتضررت أرباح سوني بتباطؤ سوق الهواتف المحمولة في الوقت الذي خفضت فيه أسعار جهاز ألعاب الفيديو بلايستيشن3.
غير أن محللين أشاروا الى علامات على التحسن في وحدات كثيرة للالكترونيات الاستهلاكية تابعة للشركة.
وزادت باناسونيك توقعاتها لارباح التشغيل في العام بأكمله بنسبة 60 في المئة وسجلت أول أرباح في ثلاثة فصول بدعم من قوة مبيعات أقراص الفيديو المدمجة (دي.في. دي) والاجهزة المنزلية.
وسجلت شركة صناعة شاشات البلور السائل شارب أول أرباح فصلية في عام مع انتعاش الطلب لكنها شهدت تراجعا بنسبة 15 في المئة في المبيعات الاجمالية. وتشير توقعات حذرة للشركة الى أن تحقيق نمو قوي في الارباح لا يزال صعب المنال.
وقالت شركة توشيبا أكبر صانع للرقائق في اليابان ان عملياتها في مجال أشباه الموصلات عادت الى تحقيق أرباح فصلية بفضل خفض التكاليف واستقرار الاسعار وانها تهدف لزيادة توقعاتها السنوية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاقتصاديه, الجمعه, الهامه, والتقارير

مواضيع سابقة :

الى الادارة
ارتفاع العملات ذات العائد المتدني وسط التشاؤم
إلى خبراء التحليل الأساسي !!

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الجمعه 30-10-2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الجمعه 30-10-2009
نتائج البيانات السويسريه ليوم الجمعه 30-10-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 13-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 23-10-2009 ‏ منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 16-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-9-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 18-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:45 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة