موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 02 - 2010, 05:59 PM   #521
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
نتائج البيانات الأمريكية

معدل مبيعات التجزئة


السابق -0.2%

المتوقع 0.4%

الحالي 0.6%

معدل مبيعات التجزئة بقيمتها الفعلية

السابق -0.3%

المتوقع 0.4%

الحالي 0.5%



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2010, 06:00 PM   #522
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

نتائج البيانات الكندية

مبيعات السيارات الجديدة


السابق -6.0%

المتوقع 2.0%

الحالي 2.6%



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2010, 06:28 PM   #523
قائد استراتيجية فارس العرب
 
الصورة الرمزية فارس (مصطفى حمد)
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

آخر الاخبار

ثمة من يقف بين الأوروبيين بحزم في وجه المنادين بوجوب الإسراع الى نجدة اليونان. ثمة من يحذر من التسرع في قرارات هي أخطر مما يعتقد المتحمسون . الأمر إن حدث سيكون سابقة خطيرة لا بد ان تؤثر مستقبلا على صلابة الوحدة الاوروبية والمصداقية تجاه عملتها.
أخطر ما في الأمر هو تحول هذه السابقة الى عرف بحيث ان كل بلد يواجه مستقبلا صعوبات مماثلة سيسارع الى المطالبة بالمساعدات عينها تشبّها وتساويا باليونان... هنا سينزلق الأمر في منحدر خطير...الكرم ممنوع في مثل هذه الحالات.
اليونان هي الآن إمتحان هام للاتحاد الاوروبي. السوق يراقب وينتظر كيفية إنهاء الأزمة. كل قرار متخذ الآن سيكون ذات مغزى مستقبلي مؤثر...
الحل اذاً يجب ان يأتي من داخل البلد نفسه. بوسيلة ما يجب ان يعمل اليونانيون على إقناع الاسواق بمصداقيتهم لكي يسارع المستثمرون الى شراء سنداتهم من منطلق الثقة والمسؤولية. هذه هي الوسيلة الأفضل لإعادة الرسملة والوفاء بالالتزامات.
أيضا اصدار سندات أوروبية مشتركة بقصد المساعدة وبفوائد منخفضة ستكون خطوة مضرة ومناقضة لمنطق السوق والنظام الرأسمالي عامة الذي يطالب الآن بعلاوات مرتفعة لشراء سندات يونانية بسبب عدم اقتناعه وتراجع ثقته بالوضع.. وهذا أمر طبيعي في السوق.
اليورو اذا أمام تحدٍ جديّ وخطير. ان تعقيدا اضافيا للوضع في كل من اسبانيا والبرتغال سيكون من شأنه - ربما - إحداث تقسيم نقدي يفرض نفسه بين شمالي اوروبا المستقر نسبيا وجنوبي اوروبا المثقلة بالديون.
كنتيجة لهذا الوضع يُخشى أيضا ان نكون أمام عملتين متشابهتين ولكن مختلفتين من حيث القيمة.
السؤال المهم حيال هذا الوضع: ما يخشاه الكثيرون هو خروج اليونان - أو إخراجها من العملة الموحدة - ولكن أليس الخطأ الاكبر هو الإصرار على بقائها؟ أما كان من الأفضل أن يصار الى تضمين القوانين الاوروبية بندا يقضي بخروج كل بلد يخالف النصوص المتفق عليها من حيث ارتفاع مديونيته الى حدود غير مقبولة؟
قد نصل اخيرا الى مثل هذه القناعة ويصار الى تطبيقها عملا بمبدأ هلاك فرد ولا هلاك الشعب.
هذا سيكون ايضا مضرا باليورو، ولكن ليس بالقدر ذاته الذي ستتسبب به مساعدات تؤدي الى تقسيم العملة.



التوقيع:
معاً لعالم أفضل

استراتيجية فارس العرب والرحلة المليونية

فارس (مصطفى حمد)
فارس (مصطفى حمد) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2010, 06:29 PM   #524
قائد استراتيجية فارس العرب
 
الصورة الرمزية فارس (مصطفى حمد)
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

آخر الاخبار

قالت ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الصادرات والاستثمار سيقودان النمو الاقتصادي الأمريكي في المستقبل ويوفران قاعدة للرخاء أكثر صلابة من الاعتماد على الاستهلاك.
ويتعين على االولايات المتحدة أن تجد بدائل للانفاق الاستهلاكي وبناء المنازل كمصادر للنشاط الاقتصادي. وتراجع الاثنان مع انفجار فقعة سوق العقارات في 2008.
ورفض اوباما مرارا نموذج "اقترض وأنفق" الذي قال انه ورثه من سلفه جورج بوش. وقفزت المدخرات الخاصة منذ أن تولى اوباما منصبه مما يشير الى أن الاستهلاك سيبقى ضعيفا لبعض الوقت على الارجح.
وغير ان الصادرات تحسنت العام الماضي مما ساعد على تقليل العجز في ميزان المعاملات الجارية الامريكي.
وذكر التقرير الاقتصادي السنوي لاوباما الذي صدر ليل الخميس أن هذا التجاه سيستمر فيما يتعافى النمو العالمي من الازمة المالية العالمية.
وأضاف التقرير "تراجعت معدلات التجارة الى الناتج المحلي الاجمالي العام الماضي ومن المتوقع ان تعاود الارتفاع مع انتعاش الاقتصاد العالمي. وهذا الارتفاع وحده من شأنه أن يسرع من وتيرة نمو الصادرات."
وتابع "النمو الذي لا يغذيه اقتراض غير مستقر والنمو الذي يعتمد على الاستثمارات المنتجة أكثر استقرارا من النمو الذي شهدناه في العقود الاخيرة."
ولم يبحث التقرير التوقعات بشأن الدولار. ويؤدي ضعف الدولار الى رخص أسعار الصادرات الامريكية لكنه قد يضر بالطلب الخارجي على السندات الامريكية. ويمكن أن يؤدي هذا بدوره الى ارتفاع تكاليف الاقتراض الذي سيكبح النمو.
وكان البيت الابيض قد مارس ضغوطا على الدول المصدرة الكبرى مثل الصين والمانيا كي تدخر أقل وتنفق أكثر الامر الذي سيساعد الصادرات الامريكية. واتفقت الدولتان خلال قمة لمجموعة العشرين في سبتمبر أيلول على أن ذلك سيحسن التوازن في النمو العالمي.
وأشار البيت الابيض مجددا لهذه المسألة يوم الخميس وقال ان على الدول الاخرى أن تحفز الطلب المحلي لمساعدة الولايات المتحدة والعالم على استئناف النمو بطريقة صحيحة.
أما الاستثمار الذي يمثل البند الرئيسي الاخر من خطة اوباما للنمو في المستقبل فقد ارتفع بالفعل وفقا لاحدث البيانات. وقال التقرير ان نقص الاستثمارات منذ 2001 تشير الى ان انتعاشها قد ان أوانه منذ فترة طويلة.
وأشار البيت الابيض الى أن "الاستثمارات في مجال الاعمال ربما تكون منخفضة بصورة غير عادية في الفترة بعد 2001." وذلك بعد مقارنة نصيب مستويات الاستثمار من الاقتصاد الاجمالي منذ 2001 بالعشر سنوات السابقة.
وأَضاف التقرير "هناك أسباب قوية تدعو لتوقع أن تلعب الاستثمارات دورا أكبر في الاقتصاد في المستقبل."
وارتفعت الاستثمارات التجارية الامريكية بمعدل 2.9 في المئة سنويا في الربع الاخير من العام الماضي بعد تراجعها 5.9 في المئة في الربع السابق. كما ارتفع الانفاق على المعدات والبرمجيات بنسبة 13.3 في المئة في الربع الاخير مقابل 1.5 في المئة في الربع الثالث.
وبلغ معدل النمو الامريكي في الربع الاخير 5.7 في المئة لكن اقتصاديين لا يعتقدون أنه يمكن الحفاظ على استدامه هذه الوتيرة للنمو هذا العام وأشاروا الى أن الاستثمارات التجارية ستتراجع خلال عام 2010.
وأشار التقرير الى ان اوباما جنب 18 مليار دولار للاستثمار المباشر في الابحاث في خطة الانفاق الطارئة عام 2009 واقترح اعفاءات ضريبية بقيمة 74 مليار دولار على أنشطة الابحاث والتنمية في ميزانية 2011 وهي خطوات من شأنها المساعدة في استدامة النمو المستقبلي.



التوقيع:
معاً لعالم أفضل

استراتيجية فارس العرب والرحلة المليونية

فارس (مصطفى حمد)
فارس (مصطفى حمد) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2010, 06:32 PM   #525
قائد استراتيجية فارس العرب
 
الصورة الرمزية فارس (مصطفى حمد)
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

مرحبا يا دولارررررررررررر


النظام المالي الأميركي تفادى الانهيار... ويتعافى

قال وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر إن النظام المالي في الولايات المتحدة تفادى الانهيار لكنه لم يستعد بعد عافيته في شكل كامل.
وأضاف في بيان مرفق مع موجز للجهود التي بذلتها الإدارة الأميركية لتحقيق الاستقرار في أسواق المال على مدى العام الماضي: «النظام المالي يتعافى لكنه لا يزال متضرراً ولا يزال أمامنا الكثير من العمل لإصلاحه». وعلى رغم إغلاق مكاتب الحكومة الاتحادية بسبب عاصـفة ثلــجية، فإن وزارة الخزانة نشرت البيان في الذكرى السنوية الأولى لإعلان غايتنر خطته لإنقاذ القطاع المالي، وتــعرضت لانتقادات واسعة.
ويقول غايتنر: «الآن خرج الاقتصاد من ركود عميق، وهو في جانب كبير منه نتيجة لجهود إدارة اوباما».
وقال وزير الخزانة في البيان: «الإجراءات التي اتخذناها - إضافة إلى قانون الانتعاش - ساهمت في استعادة النمو الاقتصادي والاستقرار المالي. فرص الحصول على الائتمان تتحسن وتكلفة الاقتراض للشركات والمستهلكين وأصحاب المساكن وحكومات الولايات والمحليات هبطت في شكل حاد



التوقيع:
معاً لعالم أفضل

استراتيجية فارس العرب والرحلة المليونية

فارس (مصطفى حمد)
فارس (مصطفى حمد) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2010, 12:18 AM   #526
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع بأفضل المتوقع بهد هبوطها خلال الشهر المنصرم

بات الطريق نحو التعافي للاقتصاد الأمريكي، الاقتصاد الأكبر في العالم، أكثر وضوحا وسط البيانات التي صدرت اليوم، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة بأعلى من التوقعات خلال كانون الثاني بعد هبوطها خلال موسم الأعياد التي مرت به الولايات المتحدة والتي من المفترض أن تعزز مستويات الطلب، إلا أن التقرير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية أظهر ارتفاعا في مبيعات التجزئة بأفضل من التوقعات، الأمر الذي يشير إلى أن مستويات الإنفاق أخذت بالتحسن التدريجي في الاقتصاد الأكبر في العالم.

حيث ارتفعت مبيعات التجزئة خلال كانون الثاني بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت -0.3% والتي تم تعديلها إلى -0.1% وبأعلى من التوقعات التي بلغت 0.3%، في حين أن مبيعات التجزئة باستثناء المواصلات ارتفعت خلال الشهر نفسه بنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت -0.2% وبأعلى أيضا من التوقعات التي بلغت 0.5%، إضافة إلى أن مبيعات التجزئة باستثناء المواصلات والوقود التي صعدت بنسبة 0.6% خلال كانون الثاني مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت -0.3% وبأفضل من التوقعات التي بلغت 0.5%.

وعلى ما يبدو وأن الأوضاع الاقتصادية الجيدة إلى جانب الدعم الذي تلقاه الاقتصاد جراء الخطط والبرامج التحفيزية والتي هدفت إلى تعزيز نمو الاقتصاد الأمريكي شكّلت الدعم الأكبر الأسواق وذلك لتعزز مستويات الإنفاق لدى المستهلك لتمسح الهبوط الذي شهدته مبيعات التجزئة خلال كانون الأول، حيث أن الأوضاع الاقتصادية شهدت تحسنا ملحوظا والتي أثرت إيجابا على مستويات الإنفاق خصوصا بعد تراجع معدلات البطالة إلى 9.7% خلال كانون الثاني مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 10.0%.

ولكن في حال أن واجه الاقتصاد الأمريكي ارتفاعا في مستويات الطلب إلى جانب تحسن ملحوظ في الأوضاع الاقتصادية، فإنه من المؤكد أن الأسعار سترتفع وسط معدلات البطالة المرتفعة وأوضاع التشديد الائتماني وبالتالي فإن ارتفاع مستويات التضخم ستعمل على الحد من مستويات الإنفاق وبالتالي ستضغط على نمو الاقتصاد الأمريكي، وذلك باعتبار أن إنفاق المستهلك يمثل ثلثي الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

واضعين بالاعتبار أن الأوضاع الاقتصادية أخذت بالتحسن بمنحنى أوسع ليواصل الاقتصاد النمو خلال الأشهر القادمة، مما قد يسهم في ارتفاع مستويات الطلب ومعززة الإنفاق، والذي قد تسبب في المقابل في ارتفاع التهديدات التضخمية لتقف جنبا إلى جنب مع العقبات التي لا تزال تقف كالشوكة في الحلق، متمثلة في معدلات البطالة المرتفعة إلى جانب أوضاع التشديد الائتماني، إلا أن الجانب المضيء في هذه المسألة ان الاقتصاد تمكن من النمو خلال الربع الرابع نسبة 5.7%، إلا أن الاقتصاد سيواصل حربه مع هذه التحديات التي قد تعيق مرحلة التعافي، ولهذا من المتوقع أن تعدل هذه القيمة كما عدلت خلال الربع الثالث لتصل إلى 2.2%.

والسيناريو المتوقع من قبل البنك الفدرالي بما يخص مستويات التضخم التي واصل وصفها بأنها تحت السيطرة، الأمر الذي سيضع الاقتصاد الأمريكي تحت الاختبار خلال النصف الثاني من هذا العام، إلا أن البنك الفدرالي يتوقع أن معدلات البطالة ستبدأ بالتراجع مع نهاية العام الحالي لتواصل تراجعها خلال العام 2011، وبالتالي فإن تراجع معدلات البطالة سيشكل دعما لمستويات الطلب لترتفع، لذا فإن مستويات الإنفاق ستدفع بالأسعار إلى الاعلى وسط ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي بتوسع الاقتصاد الأمريكي ونموه.

وأشار تقرير مبيعات التجزئة أن مستويات الطلب ارتفعت في معظم القطاعات الرئيسية، حيث أن محركات المركبات إلى جانب قطع المركبات والالكترونيات والغذاء والملابس والمبيعات الصحية ومبيعات محطات الوقود شهدت ارتفاعا على الصعيد الشهري، بينما انخفضت مستلزمات البناء ومبيعات الأثاث خلال كانون الثاني، لتشير إلى تحسن الأوضاع في قطاع المنازل الأمريكي خاصة، إلا أن القطاعات الأخرى مرت في مرحلة تأرجح وسط تعثر قطاع العمالة الأكثر نزيفا من الأزمة الأسوأ منذ الكساد العظيم.

والجدير بالذكر أن معدلات البطالة لا تزال ضمن المستوى الأعلى لها منذ 26 عام، لتصل إلى 10.0% خلال كانون الأول إضافة إلى أن أوضاع التشديد الائتماني لا تزال تلعب الدور الأكبر في إضعاف مستويات الطلب في الاقتصاد، واضعين في الاعتبار أن إنفاق المستهلك يمثل حوالي ثلثي النمو في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الصورة الإجمالية للربع الأول من العام الحالي تظهر بالصورة المشجعة، وبالتالي داعمة فكرة أن العام الحالي هو عام التعافي للاقتصاد الأمريكي.

كما صدر عن الاقتصاد الأمريكي القراءة التمهيدية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين والذي تراجع خلال شباط واصلا إلى 73.7 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 74.4 وبأدنى من التوقعات التي بلغت 75.0، إلا أن الأوضاع الاقتصادية ارتفعت إلى 84.1 خلال شهر شباط مقابل 81.1، بينما تراجعت التطلعات الاقتصادية المستقبلية إلى 66.9 مقابل 70.1.

مشيرين إلى ان نسبة التضخم لعام واحد انخفضت في المؤشر إلى 2.7% خلال شباط مقابل 2.8%، كما التضخم لخمسة أعوام انخفضت خلال الشره نفسه إلى 2.8% مقابل 2.9% خلال شهر كانون الثاني.

إضافة إلى صدور مؤشر مخزونات الأعمال الذي تراجع هو الآخر بأسوأ من التوقعات ليصل إلى -0.2% خلال كانون الأول مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.4% والتي تم تعديلها إلى 0.5%، أما التوقعات فقد أشارت إلى أن المخزونات سترتفع بنسبة 0.2%.(ايكبلس)



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2010, 02:04 PM   #527
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

رفض بأوروبا لتقاسم بيانات مع أميركا


رأت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن رفض البرلمان الأوروبي أمس الخميس اتفاقا مؤقتا بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة كان سيتيح تقاسم بيانات مصرفية, يعد دليلا على خلاف بين الطرفين.



وصوت 378 نائبا ضد الاتفاق, وأيده 196 في حين امتنع 31 عن التصويت. ورفضت أغلبية النواب الاتفاق رغم تحذير قادة أوروبا والولايات المتحدة من أن رفضه سيوجد ثغرة أمنية.



وقالت الصحيفة إن التصويت على الاتفاق الذي كان سيسمح لواشنطن بتشديد ملاحقتها للأشخاص المشتبه في تمويلهم أنشطة توصف بالإرهابية, سلط الضوء على الخلاف بين الأوروبيين والأميركيين على كيفية الموازنة بين الخصوصيات الفردية والمخاوف بشأن الأمن على الصعيدين الوطني والعالمي.



وأشارت إلى أن الاتفاق المرفوض كان سيعفي الإدارة الأميركية من الاتفاق مع كل دولة أوروبية على حدة في ما يتعلق بتقاسم البيانات المصرفية عن التحويلات المالية.



وكانت الولايات المتحدة وسويسرا قد توصلتا قبل أشهر إلى اتفاق تسلم بمقتضاه الحكومة السويسرية نظيرتها الأميركية لوائح بأسماء مئات الأميركيين الذين تتهمهم بلادهم بالتهرب الضريبي. وفي الأصل يناقض الاتفاق بين بيرن وواشنطن مبدأ السرية المصرفية الذي طالما التزمت به سويسرا.



وقال نواب في البرلمان الأوروبي إن الاتفاق المرفوض الذي كان يفترض أن يسري لمدة تسعة أشهر اعتبارا من مطلع الشهر الجاري, لا يضمن الحقوق الخاصة للمواطنين الأوروبيين، في إشارة إلى سرية البيانات المصرفية.



وكانت وزيرة الخارجية ووزير الخزانة الأميركيان هيلاري كلينتون وتيموثي غيثنر قد وعدا في في وقت سابق بالتعاون مع البرلمان الأوروبي عندما يتفاوض الطرفان للتوصل إلى اتفاق دائم بشأن البيانات المصرفية.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2010, 02:07 PM   #528
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

تجمد الانتعاش الاقتصادي بأوروبا

أظهرت بيانات نشرت الجمعة تجمد وتيرة الانتعاش الاقتصادي في أوروبا -بما فيها منطقة اليورو المهددة بأزمة الديون- في الربع الأخير من العام الماضي.


وجاء في البيانات التي نشرها مكتب الاتحاد الأوروبي للإحصاء (يوروستات) أن الناتج المحلي لدول منطقة اليورو الست عشرة نما في الربع الأخير من 2009 بنسبة 0.1% مقارنة بما كان عليه في الربع السابق, وهي نسبة النموذاتها في دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين مجتمعة خلال المدة نفسها.

وخلال العام الماضي برمته, انكمش اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 4% حسب الأرقام التي نشرها المكتب الأوروبي.

وكان نمو الناتج المحلي لمنطقة اليورو في الربع الثالث من العام الماضي بنسبة 0.4% مقارنة بالربع الثاني بعد ركود استمر عدة فصول, قد أوجد آمالا بتشكل انتعاش اقتصادي صلب يبدد تماما آثار الركود.

وتخطت أغلب الاقتصادات في منطقة اليورو -على رأسها فرنسا وألمانيا- الركود في الربع الثالث, لكن البيانات التي نشرت اليوم تظهر أن جل اقتصادات المنطقة -عدا الاقتصاد الفرنسي الذي نما بسرعة أكبر في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2009- لا تزال تواجه تحديات كبيرة.

ووفقا لتلك البيانات أيضا, تجمد انتعاش الاقتصاد الألماني في الربع الأخير من العام الماضي، حيث كان نمو الناتج المحلي عند 0% في حين أنه انكمش خلال العام بأسره بنسبة 5%.

وتوقعت حكومة المستشارة أنجيلا ميركل أن ينمو الاقتصاد الألماني هذا العام بنسبة 1.4%، بينما رجح صندوق النقد الدولي أن ينمو بنسبة 1.5%. وفي إيطاليا, قالت وكالة الإحصاء الوطنية في تقديرات أولية إن الاقتصاد الإيطالي سينكمش في المدة ذاتها بنسبة 0.2% مقارنة بالربع السابق، على أن يبلغ الانكماش 4.9% عام 2009.

وفي اليونان أعلن اليوم أن اقتصاد البلاد انكمش في الربع الأخير من 2009 بنسبة فاقت المتوقع وبلغت 2.2%.


وكانت بيانات نشرت أمس الخميس قد أظهرت أن اقتصاد إسبانيا المنتمية بدورها إلى منطقة اليورو لم يتخلص من الركود في الربع الأخير من العام الماضي. وتعاني إسبانيا والبرتغال بدورهما من أزمة ديون وإن بدرجة أقل من اليونان الأشد تأثرا.

أما الاقتصاد الفرنسي فحقق في الربع الأخير من 2009 نموا فاق توقعات الدوائر الرسمية بنسبة 0.6% مقارنة بالربع السابق، مع أنه انكمش خلال العام الماضي كله بنسبة 2.2%. ورحبت وزيرة الاقتصاد والتشغيل الفرنسية كريستين لاغارد اليوم بالأرقام المعلنة التي وُصفت بالمفاجئة, وقالت إنها تبعث على الارتياح.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2010, 02:11 PM   #529
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

غارديان: ألمانيا تمنع مساعدة اليونان

قالت صحيفة ذي غارديان البريطانية الجمعة إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عارضت بشدة خلال القمة الأوروبية التي عقدت أمس في بروكسل وضع خطة سريعة لإنقاذ اليونان من أزمتها المالية الخطيرة, وقالت إن هذه القضية ما زالت محل خلاف بين القادة الأوروبيين.

وكان قادة الاتحاد الأوروبي قد أصدروا في ختام قمتهم بيانا أعلنوا فيه دعمهم لليونان وتضامنهم معها في محنتها، إلا أن البيان اقتصر على الدعم السياسي, وخلا من أي إشارة إلى مساعدة ملموسة عاجلة.

وفي الوقت نفسه, قال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي هرمان فان رامبوي إن اليونان لم تطلب مساعدة مالية، وهو أمر أكدته ميركل أيضا.

وكانت تقارير تحدثت قبيل قمة بروكسل عن خطة تعكف ألمانيا على إعدادها لمساعدة اليونان على مكافحة ديونها التي تخطت 400 مليار دولار, والعجز بموازنتها البالغ حاليا 12.7% من الناتج الإجمالي المحلي.


لا ألمانية
بيد أن غارديان نقلت عن دبلوماسي بارز بالاتحاد الاوروبي قوله إن ألمانيا لا تحرك ساكنا فيما يتعلق بمساعدة اليونان ماليا. ونقلت عن مصدر دبلوماسي آخر قوله إن الألمان يمتنعون عن استخدام دفتر صكوكهم.

وقالت الصحيفة البريطانية إن ميركل عارضت بقوة تقديم دعم مالي أوروبي لليونان لأن ألمانيا تمر بمرحلة تقشف, وبالتالي لا تريد أن تكون طرفا مساهما في خطة إنقاذ محتملة لهذا البلد.

وقالت غارديان إن ميركل بمعارضتها تلك, بددت الأحلام التي تشكلت بالأسواق, وذكّرت في هذا الإطار بتصريحات سابقة للمستشارة أكدت فيها أنه يتعين على أثينا أن تعالج الأزمة بنفسها, وأن عليها ألا تعول على مساعدة من أوروبا.

وتابعت أن ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عقدا بعيد القمة مؤتمرا صحفيا مشتركا ليظهرا توحد بلديهما فيما يتعلق بأزمة الديون التي باتت تهدد منطقة اليورو برمتها.

لكن غارديان قالت إن ذلك التوحد أخفى خلافات حقيقية بشأن كيفية مساعدة اليونان، وأشارت إلى أن المانيا وبدلا من أن تطلب مساعدة اليونان, تلح على أن تتولى ثلاثة أطراف هي المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدوليمراقبة صارمة لبرنامج التقشف اليوناني.

ولاحظت الصحيفة أن مثل هذه الرقابة لم تحدث من قبل في منطقة اليورو. ونقلت عن المستشارة الألمانية قولها إنها الطريقة المثلى لطمأنة الأسواق.

استعداد للمساعدة
في هذه الأثناء, أكد جون ليبسكي النائب الأول للمدير العام للنقد الدولي استعداد الصندوق لمساندة أثينا بالطريقة التي تراها السلطات اليونانية مناسبة.

ولم يوضح ليبسكي, الذي كان يتحدث على هامش مؤتمر لمحافظي بنوك مركزية في نيودلهي, ما إذا كان الصندوق مستعدا لتقديم مساعدة مالية لأثينا.

وقبل هذا, كانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر بالاتحاد الأوروبي قوله إن الاتحاد يتطلع إلى الاعتماد على خبرة صندوق النقد في إعداد خطط الإنقاذ المالي وليس الاعتماد على أمواله.

وفي الوقت نفسه, عرض رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه المساعدة في رصد جهود اليونان فيما يخص مكافحة أزمتها








التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2010, 02:13 PM   #530
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

إسبانيا عالقة في الركود

أظهرت بيانات رسمية أن إسبانيا هي الآن آخر الاقتصادات الأوروبية الرئيسة التي ظلت عالقة في الركود، وتعانى من العجز في الموازنة العامة، وهو ما يعد مدعاة للقلق في منطقة اليورو التي يسعى زعماؤها لدعم اليونان.

وقالت وكالة الإحصاء الوطنية الخميس إن الاقتصاد الإسباني انكمش بنسبة 0.1% في الربع الرابع من العام 2009 مقارنة مع الثالث، وهو الانكماش الفصلي السادس على التوالي.


وأضافت الوكالة أن إجمالى الناتج المحلى انكمش بنسبة 3.1% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2008، مع انكماش الاقتصاد بنسبة 3.6% في العام 2009.


وأثبت خامس أكبر اقتصاد في أوروبا أنه عرضة بشكل خاص للأزمة المالية العالمية بسبب أن النمو يعتمد اعتمادا كبيرا على الائتمان التي يغذيه الطلب المحلي، وازدهار سوق العقارات -بفضل سهولة الحصول على القروض- التي انهارت في أواخر العام 2008 بعد عقد من نشاط البناء المحموم.


ويوجد الآن شكوك بأن إسبانيا ستكون قادرة على خفض العجز في الموازنة العامة إلى حدود 3% من الناتج القومي التي يفرضها الاتحاد الأوروبي بحلول العام 2013، حسب ما وعدت به، بعد أن اتسع العجز الى 11.4% العام الماضي.

وتصر الحكومة الإسبانية على أن التدابير التي اتخذتها مؤخرا، بما في ذلك خفض الإنفاق المخطط لها بمعدل 50 مليار يورو (68 مليار دولار) سوف تؤتي ثمارها.

ومن المتوقع أن يرتفع إجمالي الديون العامة المتراكمة من 55.2% من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2009 إلى 74.3% في العام 2012، وهو أيضا أعلى كثيرا من الحد الأقصى بـ60% المسموح به في أوروبا.


وفي رد الحكومة على مقارنات مع اليونان، أكدت إسبانيا أن عبء الدين العام هو في البلاد أقل كثيرا من اليونان الذي يبلغ مستوى 113% من الناتج المحلي الإجمالي.




التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
لاخر, متابعة, الاخبار, العملات, اخبارية, بسوق

مواضيع سابقة :

ارجو الدعاء بالشفاء لوالد اخونا ابراهيم
$$$قهوة الاغلاق مع الصديق الخبيث و الاوزي$$$
نظره تحليليه و تقييم أداء إكسبرت النجف Forex True

مواضيع تالية :

توكلنا علي الله استراتيجية المسابقة اخواني نسال الله التوفيق
اعلان بداية مسابقة فرسان الفوركس للحسابات التجريبية لشهر نوفمبر 2009
©§§ حصريا .. أضافة جديدة لمفاجأت بورصات §§© أكسبرتات مجانية

(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
برنامج يختبر قدرتك في العمل بسوق العملات لا يفوتك منتدى المؤشرات و الاكسبرتات
من هنا لاخر سما منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


روابط الموقع الداخلية


09:57 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة