موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 02 - 2010, 05:56 PM   #691
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
لندن (رويترز)

- تراجع الذهب أكثر من واحد بالمئة يوم الاربعاء ليصل الى 1089.75 دولار للاوقية (الاونصة) بعد أن أطلق تراجع الاسعار دون مستوى 1100 دولار للاوقية عمليات بيع فنية.

وساد جو من الحذر بين المستثمرين قبيل كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي بن برنانكي حول السياسة النقدية الامريكية وحالة الاقتصاد في وقت لاحق يوم الاربعاء.

ومن المرجح أن تشمل شهادة برنانكي النقاش بشأن القواعد التنظيمية المالية والتساؤلات حول استراتيجية البنك المركزي لسحب خطط التحفيز المالية غير المسبوقة من النظام المالي.

وفي وقت لاحق تعافى سعر الذهب في المعاملات الفورية من تراجعه الى أدنى مستوياته منذ 12 فبراير شباط وجرى تداوله عند 1091.25 دولار للاوقية بحلول الساعة 0946 بتوقيت جرينتش مقابل 1102.95 دولار في أواخر المعاملات ببورصة نيويورك يوم الثلاثاء.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24 - 02 - 2010, 05:57 PM   #692
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

لندن (رويترز)

- احتفظ الدولار بمكاسبه واسعة النطاق يوم الاربعاء بعد أن حدت بيانات ضعيفة لثقة المستهلكين الامريكيين يوم الثلاثاء من الاقبال على المخاطرة في حين ينتظر المستثمرون شهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي.

وتراجعت العملات ذات العائد المرتفع بما فيها الدولار الاسترالي مع هبوط الاسهم الاوروبية لكن العملات ظلت في نطاقات ضيقة مع عزوف المستثمرين عن تكوين مراكز كبيرة قبيل شهادة برنانكي أمام الكونجرس التي تبدأ الساعة 1500 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء.

ويترقب المستثمرون تصريحات برنانكي انتظارا لمؤشرات على اتجاه سعر الفائدة بعد أن رفع البنك المركزي الامريكي الاسبوع الماضي سعر الفائدة على القروض الطارئة للبنوك في خطوة أصر على وصفها بأنها اجراء فني.

وبحلول الساعة 1058 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو 0.3 بالمئة الى 1.3550 دولار. وانتعشت العملة الاوروبية الموحدة اذ واصل بعض المتعاملين تصفية مراكز مدينة بعد تراجعها على نطاق واسع في الاسابيع المنصرمة.

وتراجع مؤشر الدولار بصورة طفيفة الى 80.710 لكنه ظل قرب أعلى مستوى في ثمانية أشهر البالغ 81.342 الذي سجله الاسبوع الماضي.

وتراجع الدولار الاسترالي الذي يعتبر عادة عملة عالية المخاطر 0.1 بالمئة أمام الدولار الامريكي مسجلا 0.8888 دولار بعد أن سجل ادنى مستوى في الجلسة عند 0.8857 دولار وكذلك انخفض من أعلى مستوى في شهر سجله يوم الاربعاء عند 9072 ر0 دولار.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2010, 06:08 PM   #693
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

أسعار المنازل الأمريكية ترتفع للشهر السابع على التوالي, في حين ثقة المستهلكين تهبط إلى أدنى مستوى لها منذ نيسان 2009


يواصل قطاع المنازل الأمريكي تلقيه للضغوطات الناشئة من معدلات البطالة المرتفعة إلى جانب أوضاع التشديد الائتماني والتي تحد من النشاطات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة قطاع المنازل، إلا أن استمرار مد يد العون المقدمة من قبل الحكومة الأمريكية، أخذت الاوضاع بالتحسن التدريجي خلال الفترة الماضية أو بالتحديد خلال النصف الثاني من العام 2009 وحتى يومنا هذا.
ونبدأ البيانات بمؤشر S&P/CaseShiller لأسعار المنازل والي صدر عن شهر كانون الأول حيث وصل إلى 145.90 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 146.28 والتي تم تعديلها إلى 146.25، بينما بلغت التوقعات 146.30، في حين أن مؤشر S&P/CS المركب 20 ذلك المؤشر الذي يقيس أسعار المنازل في عشرين مقاطعة أمريكية، فقد هبط بنسبة 3.08% بأفضل من القراءة السابقة التي بلغت -5.32% والتي تم تعديلها إلى -5.34% وبأعلى أيضا من التوقعات التي بلغت -3.10%.
مشيرين إلى أن استمرارية هبوط أسعار المنازل تأتي من ارتفاع قيم حبس الرهن العقاري والتي تقف عند المستوى الأعلى لها منذ 26 عام، وذلك وسط الأزمة التي تلقي بظلالها على النشاطات الاقتصادية في القطاع، مضيفين إلى ذلك أوضاع التشديد الائتماني التي تحد من قابلية المستهلكين في الحصول على قروض جديدة، ناهيك أيضا عن معدلات البطالة المرتفعة التي لا تزال تقف حاجزا أمام تقدم الاقتصاد الأمريكي ككل بالشكل المنشود.
حيث بالرغم من انخفاض معدل البطالة خلال كانون الثاني إلى 9.7% مقابل 10.0% إلا أنها لا تزال ضمن المستويات الأعلى لها منذ العام 1983، وبالتالي فإن الحكومة الأمريكية من المؤكد أن تواصل دعمها للاقتصاد، وذلك لتوفير وظائف إلى جانب توفير قروض للشركات الصغيرة لتحفيزها على تعيين موظفين جدد، وذلك سعيا من الحكومة إلى تقليص معدل البطالة لمساعدة القطاعات الرئيسية على تحقيق الاستقرار والنمو من جديد.
واضعين بعين الاعتبار أن الاقتصاد الأمريكي فقد أكثر من 8.4 مليون وظيفة خلال العام المنصرم، مما ادى إلى متاعب عويصة في القطاعات الرئيسية على مستوى الولايات المتحدة، مشيرين إلى أن القطاع الأكثر ضررا كان قطاع المنازل، حيث شهد القطاع ارتفاعا حادا في قيم حبس الرهن العقاري نظرا لفقدان الكثيرين وظائفهم، الأمر الذي منعهم من تسديد دفعاتهم المستحقة.
وكن دائما عزيزي القارئ للكأس نصف آخر، حيث من الجانب الآخر إن الدعم الكلي المقدم من قبل الحكومة الأمريكية والمتمثل في برنامج الإعفاء الضريبي ساعد القطاع على التحسن التدريجي، وذلك عن طريق إعفاء المشترين للمنازل لأول مرة من الرسوم الضريبية والبالغة ثمانية آلاف دولار أمريكي، حيث أن تقرير S&P/SC لأسعار المنازل أشار إلى ارتفاع الأسعار لسبعة أشهر متتالية، مما يقودنا إلى نقطة مهمة، ألا وهي أن قطاع المنازل الأمريكي تمكن من تخطي المرحلة الأسوأ من أزمة الركود وما عليه سوى السير بخطى ثابتة نحو الاستقرار، ليكمل التحسن الذي بدأه منذ النصف الثاني من العام 2009.
كما أن التحسن الملحوظ الذي شوهد في النشاطات الاقتصادية تأثرت من تراجع معدلات البطالة، إلى جانب ارتفاع أسعار المنازل بعض الشيء، إضافة إلى ارتفاع مستويات الدخل والتي تجعل من المنازل في متناول يد الكثيرين مقارنة بالسابق، إلا ان التحديات لا تزال أمام الاقتصاد ككل، متمثلة في أوضاع التشديد الائتماني ومعدلات البطالة التي لا تزال مرتفعة، ناهيك عن اقتراب موعد انتهاء برنامج الإعفاء الضريبي، مما قد يكون له تأثير سلبي على القطاع خلال الفترة القادمة، ولكن مجمل الأوضاع من المتوقع أن تكمل تقدمها خلال هذا العام إلى حين تحقيق النمو على المدى البعيد خلال العام 2011.
كما أن البنك الفدرالي أشار مسبقا إلى ان معدلات البطالة ستتراوح خلال هذا العام بين 9.3 – 9.7%، في حين أن التوقعات تشير إلى احتمالية هبوط معدلات البطالة بحلول نهاية العام الحالي إلى 9.5% مصحوبة بارتفاع قيم حبس الرهن العقاري، مما قد يرفع من معروض المنازل التي أصلا قامت بتسجيل مستويات عليا، إضافة إلى التوقعات التي تشير بأن أكثر من 3 مليون منزل أمريكي سيتم إعادة بيعها للمقرضين، واضعين بالاعتبار أن معدلات البطالة المرتفعة اسهمت في انخفاض أسعار المنازل حيث أن قيم حبس الرهن العقاري بالاعتماد على احصائية شركة RealtyTrac فقد وصلت إلى 2.82 مليون منزل معروض للبيع، وذلك وسط فشل المستهلكين في سدادهم للدفعات المستحقة عليهم.
في حين أن البنك الفدرالي أشار إلى اقتراب انتهاء برنامج تسهيلات القروض بضمان الأصول، مما قد يضغط أسعار الاقتراض لترتفع، وذلك وسط الهدف الذي سعى إلىه البرنامج مسبقا وهو ضمان بقاء تلك المستويات ضمن المستويات التاريخية، مما قد يخلق بالتالي تحديدات جديدة للاقتصاد الأمريكي، مع العلم أن البرنامج مرتب له أن ينتهي مع نهاية شهر آذار المقبل.
مشيرين إلى أن قطاع المنازل الأمريكي سيلزمه المزيد من الوقت للتعافي من أعقاب أسوأ أزمة مالية منذ عقود، إلا أن المستثمرين على يقين على الأقل بأن القطاع استقر نوعا ما وأن الأوضاع قد تحسنت كثيرا عما كانت عليه خلال العام المنصرم، مشيرين أن استقرار القطاع يجب أن يتحسن مع الوقت أو على الأقل مع بداية النصف الثاني من العام الحالي، وذلك ليجعل من التطلعات المستقبلية أكثر وضوحا بالنسبة للاقتصاد الأمريكي خاصة والاقتصاد العالمي عامة.
وعلى صعيد آخر فقد صدر مؤشر ثقة المستهلكين عن شهر شباط الحالي، والذي أشار إلى هبوط المؤشر واصلا إلى أدنى مستوى له منذ نيسان للعام 2009، وذلك وسط التطلعات القاتمو بخصوص التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى بطئ مرحلة التعافي في الاقتصاد، حيث وصل المؤشر إلى 46.0 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 55.9 والتي تم تعديلها إلى 56.5 وبأدنى من التوقعات التي بلغت 55.0.
كما أشار التقرير إلى انخفاض معدل الثقة لثلاثة شهور إلى 52.0 مقابل 53.6، في حين أن الثقة بالأوضاع الحالية هبطت إلى 19.4 مقابل 25.2، هذا بالإضافة إلى مؤشر التوقعات الذي انخفض هو الآخر إلى 63.8 مقابل 77.3، حيث أن عدد الأشخاص اللذين اعتقدوا بأن فرص العمل تعتبر جيدة انخفضت إلى 3.6 مقابل 4.4، في حين أن مؤشر الأوضاع صعبة المنال ارتفعت إلى 47.7 مقابل 46.5، أما مؤشر الأشخاص الذين اعتقدوا بأن الأوضاع أصبحت أفضل انخفضت إلى 16.7 مقابل 20.7، وبالنسبة لمؤشر الأشخاص اللذين يعتقدون بأن الأوضاع أصبحت أسوأ مما قبل فقد ارتفعت إلى 15.3 مقابل 12.7، كما ارتفع مؤشر الأشخاص اللذين يعتقدون بأن الأوضاع لم تتغير إلى 68.0 مقابل 66.6.
وهنا نخص بالذكر أن الدولار الأمريكي سيكون المستفيد الأول من غمامة التشاؤم التي لا تزال تحوم في الأسواق، حيث من المتوقع أن نشهد الدولار يوسع مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم، وسط اعتبار الدولار كاستثمار آمن في الوقت الراهن، مشيرين إلى أن الاقتصاد الأمريكي سكون قادرا من التعافي بشكل أوضح بحلول العام المقبل ليصل إلى مرحلة النمو على المدى البعيد.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2010, 06:09 PM   #694
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

توقف الناتج المحلي الإجمالي عن النمو في ألمانيا خلال الربع الرابع بعد تراجع مستويات الإنفاق العام و الشخصي


توقف الناتج المحلي الإجمالي في الاقتصاد الأوروبي العملاق عن النمو خلال الربع الرابع بعد أن انخفضت مستويات الإنفاق على الصعيد العام و الخاص، و يكافح الاقتصاد الألماني جاهدا لتحقيق النمو خلال الربع الحالي خاصة بعد أن ارتفعت معدلات البطالة، و بعد أن تأثرت بالطقس البارد الأسوأ منذ 14 عاما الذي شل جميع الأنشطة الاقتصادية، و بدأت الحكومة بإيقاف جميع خطط التحفيزية التي قدمتها خلال العام الماضي.

بقيت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الربع الرابع ثابتة عند ما نسبته 0.0% مطابقة لكل من القراءة السابقة و التوقعات، و بقيت القراءة السنوية كذلك ثابتة عند -2.4 مطابقة لكل من القراءة السابقة و التوقعات، أما عن القراءة الغير معدلة موسميا فقد أظهرت ثابتا عند مستويات -1.7% مطابقة لكل من القراءة السابقة و التوقعات.
أما عن تفاصيل الناتج المحلي الإجمالي فقد سجل الاستهلاك الشخصي ما نسبته -1.0% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة -0.9% وتم تعديل القراءة لتصبح بنسبة -1.0% في حين كانت التوقعات -0.8%، أما عن الأنفاق الحكومي فقد سجل تراجعا بنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة المعدلة بنسبة 1.2% بعد أن كانت بنسبة 0.1% في حين كانت التوقعات بنسبة 0.0%، تراجعت الاستثمارات الرأسمالية لتسجل 0.7% من السابق 1.3% و عدلت القراءة السابقة لتسجل 0.9% بينما كانت التوقعات بنسبة -1.3%.
تراجعت الواردات خلال الربع الرابع لتسجل -1.8% مقارنة بالتوقعات بنسبة -0.5% في حين كانت القراءة السابقة بنسبة 5.0% و تم تعديلها لتسجل 5.2%، أما عن الصادرات فقد سجلت ارتفاعا لتسجل 3.0% من السابق بنسبة 3.4% و تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بنسبة -10.5% و جاءت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات المقدرة بنسبة 1.9%.
يواجه الاقتصاد الألماني خلال الربع الأول العديد من العقبات على رأسها ارتفاع معدلات البطالة التي سجلت خلال الشهر الماضي مستويات 8.1%، و هذا الارتفاع ينعكس أثره المباشر على مستويات الإنفاق الشخصي حيث يميل المستهلك لتقليص الإنفاق في الأوقات التي ترتفع فيها معدلات البطالة، وتميل الشركات من جهته عندما تنخفض مستويات الطلب المتأثرة بتراجع مستويات الإنفاق لتقليص التكاليف بتسريح الموظفين.
تراجعت مستويات الإنفاق العام بعد الحديث عن قيام الحكومة الألمانية بالبدء بسحب جميع خطط التحفيزية التي قدمتها لدعم الاقتصاد خلال الأزمة الائتمانية، حيث قررت المستشارة الألمانية تقديم خطة تحفيز بقيمة 85 بليون يورو متضمنة تخفيضات ضريبية ، وخطط لدعم السيارات الجديدة، و ضمن المساعي الحكومية قرر البنك المركزي الأوروبي خلال الأزمة الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية تخفيض سعر الفائدة المرجعي لمستويات دنيا عند 1.0% و ضخ السيولة للأسواق المالية بقيمة 60 بليون يورو، إلا أن البنك المركزي الأولي قرر إيقاف سياسة شراء السندات الحكومية فلقد قرر إيقاف القروض ذات أمد 12 شهر و سيكون إيقاف القروض ذات أمد 6 أشهر خلال الشهر القادم.
سيطرة الطقس البارد الأسوأ منذ 14عاما على ألمانيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية شل جميع الأنشطة الاقتصادية خاصة عمليات البناء، و من المحتمل أن يكون لهذه الثلوج أثر سلبي لاحق على مستويات النمو خلال الربع الحالي و بأن تعاود الوقوع في ظلمات الركود الاقتصادي التي كافحت كثيرا للخروج منه.
بالنظر إلى البيانات أعلاه نلاحظ بأن جميع البيانات قد تراجعت ما عدا الصادرات التي ارتفعت بشكل ايجابي مدعومة بتحسن مستويات الطلب العالمي على المنتجات الألمانية خاصة بعد تراجع قيمة اليورو أمام العملات الرئيسة مما زاد من جاذبية المنتجات مقابل غيرها من المنتجات المنافسة، و لكن السؤال المطروح بالوقت الراهن هل سيكون تحسن الصادرات كافيا لتحقيق النمو خلال الربع الحالي.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2010, 06:11 PM   #695
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

قطاع المنازل الأمريكي يعود مع المزيد من البيانات في ظل ترقب الأسواق لشهادة برنانكي وجيثينر أمام الكونغرس


ينصب اهتمام المستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم أجمع اليوم على الاقتصاد الأمريكي، ليس فقط بسبب الأخبار والبيانات الاقتصادية والتي ستصدر عن قطاع المنازل الأمريكي والخاصة بمبيعات المنازل الجديدة اليوم، بل ومن أجل خطاب السيد جيثنر قبيل الإعلان عن موازنة العام المقبل 2011 ، هذا إلى جانب خطاب السيد برنانكي في شهادته أمام الكونغرس الأمريكي بخصوص السياسات النقدية للبنك الفدرالي الأمريكي.
بداية أخبار الولايات المتحدة الأمريكية سوف تكون مع قطاع المنازل، حيث سوف يصدر عن القطاع اليوم مؤشر مبيعات المنازل الجديدة، وتشير التوقعات إلى أن عدد المنازل الجديدة المباعة ارتفع خلال شهر كانون الثاني الماضي بسبب قيام الحكومة الأمريكية بتمديد برنامج إعادة الضارئب لمشتري المنازل لأول مرة، والذي ساعد القطاع بشدة ليرتفع الطلب على المنازل من أدنى مستوياته في تسعة أشهر.
ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر مبيعات المنازل الجديدة بنسبة 3.5% ليصل إلى 353 ألف وحدة سكنية على الصعيد السنوي، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت انخفاضاً بنسبة 7.6% بواقع 342 ألف وحدة سكنية على الصعيد السنوي.
وسوف يحتاج قطاع المنازل إلى المزيد من الاستقرار عزيزي القارئ، حيث ما تزال الأوضاع الاقتصادية تعصف باستقرار القطاع وتشكل عقبة رئيسية في طريق التعافي والانتعاش، على الرغم من التحسن الذي شهده القطاع في الأشهر الماضية، ولكن ذلك التحسن كان بسبب الدعم الحكومي المتواصل لأنشطة القطاع للخروج من دائرة الركود الذي سببته أسوأ أزمة مالية منذ عقود.
يذكر بأن الاقتصاد الأمريكي فقد أكثر من 8.4 مليون وظيفة خلال الأزمة، لتصل معدلات البطالة في البلاد إلى 10.2% خلال شهر تشرين الثاني الماضي، قبيل أن يصل إلى مستوياته الحالية عند 9.7% ، لذا فارتفاع معدلات البطالة وتشديد شروط الائتمان، هذا إلى جانب ارتفاع قيم الحبوس العقارية بأسرع وتيرة خلال 26 عاماً في ذروة الأزمة ما زالت تعمل على تدمير الأنشطة الاقتصادية ضمن القطاع.
هذا وتنتظر الأسواق الإعلان عن تقرير مبيعات المنازل الجديدة والصادر عن وزارة التجارة الأمريكية في تمام الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش أي 10:00 بتوقيت غرينيتش، في نفس الوقت الذي سوف يبدأ فيه السيد بن برنانكي رئيس البنك الفدرالي الأمريكي بالإدلاء بشهادته أمام الكونغرس، هذا إلى جانب قيام السيد جيثينر الإدلاء بشهادته هو الآخر أمام لجنة الموازنة في مجلس النواب حول الموازنة الأمريكية للأعوام المقبلة، هذا إلى جانب خطة الإنفاق والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت مبكر من الشهر الحالي.
ومن المتوقع أن يعمل جيثينر على تمرير مقترحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما والخاصة بمنع البنوك من القيام باستثمارات خطيرة مما يمكن أن يتسبب في أزمة أخرى، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة أوباما إلى جانب مجلس الشيوخ الأمريكي إلى رسم مشروع فانون من شأنه منع البنوك والتي تأخذ الودائع المؤمنة من قبل الحكومة من التداول بأرباحهم الخاصة أو قيامهم باستثمارات في صناديق التحوط والتي تعد محفوفة بالمخاطر، أو عمليات الأسهم الخاصة.
يذكر بأن تفاصيل التشريع الجديد ما زالت قيد المناقشة بحسب مسؤولون في الكونغرس، حيث صرخ المتحدث باسم اللجنة المصرفية في الكونغرس، بأن لجنته ما زالت تنظر في مقترحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وفي نفس الوقت فسيبدأ رئيس البنك الفدرالي الأمريكي بن برنانكي شهادته أمام الكونغرس الأمريكي والتي تمتد ليومين، حيث ستتركز أسئلة أعضاء المجلس على التحديات الأساسية التي ما زالت تواجه الاقتصاد الأمريكي، وبالأخص كيفية انهاء أسوأ ركود في قطاع العمالة الأمريكي في أكثر من 70 عاماً، هذا إلى جانب التدابير التي يتعين اتخاذها لخفض معدلات البطالة المرتفعة في البلاد، بالإضافة إلى سبل مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والسياسات النقدية للبنك الفدرالي الأمريكي حول النمو الاقتصادي.(ايكبلس)



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2010, 06:16 PM   #696
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

هونج كونج تسجل نمو بأفضل من المتوقع وتتخذ إجراءات بشأن ارتفاع أسعار المنازل

هونج كونج تفوق التوقعات و تسجل نمو خلال الربع الرابع من عام 2009 مدعوما بتحسن كل من الصادرات و مبيعات التجزئة لتحقق أكبر استفادة من تسارع النمو في الصين الاقتصاد الثالث عالميا و الذي ساعد هونج كونج في أن تتخطى الأزمة المالية العالمية في سرعة لتستقر بها الأوضاع حاليا في انتظار توقعات متفائلة بشأن نمو الجزيرة.
سجلت هونج كونج نمو خلال الربع الرابع من عام 2009 بشكل سنوي بنسبة 2.6% بأعلى من التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 1.5% فقط، في حين قد تم تعديل القراءة السابقة لتشير إلى انكماش بنسبة 2.2% معدلة من انكماش بنسبة 2.4%.
و بالنسبة للمؤشر المعدل موسميا فقد شهد نمو بنسبة 2.3% مقارنة مع نمو سابق بنسبة 0.4% في حين كان التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 2.0%. أما عن النمو خلال عام 2009 بالكامل فقد سجل انكماشا بنسبة 2.7% وهو الانكماش السنوي الأول منذ 11 عام، ويأتي هذا بسبب ضعف الطلب العالمي الذي أثر بالسلب على صادرات البلاد من السلع و الخدمات التي سجلت انخفاض قياسي بنسبة 12.6% خلال العام الماضي.
التوقعات تشير إلى الصادرات في طريقها للتحسن في هونج كونج وذلك يرجع إلى التركيز حاليا على الطلب القادم من الاقتصاد الصيني الذي يعتبر صاحب أسرع معدل نمو في العالم. الخطة التحفيزية التي أعلنت عنها الحكومة الصينية بقيمة 4 تريليون يوان في شهر تشرين الثاني من عام 2008 ساعدت الصين على أن تجتاز الأزمة العالمية بشكل سريع، حيث أنها عملت على تنشيط الطلب الداخلي في البلاد بشكل ساعد على انتعاش الاقتصاد لتستفد هونج كونج التابعة سياسيا للصين من هذا الانتعاش في الطلب من الاقتصاد الثالث عالميا.
هذا وتشير توقعات الاقتصاديين أن الجزيرة في طريقها إلى تسجيل نمو يتراوح ما بين نمو بنسبة 4 إلى 5 % خلال عام 2010 ، حيث يقوم المسئولون في هونج كونج حاليا بزيادة فرض الضرائب على مبيعات المنازل من اجل الحد من التضخم في هذا القطاع و الذي من الممكن أن يتحول إلى فقاعة جديدة في أسعار المنازل.
ومن أجل هذا سترتفع رسوم عمليات بيع أو شراء المنازل إلى نسبة 4.25% بعد أن كانت 3.75% إلى جانب زيادة المعاملات الضريبية على بيع المنازل إلى 20 مليون هونج كونج دولار ( 2.6 مليون دولار ). يأتي هذا بعد أن تراجعت أسعار الفائدة على الرهن العقاري و التي تسببت في ارتفاع أسعار المنازل بنسبة 29% خلال عام 2009 .
من ناحية أخرى تستمر المخاوف في هونج كونج بشأن استقرار الطلب على الصادرات من جانب كل من أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد مشكلات الديون الحكومية التي تواجهها الدول الأوروبية حالياً و التي أثرت على انخفاض مستويات الأسهم في هونج كونج بانخفاض بنسبة 11% منذ وصول المؤشر إلى أعلى مستوياته في شهر تشرين الثاني.
بالرغم من تحسن بيانات النمو في هونج كونج إلا أن مؤشر هانج سينج للأسهم شهد انخفاضا متأثرا بضعف بيانات ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية و بسبب الانخفاض في أسعار المعادن و السلع الأولية. وقد سجل المؤشر انخفاضا بنسبة 0.88% ليصل إلى المستوى 20440.98 نقطة في تمام السابعة 05:16 بتوقيت غرينتش.




التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2010, 01:15 AM   #697
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

شهادة برنانكي وجيثنر تفقد الدولار بريقه

شهد سوق العملات اليوم عزيزي القارئ تخبطا في التداولات، وذلك عقب شهادة رئيس البنك الفدرالي برنانكي ووزير الخزينة الأمريكي جيثنر أمام الكونجرس الأمريكي، والتي أكد فيها برنانكي بأن أسعار الفائدة الرئيسية ستبقى ضمن المستويات المتدنية لفترة من الوقت، مشيرا إلى أن قرار البنك الفدرالي في رفع سعر فائدة الخصم لم يكن سوى خطوة جاءت في سبيل إرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي وليس مؤشر بتحول سياسة البنك الفدرالي من التركيز على النمو إلى السيطرة على التضخم.
أضف إلى ذلك عزيزي القارئ بأن برنانكي عبر أيضا عن قلقه بخصوص النظرة المستقبلية لمستويات البطالة مشيرا إلى أن قطاع العمالة ما زال يعاني من ضعف شديد، مما أثر سلبا على شهية الدولار الأمريكي، لينخفض بعد ارتفاعه طوال الثلاثة أيام الماضية.
ناهيك عن البيانات التي صدرت اليوم والتي غطت عليها شهادة برنانكي وجيثنر، متمثلة في انخفاض مبيعات المنازل الجديدة خلال كانون الأول بأسوأ من التوقعات، هذا بالإضافة إلى البيانات الإيجابية التي صدرت عن مناطق اليورو والتي عززت وضعه أمام الدولار ليخفف بعضا من نزيفه الذي تشكل على مدار الأسبوع المنصرم، بينما تراودت توقعات بخصوص قيام البنك المركزي البريطاني بتبني خطط تحفيزية جديدة، الأمر الذي أضعف وضع الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي.
وبالإشارة إلى مؤشر الدولار ذلك المؤشر الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية من ضمنهم اليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني، فقد هبط على الرسم البياني ليوم واحد متداولا لحظة إعداد التقرير عند مستويات 80.75 بعدما حقق المستوى الأعلى له خلال اليوم عند مستويات 80.93 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 80.92 قبل أن يصل إلى مستوياته الدنيا خلال اليوم عند 80.35.
وبالتالي صعد زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي، إلا أنه يبقى ضمن أدنى مستوى له منذ تسعة شهور أمام الدولار، مشيرين إلى ان الزوج يتداول حاليا عند مستويات 1.3545 دولار محصورا بين مستويات الدعم عند 1.3525 دولار ومستويات المقاومة عند 1.3655 دولار، إذ حقق الزوج المستوى الأعلى له خلال اليوم عند 1.3626 دولار والمستوى الأدنى له خلال اليوم عند 1.3500 دولار، مع العلم أن الزوج يقترب من مستويات الهدف عند 1.3575 دولار، وفي حال أن تمكن الزوج من اختراقها وبناء قاعدة قوية تحتها فإنه سيكتفي من الهبوط ويبدأ بموجة صاعدة، في حين أن الزوج يشير إلى مسار هابط قوي كما هو مبين على مؤشر الستوكاستك للرسم البياني لأربع ساعات.
أما بالنسبة لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي فقد هبط ليبقى هو الآخر ضمن أدنى مستوى له أمام الدولار منذ تسعة شهور أيضا، ليتداول حاليا عند مستويات 1.5407 دولار بعد أن تمكن الزوج من تحقيق أعلى مستوياته خلال اليوم عند 1.5475 دولار ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 1.5398 دولار، مشيرين أن مسار الزوج سيبقى هابطا ما لم يخترق مستويات المقاومة عند 1.5555 دولار، مع العلم أن الزوج تمكن من اختراق مستويات الدعم عند 1.5430 دولار مستهدفا مستويات الدعم الجديدة عند 1.5270 دولار مع وجود المستويات المقاومة المذكورة أعلاه، واضعين بالاعتبار أن الزوج يشير إلى مسار هابط كما هو مبين على مؤشر الستوكاستك للرسم البياني لساعة واحدة ولأربع ساعات.
وختاما، انحصرت تداولات زوج الدولار الأمريكي أمام الين الياباني على الرسم البياني ليوم واحد ضمن نطاقات ضيقة بين مستويات الدعم عند 88.75 دولار ومستويات المقاومة عند 90.80 دولار، ليتداول حاليا عند مستويات 90.13 دولار، مع العلم أن الزوج حقق أعلى مستوياته خلال اليوم عند 90.35 دولار وأدنى مستوياته خلال اليوم عند 89.75 دولار، إلا أن الزوج يشير إلى مسار صاعد كما هو مبين على مؤشر الستوكاستك للرسم البياني لأربع ساعات ولساعة واحدة.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2010, 01:20 AM   #698
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

كلمات برنانكيه تهز أسواق العملات

تتداول الأسواق المالية في تذبذب شديد جداً وسط حالة من القلق الكبير و حالة تجنّب المخاطرة التي تسود أسواق الأسهم لكن يرافق ذلك في هذه اللحظات انخفاض في سعر صرف الدولار الأمريكي إثر عمليات من جني الأرباح تحصل من قبل المتداولين الذي يقومون ببيع الدولار في عمليات جني أرباح مضاربية من هؤلاء الذين قاموا بشراء الدولار الأمريكي لاستغلال ارتفاع سعره.
عاد سعر صرف الدولار الأمريكي للانخفاض مقابل اليورو الذي وجد طلباً بعد التشبع الكبير الذي شهده في البيع، ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الأدنى الذي حققه عند سعر 1.3500 ليصل إلى الأعلى عند مستوى 1.3595 وسط تصريحات السيد برنانكيه التي أضافت مزيداً من الاضطراب في أسواق العملات الأجنبية و هذا ما سبب مزيداً من الضغوطات على الدولار لكن سرعان ما تعود للزوال وسط حالة من الحيرة. يتداول سعر صرف اليورو في هذه اللحظات بين مستوى الدعم 1.3525 و مستوى المقاومة 1.3650 بتذبذب شديد جداً مع عدم وضوح في الاتجاهات.
الجنيه الإسترليني ما زال يواجه ضغوطات كبيرة جداً و يتداول قرب أدنى مستوياته لهذا اليوم عند سعر 1.5400 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. تداولات الجنيه الإسترليني بشكل إجمالي هذا اليوم كانت محدودة جداً و اكتفى في الأعلى عند سعر 1.5475 . يتداول الزوج الآن في ميل هابط نحو الأسفل بين مستوى الدعم 1.5400 و مستوى المقاومة الأقرب 1.5485 دولار للجنيه الواحد.
انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل حاد جداً مقابل الين الياباني خلال اليومين الماضيين و كذلك هذا اليوم استمر الزوج في الانخفاض. سجل الدولار الأمريكي الأدنى له هذا اليوم عند مستوى 89.77 ين للدولار الأمريكي الواحد فيما اكتفى في الأعلى عند مستوى 90.35 ين للدولار الأمريكي الواحد.
التداولات في هذه اللحظات لا تعكس حقيقة اتجاه العملات الأجنبية، الاضطراب كبير جداً في الأسواق المالية للأسهم و السلع كان نتيجة الاتجاه الإجمالي لتصريحات برنانكيه الذي كان فيه بعض السلبية التي أظهرها بحسب رأي المتداولين. البيانات السلبية من قطاع المنازل أقلقت المتداولين أكثر و هذا ما زاد التذبذب في أسواق العملات. ننصح بتوخي الحيطة و الحذر فنحن الآن في لحظات مهمة جداً و قد يقول السيد برنانكيه شيء في أي لحظة ما قد يسبب انعكاساً في اتجاهات العملات مرّة أخرى.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2010, 02:05 AM   #699
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

*** هونغ كونغ:


- نمو إيجابي في الربع الرابع بعد أربعة أرباع متتالية من الانكماش مقارنة بالعام السابق....

- نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي أكبر من المتوقع ... ارتفع 2.6% مقارنة بالعام الماضي ... المتوقع أن يرتفع بنسبة 1.5%.

- فزع ...المخاطرة:
*** الناطق الرسمي باسم المؤتمر الاستشاري السياسي الشعبي الصيني :::: لن يجروا تغيير مفاجئ على اليوان ...

- أخبار سندات شانغهاي:
**** طلبت هيئة التشريع في بنك الصين من البنوك أن تقصر القروض الجديدة على الحكومات المحلية
.............!؟!؟!؟!؟!؟!؟



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2010, 02:08 AM   #700
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)


*** تركيز متزايد على أن

المملكة المتحدة ستكون على الأرجح مصدر خطر أكبر من منطقة اليورو فيما يتعلق بالديون ... يزيد من عامل المخاطرة للإسترليني.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
لاخر, متابعة, الاخبار, العملات, اخبارية, بسوق

مواضيع سابقة :

ارجو الدعاء بالشفاء لوالد اخونا ابراهيم
$$$قهوة الاغلاق مع الصديق الخبيث و الاوزي$$$
نظره تحليليه و تقييم أداء إكسبرت النجف Forex True

مواضيع تالية :

توكلنا علي الله استراتيجية المسابقة اخواني نسال الله التوفيق
اعلان بداية مسابقة فرسان الفوركس للحسابات التجريبية لشهر نوفمبر 2009
سؤال سرييييييييع للمحللين

(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
برنامج يختبر قدرتك في العمل بسوق العملات لا يفوتك منتدى المؤشرات و الاكسبرتات


روابط الموقع الداخلية


06:39 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة