موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 03 - 2010, 04:02 PM   #891
مدير المبيعات
 
الصورة الرمزية عمرو ابراهيم
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
يسلموووو حبيبي فارس واسامة وهالاسبوع كله ملاهي واحتمال المفاجات اكثر في
لكن بتوقع والله اعلم ان الدولار سيظل هو الملاذ الامان للمتاجرين



عمرو ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 03 - 2010, 09:27 PM   #892
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية egypto
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

الفساد الصريح

قام الاحتياطي الفيدرالي بدفع رشوة سنوية جديدة لسوق الإسكان للحفاظ على معدل الفائدة على الرهون العقارية عند مستوى منخفض عن المتوسط المعروف بواقع نقطة كاملة وذلك في وقت أشرف فيه برنامج شراء السندات المدعومة بالرهن العقاري على الانتهاء، البالغة قيمته 125 تريلليون دولارًا. على ذلك يترائى لنا هنا أن نطرح سؤالًا هاما، هل يستمر الاحتياطي الفيدرالي في شراء الرهون العقارية ام يتوقف البرنامج في الوقت المقرر له الانتهاء فيه؟

فالفساد بأمانة يحدث عندما يقوم المسئول المرتشي بالالتزام بالوعود التي تلقاها وأعطاها بتجنب طلب المزيد من الأموال أو عندما لا يتراجع المسئول المرتشي عن الصفقة في مجملها. وقد استخدم هذا المصطلح من قبل في صورة أخرى على يد عضو مجلس الشيوخ واشنطن بلانكيت في تعبيره الشهير "الابتزاز بأمانة". جاء ذلك بين كلمات واشنطن بلانكيت، زعيم الحزب الديمقراطي بالولايات المتحدة في القرن التاسع عشر؛ "نعم، كون العديد من رجالنا ثروات طائلة من العمل السياسي. حتى أن تمكنت من تحقيق ثروة ضخمة من لعبة السياسة تزداد بمرور الوقت ويومًا بعد يوم، مع ذلك لم انخرط أبدًا في الابتزاز الخادع، فلم أكن يومًا مقامرًا أو مدير لصالون سكر وعربدة أو فوضويًا أو أي من هؤلاء الذين استخدموا الابتزاز الخادع في تحقيق أموال طائلة من السياسة. فهناك بتزاز صادق والذي أعتبر نفسي مثالًا له ولكيفية عمله والقيام به. ويمكنني تلخيص الأمر كله في عبارة واحدة؛ لقد رأيت الفرص واغتنمتها"

في البداية، أعلن الفيدرالي انطلاق برنامج شراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري في أواخر نوفمبر 2008 وعمل على التوسع في البرنامج لتصل قيمته إلى 125 مليار دولارًا في 18 مارس 2009. ولم تبدأ عمليات شراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري المملوكة لمؤسسات؛ فاني ماي، فريدي ماك و جيني ماي إلا في يناير 2009 مع تحديد موعد انتهاء هذه العمليات في مارس 2010. ووفقًا لوصف الفيدرالي، "يستهدف البرنامج لدعم نشاط الرهن العقاري وسوق الإسكان تحديدًا وتحسين الأوضاع في أسواق المال بصفة عامة". أما على المستوى العملي، نرى أن البرنامج صُمم لتحقيق غايتين أساسيتين؛ هما الحفاظ على معدلات الفائدة على الرهون العقارية عند مستويات منخفضة مع الحفاظ على تدفقات السيولة الداخلة إلى سوق الإسكان.

فمنذ بداية برامج شراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري الأوسع نطاقًا في مارس الماضي، كان المتوسط الشهري الوطني للفائدة على الرهون العقارية لآجل 30 سنة 5.15% ليبلغ أدنى المستويات بعد ذلك 4.89% في نفس الشهر في حين بلغت أعلى المستويات 5.39% في يونيو الماضي وذلك مقارنةً بوصول هذا المتوسط إلى 5.90% في 2007 و 5.93% في 2006. وعلى مدار الأعوام الثمانية من العقد الجاري، وصل معدل الفائدة على الرهون العقارية لأجل 30 سنة إلى 6.08%. كانت النتيجة الإجمالية لما هو مشار إليه علاه هي هبوط معدل الفائدة على الرهن العقاري بواقع 75 نقطة أساس بالنسبة للمشترين المحتملين للمنازل.

على الرغم من ذلك، لم تكن معدلات الفائدة على الرهون العقارية هي الهدف الوحيد لمجلس محافظي الفيدرالي حيث أرادو على صعيد منفصل الحفاظ على المعروض النقدي المتوافر للإقراض.

يذكر أن جميع الرهون العقارية في الولايات المتحدة قد طرحت للبيع في شكل سندات للبيع على يد ثلاثة من الكيانات الحكومية تحت رعاية الحكومة لهذا البرنامج سبقت الإشارة إليها أعلاه. بعد ذلك تحول الضمان غير المعلن لهذه الكيانات الثلاثة ضمانًا معلنًا عندما أعلن الفيدرالي الاستحواذ على فاني ماي وفريدي ماك أثناء أزمة الاقتصاد العالمي.

كانت فاني وفريدي تشتري الرهون العقارية التي تطرحها الجهات المقرضة بالقطاع الخاص وتطرحها للبيع في شكل أوراق مالية مدعومة بالرهن العقاري. في إطار هذه العملية، تقوم مؤسسات القطاع الخاص ببيع القروض المستحقة لها بالفعل للحكومة واستغلال هذا الإجراء في تمويل لتمويل رهون عقارية جديدة. وفي ربيع 2009 ، تلاشت الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري حيث اختفت الرغبة لدى المستثمرين في تملك أوراق مالية في أي شكل من الأشكال سواءً كانت مدعومة من خلال المؤسسات العاملة برعاية الحكومة أم لا.

وفي حالة فشل التوأم الحكومي للرهون العقارية، فان ماي وفريدي ماك، في بيع ما تشتريه من رهون عقارية تصدرها في صورة أوراق مالية مدعومة بالرهن العقاري، فمن المؤكد أن يؤدي ذلك إلى انقطاع الدورة المالية المشار إليها أعلاه ولن تتمكن الجهات المقرضة بالقطاع الخاص من تحويل القروض المملوكة له إلى سيولة تستخدمها في تمويل رهون عقارية جديدة. وفي إطار المنظومة الفكرية التي يعمل سوق الإسكان وفقًا لها ووسط حالة الهلع التي ينتاب الأسواق في الوقت الراهن، يمثل الفشل الكامل في إصدار وبيع الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري ضربة قاصمة للثقة في أسواق المال. ونعتقد أن الفيدرالي لن يقدم على هذه المخاطرة بإنهاء برنامج شراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري.

لقد أصبح الفيدرالي هو المشتري والملاذ الآمن الوحيد والمالك لكل الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري تقريبًا. وبتحسن الأوضاع إلى حدٍ ما والتعافي البطيء للاقتصاد الأمريكي بالتوازي مع الإعفاءات الضريبية، نرى أن هناك دعم توافر ليعمل على بناء قاعدة لسوق ناجح للمنازل.

في يناير وصل عدد المنازل الكائنة المباعة على أساس سنوي 5.05. وعلى الرغم من أن هذا الرقم جاء أقل من التوقعات، إلا أنه لن يهبط تحت المستويات المتدهورة المسجلة بالبيانات التاريخية على مدار السنوات العشرة الماضية. ففي عام 2000 بلغ عدد المنازل الكائنة المباعة وفقًا للقراءة السنوية لكل شهر من شهور هذا العام 5.19 مليون وحدة. وفي 2001وصلت القراءة السنوية لكل شهر 5.33 مليون وحدة في حين بلغت القراءة السنوية للمنازل الكائنة المباعة في كل شهر من شهور السنة 5.67 مليون. ولم يتمكن متوسط مبيعات المنازل الكائنة في الولايات المتحدة من اختراق حاجز الـ 6 ملايين وحدة إلا في عام 2003 ليصل إلى 6.18 مليون وحدة. كما ارتفعت المبيعات في سبتمبر من 2005 إلى 7.25 مليون لتكون قاعًا عند مستوى 4.53 مليون. ويبلغ المتوسط الحسابي الحالي لمبيعات المنازل الكائنة 5. 74 للعام الواحد، وهو ما يقع على نطاق واسع في إطار متوسط مبيعات المنازل الكائنة قبل عصر الازدهار في سوق الإسكان في 2003، 2004 و2006.

وبالانتقال إلى مبيعات المنازل المعلقة، نرى أنها تنذر بهبوط مبيعات المنازل الكائنة على مدار الأشهر القليلة القادمة. فمعدل الأسعار الذي يتعاقد على أساسه المشترون على شراء المنازل بدأ في الارتفاع مع شراء معظم المنازل بنظام الرهن العقاري مع تعليق جميع عقود الشراء على امتلاك المشتر ي لرهن عقاري. وتكمن الصعوبة هنا في إيجاد رهن عقاري وهو ما يسفر عن فسخ العديد من العقود.

إن إنهاء برنامج شراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري لا يمثل جرس إنذار في حد ذاته. فمعدلات الفائدة على الرهن العقاري سوف ترتفع في حين لن يتمكن الفيدرالي من الاستمرار في دعم سوق الإسكان إلى الأبد. وها هي المبيعات قد عادت إلى مستويات تاريخية منخفضة، وحتى في حالة الهبوط ثانيةً على مدار الأشهر القادمة متأثرةً بتراجع تضخم المعروض من المنازل الجديدة، يوفر لنا المعدل السنوي للمبيعات دليلًا على أنه رغم ارتفاع معدل البطالة، من الممكن أن تشهد الأسواق طلبًا متزايدًا من جانب العديد من المشترين في حالة وصول الأسعار إلى معدلات تنافسية.

جدير بالذكر أن برنامج شراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري هو أحد إجراءات الطواريء التي تم اتخاذها من أجل الحد من تدهور قطاع الإسكان في ربيع 2009. من خلال ما سبق، يمكننا القول بأن الرشوة قد مفعولها في الظهور حيث يستمر سوق الإسكان في الاستفادة من شراء الفيدرالي للأوراق المالية.




التوقيع:
egypto غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2010, 12:02 PM   #893
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)



الأسواق في انتظار بيانات الثقة و التضخم بمنطقة اليورو، و الوزراء الأوروبيين يحضرون خطة انقاذ لليونان

في منطقة اليورو لم يعد إهتمام الأسواق ينصب على آخر البيانات الخاصة بمعدل التضخم أو وضع سوق العمل أو أين تقف المنطقة من طريق التعافي بشكل كبير كما كان من قبل، بل انصب جم التركيز على قرارات اجتماعات الوزراء الأوروبيين بشأن أزمة المديونية في اليونان .

بداية تحول إهتمام المستمثرين إلى تلك المعضلة كان بعد إعلان شركة دبي العالمية المملوكة لإمارة دبي عن عدم قدرتها للوفاء بإلتزامتها من الديون التي حصلت عليها من مجموعة بنوك أوروبية كبرى, ومن ثم ازداد التساؤل عن مدى قدرة الحكومات على سداد إلتزامتها على مستوى العالم.

أزمة ديون اليونان كشفت عن مدى الإرهاق الذي وصلت إليه الحكومات من جراء دعمها للاقتصاد من اجل الحد من الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية, اتساع عجز اليونان بلغ 12.7% من الناتج المحلي الإجمالي متضاعفا بذلك اربعة مرات عن معيار الاتحاد الاوروبي لنسبة 3.00%, الأمر الذي عرض التصنيف الإئتماني للبلاد لعدة تخفيضات من قبل مؤسسات التصنيف الإئتماني ومن ثم الضغط على الحكومة لاتباع إجراءات من شأنها أن تقلص من اتساع العجز و إن كانت هذه الإجراءت لاقت معارضة شديدة من رجل الشارع اليوناني.

وفي واقع الأمر أنها ليست مجرد تعثر دولة في سداد ديونها بل الأمر يتعلق بمدى إستمرار اليونان كعضو في منطقة اليورو وتأثير ذلك على النظام المالي لاقتصاديات المنطقة الستة عشر, وهذا المخاوف تتأكد بمحاولة رئيس البنك الأوروبي بالتأكيد على أن التفكير بشأن خروج اليونان من عضوية المنطقة "أمر مرفوض" و ان البنك يدعم الإجراءات التي أتخذتها اليونان من أجل حل الأزمة وكما هو الحال من التأييد الدولي الذي حصلت عليه الحكومة اليونانية, وإن كان الأمر الأكثر إثارة في هذه المسألة هو تضارب التصريحات بين يوم و آخر.

ففي الوقت الذي تأتي فيه تصريحات بضرورة تقديم المساعدة إلى اليونان لحل الأزمة تأتي تصريحات أخرى تنفي هذا الاتجاه عندما يعلن رئيس الوزراء اليوناني عدم طلب البلاد إلى اية مساعدات وأن البلاد في طريقها إلى حل الأزمة عن طريق الإجراءات التي تم اتخاذها.

اليوم هو الثاني لإجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي من أجل مناقشة أزمة ديون اليونان وفي خلال العطلة الأسبوعية أعلن كلا من وزير المالية الألماني و الفرنسي عن انه ليس من المقرر اتخاذ أي قرار بشأن اليونان الأمر الذي قلص من حدة تأثير التوقعات على الأسواق.

قرر وزراء المالية الستة عشر من الدول الأوروبية الذين يتبعون نظام العملة الموحدة اليورو بأنهم على أستعداد لتقديم المساعدة لليونان، و بعد خمس ساعات من المحادثات، صرح السيد جون كلود تريشيه الذي يترأس الأجتماع عن تفاصيل الألية التي من المحتمل أستخدامها لمساعدة الحكومة اليونان بشأن الديون المتراكمة، و أكد تريشيه بأن الألية لا تتضمن ضمانات على القروض ، و أضاف "العمل المنسق الأوروبي ، الأمر الذي سيساهم بدعم اليونان. "وأضاف أن جميع دول منطقة اليورو من شأنها المشاركة في أي برنامج الانقاذ، لم يسفر القرار ليلة أمس عن قيمة خطة الانقاذ ، و أو كيفية توزيع على دول منطقة اليورو، فالقرارات النهائية سيعلن عنها بوقت لاحق ضمن سلسة المباحثات في لوكسمبرغ لوزراء المالية 27 في الاتحاد الأوروبي و الذي من المقرر أن يجتمعوا اليوم بتمام الساعة 9:00 صباحا بتوقيت EST.

بالنسبة للبيانات المنتظر صدورها اليوم إذ تتمثل في الإعلان عن مؤشر اسعار المستهلكين لمنطقة اليورو عن شهر فبراير/شباط و التوقعات تشير إلى تراجع القراءة السنوية قليلا إلى 0.9% من 1.0% للقراءة السابقة ليتوافق بذلك مع توقعات البنك على المدى القصير بأن يظل حول مستويات 1.0% و على المدى الطويل يتوقع البنك أن يظل المعدل مقتربا أو أدنى من المستوى الآمن لاستقرار الأسعار بنسبة 2.0%.

التوقعات الأخيرة للبنك الأوروبي بشأن معدل التضخم التي صدرت في يناير/كانون الثاني السابق تشير إلى ارتفاع معدل التضخم إلى 1.4% في عام 2011 بعد ان يسجل 1.3% خلال العام الحالي 2010.

أيضا ننتظر اليوم الغعلان عن بيانات الثقة في منطقة اليورو ووفقا لتوقعات مؤشر Zew للثقة بالاقتصاد فإنها تشير إلى تراجع المؤشر إلى 43.5 في مارس/آذار من 45.1 للقراءة السابقة وفي الاقتصاد الألماني يتوقع أيضا أن يتراجع المؤشر إلى 44.00 في نفس الفترة من 45.1 للقرءاة السابقة.

وفي حالة موافقة التوقعات مع القراءة الفعلية فبذلك يواصل مؤشر Zew للثقة تراجعه للشهر السادس على التوالي خاصة في ضوء تراجع ويترة النمو المنطقة في الربع الأخير من العام السابق وكذا توقف نمو الاقتصاد الألماني في الربع الرابع وهو ما يعكس تاثير بدء أو توقف خطط التحفيز الاقتصادية التي انتهجتها حكومات المنطقة و أيضا استمرار ضعف سوق العمل حتى الآن.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2010, 12:04 PM   #894
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

****

إعلان مؤسسة موديز عن أن الولايات المتحدة و بريطانيا أصبحا مقتربين من فقد التصنيف المرتفع عند "AAA" .... بسبب ارتفاع تكاليف الديون.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2010, 12:05 PM   #895
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)


*** المملكة المتحدة ... يصدر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية لدى بنك إنجلترا يوم الأربعاء:

- توقع الإجماع لصالح إبقاء السياسة النقدية دون تغيير...

- يظهر الأعضاء ميل إلى المزيد من التسهيلات الكمية في الفصول المقبلة إذا ظل الاقتصاد بطيئا...

- توقع زيادة حجم برنامج شراء الأصول بمقدار 25 مليار جنيه استرليني ... سينخفض الاسترليني... إذا ماتم ذلك..

- توقيت زيادة التسهيلات الكمية سيعتمد إلى حد كبير على الوقت الذي سيستغرقه مؤشر أسعار المستهلكين لينخفض عن مستوياته الحالية المرتفعة... .



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2010, 12:05 PM   #896
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

*****
قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفوائد يوم الثلاثاء:


- توقعات تشير إلى أن البنك سوف يقوم بتثبيت أسعار الفوائد عند المستويات الحالية بأقل من 0.25%...

- في حالة قيام البنك بعمل مفاجئة ... ورفع أسعار الفوائد فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى بشكل كبير ... .



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2010, 12:07 PM   #897
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)


*** تزايد المخاوف حول معدلات التضخم في الصين ...

*** اللجنة التنظيمية المصرفية في الصين :
** البنوك الصينية عليها أن تحسن من وضع نمو القروض الجديدة ..
** البنوك الكبرى في اليابان وصلت لديها نسبة القروض الغير مسدد فائدتها إلى 1.8% مع نهاية عام 2009 ...
** بند القروض في أكبر أربعة بنوك في الصين وصلت إلى 163% خاصة مصرف الصين الزراعي و الذي بلغ بند القروض فيه إلى 105.8% .



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2010, 12:08 PM   #898
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)


- ارتفع الانتاج الصناعي الأمريكي بشكل غير متوقع خلال شباط .... 0.1% مقابل 0.9% ....

- التدفقات النقدية طويلة الأمد الامريكية تتراجع في كانون الثاني الى $19.1 مليار مقابل $63.3 مليار ...

- مجمل التدفقات النقدية الامريكية تتراجع خلال كانون الثاني الى $-33.4 مليار مقابل $53.6 مليار ...


- معدل إستغلال الطاقة الامريكي شباط يرتفع الى 72.7% مقابل 72.5% ...



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2010, 09:29 PM   #899
عضو جديد
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

أقل كلمه يجب أن تقال هي جزاك الله كل خير وهي واجبه علي من قرأ هذه الاخبار



خالد شلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2010, 09:15 PM   #900
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

موجة تفاؤل مسيطرة على الأسواق و طلبات الأعانة البريطانية تنخفض مع اقتراب الانتخابات العامة

عمّت موجة من التفاؤل الأسواق المالية في التداولات المسائية أمس بعد أن رحبت مؤسسة ستاندر اند بورز بالإجراءت المكثفة التي اتخدتها الحكومة اليونانية لتقليص العجز في الموازنة العامة، و بعد أن قرر البنك الفدرالي تثيبت سعر الفائدة المرجعي عند المستويات السابقة، و بقي التفاؤل مسيطر على الأسواق حتى التداولات الصباحية مدعومة بقرار البنك المركزي الياباني بتثبت سعر الفائدة المرجعي و توسيع برنامج اقراض البنوك بقيمة 20 بليون ين.
يوم حماسي في المملكة المتحدة تتمركز فيه البيانات الأساسية حول سوق العمل و محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني حيث كان التصويت بالإجماع على قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50% الأدنى منذ تأسيس البنك ، و على تثبيت سياسة شراء السندات الحكومية عند مستويات 200 بليون جنيه في الاجتماع الذي انعقد في الثالث و الرابع من الشهر الجاري.
لم تجري لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي البريطاني أية تعديلات على السياسة الراهنة، فلقد أبقت عليها لاستكمال عملية التعافي من الركود الاقتصادي الذي استطاعت المملكة الخروج منه خلال الربع الماضي بتسجيل مستويات نمو بنسبة 0.3% بعد ستة أرباع متتالية من الانكماش.
انخفض معدل طلبات الإعانة ببريطانيا خلال شباط إلى 4.9% من 5.0% لكل من القراءة السابقة و التوقعات، سجل معدل ILO للبطالة عن الثلاثة أشهر المنتهية في كانون الثاني نسبة 7.8% متوافقا بذلك مع القراءة السابقة و أدنى من التوقعات لنسبة 7.9%.
تراجعت طلبات الأعانة في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة منذ عام 1997 بعد ما أظهره الاقتصاد البريطانية من إشارات على الانتعاش الاقتصادي فلقد نما الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الماضي بوتيرة أفضل من توقعات الأسواق.
جاء الأنخفاض بطلبات الأعانة بعد محاولات رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون الذي يترأس حزب العمال باقناع المقترعين بقدرة حكومته على ترسيخ الانتعاش الاقتصادي بالمملكة، بالمقارنة مع استراتيجية حزب المحافظين الذي تعهد بتقليص العجز في الموازنة العامة الذي خلفته حكومة بروان خاصة مع اقتراب الانتخابات العامة في حزيران القادم.
بعد هذه البيانات المبهجة ارتفع زوج الجنيه مقابل الدولار الأمريكي ليسجل مستويات قريبة من 1.5380 و يتوقع أن يواصل الزوج ارتفاعه بشرط الثبات فوق مستويات 1.5185 لتحقيق الأهداف حول 1.5400 ثم بعيدا حتى 1.5570.
يبقى العجز في الميزانية العمومية هو الهم الأكبر المسيطر على القارة الأوروبية، فالاقتصاد البريطاني يواجه أسوا عجز في الموازنة العامة منذ عام 1994 بعد أن ارتفعت مستويات الانفاق العام لمواجهة الركود الاقتصادي، و يتوقع أن يتجاوز حدود العجز في اليونان عند 12.7% من الناتج المحلي الأجمالي.
فبعد طول انتظار للقرار النهائي حول تفاصيل خطة انقاذ اليونان، قرر الوزراء الأوروبيين أمس في بروكسل تأجيل الأعلان عن التفاصيل حتى الاجتماع القادم لجميع اعضاء الاتحاد الأوروبي السبعة و العشرون، فلا تزال الأراء متعارضة بشأنها و لم تعطي ألمانيا حتى هذه اللحظة الضوء الأخضر للخطة، و على الارجح أن تأتي المساعدات الحكومية بتجميع الأموال لتقديم قروض مباشرة إلى اليونان، و ستتجنب أن تقدم خطة إنقاذ مباشرة.
الحكومة اليونانية بحاجة إلى اقتراض نحو 54 مليار يورو هذا العام ، بما في ذلك نحو 20 مليار يورو في نيسان وأيار ، واضطرت لتقديم أسعار الفائدة عالية لجذب المستثمرين، و اجمالي الديون اليوناني بما يقارب 272 بليون يورو حتى نهاية عام 2009.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
لاخر, متابعة, الاخبار, العملات, اخبارية, بسوق

مواضيع سابقة :

ارجو الدعاء بالشفاء لوالد اخونا ابراهيم
$$$قهوة الاغلاق مع الصديق الخبيث و الاوزي$$$
نظره تحليليه و تقييم أداء إكسبرت النجف Forex True

مواضيع تالية :

توكلنا علي الله استراتيجية المسابقة اخواني نسال الله التوفيق
اعلان بداية مسابقة فرسان الفوركس للحسابات التجريبية لشهر نوفمبر 2009
©§§ حصريا .. أضافة جديدة لمفاجأت بورصات §§© أكسبرتات مجانية

(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
برنامج يختبر قدرتك في العمل بسوق العملات لا يفوتك منتدى المؤشرات و الاكسبرتات
من هنا لاخر سما منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


روابط الموقع الداخلية


06:02 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة